الحكومة ملزمة فقط دفع »الفرق« بين بدل غلاء المعيشة لذوي الكوادر وزيادة الـ 120

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مجلس الوزراء يعتمد بعد غد زيادة الـ 120 ديناراً ويصرفها بأثر رجعي عن شهرين
240 دينارا في حسابات الموظفين الكويتيين نهاية أبريل


»الخدمة المدنية« يحسم غداً مشكلة الزيادة لأصحاب الكوادر الخاصة
الحكومة ملزمة فقط دفع »الفرق« بين بدل غلاء المعيشة لذوي الكوادر وزيادة الـ 120
علاوة الخمسين لا تزال بانتظار »قرار حاسم« ينهي الجدل بين السلطتين

كتب - خالد الهاجري:
كشف قطب حكومي لـ »السياسة« ان مجلس الوزراء سيعتمد - بشكل نهائي - خلال اجتماعه الاسبوعي بعد غد الاثنين زيادة ال¯ 120 دينارا قاطعا بذلك كل الاحاديث التي اثيرت حول احتمال تراجع الحكومة عن صرفها بحيث تصرف بأثر رجعي عن شهرين مع رواتب الشهر المقبل.
وقال: »ان قرار »ال¯ 120« صدر لينفذ انصافا للموظفين الكويتيين ومساعدتهم على مواجهة ظروف غلاء المعيشة الذي يجتاح العالم كله, متسائلا: كيف يتم التراجع عن رغبة اميرية سامية لاهل الكويت«? موضحا ان كل ما حدث هو ضيق الوقت لصرف الزيادة, وكذلك وجود مخالفة دستورية وقانونية في القرار الذي اتخذ يوم 24 فبراير الماضي, وليس عيبا ان يتم تصحيح الخطأ الذي وقعنا فيه, انما العيب هو ان نستمر في الخطأ الذي يكلف الدولة عبئا ماليا كبيرا.
القطب الحكومي نفسه اكد ان اصحاب الكوادر الخاصة لن يتم خصم اي مبلغ من كوادرهم او المساس بها, وستصرف كما كانت في السابق ولكن سيتم تخفيض مبلغ غلاء المعيشة وهو الخطأ القانوني الذي وقعت فيه الحكومة, اي ان موظفي الكوادر لدى اغلبهم بدل معيشة بما يقارب 65 دينارا فكيف يصرف لهم »غلاء معيشة« اخر بمبلغ 120? مشيرا الى ان المخرج الذي تم التوصل اليه هو ان تدفع الحكومة »فرق« المبلغ لغلاء المعيشة, اي انه لو كان الموظف المشمول بكادر خاص يتقاضى 65 دينارا فإن الحكومة ستدفع له 55 دينارا ليكتمل المبلغ بذلك ويصبح 120 دينارا حيث لا يجوز ان تدفع الدولة علاوة الغلاء مرتين وبالتالي فإنها ستصرف لهم »الفرق« فقط وهو ما يختلف بالطبع من موظف الى اخر.
وحول ما اذا كانت هذه العملية تشمل جميع اصحاب الكوادر ام الجديدة منها فقط كالأطباء وموظفي الخطوط الجوية الكويتية والعاملين في القطاع النفطي, ذكر ان هذا هو ما سيحسمه مجلس الخدمة المدنية غدا الاحد, مشيرا الى انه من المرجح ان يطبق الاجراء المذكور على جميع موظفي الدولة الذين يتقاضون بدل معيشة بحسب الرأي القانوني الذي ينص على انه لا يجوز صرف بدل معيشة مرتين للموظف, ما يعني ان الحكومة ملزمة بدفع »الفرق« فقط بين ما يحصل عليه حاليا, وقيمة الزيادة الجديدة لجميع الموظفين والبالغة 120 دينارا.وعن زيادة العلاوة الاجتماعية 50 دينارا قال ان الحكومة لا تزال عند موقفها بعدم اقرار تلك الزيادة, وان جلسة الثلاثاء المقبل ستكون هي الفيصل في هذا الشأن غير انه لم يستبعد ان يكون هناك قرار يحسم الموضوع ايجابا لمصلحة الزيادة ويوقف الجدل بين السلطتين حولها.
من جهة اخرى علمت »السياسة« ان النقابات المهنية تنوي تنظيم اعتصامات احتجاجا على ما ترى انه »اجحاف« بأصحاب الكوادر الخاصة اذا تم بالفعل تعديل الزيادة المقررة لهم استنادا الى تقاضيهم علاوة معيشة.
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
والله صارت مذله هالزياده

يبه خلاص مانبى
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
وهذا اللى حصلناة ارتفعت الاسعار والايجارات بسبت هالزيادة والحين صارت مخصومة

والله بهذله هالقرارات
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

سؤال برئ إذا كان الموظف يتقاضى علاوة على المرتب ولكن تحت مسمى آخر غير عن غلاء المعيشة شلون راح يأخذ الزيادة كاملة
والله مسخرة
:D
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى