شركة ابراج المتحدة القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏16 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أكد عبر الوطن أن السوق العقاري المحلي متضخم نتيجة ندرة الأراضي وارتفاع الأسعار
    أحمد السميط: »أبراج المتحدة« تتوقع إدراجها خلال 3 سنوات وتطور برجاً بتكلفة تبلغ 70 مليون دينار

    أجرى الحوار مصطفى الباشا:
    توقع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ابراج المتحدة القابضة احمد سعود السميط اتمام ادراج الشركة في سوق الكويت للاواق المالية خلال فترة تتراوح بين عامين الى 3 اعوام، مشيرا الى ان الشركة تخطط للتوسع في الاسواق الاقليمية مع التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا.
    واوضح السميط لـ »الوطن« ان الشركة بصدد تطوير برج المتحدة، علما ان تكلفة تطويره تصل الى 70 مليون دينار شاملة تكلفة الارض فيما يتولى تصميم البرج مكتب KPFI مرجحا انجاز المشروع بنهاية 2010.
    واكد السميط ان السوق العقاري المحلي متضخم نتيجة لندرة الاراضي وارتفاع الاسعار بشكل قياسي، مؤكدا انه يحتاج الى تطوير تشريعي. وفيما يلي التفاصيل:
    ¼ ما استراتجية شركة أبراج المتحدة القابضة؟ وكيف كانت البداية؟ وماذا عن حجم رأس المال؟
    ـ أبراج المتحدة القابضة تشكلت في 2007/5/1 وهي شركة مساهمة عقارية قابضة رأسمالها 45 مليون دينار وأصول الشركة عبارة عن برج الشهيد وبرج المدينة وبرج المتحدة الذي يجرى تطويره الآن وللشركة حق الانتفاع بمواقف السيارات المرافق للأبراج.
    ¼ من أهم المساهمين في الشركة؟
    ـ مساهموها الرئيسيون شركة العقارات المتحدة وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ومشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو).

    تطوير البرج

    ¼ في معرض حديثكم تكلمتم عن تطوير برج المتحدة؟ ما هو الجديد الذي سيقدم؟
    ـ نحن الآن بصدد تطوير برج المتحدة بارتفاع 60 دورا ويتراوح ما بين 12 دورا سكنيا تقريبا و43 دورا مكاتب وفيه 4 (ميزانين) وارضي مع سرداب للمواقف وسردابان للخدمات، وسيكون في البرج مول تجاري متخصص لخدمة مستخدمي البرج في المستقبل، وفي الميزانين سوف يكون هناك ناد صحي راق يحتوي على العديد من الآلات الرياضية الحديثة ومسبح وسيحتوي (الميزانين) على مقاه ومركز لخدمة رجال الأعمال، ويتميز هذا البرج بعدة مميزات اولا من حيث التصميم وثانيا من حيث الرؤية لانه مفتوح من كل الجوانب (بالنسبة للمكاتب التجارية) والتي ستتراوح مساحتها ما بين 800 متر الى أكثر بقليل من 1200 متر وهذه مساحات كبيرة ومطلوبة في السوق، وبالنسبة الى استراتيجية تسويق البرج نحن نهدف الى بيع الشقق السكنية والادوار التجارية ويعتبر مالك الشقة أو الدور التجاري مالكا سهما في أرض البرج مما يوفر طمأنينة للمستثمرين المرتقبين. ويتميز برج المتحدة بوجود مواقف سيارات تستوعب 1000 سيارة مما يوفر اغراء كبيراً لتملك وحدة في البرج.

    تكلفة المشروع

    ¼ كم مساحة هذا البرج؟ وكم تكلفة المشروع؟
    ـ مساحة البرج نحو 4800 متر، وتكلفة تطوير البرج بشكل كامل تصل الى 70 مليون دينار شاملة تكلفة الأرض.
    ويقع البرج في منطقة شرق قلب العاصمة الكويت والشركة أبرمت عقدا مع الشركة الأحمدية للمقاولات من اجل تنفيذ المشروع.
    ¼ ما اسم المكتب الدي قام بتصميم البرج؟
    ـ KPFI قام بتصميم البرج وهو يعد من اكبر وأكثر المكاتب شهرة في تصميم الأبراج العالية.
    ¼ متى ستنتهي الشركة من تنفيذ المشروع؟ وماذا عن الارباح المتوقع منها؟
    سوف يتم الانتهاء من المشروع في أواخر العام 2010، ونهدف الى تحقيق عوائد مجزية ترضي مساهمينا وتبني الأساس للانطلاق الى مشاريع جديدة.

    تسويق الشقق

    ¼ ما استراتيجية تسويق الشقق السكنية؟ وهل سيتم تصيمم الشقق بشكل مختلف عن المعروض حاليا في السوق؟
    ـ نحن نسعى الى تقديم كل ماهو جديد في هذا البرج اما بالنسبة للشقق السكنية فدعني أشرح قليلا أنه سيكون هناك شقق ذات الغرفة الواحدة الى جانب نظام الغرفتين ونظام الثلاث غرف وهدفنا تلبية جميع الاذواق، ولقد حرصنا مند البداية على ان يكون تصميم الغرف على أعلى مستوى مع توفير خدمة مميزة على مدار الساعة كما يتمتع مالك الشقة بمداخل ومصاعد خاصة ومنفصلة وبمواقف سيارات مخصصة للمالك.
    ¼ لماذا هذا الارتفاع للبرج؟
    ـ لان هذا هي النسبة المتناسبة مع مساحة الارض طبقا للقوانين المعمول بها في الكويت حيث ان كل مساحة لها حدود ارتفاع متناسبة معها وبالاضافة لذلك عند دراستنا للجدوى الاقتصادية وجدنا ان هذا الارتفاع هو الأنسب.

    حجم المشاريع

    ¼ ما أهم المشاريع التي تسوقها الشركة حاليا، وكم يبلغ حجم تلك المشاريع؟ وهل هناك مشروعات قادمة ستساهم بها الشركة؟
    ـ المشروع الذي سيبدأ تسويقه قريبا هو برج المتحدة حيث أن باقي الأبراج مؤجرة بالكامل وهو كما ذكرنا تكلفته الاجمالية تصل الى 70 مليون دينار.
    ونحن بصدد الانتهاء من اعداد استراتيجية الشركة للسنوات المقبلة مستفيدين من الفرص العقارية الواعدة محليا وخليجيا وفي شمال أفريقيا على وجه الخصوص.

    أنواع المشاريع

    ¼ هل سيقتصر عمل شركتكم على المشاريع الضخمة، ام سيتم الاستثمار في مختلف أنواع المشاريع العقارية الاستثمارية منها والتجارية والسكنية؟
    ـ نحن كشركه نستثمر في جميع أنواع الفرص العقارية المتاحة سواء في السوق المحلي او في الخارج بهدف تحقيق أفضل عائد لرأس المال المستثمر وللمساهمين بشكل عام كما نهدف أيضا للتواجد بقوة في السوق العقاري بشكل خاص والاستثماري بشكل عام خصوصا وان شركة أبراج المتحدة القابضة تتمتع بقاعدة قوية مكونة من مساهمين لهم الريادة في السوق العقاري والاستثماري بمختلف أنواعه.

    الأبراج التجارية

    ¼ هل تعتقدون ان الحاجة مازالت موجودة للمزيد من الأبراج الخاصة بالمكاتب التجارية في الوقت الحالي؟
    ـ نعم نحن لدينا قناعة أن السوق الكويتي مقبل على مزيد من الانفتاح أسوة ببقية دول المنطقة وهذا سينعكس ايجابا وبشكل مباشر على زيادة تدفق الاستثمارات والشركات الأجنبية على دولة الكويت مما سيزيد الطلب وبشكل مضطرد على المكاتب التجارية وخصوصا المميز منها من حيث الموقع والتصميم ووجود مواقف للسيارات وأيضا تميز البرج التجاري بالأنظمة الذكية ولقد حرصنا كل الحرص على توفر كل ذلك في برج المتحدة.

    سوق العقار

    ¼ مارأيك في سوق العقار المحلي؟
    ـ سوق متضخم جدا بسبب ندرة الأراضي وارتفاع أسعارها بشكل كبير وأعتقد أن ذلك يشكل عائقا كبيرا امام المستثمر الكويتي بالنسبة للعائد المتوقع ناهيك عن القوانين الحالية المنظمة للقطاع والتي بحاجة الى مزيد من التطوير لتواكب الحدث ولايخفى عن الجميع الارتفاع الكبير في أسعار المواد من حديد وأسمنت وصلبوخ وغيرها.
    ¼ هل تخططون للتخارج من بعض استثماراتكم الحالية؟ وما هي ابرز تلك التخارجات؟ وهل لدى الشركة النية في التوسع خارج حدود الدولة؟
    ـ لايوجد حاليا أي تفكير للتخارج من أي أستثمار حاليا ولكن هذا المبدأ موجود دائما »اذا كان الخاطب زين« كما يقال في العامية وطبعا ذلك يرجع لموافقة مجلس الادارة والجمعية العامة.
    والشركة لديها النية للتوسع خارج الكويت خصوصا في دول الخليج العربي وشمال أفريقيا.

    الإدراج في البورصة

    ¼ هل توجد نوايا لدخول البورصة الكويتية في الوقت القريب؟
    ـ من ضمن أهدافنا هو ادارج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية ونحن حريصون منذ تشكيل الشركة على استيفاء جميع متطلبات الادراج والذي نتوقع حدوثه خلال فترة سنتين الى ثلاث سنوات.
    ¼ كيف تنظرون لوضع البورصة في الكويت؟
    ـ بالنسبة لسوق الكويت للأوراق المالية فالمتعاملون فيه أصبحوا ألان أكثر وعيا من السابق وأصبح الكثير منهم الآن ينتقون الشركات التي لها أنشطة تشغيلية جيدة كما ان سوق المضاربة قل كثيرا عن السابق، والهزة التي حدثت عام 2006 جعلت المتعاملين أكثر وعيا وحرصا.

    مقترحات اقتصادية

    ¼ ما ابرز المقترحات التي ترونها ضرورية لاصلاح الوضع الاقتصادي وتطوير البورصة وتحويل الكويت لمركز مالي؟ وهل انت مع تنويع مصادر الدخل كحل لجعل الكويت مركزا ماليا في المنطقة؟
    ـ اصلاح الوضع الاقتصادي يتطلب جهدا كبيرا يبدأ من السلطة التنفيذية مرورا بالسلطة التشريعية ومن ثم الشركات والكيانات الاقتصادية.
    يجب غربلة كثير من القوانين المتعلقة بقوانين البلدية وأملاك الدولة ولقد قامت الحكومة مشكورة بتخفيض الضريبة بالنسبة للمستثمر الأجنبي الا ان الحاجة ماسة لاشهار هيئة الضريبة كما ان الحاجة ماسة أيضا لاشهار هيئة السوق وأنا من مؤيدي ان يتولى القطاع الخاص مسؤولية ادارة سوق الكويت للأوراق المالية وهذا معمول به عالميا وقبل ان نناقش نقطة تنويع مصادر الدخل ان كنت تقصد الاعتماد على انتاج النفط دعنا أولا نستفيد من هذا المورد الاستفادة المثلى من حيث تطوير حقول الشمال المعطلة الى الآن مع تأييدي الكامل لضرورة تنويع مصادر الدخل حماية للأجيال القادمة.
    يجب وضع خطة كاملة لتطوير الدولة من حيث البنية التحتية والرعاية الصحية والرعاية التعليمية والمرافق الرياضية والمطار مع تسهيل عملية الدخول والخروج من والى الكويت وغيرها الكثير من الخطوات الاصلاحية والتي ستعزز وستسرع في تحويل الكويت الى مركز مالي في المنطقة..

    تاريخ النشر: الاحد 16/3/2008
     
  2. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه اخوي حمدان ...
     
  3. البندر=stock

    البندر=stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    3,212
    عدد الإعجابات:
    32
    مطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
    أسهم شركة الابراج المتحدة
    مكتــــــــــــــــــــــــــــــب
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
    لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
    99660520
    94456266
    22466159
    22420303