صفات الزوج الناجح

جوكوزال

عضو نشط
السلام عليكم
يخفى على بعض الازواج بعض الامور البسيطه التي تعطي الحياه الزوجيه رونق وسعاده هذه امور ارجو من اخواني المتزوجين والمقبلين على الزواج قراءتها ومحاولة الاستفاده منها لحياه سعيده خاليه من المشاكل
لان المرءه تحب الدفء والحنان ومن يلتمس مشاعرها ويجاريها باحلامها ويكون مفتاح لقلبها قبل عقلها اليكم بعض النصائح والتطبيق اختياري بحسب قناعة كل انسان

1_انصت من دون غضب، وتذكر أن ضيق الزوجة يأتي من عدم فهم وجهة
نظرها، وهذا ليس خطأها، فلا تلمها على إزعاجها لك، وحاول أن تفهم مرة أخرى.

2 ـ تذكر أن مشاعر زوجتك لا تكون دائماً معقولة في الحال، لكنها لا تزال صحيحة وتحتاج منك إلى تعاطف، قم بالاسترخاء وحاول أن تتخيل “كيف يمكن أن تشعر لو نظرت إلى العالم من خلال عينيها؟”.

3ـ تذكر أن غضب زوجتك ينجم من عدم معرفة: ماذا تفعل لتحسين الأمور؟، وإنصاتك لها وتفهمك خير معين، ولا تلمها لعدم شعورها بتحسن من جراء حلولك، وقاوم رغبتك الملحة في تقديم الحلول.

4 ـ لا يلزمك أن توافق تماماً على وجهة نظرها، وأنصحك لكي تنجح كمستمع جيد، ألاّ تعبر عن وجهة نظر مختلفة، بل أعد صياغة كلامها بأسلوبك أنت، وبتلك الحيلة تكسبها.

5 ـ أنت لستَ مسؤولاً عن كيفية شعورها، ربما تبدو كما لو أنها تلومك، لكنها تحتاج حقاً أن تفهمها، فامتنع عن الدفاع عن نفسك، لتشعرها بأنك تفهمها وتهتم بما تقول، بعد ذلك اشرح موقفك أو اعتذر.

6 ـ اعرف أنها إذا جعلتك غاضباً، فإنها ربما لا تثق بك، فبداخل أعماقها طفلة مذعورة تخاف البوح، طفلة مجروحة تحتاج لطفك وحبك وإنصاتك لها.

7ـ نصيحة: لا تتجادل مع مشاعرها وآرائها، خذ وقتاً مستقطعاً، وناقش الأمور لاحقاً، عندما يكون هناك شحنة انفعالية أقل.

8 ـ اترك عالمك الخاص وتعايش مع مشاعر تجربة المتكلم، ولا تحاول الحكم على زوجتك، أو تحليل شخصيتها واتهامها بالمبالغة، فقط أنصت، وفقط اهتم.

9 ـ اعرف أن الطفل الذي ينشأ في أسرة تفتقد عنصر التواصل الكلامي، "الحوار" لا يستطيع التعبير الجيد عن نفسه وربما كان في بعض الأحيان انطوائياً، لا يسهل عليه إقامة علاقة مع الآخرين.

10ـ انعدام الحوار وكثرة الصدمات بين الزوجين، يؤديان إلى نشوء أطفال فاقدي الإحساس بالأسرة، ومدلول حضورها، فيهربون خارج البيت مع “الشلة” والأصحاب.

11ـ الحياة الزوجية شأنها شأن أية علاقة سامية، قائمة على الشراكة ومراعاة حقوق الطرف الآخر، فما يسعدها يسعدك، وما يؤذيها يؤذيك بالضرورة، وعليك أن تكون خير زوج، وخير مؤنس لأهل بيتك.

12 ـ دراسة أميركية أثبتت أن النساء منذ طفولتهن يكنّ أكثر طلاقة في الحديث وأكثر قدرة على الفهم والاستيعاب من الرجل، وبالتالي قدرتها تفوق قدرته على التعبير وفهم ما يقوله الطرف الآخر، فهي تستطيع أن تستمع وتنصت لأكثر من صوت في آنٍ واحد.​

دحيم 06

عضو نشط
كلامك صحيح اخي جوكوزال وبارك الله فيك..

لكن مو ملاحظ ان المرأة تريد معاملة خاصة من الرجل والاولاد كذلك يحتاجون للحنان والتربية الصحيحة والمتابعة...والوالدين كذلك يحتاجون من يبرهم من ابنائهم الذين هم ازواج بنفس الوقت ومعيلين !!! ...وعمك وعمتك كذلك لابد ان تجاملهم ...يعني اللستة طويلة جدا....
واعزتي للرجل اللي بيرضي الجميع عساه على القوة يارب ...
وفوق هذا كله لادخل الرجل منتدى المؤشر نت بيغير جو شوي طلعو له الناس الفاضية وهات تشلخ موضوعك مو زين ...موضوعك مادش مخي...موضوعك خطأ...كلامك شنو تقصد فيه...وهلم جرا...
مشكور اخي جوكوزال مرة ثانية وتقبل تحيات اخوك...​

نوكيا

عضو مبدع
وفوق هذا كله لادخل الرجل منتدى المؤشر نت بيغير جو شوي طلعو له الناس الفاضية وهات تشلخ موضوعك مو زين ...موضوعك مادش مخي...موضوعك خطأ...كلامك شنو تقصد فيه...وهلم جرا...

علشان ااكد كلامك

جوكوزال

عضو نشط
كلامك صحيح اخي جوكوزال وبارك الله فيك..

لكن مو ملاحظ ان المرأة تريد معاملة خاصة من الرجل والاولاد كذلك يحتاجون للحنان والتربية الصحيحة والمتابعة...والوالدين كذلك يحتاجون من يبرهم من ابنائهم الذين هم ازواج بنفس الوقت ومعيلين !!! ...وعمك وعمتك كذلك لابد ان تجاملهم ...يعني اللستة طويلة جدا....
واعزتي للرجل اللي بيرضي الجميع عساه على القوة يارب ...

هلا اخوي دحيم
عن نفسي اخي الدنيا قناعات و الامور وانا اخوك لها ترتيب وكل شي في حياتنا لازم يكون له ترتيب حتى الحب
بمعنى يكون حب الوالدين مقدم على غيره من حب
ولاننسى حب الزوجه واعطاءها حقوقها لانك انت الرجل وانت القدوه في المنزل فحبك لزوجتك ينعكس ايجابا حبا لاولادك هذا من ناحيه
ومن ناحيه اخرى تكون انت المستفيد من الجو الشاعري والجو الصحي السليم للاسره
اما بما اننا رجال فالواجب علينا التحمل وقوة التحمل بمعنى اصح
لاننا لاننتظر من المرءه او الطفل انه من يسير امور حياتنا فنحن القدوه كما قلت لك امام اسرتنا
كذلك لا نغفل حق الناس الاخرين من الاقارب من مشاعرنا وهنا يكمن النجاح
بانك كونت شخصيه لك يفخر بها من حولك من اهلك (الحب للجميع)
اما المنتدى وما يصادفك اخي به من بشر فاقول لك دع الخلق للخالق ولا تنزل مستواك اذا الحوار غير هادف ولاينم عن درايه وفكر مستنير
تقبل راي اخوك
وشكرا على المرور

قلم حر

عضو مميز
12 ـ دراسة أميركية أثبتت أن النساء منذ طفولتهن يكنّ أكثر طلاقة في الحديث وأكثر قدرة على الفهم والاستيعاب من الرجل، وبالتالي قدرتها تفوق قدرته على التعبير وفهم ما يقوله الطرف الآخر، فهي تستطيع أن تستمع وتنصت لأكثر من صوت في آنٍ واحد.

هذه النقطه تمثل عيب المرأه وخاصة الجمله الاخيره (فهي تستطيع أن تستمع وتنصت لأكثر من صوت في آنٍ واحد. )

يعني خراب بيوت

دحيم 06

عضو نشط
علشان ااكد كلامك

:d:d:d مو قايلكم ...صدقتوني الحين...
قصدي واضح واعترف مو انت صاحب موضوع اغلى قهوة بالعالم!!!:d

أعلى