شوري عليك بع كل شيء : اسهم / عقار / دولار ، واشر ذهب

عيون الليل

عضو نشط
جميل جدا النقاش فيما بيننا ... يعطيك العافية

وارن بافيت ..(( إن لم اخطيء بالأسم )) ..ذكر بأن الأزمات هي صديق المستثمر .. واشترى حاليا في ظل الأزمة أسهم بالمليارات الدولارية في إحدى الشركات (( لايحضرني الأسم )) .. ويقول إني أنظر للمدى البعيد ..خمس سبع عشر سنوات .. ولاأعرف عن مسار السوق غدا أو شهر أو حتى سنة .. ألا يعتبر السوق السعودي أيضا جيد على المدى البعيد أستثماريا !!!

هزيم

عضو نشط
جزاك الله الف خير اخوى هزيم على المواضيع المميزة

الان البترول فى حالة نزول اذا نزل البترول ينزل معا الذهب

واليوم الذهب كاسر 800

وانت اخوى هزيم كنت توصى بشراء الذهب من شهر مارس

كان سعر الذهب انا ذاك 1000

شنو الفايدة اذا الذهب قاعد ينزل

بارك الله فيك اخوى هزيم

يعطيك الله الصحة والعافية ويرزقك الجنة حبيب ..

ترى سعر الذهب بداية كتابة موضوعي في شهر مارس ( من سبعة شهور )كان يتحرك في نطاق الـ 780 - 960 دولار للاونصة وتستطيع تختار الوقت والسعر المناسب للشراء ولا تنتظر من احد يعطيك او يحدد لك مصيرك ويعد عليك رزقك ، انت ما دخلت اسواق المال الا وانت عارف معنى المحافظة على راس المال ..

فعندما كتبت موضوعي واشرت عليكم بشراء الذهب كنت متيقن من بقاء سعر الذهب عند هذا المستوى دون غيره من المعادن والسلع وانهيارها مع انهيار الاسواق حاليا ، انظر الى البليتين نزل من 2000 دولار الى 850 دولار حاليا والفضه من 18 دولار الى 9.5 حاليا بينما الذهب بقي محتفظا بنطاق سعره من 740 الى 920 دولار ..

واعتقد اخوي حبيب انك عرفت الفائدة من كتابة موضوعي !!

هزيم

عضو نشط
أخى هزيم

هل تعتقد ان تاثير الازمه سوف تتضح معالمها فى الربع الرابع على الشركات
بما انها اتت فى اخر الربع الثالث

من المؤكد ان تستغل الازمة اخوي حمودي مو بس في اعلان ارباح منخفظة فيه اشياء كثير راح تخرج علينا عشان تكمل المعادلة ( هبوط السعر السوقي يقابله هبوط في العائد ) !!

ترى قايلها لكم قبل وفتحت موضوع خاص اسمه اعتقد ( انتظروا اعلان هبوط ارباح الشركات ) ..

ويرزقنا ويرزقك الجنة حمودي ..

وسلامتكم ...

هزيم

عضو نشط

وارن بافيت ..(( إن لم اخطيء بالأسم )) ..ذكر بأن الأزمات هي صديق المستثمر .. واشترى حاليا في ظل الأزمة أسهم بالمليارات الدولارية في إحدى الشركات (( لايحضرني الأسم )) .. ويقول إني أنظر للمدى البعيد ..خمس سبع عشر سنوات .. ولاأعرف عن مسار السوق غدا أو شهر أو حتى سنة .. ألا يعتبر السوق السعودي أيضا جيد على المدى البعيد أستثماريا !!!

عيون الليل .. خلك مع وارن بافيت وطقته بالدخول ولا تسمع كلامهم بالخروج .. استخدمهم مطايا لك .. هم اكبر ادوات صناع القرار ..

ريال باليد

عضو نشط
الله يستر من اخفاض مبيعات التجزئه
لانا الي قلته يا هزيم عباره عن دائره تعيد نفسها
اذا بطل الناس تشتري معنى التاجر بيبطل يشتري من المصنع معنى المصنع بيطر العمال معنى العمال ما يكون عندهم فلوس تشتري معنى التاجر بيسكر المحل معنى مافي اي مواد في السوق يعني الناس بترجع لعصور للوراء

يعني كساد مثل الي كان في ارمريكا القرن الماضي

عيون الليل

عضو نشط
عيون الليل .. خلك مع وارن بافيت وطقته بالدخول ولا تسمع كلامهم بالخروج .. استخدمهم مطايا لك .. هم اكبر ادوات صناع القرار ..

بس ياليتك ماتكبر الخط ..كنك تصارخ علي ..!!!

ليس عبثا عزيزي أن أتواصل معك ولاأخفيك فبربع السيولة اشترينا ذهب ..

لكن سؤالي ... هل توصية الذهب كملاذ آمن .. أم كأستثمار ..لأرتفاع الذهب في قادم الآيام ؟

أجتماع الدول السبع .. لبحث الأزمة .. والدول النامية تؤكد متانة الأقتصاد ..توحي بأننا نعيش في المريخ ..!!
يبدو أن الكساد قادم لامحالة وبقوة ...وربما تأثيرها يصل إلينا بالربع الأول 2009 ..

هزيم

عضو نشط
الله يستر من اخفاض مبيعات التجزئه
لانا الي قلته يا هزيم عباره عن دائره تعيد نفسها
اذا بطل الناس تشتري معنى التاجر بيبطل يشتري من المصنع معنى المصنع بيطر العمال معنى العمال ما يكون عندهم فلوس تشتري معنى التاجر بيسكر المحل معنى مافي اي مواد في السوق يعني الناس بترجع لعصور للوراء

يعني كساد مثل الي كان في ارمريكا القرن الماضي

انا عندي ايمان كامل بان امريكا بتتجه لدولار ضعيف وعشان هالتوجه يصير لابد ما يرسمون له سيناريو او سيناريوهات يتحججون فيها او ياخذونها سلسلة تبريرات بحيث محد يشعر بهالتحول ..

واعتقد عام 2009 يشهد مناورات ومناوشات وشد وجذب يقوم فيها الديموقراطيين وهم اللي بيرسمون ويكتبون سيناريوهات هالتحول ثبات لسعر صرف الدولار فيما بين 1.4500 - 1.2868

على ان تبدأ رحلة الدولار الضعيف من نهاية الربع الاول من عام 2010
لكن السؤال المطروح كيف بيقنعون العالم اللي مكدسين تريليونات الدولارات بالتحول الى دولار ضعيف دون تعويضهم ؟

انا اجاوب :

اللعبة القادمة بين اوروبا وامريكا بين اليورو والدولار ، اوروبا تتباهى باليورو القوي وفخوره بعملتها الموحده اللي يعتقدون على اساسها انهم راح يحققون اهدافهم في السيطرة على اقتصاد العالم حيث كل المعطيات كانت ومازالت تقف في صف الاوربيين ماعدا القوة العسكرية التي تنفرد بها امريكا وعلى اساسها فرضت نفسها والدولار كعملة عالمية ، بينما اوروبا اتجهت الى الواقعية والمثاليات الاقتصادية لكسب اقطار اخرى من خارج اوروبا وبناء علاقات اقتصادية مبنية على واقعية الكل يعيشها ، وهذه الواقعية والمثاليات التي تنادي بها اوروبا لا تناسب امريكا بل لا تتماشى مع سياستها الاقتصادية التي تعتمد على الاقناع بالقوة العسكرية مع التزام امريكا لنفسها بالوفاء المقنن للعالم الذين ربطتهم بها .

فهل سترضى امريكا بان تقوم اوروبا بمثل هكذا عمل وتقتسم معها كعكة التسلط التي هي شأن امريكي ، لا اعتقد بان تسمح امريكا لاوروبا قيامها بمثل هكذا عمل طالما القوة العسكرية بيد امريكا من باب لا ترضى امريكا ان تكون مهمشة مستقبلا او تجد نفسها تستجدي احد تحت رحمة اليورو ..

وستبقى امريكا هي المسيطرة على العالم بدولار ضعيف سيعصف باوروبا وبباقي دول العالم ويجعل هذا العالم يتسولون العلاقات فيما بينهم التي ذهبت كلها لامريكا ..

قولوا ما قالها هزيم ..

انا قاعد اكشف حقائق مابعد جات .. بس انتظروا ...

وسلامتكم ...

هزيم

عضو نشط
بس ياليتك ماتكبر الخط ..كنك تصارخ علي ..!!!

ليس عبثا عزيزي أن أتواصل معك ولاأخفيك فبربع السيولة اشترينا ذهب ..

لكن سؤالي ... هل توصية الذهب كملاذ آمن .. أم كأستثمار ..لأرتفاع الذهب في قادم الآيام ؟

أجتماع الدول السبع .. لبحث الأزمة .. والدول النامية تؤكد متانة الأقتصاد ..توحي بأننا نعيش في المريخ ..!!
يبدو أن الكساد قادم لامحالة وبقوة ...وربما تأثيرها يصل إلينا بالربع الأول 2009 ..

بالنسبة للذهب الان يعتبر شراؤه ملاذ آمن واستثمار ومحافظة على راس المال ..

اما اجتماع الدول السبع هو لاجل كيف يتم تعويضهم عن قيمة الدولارات التي يكدسونها بخزائنهم فيما لو تحولت امريكا الى اضعاف عملتها .. اللعبة القادمة بين طالب ومطلوب ، بين عالمين عالم راح تخسر وبين عالم راح تكسب .. بين اليورو والدولار .. بين اوروبا وامريكا ..

الحرب القادمة اقتصادية بحته .. اقترح على المستوى الشخصي بان نكون في المدرج نتفرج حتى تتضح الامور واقترح بان نحول استثماراتنا الى ذهب ..

وسلامتكم ...

ريال باليد

عضو نشط
الواحد وده شتري بس للاسف مو عارف وين اروح في المنطقه الشرقيه

بنك الراجحي ما يبيع ذهب

bo a7md

عضو نشط
بالنسبة للذهب الان يعتبر شراؤه ملاذ آمن واستثمار ومحافظة على راس المال ..

اما اجتماع الدول السبع هو لاجل كيف يتم تعويضهم عن قيمة الدولارات التي يكدسونها بخزائنهم فيما لو تحولت امريكا الى اضعاف عملتها .. اللعبة القادمة بين طالب ومطلوب ، بين عالمين عالم راح تخسر وبين عالم راح تكسب .. بين اليورو والدولار .. بين اوروبا وامريكا ..

الحرب القادمة اقتصادية بحته .. اقترح على المستوى الشخصي بان نكون في المدرج نتفرج حتى تتضح الامور واقترح بان نحول استثماراتنا الى ذهب ..

وسلامتكم ...

المؤامره ورانا ورانا00 ياخي اهم خسرو اكثر منا- بطاله- اوضاع اقتصاديه سيئه- عجز بالموازنه العامه-انعدام الثقه باقتصادهم من المستثمرين-خسائر بالتريليونات عشان ياخذون ملياراتك00 اشهالحكي0 يااخي الازمه حقيقيه وفي طريقها للحل باذن الله 0

هزيم

عضو نشط
الواحد وده شتري بس للاسف مو عارف وين اروح في المنطقه الشرقيه

بنك الراجحي ما يبيع ذهب

شوف ريال باليد !

خلك ذكي وفكر بخبث .. يعني بامكانك تستغل هالازمة في صالحك وتحقق مكاسب اخرى اضافية !! عارف شلون وكيف ؟

انا اقول لك :

يعني ممكن الواحد يشري بكل دراهمه ذهب مشغول ويقدمه هديه لزوجته ( طبعا لا يقدمه بطريقة تقليدية او مسلوقة ) يعني يسوي للعملية سيناريو رومانسي بطريقته ، ينسّي فيها زوجته اهلها ..

وبكذا يكون الواحد استفاد اشياء كثيرة غير المحافظة على راس ماله فقط :

* حافظ على زوجته بالطريقة اللي هي تبيها
* حافظ على اسرته وبيته
* حافظ على هدوء الزوجه وسكوتها عن القرقة وعاش بجو رومنسي
* كسب حب اهل زوجته له وثقة الجميع فيه واصبح مضرب مثل في حسن تعامل الزوج لزوجته

* تحصل على حارس امين على امواله ( الزوجه افضل من يحافظ على الذهب )
* استفاد من القيمة المعنوية للذهب بدال تكديسه كسبائك
* لن تمانع الزوجة من بيع الذهب لاحقا اذا ارتفع سعره لانها تبي تغيـّر موديله اصبح قديم وكخّة ويمكن هي اللي تقول لك بع الذهب ما تبيه !!

وبس ..

التوصية :

لا ننصح بذهب مطعم بفصوص ..

هزيم

عضو نشط
المؤامره ورانا ورانا00 ياخي اهم خسرو اكثر منا- بطاله- اوضاع اقتصاديه سيئه- عجز بالموازنه العامه-انعدام الثقه باقتصادهم من المستثمرين-خسائر بالتريليونات عشان ياخذون ملياراتك00 اشهالحكي0 يااخي الازمه حقيقيه وفي طريقها للحل باذن الله 0

توك تعرف ان الازمة حقيقية !

قايل لك الكلام هذا قبل سبعة اشهر ، قبل ماتصير الازمة وعطيناك الحل من بدري ، وجاي الان تعالج المصيبة وتنتظر غيرك يحل مشاكلك !

انا كلامي لا ينسحب على من يبحث عن حل للمشاكل بعد حدوثها ، من الفطنة انك ماتنتظر او تدخل بالمواضيع او المشاكل اللي تبي تخرج منها لاحقا !!

الله يهديك ..​

bo a7md

عضو نشط
توك تعرف ان الازمة حقيقية !

قايل لك الكلام هذا قبل سبعة اشهر ، قبل ماتصير الازمة وعطيناك الحل من بدري ، وجاي الان تعالج المصيبة وتنتظر غيرك يحل مشاكلك !

انا كلامي لا ينسحب على من يبحث عن حل للمشاكل بعد حدوثها ، من الفطنة انك ماتنتظر او تدخل بالمواضيع او المشاكل اللي تبي تخرج منها لاحقا !!

الله يهديك ..​

يااخي انا ما قلت مافيه ازمه من الاول وانا اقول ان الازمه راح تعدي انا اعلق على نظرية المؤامره واذا تقرا كلامي عدل تفهم شنو اقصد0 بعدين انا ما طلبت منك حل ابدا انا اقول لا تخرع الناس ترى الازمه حقيقيه وغير مقصود فيها الاضرار باحد 0 واذا بطلب الحل اكيد مو منك0
الله يصلحك

هزيم

عضو نشط
يااخي انا ما قلت مافيه ازمه من الاول وانا اقول ان الازمه راح تعدي انا اعلق على نظرية المؤامره واذا تقرا كلامي عدل تفهم شنو اقصد0 بعدين انا ما طلبت منك حل ابدا انا اقول لا تخرع الناس ترى الازمه حقيقيه وغير مقصود فيها الاضرار باحد 0 واذا بطلب الحل اكيد مو منك0
الله يصلحك

ياخي حنا نتكلم عن ازمة حذرناك منها من قبل سبعة اشهر قبل ما تطيح فيها ، والآن عقب ماحصلت المشكلة العالم طايحين اجتماعات كل يوم والثاني يدورون لك حل ! تجي تقول نظرية مؤامرة وما نظرية مؤامرة ..

شتقصد بنظرية المؤامرة ؟ ومن هم اللي يتآمرون وعلى من ولصالح من ؟

bo a7md

عضو نشط

نعم هذي فرصه للاستثمار في الاسهم التشغيليه في السوق السعودي التي اصبحت رخيصه ومغريه للشراء واترك المتشائمين واهل الذهب وثق بالاقتصاد السعودي القوي اللذي سيصبح وجهة المستثمرين القادمه0 اخوك: ابو احمد من الكويت

عيون الليل

عضو نشط
نعم هذي فرصه للاستثمار في الاسهم التشغيليه في السوق السعودي التي اصبحت رخيصه ومغريه للشراء واترك المتشائمين واهل الذهب وثق بالاقتصاد السعودي القوي اللذي سيصبح وجهة المستثمرين القادمه0 اخوك: ابو احمد من الكويت

عزيزي ... الدول السبع الصناعية الكبرى تجتمع من أجل الأزمة .. والدول النامية إقتصادها متين ... ماتجي وأنا أخوك ..!!!!
يعني إذا خف الطلب على البترول .. وقل الأنتاج سينعكس لاشك على ..الميزانية - ولاسمح الله - يمكن نشد الأحزمة .. فلابأس أن نستغل الأزمة للحفاظ على رأس المال ولايتأكل .. وافضل الحلول في ذلك الذهب .. ووجهات النظر بين مؤيد ومعارض .. وكلا يطرح وجهة نظره ..موفق حبيبي

هزيم

عضو نشط

وين احصلها فيه الاسهم التشغيلية ذي ، ممكن تقول لي بأي سوق يالحبيب !!!!

bo a7md

عضو نشط
عزيزي ... الدول السبع الصناعية الكبرى تجتمع من أجل الأزمة .. والدول النامية إقتصادها متين ... ماتجي وأنا أخوك ..!!!!
يعني إذا خف الطلب على البترول .. وقل الأنتاج سينعكس لاشك على ..الميزانية - ولاسمح الله - يمكن نشد الأحزمة .. فلابأس أن نستغل الأزمة للحفاظ على رأس المال ولايتأكل .. وافضل الحلول في ذلك الذهب .. ووجهات النظر بين مؤيد ومعارض .. وكلا يطرح وجهة نظره ..موفق حبيبي

ياخي ماحد قال مافيه ازمه ماليه0 انا ماذكرت ابدا انه مافيه ازمه بس وقت الازمات يظهر المستثمرون الحقيقيون بانتقاء الاسهم الجيده والمحترمه لان هذي الازمه احنا اقل المتضررين والبنوك مملوءه بالسيوله والازمه راح تعدي باذن الله0 اما حكاية الذهب ما سمعتها الا عندكم لان الذهب نازل ومعروض بالكميات اللي تبيها 0 اما البترول ماراح يستغني عنه العالم ونزول اسعاره يعتبر طارئ بسبب الازمه الماليه وسيعاود الارتفاع لان العالم متكاتف لحل هذه الازمه وبوادر الانفراج بينت والعالم المتقدم يجتمع لمنع تكرارها0

أعلى