(( التحليل التقليدي Vs تحليل اليوت ))

التحليل التقليدي VS تحليل اليوت

• التحليل التقليدي

الأصوات: 37 62.7%
  • تحليل اليوت

الأصوات: 22 37.3%

• مجموع المصوتين
    59

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليلي الفني ينقسم بالفعل إلى تحليل كلاسيكي وإلى تحليل حديث

ولكن هل تعلمون أن النماذج الفنية (كالترند والمثلثات والأعلام والكوب والعروة وغيرها) وموجات إليوت كلاهما ينتمي للتحليل الكلاسيكي؟

كما قال أخونا الريان لم أطلع على مرجع واحد يذكر بأن التحليل الإليوتي (كما تسمونه) بأنه تحليل حديث وأن النماذج الفنية هي تحليل كلاسيكي

ولكن بعض المراجع تطلق على النماذج الفنية بما فيها موجات إليوت بالتحليل الكلاسيكي مجازا

وتطلق على المؤشرات الفنية (كالـrsi و macd و cci وغيرها) بالأدوات الحديثة للتحليل الفني

ثم ترجع هذه المراجع للتأكيد على نقطة old is gold أو عتيج الصوف ولا يديد البريسم

لأن النماذج الفنية (بما فيها موجات إليوت) أدق وأجدى على المدى البعيد من عمر التداول، والمؤشرات الفنية مكلمة لها وتفيد بالدرجة الأولى للمضاربة اليومية على الفريمات الصغيرة

ولم أسمع بمرجع واحد يفصل موجات إليوت عن النماذج الفنية إلا في المنتديات العربية

الريان

عضو مميز

واضف الي ذلك ان كلهم متشابكين ماتقدر تفصلهم اذا تبي تحلل سهم بالطريقة السليمة بمعنى اصح تصل الي نتيجة او هدف مقنع وواضح

bo fawaz

عضو نشط
الله يجزاك خير ياميكانيكي على هالموضوع الي شارك فيه اغلب الاخوان المحللين

واتمنى كرما لا امرا ان نقرأ وجهة نظرهم للمؤشرين السعري والوزني

رابط المؤشر السعر

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=70730&page=60

وهذا للوزني

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=41968&page=60

جزاك الله خير ابوعزوز على الوابط

والى ذكرتنى باخوى العزيز ابوسلمان الله يجزاه كل خير هو ومن معاه

بس ابوسلمان ماادرى هل تحليله اليوت ولا لا

بس الى اعرفه ان تحلليل المؤشر صعب ويحتاج مجهود كبير

عسى الله يجزا ابوسلمان ومن معاه كل خير

bo fawaz

عضو نشط
علشان ماتزعل

انا عن نفسي لا ادعي انه لي معرفه بالتحليل الفني لامن قريب ولامن بعيد

لكن كنت ابي رايك بالدورات اللي تطرح هل هي على مستوى حقيقي لاتقان التحليل الموجي :cool: هذي بيني وبينك :)

اخوك :
بوعيد
الغير مدعي انه من اهل التحليل ولله الحمد

الله يجزاك خير ابوعيد على تحليلاتك السابقه والاحقه:D

وانت من خيرة المحللين شأت ام ابيت

bo fawaz

عضو نشط

ولكن هل تعلمون أن النماذج الفنية (كالترند والمثلثات والأعلام والكوب والعروة وغيرها) وموجات إليوت كلاهما ينتمي للتحليل الكلاسيكي؟

كما قال أخونا الريان لم أطلع على مرجع واحد يذكر بأن التحليل الإليوتي (كما تسمونه) بأنه تحليل حديث وأن النماذج الفنية هي تحليل كلاسيكي

ولكن بعض المراجع تطلق على النماذج الفنية بما فيها موجات إليوت بالتحليل الكلاسيكي مجازا

جزاك الله خير يالشامرى

مع احترامى لكل اخوانى المحللين الله يجزاهم خير على مجهودهم

ليش موضوع اخونا sos فى النوادى زوار صفحته ماينعدون

kuwai
وتطلق على المؤشرات الفنية (كالـrsi و macd و cci وغيرها) بالأدوات الحديثة للتحليل الفني

لأن النماذج الفنية (بما فيها موجات إليوت) أدق وأجدى على المدى البعيد من عمر التداول، والمؤشرات الفنية مكلمة لها وتفيد بالدرجة الأولى للمضاربة اليومية على الفريمات الصغيرة

جزاك الله خير يالشامرى

مع احترامى لاخوانى المحللين وتقدير مجهودهم

ليش زوار صفحة اخونا sosماينعدون من كثرهم

وموضوع اخونا kuwaiti_zoom فى سوق الكويت تعدى الارقام القياسيه

فى المشاهدات

انا اقولك لدقتهم فى اصابة الاهداف

وهم من محللين اليوت

تابعنا تحلليل تقليديه وتحاليل اليوت وجدناها ادق فى كثير من الاحيان

لا اطعن فى التحلليل التقليدى اخوان المحللين التقليدين افضالهم

ماننساها

لكن الاليوت هى النظريه الجديده

الشامري

عضو محترف
جزاك الله خير يالشامرى

مع احترامى لاخوانى المحللين وتقدير مجهودهم

ليش زوار صفحة اخونا sosماينعدون من كثرهم

وموضوع اخونا kuwaiti_zoom فى سوق الكويت تعدى الارقام القياسيه

فى المشاهدات

انا اقولك لدقتهم فى اصابة الاهداف

وهم من محللين اليوت

تابعنا تحلليل تقليديه وتحاليل اليوت وجدناها ادق فى كثير من الاحيان

لا اطعن فى التحلليل التقليدى اخوان المحللين التقليدين افضالهم

ماننساها

لكن الاليوت هى النظريه الجديده

أخي الحبيب

إسمح لي أن أوضح بعض الأمور

حين نقول بأنه لايوجد شيء إسمه تحليل تقليدي مقابل تحليل إليوتي أو موجي فإننا لاننفي بذلك أهمية نظرية إليوت الموجية

لكنني أرفض أن نعزل النظرية الموجية بجعلها فصل كامل من التحليل الفني المنعزل عن تحليل النماذج الفنية

وللعلم :

فإن السيد رالف نلسون إليوت قد طور نظريته في أواخر العشرينيات من القرن الماضي

لذلك هي ليست جديدة، فالنظرية يقترب عمرها من 100 عام

وهم أرد أقول أن كلامنا السابق لا ينفي دقتها أو صدقها

فالاختلاف الحاصل هنا هو كالآتي:

ناس تقول فيه تحليل فني تقليدي (النماذج الفنية بدون إليوت ويف) مقابل موجات إليوت

وناس (وإللي أنا منهم) تقول إنه لايمكن تصنيف نظرية إليوت بمعزل عن النماذج الفنية لأنه لم تقر بذلك لامنظمة متخصصة بالتحليل الفني ولا مرجع علمي وليس في نظرية إليوت ما يعزلها أو يميزها عن بقية النماذج الفنية

لكن ذلك لا يجعل منها نظرية فاشلة أبدا

إن شاء الله تكون وضحت الصورة :)

بوعيد

عضو مميز

اخوي الشامري اختلفت المسميات والمعنى واحد

ذكر في مشاركتي ملخص الكلام ( كل الطرق تؤدي إلى روما)
لكن لا اعلم هل تجاهلت مشاركتي او لم تقراها وتوجهت لمشاركت بوريم وهو يستحق التقدير كونه استاذ قدير بهالشي
نعم موجات اليوت و النماذج هم شيء واحد وكل نموذج انا قلت هو عباره عن ترقيم واضح للموجات او نوع من انواع التصحيح الزيقزاق او الفلات او غيرها من نماذج اليوت اللي صنفهم في 11 نموذج يعني كلهم واحد
اما المؤشرات فهي اشارات تعطي قراءه للوضع الحالي من غير اي نظريه تستند عليها مثلا تقاطع الماكد للاعلى ايجابي وللاسفل سلبي لكن هل معناها اقدر اتوقع الاهداف من هالاشارات طبيعي لا
ربط المؤشرات مع النماذج والموجات تعطي نتيجه افضل
للعلم التحليل لايوجد فيه محلل اليوتي ومحلل كلاسيكي وهالمسميات انما هي نظريات كلها بالاصل ترجع للنظريه الام نظرية داو
اخاف باجر يطلع محلل شموع يابانيه محلل شموعي و محلل فيبوناتشي وجاني و هارمونيكي .....الخ

شكرا على تعليقك

اخوك :
بوعيد
الغير منتمي لاي تصنيف :)

الشامري

عضو محترف
اخوي الشامري اختلفت المسميات والمعنى واحد

ذكر في مشاركتي ملخص الكلام ( كل الطرق تؤدي إلى روما)
لكن لا اعلم هل تجاهلت مشاركتي او لم تقراها وتوجهت لمشاركت بوريم وهو يستحق التقدير كونه استاذ قدير بهالشي
نعم موجات اليوت و النماذج هم شيء واحد وكل نموذج انا قلت هو عباره عن ترقيم واضح للموجات او نوع من انواع التصحيح الزيقزاق او الفلات او غيرها من نماذج اليوت اللي صنفهم في 11 نموذج يعني كلهم واحد
اما المؤشرات فهي اشارات تعطي قراءه للوضع الحالي من غير اي نظريه تستند عليها مثلا تقاطع الماكد للاعلى ايجابي وللاسفل سلبي لكن هل معناها اقدر اتوقع الاهداف من هالاشارات طبيعي لا
ربط المؤشرات مع النماذج والموجات تعطي نتيجه افضل
للعلم التحليل لايوجد فيه محلل اليوتي ومحلل كلاسيكي وهالمسميات انما هي نظريات كلها بالاصل ترجع للنظريه الام نظرية داو
اخاف باجر يطلع محلل شموع يابانيه محلل شموعي و محلل فيبوناتشي وجاني و هارمونيكي .....الخ

شكرا على تعليقك

اخوك :
بوعيد
الغير منتمي لاي تصنيف :)

طيب هدي بالك يا بو عيد وخذ مني فنجال قهوة و وراه عصير ليمون بارد بوشمسية :)

يا أخي الحبيب لم أتجاهل لا مشاركتك ولا مشاركة غيرك

صحيح أنك ذكرت في بداية مشاركتك أن كل الطرق تؤدي إلى روما

ولكنك بينت بأنك تفضل نظرية إليوت ومن ثم عدت وقلت التحليل التقليدي وأهل التحاليل في موجات إليوت

وما اتجهت لمشاركة أخونا بوريم إلا لاتفاقي التام معه وخصوصا بجزئية عدم الإشارة لتصنيف التحليل الفني من قبل أي مرجع كما يصنفه بعض الإخوة الأفاضل في المنتدى بين تقليدي وإليوتي

ولا تشيل بخاطرك يا بو عيد :)

الـواكـد

عضو نشط
لا يوجد شي اسمه التحليل التقليدي وتحليل اليوت .. والصحيح ان اسمه التحليل الموجي .. وفي الواقع هي نظرية ولست دارسة تحليلية قائمة بذاتها
وبذكر المحلل جون مرفي ان التحليل الموجي ليس الا تطوير لنظرية داو

التحليل الموجي وجميع مدارس التحليل مثل مدرسة داو و اليوت او غيرها

تنتطوي تحت اسم

التحليل الفني

وجميع هذه المدارس مكملة لبعضها البعض اي انك عندما تحليل سهم موجياً من دون
تحليل مؤشرات السهم وحركته وموقعه وجميع النواحي الفنيه يبقى تحليلك ناقص ولن يكون تحليل دقيق

*بو عبدالله*

عضو محترف
يعطيكم العافيه جميعا على المشاركات الحلوه والهادفه وأنا رأيي إن كلما زاد علمك كان أفضل ومن هالوسائل المعروفه وأبسطها :

1 - أسعار الدعم والمقاومه ومتوسطات الحركة وقراءة المؤشرات التحليلية والفنية

2 - قراءة الشارت ومحاوله إستخلاص النماذج الفنيه ( سلبية أو ايجابيه ) إن وجدت

أما التحليل بواسطة موجات ايليوت لايختلف عليه اثنان إنه مفيد جدا لكنه قد لايكون

ضروري خاصه للمضاربين للفترات الزمنية القصيره وأتوقع هذي طبيعة أغلب

المتداولين في بورصتنا حاليا إنهم تحولوا من الاستثمار الى المضاربة نظرا

لعدم توفر بعض القوانين المهمه مثل قوانين الإفصاح وشفافية تداول المعلومات

وغياب البيانات المالية المهمه للشركات ونسب أرباحها من العقود والمشاريع .

بإختصار اذا اهدافك مضاربيه بحته فتعلم الأدوات التقليديه يكفيك ولو إني

أشدد ان التحاليل بمجملها ماهي الا توقعات للمستقبل وليست جزم لأن

الأخبار الايجابيه أو السلبية وسياسة صانع السوق والأرباح المستقبليه

المتوقعه هي من أهم المحركات الرئيسية لسلوك السهم في المستقبل

الله يعطيكم العافيه يا اخوان على مشاركاتكم الجميلة الي يستفيد منها امثالنا

باعتقادي ان الاخ ماستر ليو ذكر امر مهم وكان ودي اذكرة

وهو انه بالنهاية العملية تظل توقعات واحتمالات بناءا على معطيات معينه ودراسات فمو بالضروري سواء التقليدي او اليوت ان تحقق اهدافها 100%

صحيح اني اعتمد بنسبة كبيرة على الدعم المقاومة وايضا التحليل التقليدي وما زلت اتعلم التحليل اليوت

ولكني اعلم علم اليقين ان كلا التحليلين مافيهم يقين بالنتائج وتظل احتمالات قابلة للخطأ والصواب ولكن الخلاف ان دقة التحليلين عن بعضها ربما تختلف ولو اني ارى انهما وجهان لعملة واحدة وهدف واحد

فاحيانا اليوت يعطي اهداف تصل الى 100% واحيانا اخرة قد لا تتعدى ال 50% والعكس صحيح بالتحليل التقليدي

تظل وجهة نظر ولكن بانهاية الاعتماد الاول والاخير على الله سبحانه وتعلى وما هذا التحليل الا سبب من اسباب كسب الرزق فعلينا بذل الاسباب وترك النتائج على الله سبحانه وتعالى

بالتوفيق

الشامري

عضو محترف

للعلم هنالك بعض الإخوة في المنتديات العربية كافة يطلقون هذه التسميات سواء على زملائهم أو على أنفسهم

وهذا ما أتفق معك بأنه خطأ جسيم ولا ألومك إذا لم تصنف نفسك كمحلل إذا كان فهم التحليل الفني بهذه الطريقة

بوعيد

عضو مميز
للعلم هنالك بعض الإخوة في المنتديات العربية كافة يطلقون هذه التسميات سواء على زملائهم أو على أنفسهم

وهذا ما أتفق معك بأنه خطأ جسيم ولا ألومك إذا لم تصنف نفسك كمحلل إذا كان فهم التحليل الفني بهذه الطريقة

اول شي مشكور على القهوه و عصير الليمون المنعش خصوصا اني اعاني من انفلونزا حاده بارك الله فيك

ابدا والله لم ازعل منك وبالعكس تعليقك على كلام بوريم شي مفيد لي ولغيري خصوصا ان بوريم ننتظر مشاركاته المبدعه دائما وانت كذلك

المنتديات العربيه فيها الزين وفيها اللي خبط ولزق بس للامانه في جم منتدى يتميزون بتقديم ترجمات لكتب انجليزيه وخلال بحثي اللي سنوات وانا ابحث عن مواد تعليميه وجدت فرق كبير بين مايطرح في المواقع الاجنبيه والعربيه
نرجع لمحور الحديث
كل شي يتعلق بتحليل الشارت يعتبر تحليل فني واما مايتعلق بتحليل القوائم الماليه يعتبر تحليل مالي
نظرية داو هي الام لنظريات اشتقت منها وتم تطويرها مثل اليوت
كذلك فيبوناتشي و جان المبنيه على توقعات مستقبليه للشارت
حتى المتوسطات موفنج افرج هي اول ما استخدمت في التحليل وليست حديثه
المؤشرات الاخرى التابعه لحركة السهم هي ايضا قوانين رياضيه تعتمد على حسابات معينه كالماكد و ال rsi و الستوك و ويليم واغلبها سميت باسماء من اكتشفها وهذه المؤشرات تابعه لحركة السهم نوعا ما تكون مفيده في انها تبين المبالغه في الشراء او البيع او قوة الترند او التنبأ بالقمم والقيعان لو ربطت مع المتوسطات وقياس التذبذب كما يعمل مؤشر البولنجر وغيرها
لكن عيوب هالمؤشرات انها تعطي اشارات سريعه تتغير بسرعه مع تغير الشارت لايمكن الاعتماد على مؤشر واحد فقط

اخيرا : هناك مواضيع قريتها تربط بين امكانية معرفة الموجه و مؤشر القوه النسبيه او الماكد يعني كلهم مكملين لبعض
لا اعتقد ان هناك محلل اليوتي كما يقولون او موجي لايستخدم المؤشرات او النماذج واذا حدث ذلك فهو كمن يرى بعين واحده مع العذر عن التشبيه

ملاحظه :
اخوي الشامري انا قلت انا مو محلل ولا اتبع لاي تصنيف علشان في ناس زعلانه ومتعكر مزاجها من كثرة المحللين
عموما ابواب العلم مفتوحه وعلم التحليل لم يتوقف عند اليوت او غيره بل ان نظرية اليوت اصابها التعديل الكثير وكذلك البرامج اللي تعملها الشركات المتخصصه لكن في عقول لا تقبل التعديل ;) طبعا الكلام رساله لناس ثانيه يالشامري اتمنى مايعصبون دايما :)

ومشكور على كرمك والشامري من العجمان اذا ماني غلطان واهل طيب وكرم
اخوك :
بوعيد
الغير محلل :)

الريان

عضو مميز
اشكرك بو عيد للمداخلة وايضا ابو محمد واللي كنت معاه جالس اليوم وكانت خوش جلسة صراحة وابو محمد من الناس اللي اشتقنا لشوفتهم وقلت لزم امره اليوم وللعلم من سنة وكم شهر ماوجهته واشتقنا لشوفته اليوم وزرناه :) وعسا ماكنا ثقلين عليه ونعم الاخ والصاحب والله

وابو عيد انت شخص ونعم والله فيك وبالاخوان كلهم واشكرك على الاطراء

وان شاء الله اكون في محل ماذكرتم ولو ارى نفسي اني متعلم ولست الا

وبالاخير التحليل هو طريق للربح ليس الا وليس طريقة لحياة او العلم او او او لكنه يعتبر طريقة من طرق التجارة في عالم الاسهم ليس الا ونقاشنا بحد ذاته عن طريقة واحده وتقسيمها وهي مترابطة سوف يضعف من ادائنا

أبونوره

عضو نشط
هنا نجد ملاحظه مثلا عندنا في الكويت نجد كثيرا ما تعقد الدورات ولكنها جميعا تختص بالتحليل العادي اعني الترندات والنماذج الفنية المعروفه والدعم والمقاومة 00 والمؤشرات الفنية 00
وعلم الموجودات تجد اغلبهم لا يجيدها ولذلك تجد ندرة من يتطرق او يجعل دوره في تحليل عن طريق الموجات 0

splendid

عضو نشط
علشان ماتزعل

انا عن نفسي لا ادعي انه لي معرفه بالتحليل الفني لامن قريب ولامن بعيد

لكن كنت ابي رايك بالدورات اللي تطرح هل هي على مستوى حقيقي لاتقان التحليل الموجي :cool: هذي بيني وبينك :)

اخوك :
بوعيد
الغير مدعي انه من اهل التحليل ولله الحمد

تبي رايي بكل صراحه ؟؟

كل اللي تقراه عن موجات اليوت بالمنتديات العربيه غلط في غلط ..

ما تقرأه في المنتديات العربيه هو عباره عن ادعاء من قبل البعض بمعرفتهم

لنظريه اليوت للموجات ...

أبونوره

عضو نشط
تبي رايي بكل صراحه ؟؟

كل اللي تقراه عن موجات اليوت بالمنتديات العربيه غلط في غلط ..

ما تقرأه في المنتديات العربيه هو عباره عن ادعاء من قبل البعض بمعرفتهم

لنظريه اليوت للموجات ...

طيب بالنسبه للي يبي يتعلم الموجات في الكويت وين توجهه ؟

وشكرا لك مقدما

Master-Leo

عضو مميز
يعطيكم العافيه جميعا على إثراء الموضوع و إستفادتنا من النقاش فيه :)

العلم نور وكلما زاد علمنا راح نطلب أكثر وأكثر وبارك الله فيكم على جهودكم الخيرة والواضحه للجميع :)

الشامري

عضو محترف
بارك الله فيك يا بو عيد وعسى ربي يشافيك من الانفلونزا :)

اشكرك بو عيد للمداخلة وايضا ابو محمد واللي كنت معاه جالس اليوم وكانت خوش جلسة صراحة وابو محمد من الناس اللي اشتقنا لشوفتهم وقلت لزم امره اليوم وللعلم من سنة وكم شهر ماوجهته واشتقنا لشوفته اليوم وزرناه :) وعسا ماكنا ثقلين عليه ونعم الاخ والصاحب والله

ياخوي الشرف لي والله :)

ونعم الأخ أنت والصاحب

..............................

ابن الخطاب

أنصحك بأن ترجع للكتب والمراجع المتخصصة، ستجد مكتبات كاملة تتناول هذه المواضيع

إن لم تجدها في الكويت اطلبها من موقع الأمازون

فالكتب لاغنى عنها حتى وإن وجدت الدورات

الدورات تفيد كورش عملية للتطبيق وللاحتكاك مباشرة بخبرات جديدة، أو حتى كمقدمة للمبتدئين

لكن تظل الكتب هي المرجع

ميكانيكي

عضو مميز
للرفع :)
______

في سؤال يدور بين بعض المحللين ..

هل التحليل التقليدي ينفع بالوقت الحالي او فاشل ؟

ولا

تحليل اليوت هو الانفع والافضل الان ؟

وشكرا :)

UNIX

موقوف
للرفع :)
______

في سؤال يدور بين بعض المحللين ..

هل التحليل التقليدي ينفع بالوقت الحالي او فاشل ؟

ولا

تحليل اليوت هو الانفع والافضل الان ؟

وشكرا :)

أليوت و متولي منا قابضة و بس

أعلى