يا أهل الدين يامطاوعةالمنتدا أرجو المساعده

لندن

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... لي صديق بسراحه ياكل حرام فلوسه مخلوطه الحلال بالحرام والأن الحمد الله ... الله من عليه بالتوبه وقاعد يسألني شسوي بالفلوس الحرام الي مو عارف كم قتله أسألك المنتدي وردلك خبر الله يجزاكم خير ساعدوه لأني ماعرف شسوي معاه كل شوي داق علي .::verymad::::verymad::

*بو عبدالله*

عضو محترف
من قال لا اعلم فقد افتى

انا بصراحة مادري بس اظنها تحتاج بعض التفصيل

انصحة يروح حق احد المفتين الثقات ويسأله واهو يدليه الطريق باذن الله

(فسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )

والله يتوب عليه وعلينا ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... لي صديق بسراحه ياكل حرام فلوسه مخلوطه الحلال بالحرام والأن الحمد الله ... الله من عليه بالتوبه وقاعد يسألني شسوي بالفلوس الحرام الي مو عارف كم قتله أسألك المنتدي وردلك خبر الله يجزاكم خير ساعدوه لأني ماعرف شسوي معاه كل شوي داق علي .::verymad::::verymad::

اخي العزيز

قوله الفلوس الحرام يوزعهم على الفقاري والمساكين ولن تعتبر صدقه ، ولا يجوز بناء مساجد او حفر ابار او طباعة القران بالفلوس الحرام ، والحمد لله اللي تاب عليه وان شاء تكون اموالنا حلال جميعها وندعوا جميع الاعضاء عدم التعامل مع الشركات الربويه.

kndor

عضو نشط
اخي العزيز

قوله الفلوس الحرام يوزعهم على الفقاري والمساكين ولن تعتبر صدقه ، ولا يجوز بناء مساجد او حفر ابار او طباعة القران بالفلوس الحرام ، والحمد لله اللي تاب عليه وان شاء تكون اموالنا حلال جميعها وندعوا جميع الاعضاء عدم التعامل مع الشركات الربويه.

اتفق معاك 100%بال100%
لانى قريت هالفتوى

من قال لا اعلم فقد افتى

انا بصراحة مادري بس اظنها تحتاج بعض التفصيل

انصحة يروح حق احد المفتين الثقات ويسأله واهو يدليه الطريق باذن الله

(فسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )

والله يتوب عليه وعلينا ان شاء الله

أضم صوتي لصوتك يا بو عبدالله

abofahad1

عضو نشط
ومن يتقي الله يجعل له مخرجى ويرزقة من حيث لا يحتسب

0096614823103شيخ الحنابلة الشيخ عبدالله بن عقيل
00966555419088الشيخ العبيكان من السعودية
9065705 الشيخ محمد الحمود النجدي الكويت
9757678الشيخ نايف حجاج دكتور تخصص في سؤالك
9601402الشيخ حاي الحاي الكويت

سايق الخير74

عضو نشط
دزيت لك رقم الدكتور محمد الطبطبائي عميد كلية الشريعه عالخاص.

*بو عبدالله*

عضو محترف
الحمدالله يا اخوي والله اسعدني بصراحة انه الواحد يحس بذنبه وتقصيرة

رحمة الله واسعة والله سبحانه غفار الذنوب صغيرها وكبيرها

مثل ما ذكروا الاخوة الكرام خل يتصل باحد المشايخ الثقات وياخذ منه القول الفصل ان شاء الله

فنان999

عضو نشط
اموال الحرام

أخي الأموال الحرام تعطيها الي احد اللجان الخيرية وتذكر لهم ان هذه أموال حرام او أموال مشبوهة واللجنة تضعها في مصارفها الخاصة وهذه ليست صدقة تكتب لك وعليك أولا التوبة وشروطها ان تبتعد عن الوقوع مرة أخري في الحرام وتندم علي فعل الحرام وتعاهد الله ان لا تعود مرة اخري بالاضافة للتخلص من الأموال الحرام
وجزاك الله خيرا ونسأل الله التوبة لك

الجهيمي

عضو نشط
بس أهوا مايعرف كم لأنهم مخلوطين الحلال بلحرام واللأعوذ بالله والله ياجماعه داق علي ويبكي مايعرف شسوي حتي عنده عيال

جميع مشاركات الاخوان السابقة تتسم بالصدق والمنطق

الا ان تعقيبك الاخير يحتم ان يقوم هو بنفسه باستفتاء احد اهل العلم
لكي تتضح الصورة اكثر بالنسبة لمن سيفتي له

شاري بايع

عضو نشط
0096614823103شيخ الحنابلة الشيخ عبدالله بن عقيل
00966555419088الشيخ العبيكان من السعودية
9065705 الشيخ محمد الحمود النجدي الكويت
9757678الشيخ نايف حجاج دكتور تخصص في سؤالك
9601402الشيخ حاي الحاي الكويت

بارك الله فيك

اجابه كامله :)

Scan

عضو نشط

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالبدايه اخي العزيز احب اهني صاحبك على مامن الله على صاحبك وسأل الله انه يثبته على طاعته ولا تنسي اخي الحبيب ان تذكر صاحبنا برحمة الله وان تحثه على الخير وعلى الطاعة الله واعرف انه ماسألك الا انك عليه عزيز وصاحب راي له وذكره بأن الله بغفر الذنوب وان لا يقنط من رحمه الله وذكره بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ((كل ابن ادم خطاء وخير الخطائون التوابون ))او كما قال عليه افضل الصلاة والتسليم وسأل كما ذكرو الاخوه بالاتصال اما اذا كان امواله من اسهم فممكن يدخل على هذا الموقع وان شاءالله بحصل جواب وشكرا.
http://www.islamacademy.net/Index.aspx?function=Author&id=357&lang=Ar

بو مازن

عضو نشط

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا اخوي لندن
الحمد لله و الصلاة على رسول الله ، جزاك الله خير لأنك تسعى لحاجة صديقك و هو ايضا ندعو الله له بالثبات على التوبة و الحق و أن يمن الله عليه بالرحمة و المغفرة و أن يبدل الله ذنوبه حسنات " و أما من آمن و عمل صالحا فؤلآئك يبدل الله ذنوبهم حسنات " ، و بعد فبلنسبة لسؤالك فأرى أن يوزع تلك الأموال على المحتاجين الفقراء ، و هي و إن كانت لا تقبل كزكاة أو صدقة لأن الله طيب لا يقبل الا طيب و هذه أموال جمعت من حرام ، لكن في اعطائها للفقراء المحاتجين أجر باذن الله و هو أجر نية صاحبك في تطهير ماله من المال الحرام و هي نية طيبة يأجر بأذن الله عليها أجر التائبين ، و في اعطائها للمساكين نوع من الرحمة التى أمرنا الله و رسوله بها فقد قال صلى الله عليه و سلم " من لا يرحم لا يُرحم "، و أخبرنا عن الرجل الذي دخل الجنة لأنه رحم كلبا !! و المرأة التي دخلت النار لقسوتها على هرة ، فما بالنا برحمتنا للبشر ! هذا رأي
و الله تعالى أجل و أعلى و أعلم .

(فزاع)

عضو نشط
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا اخوي لندن
الحمد لله و الصلاة على رسول الله ، جزاك الله خير لأنك تسعى لحاجة صديقك و هو ايضا ندعو الله له بالثبات على التوبة و الحق و أن يمن الله عليه بالرحمة و المغفرة و أن يبدل الله ذنوبه حسنات " و أما من آمن و عمل صالحا فؤلآئك يبدل الله ذنوبهم حسنات " ، و بعد فبلنسبة لسؤالك فأرى أن يوزع تلك الأموال على المحتاجين الفقراء ، و هي و إن كانت لا تقبل كزكاة أو صدقة لأن الله طيب لا يقبل الا طيب و هذه أموال جمعت من حرام ، لكن في اعطائها للفقراء المحاتجين أجر باذن الله و هو أجر نية صاحبك في تطهير ماله من المال الحرام و هي نية طيبة يأجر بأذن الله عليها أجر التائبين ، و في اعطائها للمساكين نوع من الرحمة التى أمرنا الله و رسوله بها فقد قال صلى الله عليه و سلم " من لا يرحم لا يُرحم "، و أخبرنا عن الرجل الذي دخل الجنة لأنه رحم كلبا !! و المرأة التي دخلت النار لقسوتها على هرة ، فما بالنا برحمتنا للبشر ! هذا رأي
و الله تعالى أجل و أعلى و أعلم .

انا معاك بكل حرف اخوي بو مازن .. وازيد عليه ..
فسآلوا اهل الذكر ، ان كنتم لا تعلمون

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوى لو تكرمت وقلت لنا كيف خلط الحلال فى الحرام ، حتى تعم الفائده ولا يكررها شخص ثانى يكون لك أجر انشاء الله

خبير النفط

عضو نشط
الاهم الله يثبته و يعينه

عبسي

عضو نشط
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275)

يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276)

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (277)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278)

فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ (279)

لندن

عضو نشط
اخوى لو تكرمت وقلت لنا كيف خلط الحلال فى الحرام ، حتى تعم الفائده ولا يكررها شخص ثانى يكون لك أجر انشاء الله

يعني أهو معترف بأن في فلوس حرام مع الفلوس الحلال أخذها وأهو ماله حق فيها لاكن المشكله مايعرف كم المهم حس بذنبه والحمد الله

أعلى