شركة الصناعات البتروكيماوية ( أكتتاب ) ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    العيسى: الصناعات المتحدة تؤسس شركة رأسمالها 100 مليون دينار
    كتب احمد حسن

    قال نائب رئيس مجلس الإادرة والعضو المنتدب في شركة الصناعات المتحدة عيسى خالد العيسى انه من المتوقع ان تبلغ قيمة استثمارات الشركة نحو 70 مليون دينار بنهاية العام الحالي، وقد بلغت ارباح الشركة للعام 2007 نحو «27.94» مليون دينار وهناك فرص استثمارية عديدة مطروحة امام الشركة بالسوق المحلي والاقليمي بالاضافة الى منطقة شمال أفريقيا.جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة وأضاف العيسى ان ابرز انشطة الشركة خلال العام الحال هو تأسيس شركة للعمل في قطاع البتروكيماويات برأسمال 100 مليون دينار في حين تبلغ تكلفة المشروع الاجمالية نحو 58 مليون دولار بهدف انتاج الحبيبات المستخدمة في صناعة مواد التغليف وذلك بالتعاون مع مؤسسات صناعية محلية، حين تمتلك شركة الصناعات المتحدة نسبة 10% كملكية مباشرة، ويمتلك الشركاء الاستراتيجين نسبة 60% والباقي للمساهمين، ويتوقع الانتهاء من التأسيس خلال الربع الثاني من العام 2008.
    وأشار العيسى الى امكانية زيادة رأسمال الشركة خلال العام الحالي اذا اقتضت الضرورة ذلك ومجلس الإدارة لديه المرونة الكافية للقيام بهذه الخطوة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    العيسى: الصناعات المتحدة بصدد إنشاء مصنع بتروكيماويات بكلفة 850 مليون دولار مع 6 شركاء استراتيجيين
    باسم رشاد

    أكد نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الصناعات المتحدة عيسى العيسى ان الشركة بصدد انشاء مشروع رئيس في قطاع البتروكيماويات يطلق B.T.A وهو خاص بانتاج الحبيبات المستخدمة في قطاع التغليف برأسمال 100 مليون دينار ويبلغ حجم الكلفة الانتاجية 850 مليون دولار.

    وقال العيسى في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة 56 في المئة ان الصناعات المتحدة تبلغ حصتها في المشروع حوالي 10 في المئة وسيكون هناك شركاء استراتيجيين حصتهم ستبلغ 60 في المئة وباقي النسبة سيتم طرحها على شركات محددة لن تتجاوز 6 مساهمين وسيتم اعلان الشركة خلال النصف الثاني من 2008.

    وأوضح العيسى ان عام 2008 سيشهد اطلاق العديد من المشاريع التي سيتم الاعلان عنها ويتم دراسة مشروع نفطي لافتا الى ان جملة استثمارات الشركة ستبلغ في 2008 ما يتراوح ما بين 60 الى 70 مليون دينار بعد اعادة الهيكلة.

    ورداً على سؤال حول مساهمة الصناعات في شركة القرين قال العيسى ان مساهماتنا تبلغ 15 في المئة وهي اعلى من نسبة الحكومة ولسنا في حاجة الى زيارة الاستثمار وذلك لاننا نتكيف مع وضع السوق مشيراً الى ان زيادة رأسمال شركة الصناعات المتحدة واردة وهناك سيناريوهات عدة مطروحة لهذا الامر يتم دراستها لاختيار افضل الرؤى المستقبلية للشركة!

    مصنف استثماري

    وعن المنافسة التي تتعرض لها الشركة اوضح العيسى اننا مصنفون ضمن القطاع الصناعي ولكن الشركات المنافسة لنا استثمارية وذلك لان الجميع يتعامل معنا كشركة قابضة اما المتنافسون فتتنوع استثمارتهم بعكس شركتنا التي لا تملك هذه الميزة لاننا نركز على القطاع الصناعي وهو له مزايا عديدة لكنه يحتاج الى استثمارات كبيرة وطويلة الامد ويمر بدورات تجعل المستثمرين يعزفون عنها ولا يفهمها بعض المساهمين مشيراً الى ان غالبية الشركات الصناعية المدرجة تجد لها استثمارات اخرى في غير قطاعها.

    وأوضح العيسى اننا نؤمن بالتخصص وذلك لاننا جزء من مجموعة فلا يجوز ان استثمر في العقار وانافس العقارات المتحدة او ادخل في ادارة الاصول وانافس «كامكو» وكلها شركات زميلة ولهذا نركز على مجالنا وهو جانب سلبي ولكن لدينا قناعة بأننا مستثمرون طوال الاجل ونسعى الى تحقيق نمو رأسمالي.

    وعن الدخول في المصفاة الرابعة قال العيسى ليس لدينا استثمارات مباشرة في العمل فيها لاننا عادة ندخل في شراكات مع شركات فنية تعمل في هذا المجال وقد سبق لنا التعاون مع شركة الخريف للقطاع النفطي ونحن مستثمرون ولسنا مشغلين.

    وعن الارباح المتوقعة في 2008 قال ان الارباح قد تكون متذبذبة من ارباح عادية او استثنائية على مدى بيع بعض الاستثمارات التي سيتم بيعها ولكننا ننتظر الوقت المناسب لتحقيق افضل ربحية لاننا لا نريد السرعة حتى لا نخسر ولهذا نطورها للحصول على افضل قيمة.
     
  3. الاحرش

    الاحرش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,372
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عريفجان
    جزاك الله خير

    بس متى الاكتتاب:)
     
  4. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اتمنى لو يعطونا اسهم بشركات بتروكميكل بدل 120 منها نطور بلدنا ونرفع من المستوى المعيشي ونوفر فرص وظيفية افضل