تداولات قوية على أسهم منتقاة
في سوق «الجت»

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏13 مارس 2008.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    تفاؤل بصدور الحكم لمصلحة «منازل»
في قضية إدراجها
فخرو لـ «الرؤيه»: تداولات قوية على أسهم منتقاة
في سوق «الجت»
    الأربعاء, 12 مارس 2008
    هاشم بدران
    قال مشرف موقع «المؤشر نت» علي عبد الرحيم فخرو ان سوق الجت تشهد تداولات قوية على عدد من الاسهم التي يتوقع ادراجها قريبا، في حين ان عددا آخر من الاسهم شهد هبوطا كبيرا، فيما تذخر السوق بفرص طيبة للشراء، لاسيما بالنسبة للاسهم الثقيلة التشغيلية.

    وقال في تصريح لـ «الرؤية» ان من ابرز الشركات التي شهدت تداولات قوية على اسهمها هي الشركة الكويتية للاسكان والتعمير، والشركة الشرقية للاستثمار، واستحواذ، وداماك، والشركة الشرقية العقارية، والري لوجستيك.

    وأشار فخرو الى ان سهم «الكويتية للاسكان والتعمير» وصل الى نحو 144 فلسا، فيما يتداول سهم الشرقية للاستثمار بـ 230 فلسا مع شدة الطلب على سهمها. لكن لا يوجد عروض للبيع يذكر وذلك منذ بداية تداولها في سوق الجت في شهر يناير 2008، لاسيما مع اعلان الشركة توزيع اسهم منحة 15 %، كما شهد سهم الشرقية العقارية تداولا قويا 155 فلسا مع قلة الاسهم المعروضة منها.

    وذكر ان شركة استحواذ تشهد تداولا مرتفعا على سهمها بما يصل الى نحو مليون سهم كل يوم مع اقتراب موعد انعقاد الجمعية العمومية وارتفع سهمها الى 80 فلسا مع احتمال ارتفاعها الى كثير من ذلك مع ترشح اخبار عن تحقيقها ارباحا صافية تصل الى نحو سبعة ملايين دينار.

    وقال انه تم ايقاف تداول سهم الصفاة العقارية في سوق الجت استعدادا للادراج في السوق الموازية، كما تم ايقاف تداول سهم ايكاروس للخدمات النفطية تمهيدا للادراج في السوق الرسمية.

    وفيما يتعلق باسهم الشركات التي هبطت اسعارها في سوق الجت اوضح فخرو ان سهم آجال وصل الى مستويات متدنية جدا لامست ال 100 فلس من دون ظهور اسباب واضحة بعدما كانت تتداول بنحو 250 قبل رفض البورصة ادراجه، كما هبط سهم منازل، اذ وصل الى 140 فلسا من دون ظهور اي اسباب بعدما وصلت الى 160 خلال الفترة الماضية، على الرغم من ان الشركة كسبت الجولة الاولى في قضيتها المرفوعة ضد ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لرفضها ادراج الشركة، مشيرا الى ان جلسة اخرى للنظر في القضية ستعقد في محكمة الاستئناف في شهر ابريل المقبل.

    وابلغ مصدر موثوق «الرؤية» ان الادلة التي قدمتها الشركة كانت قوية لدرجة اقتناع المحكمة بها والحكم لمصلحتنا في الجلسة الاولى، متوقعا ان يصدر الحكم الثاني في الشهر المقبل لمصلحة الشركة نظرا لمتانة الادلة واكتمال جميع الوثائق التي قدمتها للمحكمة.
     
  2. ابن صفير

    ابن صفير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,687
    عدد الإعجابات:
    1,172
    الله يجزاك خير