لو سكت ...

q8_chamber

عضو مميز
قال عز وجل : (وَإِنْ تُطَع أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ) [ الأنعام : 116]

وقال تعالى : (وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ ) [ يوسف : 103]

وقال تعالى‏:‏ ‏( ‏أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا ) ‏[‏الفرقان‏:‏ 44‏]‏ ‏.‏

وقال عز وجل : (وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ وَإِنْ وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ ) [ الأعراف : 102]

وهل يوجد افضل من كلام الله سبحانه

حتى لا اطيل التعليق واضح هناك من يتخبط تصحيح وتصحيح ولاعرف معنى التصحيح الا كلمة ويفتى ماليس به علم ياجماعه ان الدين يتمثل لنا في كل شي في سياسة وتجارة ومعاملة وانظر الي الايات السابقة وهذي نصيحة اوجهاها الي اكثر الاخوة من يجهل البورصة ويتبع التوصيات ولنا في منتجعات اليوم عبرة وشركات كثيرة غدا بالامس البعيد نصفق للمخازن ثم سبوها العالم ثم المجموعه الدولية ثم سبوها

حتى لا اطيل وحتى تصل الفكرة يقول اهل التحليل امثال جون ميرفي ووليم اونيل وجراهام ووارن بايفت وغيرهم كثير مممن قرات كتبهم وفيلب فيتشر وبيتر لينش وغيرهم والكسندر وريتشارد وغيرهم وغيرهم كلهم اتفقوا بان تتبع تحليلك ولاتتبع تحليلك غيرك

والمصيبة في سوقنا ياريت يتبعونا تحليل شخص ثقة لا توصية والتوصية نسبة الاحتمالات فيها ضعيفة ولا اقول ما فيها رزق فيها بس انظر الي كم نسبتها ومصداقيتها

وبالاخير عسى ان تكون الاطالة الماضية افادة هذا والله اعلم

بارك الله فيك :)

اللهم اغفر لأبو ريم ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن..

انا كنت فاهم كلامك بشكل عام :) بس الحين فهم شنو تقصد :)

جزاك الله على الكلام الطيب :)

garmin

عضو محترف
بوريم زعلان
وزعل بوريم جايد

شكرا للموضوع وما احتواه من نقاط تحمل الشي الكثير لي ولغيري

لكن أنا أعتب عليك لقلة مشاركاتك ويانه في المنتدى

أخوك
بوفواز

q8_chamber

عضو مميز
بوريم زعلان
وزعل بوريم جايد

أخوك
بوفواز

وهم انا أعتب عليك يا بوريم و المارد والفهلوي --->>>> المنتدى محتاج مشاركاتكم :eek:

xerox

عضو نشط
بارك الله فيك

كلام جميل وتذكير مفيد

اللهم اغفر لاخينا الريان ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..

ولجميع المسلمين

اللـهم آميـن

بس عسى توصياتك حلوة و جميلة يا بو الريم

يلا نطلبك توصية :)

بوناصر10

عضو نشط
جزاك الله خير يابوريم كلام طيب من انسان اطيب

وان شاءالله الاخوان اللى يفتحون كل ساع موضوع عن انهيار السوق او حان الاوان للخروج

يتعضون من الكلام اللى تفضلت وقلته
وهاذه حال السوق صعود ونزول وتصحيح مو شى غريب
وبصراحه ياخوى بوريم
اكثر اللى يكتبون عن الانهيار وخوفهم من الطيحه اوتوصيه بدون تحليل ناس اصغار بسن وجديد على السوق

اخوكم بوناصر

الريان

عضو مميز
بوريم زعلان
وزعل بوريم جايد

أخوك
بوفواز

وهم انا أعتب عليك يا بوريم و المارد والفهلوي --->>>> المنتدى محتاج مشاركاتكم :eek:

السلام عليكم

جزاكم الله الف خير لكل من شارك بالموضوع وخصوصا من دعى لنا جزاكم الله الف خير

بالنسبة للمشاركة ليس بكثرتها او اقلها بل بمحتواها وانا اعترف ان عندي مشاركات كثيرة سوالف لكن ان شاء الله بعض منها فيها فايدة

في موضوع لمن يريد الاستثمار وهي عبارة عن عدد تحليل خمس اسهم وبدات باربع اسهم وزدنا عليها سهم واقل سهم حقق ربحية هو الدار بنسبة 12 بالمية والاعلى كان لشركة اتمويل خليجي بنسبة 120 بالمية والفترة كانت اقل من سبعة اشهر

وبالنسبة لتحليل المؤشر ذكرت في تحليلنا الاول كان في شهر مارس العام الماضي بان المؤشر طيب واكدته في شهر يونيو بان المؤشر استثماري وذكرت بان طلقت المؤشر حتى شعار اخر وذكرت تصحيح المؤشر بدا في اخر شهر اكتوبر وايضا كتبت في يوم 4\12 لما كان النزول 300 نقطة احمر ان التصحيح انتهى ولذلك لا اهتم بالمؤشر من بعدها وايضا ذكرته في موضوع للاخ بوعبدالله اني لان اتابع المؤشر لاني حسب نظرتي منطلق والكل يقدر يلاحظ هالشي حاليا صعود السوق الاخير وبالنسبة متى يبدا التصحيح اذا بدا وقدرت انتبه له ذكرته ان شاء الله

بالاخير صحيح كنت قليل المشاركات لكن ان شاء الله اخر المشاركات كانت فيها فايدة ولقد ذكرت للاخ فلود قبل 9 اشهر لما ذكراسكر الكمبيوتر واستثمر وقلتله في هذه الاسهم نعم سكر وروح لبيتكم وارتاح والحمدالله ان هذه الاسهم حققت ارباخ طيبه وهي كانت كالتالي :

بيت التمويل الخليجي الدخول 540 قبل التفصيخ

الدار 1120

الانماء 170 قبل التفصيخ

وعارف500

والفجيرة 360

علما بان التوصيات كانت بتاريخ 30\5\2007

وبالاخير اعيد واكرر هذا اجتهاد فان اصبت فهو توفيق من الله وان اخطاءت فهو مني ولا اتحمل مسؤولية الشراء والبيع لانها مسؤولية شخصية
وللعلم انشغالي عن السوق فوت عن فرص طيبة في هذه الاسهم لكن القناعة ولله الحمد اهم شي
وهذا كله توفيق من الله سبحانه

أبونوره

عضو نشط
بارك الله فيك يابوريم
يا ليت لو تعطينا رايك هل السوق مقبل على تصحيح ؟ وهل كلمة تصحيح تزعّل المحللين ؟

ويقولون السوق ثلاث درجات في النزول

جني ارباح وان زاد بقوه فيكون تصحيح وبعدها يسمى انهيار ؟

وهل مصطلح انهيار صحيح بالنسبة لنزول السوق كما حدث للمؤشر السعودي عندما نزل من 20 الف الى 6 الاف ؟

وشكرا على فتح الموضوع لنستفيد منك

وجزاك الله خير

ارجو التفصيل ان امكن

قرطبى

عضو نشط
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ولى حطك مشرف فى هذا المنتدى عزه الله عرف يختار

أعلى