(( التحليل التقليدي Vs تحليل اليوت ))

التحليل التقليدي VS تحليل اليوت

• التحليل التقليدي

الأصوات: 37 62.7%
  • تحليل اليوت

الأصوات: 22 37.3%

• مجموع المصوتين
    59

ميكانيكي

عضو مميز
السلام عليكم

ما رأيكم يا ذوي الاختصاص

ايهما افضل وادق

وما هو الفرق بينهم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي ناس تقول التحليل كل ما كان سهل صار افضل وتحليل اليوت معقد شوي :)

وشكرا

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
والله ما عندي فكره بالموضوع سامحني

شوف بو سعود اعتقد هو الخبير بالاليوت

حمود_1

عضو نشط
مشكور مكانيكي على الموضوع

اعتقد ما يختلف على الاجابه اثنين

طبعا الاليوتي لانه ادق في حساب الهدف بس مشكلته معقد

بس مع ذلك مايمنع تكون ملم فيهن اثنينه لان فى اعقتادي

اثنين يكملون بعض

انا صوت للاليوتي ولو اني ما افقه فيه الا قليل جدا :d

الريان

عضو مميز
السلام عليكم

ما رأيكم يا ذوي الاختصاص

ايهما افضل وادق

وما هو الفرق بينهم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي ناس تقول التحليل كل ما كان سهل صار افضل وتحليل اليوت معقد شوي :)

وشكرا

للافادة والتوضيح ما يمسى بالتحليل التقليدي هو تحليل جديد وهو كان لنماذج قديمة اصلا بس تغيرت وطورت الي نماذج جديدة وهي عبارة عن ملاحظات وجدودها تقوم بها الاسهم مع متابعتهم لنظريات داو التي طورها اليوت وبعدها وصلت الي اهل النماذج والتحليل الفني والذي اصبح ملقب بالكويت فقط :) باسم التحليل التقليدي ولاعمري قريت في كتاب من اهل التحليل الفني قالوا انه تقليدي بل مايعرف بالتقليدي بتحليل الداور الذي اتى من بعده تحليل الموجات

وللعلم اشكال الشارت كان اقدمها الشموع ثم البوينت فقر ثم اللاين ثم البار والبار استخدمه داو في اتجاه الاسواق وكان عبارة عن اعلى سعر وادني سعر والاقفال ثم تمت اضافة الافتتاح

الكوب والعور من مكتشفه وليم اونيل وللعلم كلهم هذه الامور كانت موجوده من فترة بس بعد الملاحظات والتكور لاحظوا اشياء كثيرة وخصوصا عندما بحثهم عن نماذج الانعكاس

واكتفى بهذا القدر لان ماحبيت اكتب موضوع مو محضره لان بصراحة يحتاج تحضير بسيط حتى اوصل الفكرة الي الكل واشلون تطور علم التحليل من تحليل اتجاه للاقتصاد الي تحليل لاتجاه السهم يوميا
والله الموفق

الريان

عضو مميز
مشكور مكانيكي على الموضوع

اعتقد ما يختلف على الاجابه اثنين

طبعا الاليوتي لانه ادق في حساب الهدف بس مشكلته معقد

بس مع ذلك مايمنع تكون ملم فيهن اثنينه لان فى اعقتادي

اثنين يكملون بعض

انا صوت للاليوتي ولو اني ما افقه فيه الا قليل جدا :d

بالنسبة لي ما افصلهم بينهم اتعامل ويا كل اشكال التحليل حتى اصل الي قراءة صحيحة وتقلل نسبة الخطورة والاخطاء في الاهداف والدخول والخروج

ميكانيكي

عضو مميز
مشكورين شباب :)

يعطيك العافيه بو ريم

اتمنى اشوف التحضير البسيط .. واخذ راحتك طال عمرك :)

الريان

عضو مميز
مشكورين شباب :)

يعطيك العافيه بو ريم

اتمنى اشوف التحضير البسيط .. واخذ راحتك طال عمرك :)

صراحة اعتذر كتابة رد وتوضيح كامل لانه يحتاج نقل من كتب وانا مشغولة هالفترة ممكن بعد شهرين ان شاء الله

ميكانيكي

عضو مميز
صراحة اعتذر كتابة رد وتوضيح كامل لانه يحتاج نقل من كتب وانا مشغولة هالفترة ممكن بعد شهرين ان شاء الله

جزاك الله الف خير بو ريم .. خذ وقتك ;)

الله يعينك بو ريم وماتشوف شر :)

العلمي

عضو نشط
اخي الكريم

اسمح لي بهذا المثل البسيط وان شاء الله تصل الفكره

تخيل عندك منظار احدهما يجعلك ترى لمسافات قريبه وفي اجواء مشمسه واحول طقس مستقره وهو بهذه الخصائص البسيطه جيد لعملك ويحقق في كثير من الاحيان المطلوب منه وزياده ( هذا اهو التحليل الكلاسيكي )

وتخيل لديك منظار ليلي وبه مزايا ممكن تجعلك ترى في ظل اجواء صعبه ولمسافات اكبر وبدقه اكثر لكن يعيبه ان تفاصيله كثيره ومن لايستطيع فهم تلك التفاصيل بدقه او يستخدمه بطريقه خاطئه لن يستفيد من هذا المنظار بل ربما يرى من خلاله الصوره مشوشه او حتى مظلله ( هذا اهو التحليل الاليوتي )

تحياتي

ميكانيكي

عضو مميز
اخي الكريم

اسمح لي بهذا المثل البسيط وان شاء الله تصل الفكره

تخيل عندك منظار احدهما يجعلك ترى لمسافات قريبه وفي اجواء مشمسه واحول طقس مستقره وهو بهذه الخصائص البسيطه جيد لعملك ويحقق في كثير من الاحيان المطلوب منه وزياده ( هذا اهو التحليل الكلاسيكي )

وتخيل لديك منظار ليلي وبه مزايا ممكن تجعلك ترى في ظل اجواء صعبه ولمسافات اكبر وبدقه اكثر لكن يعيبه ان تفاصيله كثيره ومن لايستطيع فهم تلك التفاصيل بدقه او يستخدمه بطريقه خاطئه لان يستفيد من هذا المنظار بل ربما يرى من خلاله الصوره مشوشه او حتى مظلله ( هذا اهو التحليل الاليوتي )

تحياتي

صراحه مثالين روعه

(( اتوقع الاستنتاج ))

التحليل الكلاسيكي .. للمضارب ممتاز ويفي بالغرض

التحليل الاليوتي .. للمستثمر والمضارب

عدل ؟؟

الريان

عضو مميز
صراحه مثالين روعه

(( اتوقع الاستنتاج ))

التحليل الكلاسيكي .. للمضارب ممتاز ويفي بالغرض

التحليل الاليوتي .. للمستثمر والمضارب

عدل ؟؟

هم نفس الشي النماذج تاتي للفترات الطويلة ومن اشهر من ياتي على الدبل وتربل توب وبوتوم وايضا الراس والكتفين وايضا الكوب او الصحن ( السوسر ) والمثلثات الكبيرة وايضا واصلا هناك ترابط بينهم بشكل كبير اقصد اليوت ومايمسي التحليل العادي فمن الموجات تعرف مصداقية المثلث والدبل توب مثل وتقدر تربط بينهم وهناك امور اخري لكن اعيد واكرر ان هناك اصلا لايوجد خلاف لان التحليل الكلاسيكي اتي مكمل لاليوت ويف للعلم كما كان اليوت مكمل للداو وهذي سنة الحياة يكمل العلم من شخص الي شخص ويطوره

بو سليمان

عضو مميز
التحليل و الشارتات هي قرأة نفسية و سلوك المتداولين
ايام الدراسة كانت توجد كذا مادة عن الاحصاء و الاحصاء التجريبي
تتاول عدة مواضيع مثل المتوسط الجسابي و الوسيط و الانحرافات المعارية و الجرس الاعتدالي و و كانت تقوم بتحليل السلوك و الانماط الشخصية مثل الهوس و الانيساط

المهم امور يطول شرحها

قراءات الشارات يفضل انك لا تقراء شارت شركتك و تاخذ الحكم من خلال قرأئتك انت بل اطلع علي الاخرين

و الشارتات هي قراءة لسلوك السهم الا ان المثرات و الاخبار سواء ايجابية او سلبية تقلب تلك القراءة

بو سليمان

عضو مميز
بالنسبة لي ما افصلهم بينهم اتعامل ويا كل اشكال التحليل حتى اصل الي قراءة صحيحة وتقلل نسبة الخطورة والاخطاء في الاهداف والدخول والخروج

كلفنه عليك بو ريم .. وخليناك غصب تشرح :)

كفيت ووفيت

وصلت :)

مشكورين الريان و العلمي
زين تسوي بو فهد سحب منهم الكلام علشان نستفيد:d:d:d
كمل وياهم كويت زوم

ميكانيكي

عضو مميز
هذي ميزة المنتدى الفعليه ;)

لازم يتم تبدال المعلومات :cool:

ويجوز سرقتها :D:D

بو سليمان

عضو مميز

تاجر أسهم

عضو نشط
السلام عليكم

وجهة نظر شخصيه

من المهم على المتعامل فى سوق الأوراق الماليه الألمام بجميع أدوات التحليل الفنى والأطلاع عليها ومع زيادة خبرته بهذه الأدوات سيجد نفسه منجذبا لأحدها بالذات وذلك لأنه وجد نفسه بها وحقق من ورائها مكاسب جيده وعند ذلك ستجد شخص متخصص بالنمـــاذج الفنيه تحديدا وتجد شخص أخر متخصص بالترندات وشخص ثالث متخصـــص بموجات اليوت ولكن الجميع لابد أن تكون باقى الأدوات الفنيه مكمله ومؤكده للتحليل الذى قام به ولا يستغنى عنها اطلاقا .
موجات اليوت نتائجها جيده بشرط التمكن منها وعد موجاتها يدويا ثم يتم مطابقة العد اليـــدوى بأحد البرامج التى تتخصص بها مع ملاحظة أن من أهم سلبياتها هو عــدم القـــدرة على تحديد ما اذا كانت الموجه ممتده أو منقطعه وكذلك لابد من دراســــة تاريخ السهم السابق جيدا وذلك لتحديد نسب فيبوناتشى التى عادة ما يتوافق معها السهم​
.

أعلى