"تم البيع خارج المنتدى" ظاهرة جديدة تحتاج وقفة

الحالة
موضوع مغلق

Medo

عضو نشط
للأخوة المشرفيين و الأعضاء

هل أنا الوحيد اللي اتضايق لما أسوم سلعة واتحمس لها..و انصدم بعدين بان البياع يذكر انه تم بيعها خارج المنتدى؟

اذا البياع عارض السلعة بأكثر من مكان..لماذا لا يتم التنبيه على ان السلعة معروضة للبيع خارج المنتدى أيضا..حتى لا نتعب نفسنا بمتابعة الموضوع.

ياريت من الاخوان يقترحون حل لهذا الموضوع... حتى ال Ebay ما شفت عندهم عبارة "تم البيع خارج المنتدى" وشخصيا اشوف هذا القسم نشط و أسهل للتواجد ..ولهذا اتمنى نحافظ على مصداقيته والسلع اللي تعرض فيه

يا جماعة اذا غلطان..بهذا الموضوع..نبهوني

والله الموفق​

قدوع

عضو نشط

هل أنا الوحيد اللي اتضايق لما أسوم سلعة واتحمس لها..و انصدم بعدين بان البياع يذكر انه تم بيعها خارج المنتدى؟

اذا البياع عارض السلعة بأكثر من مكان..لماذا لا يتم التنبيه على ان السلعة معروضة للبيع خارج المنتدى أيضا..حتى لا نتعب نفسنا بمتابعة الموضوع.

ياريت من الاخوان يقترحون حل لهذا الموضوع... حتى ال Ebay ما شفت عندهم عبارة "تم البيع خارج المنتدى" وشخصيا اشوف هذا القسم نشط و أسهل للتواجد ..ولهذا اتمنى نحافظ على مصداقيته والسلع اللي تعرض فيه

والله الموفق​

لا تتعب !!!

لا يكون متابع الموضوع ركض ؟؟

أنا أظن أنه التعبان الوحيد من مسألة عرض السلعه فى أكثر من منتدى هم الشريطيه الذين يقومون بتكسير بضايع الناس فى المنتدى على أمل أن يصيبهم بالأحباط ومن ثم يبيعوهم بالسعر الذى أرادوه ليفاجئوا بالنهايه أن السلعه أنباعت خارج المنتدى وبالسعر الذى حدده البائع .

key_larg

عضو نشط
-

والله الموفق​

السلام عليكم انا مؤيد لكل كلمه قلتها وعندى بعض الملاحظات
فى بعض الشباب يعرض سلعته ويكون متواجد بالمنتدى ولا يرد على مشاركات الشباب لا بالعام ولا بالخاص ياريت تسجل بحقهم مخالفات

وشكرا لك على التنبيه

finaltouch

عضو نشط

والله الموفق​

انا معاك 100% ....بس صدقنى مرات الواحد يضطر للبيع خارج المنتدى....وانا واحد من الناس الى جربت ان اعرض سلعه للبيع ( هاتف نقال ) ....الله وكيلك ...اكفخوا السعر بالارض ...جنى بايع تكرم نعال زنوبه....وعشان جذى ... خذيته وبيعته فى محلات المستعمل وكان افضل من كل السومات الى حصلتها....

وجزاك الله خير على هذا الموضوع الهام...والله يوفقك

ابوفيصل_

عضو نشط
اخي العزيز

تأكد ان البائع يبي أفضل سعر .. وان وجد هذا السعر في اي مكان راح يبيع اما في المنتدى او بالشارع ... وبعض الشباب يكسرون في اسعار السلع وخاصه انه يجهل قيمتها

في واحد عرض e go تخيل اول مشاركه له على طول اتصلت فيه والرجال اجودي

مثلك وشرواك باعني بـ 40 وهذي اسرع بيعه اعتقد :)

والله هو الموفق اولا واخيرا

MH For Ever

عضو نشط
انا ما اشوف عيب اذا تم عرض السلعه في اكثر من منتدى وبالنهايه البايع والشاري كل واحد يدور على مصلحته والسعر اللي يناسبه.

فلو عرضها هنا فقط يمكن يجيه فيها سعر احسن فليس يضيع الفرصه على نفسه؟

مرور الكرام

عضو نشط
والله يا أخي هي مسألة أرزاق أتوقع ولا يقصد فيها أي اساءة أو تحايل

مثلا أنا أبيع وأشتري

عرضت اليوم لاب توب وانتظر أعلا سعر طبعا أنا حاط في بالي 200 دينار بس طبيعة العرض إني ماحده واكتب السعر لأن الغالب حاط في باله مصداقية السوم والزيادة إلا بحالة إني أحط سعر نازل واكسر بجهازي مثلا يسوى 200 أقول ابيه بسعر 150 تلاقي الموضوع خمس صفحات من كثر المشترين وهالشي بالمقابل مو بصالح البائع

ولكن وأنتظر السووووم وبعدها لكل حادث حديث

أعطيك مثال أدق لسالفة تم البيع خارج المنتدى كتبت موضوع وجهازي مثل ماقلت يسوى 200

دخلوا الموضوع 6 أشخاص ووصل السوم 160 وأنا ناطر

اتصل فيني شخص إما من الربع أو عن طريق أحد ذكرو له الجهاز أو معاي بالديوانية وقالي أبي الجهاز واتفقنا على 200 دينار وبعته

هل هذا الأمر فيه شي طبعا هذا مثال وأنا من الناس يحصل معاي كثير وبدون تعمد إني أطنش أحد أو أهمل موضوع

وثق تماما خلال العرض بالمنتدى لو وصل سعر الجهاز بعته ولا فرقت معاي بالمنتدى أو خارج المنتدى

بس من غير المعقول إني أبيع 160 وأخسر عشان إني أقول تم بيعه لفلان بالمنتدى وعلى حساب خسارتي وبالمقابل أنا ماأخطيت بحق أحد لو بعته خارج المنتدى وأنا يوم أكتب تم البيع خارج المنتدى عشان ما أعلق السوامة معاي وتقديرا لهم ولأوقاتهم

أخيرا سبب البيع خارج المنتدى في الغالب الكسر بالأسعار أو عدم وصول السعر المناسب للبائع وهالشي يخلي الواحد يبيع خارج المنتدى أو بأي مكان المهم يحصل على أفضل سعر يناسبه

وانا من زمان أشوف هالشي واعتبره بنفس النظرة اللي أنا مقتنع فيها ولا شككت في أحد ولا صار بخاطري على أحد شي

أقل مافيها يا أخي اذا تبي جهاز معين وتحس ان سعره مكسور أو الجهاز يستاهل أكثر ومستحيل صاحبه يبيعه بالسعر الحالي اتصل بصاحب الجهاز وتفاهم معاه بالسعر المعقول واكيد بتم البيعه بينكم

نظرتي الشخصية للموضوع والله الموفق

وأذكركم إن الإختلاف بوجهات النظر لا يفسد للود قضية

بالغلط

عضو نشط
أنا أظن أنه التعبان الوحيد من مسألة عرض السلعه فى أكثر من منتدى هم الشريطيه الذين يقومون بتكسير بضايع الناس فى المنتدى على أمل أن يصيبهم بالأحباط ومن ثم يبيعوهم بالسعر الذى أرادوه ليفاجئوا بالنهايه أن السلعه أنباعت خارج المنتدى وبالسعر الذى حدده البائع .

ينصر دينك !!

FNTQ

عضو نشط
اخوي لا تنسى انه هذا قسم للبيع والشراء مو قسم مزاد :)

(فزاع)

عضو نشط
انا معاك بكل كلمه قلتها ..
لكن عندي تعقيب بسيط ..
بخصوص بعض الاشخاص ،،
( مثلا ً ) لو وصل السوم 9 دنانير .. وانا قمت وسمته بـ ( 10 دنانيير ) ..
نلقاه يقوم ويبيع حق شخص سام بـ اقل مني ..!
شرعا ً ما يجوز هالشي الا بعد ما تستآذن مني ..
بس نشوف ان ناس ما تعرف لا بالشرع ولا بالدين شي ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: السماحه في البيع والشراء .. اي الصدق في البيع والمشترى ..

وفي شغله ثانيه لاحظتها بالمنتدى ..
مثلا ً .. نلقى 3 اشخاص ( شريطيه ،، ومحلاتهم يم بعض ) ..
واذا واحد فيهم نزل موضوع ،، يقوم رفيجه اللي بالمحل اللي يمه يزيد من سعره ..
يا جماعه ترى الرسول ( عليك الصلاة والسلام ) حرّم التناجش ..!
لكن نشوف ان في ناس ما همهم لا رسول الله ولا شرع الله .. واللي يهمهم دينارهم ..
ما ادري اذا وصلنا لـ زمن .. دينكم ديناركم .. ولا للحين ..!

أتمنى من الاخوان انهم يتركون عاداتهم السيئة جدا ً ..
وانك لا تهدي من أحببت .. ولكن الله يهدي من يشاء ..

key_larg

عضو نشط
-

السلام عليكم انا اقول كل واحد حر فى سلعته صحيح هذا الكلام
بس مو معنا هذا يعرض السلعه جم دقيقه ويرجع ويقول تم البيع
خارج المنتدى وبنفس السعر الى طالبه

أنا ما اقصد أحد من الشباب بس اشك انه هذى لعبه من صاحب
البضاعه عشان يرغب فى سلعته وراح تلاحظون هذى السالفه
تتكرر عند نفس الشخص واحيانا يغير النك ماله لكن اسلوب وطريقة
البيع نفسها ( هذى الاعيب شريطيه مكشوفه)

عازف الجيتار

عضو نشط
طبعا كل واحد يبي الرزق الاكثر ولو الشي ياب سعر اكثر انكون بياعين خارج او داخل المنتدى ماكو فرق بس التنبيه شي مهم يعني لازم اقول بالموضوع الجهاز واصل ؟؟ خارج المنتدى وبعدين ابيعه اذا محد زاد وقواك الله

mohtt

عضو نشط
كل واحد حر بسعر اللي يحطه وباي مكان

behbehani

عضو نشط
اشكرك على هذا الموضوع

لكن باختصار لو انا ابي انطر شراي من سوامة المنتدى مابعت شي من بضاعتي
اهني ناس تسوم وتعلقك وناس تسوم تكسر بضاعتك

انا ما اتحمل خسارتي بالمنتديات او بمواقع البيع علشان اول واحد يفتح الباب بملغ كسر فيه بضاعتي والسوام الثاني والثالث يزيدون على دينار ودينارين ؟؟ والا يقلبون البيعه ضحك واستهزاء !! وبالاخير لي قلت لهم بعت مايردون عليك لا بالعام ولا بالخاص ( وين التفاعل الي تقول عنه )

ومثل ماذكر واحد من الاخوان البايع والشاري يدورون مصلحتهم ومو غلط لو اني اعرض بضاعتي بكذا مكان علشان ابيعها

وتحياتي للجميع

ابن عامر 2

عضو نشط
السلام عليكم

حبيت أذكر الأخوة أن المنتدى ليس مقصور على الأعضاء ، المنتدى مشهور ولله الحمد ومتصفحينه كثير ، وحصل معي أني عرضت جهاز واتصل أخ من خارج المنتدى شاف العرض واتفقنا على السعر وتم البيع .

يعني يعتبر هذا المنتدى من شهرته منل أي جريده إعلانية الكل يشوفها المشتركين وغيرهم ، وفي بعض الأخوة ينزله إعلان في الجرائد الإعلانية ( ما يلام يبحث عن شراي بأفضل سعر يراه )

وبصراحه ما فيها شيء يعني كلام الأخ مرور الكرام صحيح جدااا ومثاله واقعي

وعساكم سالمين ،،،

©A©

عضو نشط
السلام عليكم.

ارجوا ان تتقبلو كلامي بكل شفافيه ووضوح

اولا: محد يفرض على احد متى يبيع ووين يبيع و حق منو يبيع

ثانيا: محد مجبور انه يشتري بسعر البائع او السعر المعلن.

ثالثا والاهم : مراعاة المسأله الاخلاقيه في البيع و الشراء و الالتزام بالكلمه والسوم بضمير

وعدم تخريب المواضيع او السوم والهرب وتفويت الفرصه على البائع بقصد التخريب.

واخيرا نصيحه للشاري :
اذا شفت سلعه عجبتك و تبيها عط السلعه حقها من اول سومه بما يتناسب مع سعرها بالسوق ولا تبدى من الصفر (علشان ماتشوف تم البيع خارج المنتدى)

نصيحه للبائع:
عدم المغالاة في سعر السلعه وطلب سعر اكثرمن المعقول والبيع عند وصول السعر المناسب وعدم الطمع او استغلال جهل البعض بالاسعار الحقيقيه والرد على جميع استفسارات الشاري.

وبالنهايه كل واحد عقله براسه ويعرف متى يبيع ومتى يشتري بس

هالله هالله بالاخلاق.

S500

عضو مميز
مع احترامي لصاحب الموضوع

موضوعك كله ماله معني

وانت مكلف على نفسك من غير فايده

انت شكو اذا واحد عرض شغله وبالآخر انياعت بره المنتدى شنو اللي حارق قلبك

المفروض تقول الله يبارك للبايع والشاري مو تناشبه وتقول ليه بعت خارج المنتدى

تدري شلون انا بحرق اعصابك اكثر

انا عرضت ايقو بالمنتدى وحادها بخمسين دينار وقايل للعالم فلس واحد ما انزل وانسامت ب48 دينار من واحد بالمنتدى عن طريق التلفون

تصدق عاد اني بعتها قبل اشوي خارج المنتدى وعشان تحترق اعصابك بعد والله العظيم بعتها ب40 دينار

تدري ليه لانها ارزاق لا انا ولا انت نتحكم فيها

خل العالم بحال سبيلاها ونصيحه لك وللكل لا تتدخل بشؤون الاخرين ومن تابع الناس مات هما

Prnce

عضو نشط
مع احترامي لصاحب الموضوع

موضوعك كله ماله معني

انا عرضت ايقو بالمنتدى وحادها بخمسين دينار وقايل للعالم فلس واحد ما انزل وانسامت ب48 دينار من واحد بالمنتدى عن طريق التلفون

تصدق عاد اني بعتها قبل اشوي خارج المنتدى وعشان تحترق اعصابك بعد والله العظيم بعتها ب40 دينار

خل العالم بحال سبيلاها ونصيحه لك وللكل لا تتدخل بشؤون الاخرين ومن تابع الناس مات هما

اتفق معاك بكل شي قلتة ;)

nokia*nokia

عضو نشط
السلام عليكم.

ارجوا ان تتقبلو كلامي بكل شفافيه ووضوح

ثالثا والاهم : مراعاة المسأله الاخلاقيه في البيع و الشراء و الالتزام بالكلمه والسوم بضمير

وعدم تخريب المواضيع او السوم والهرب وتفويت الفرصه على البائع بقصد التخريب.

واخيرا نصيحه للشاري :
اذا شفت سلعه عجبتك و تبيها عط السلعه حقها من اول سومه بما يتناسب مع سعرها بالسوق ولا تبدى من الصفر (علشان ماتشوف تم البيع خارج المنتدى)

نصيحه للبائع:
عدم المغالاة في سعر السلعه وطلب سعر اكثرمن المعقول والبيع عند وصول السعر المناسب وعدم الطمع او استغلال جهل البعض بالاسعار الحقيقيه والرد على جميع استفسارات الشاري.

وبالنهايه كل واحد عقله براسه ويعرف متى يبيع ومتى يشتري بس

هالله هالله بالاخلاق.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله كلامك عيــــــــــــن العقل والله يكثر من أمثالك وأخلاقك ولا يهونون أخواني الأعضاء جميعا .

كان ودي أعقب على الموضوع لكن ماتركت شي لنا وأنا معاك 100% عالكلام إللى قلته.

ومن أجمل ما كتبت :

والأخلاق والتعامل الطيب شي ضروري بين الأعضاء والله يوفق الجميع .

khalefa

عضو نشط
مع احترامي لصاحب الموضوع

موضوعك كله ماله معني

كلامك عين العقل والله كل كلمة قلتها صح ومن حق

((من تابع الناس مات هما ))

الحالة
موضوع مغلق
أعلى