شركة نور للاستثمار المالي - نـــور....2

salman1

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
10
السلام عليكم اجمعين

نفضنا عنها الغبره و جبناها
 

salman1

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
10
اذا ممكن تحليل السهم يا جماعة

الرجاء من الاخوه المحللين عمل اللازم
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
مؤشرات السهم تمام التمام

المقاومات 460 ثم 480

أنصح بالبيع عند 480، ثم الانتظار بعد كسر المقاومة هذي :)

و بالتوفيق.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
ما العلاقه مع نور للأتصالات حاليا وبالمستقبل
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
مؤشرات السهم تمام التمام

المقاومات 460 ثم 480

أنصح بالبيع عند 480، ثم الانتظار بعد كسر المقاومة هذي :)

و بالتوفيق.

UNIX عزيزي أحتاج نصيحة. أنا ماخذ نور اجل لغاية شهر 9 و طالع علي ب 570، أنطر ولا ابيع عند 480؟:confused:
 

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
أكيد انطر أخوي :)



لا اخوى اذا فيك صبر اصبر لى شهر 9

وبعدين جدد 3 اشهم لى 12

وبعدين كمان جدد 3 اشهر لى الجمعية العمومية حق توزيعة الارباح

وبردو بعدين جدد حق تشوف ارباح الربع الاول

وبعدين هم فى مجال اجدد اذا بخاطرك تشوف ارباح النص الاول

وبعدين قرر :p
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
لا اخوى اذا فيك صبر اصبر لى شهر 9

وبعدين جدد 3 اشهم لى 12

وبعدين كمان جدد 3 اشهر لى الجمعية العمومية حق توزيعة الارباح

وبردو بعدين جدد حق تشوف ارباح الربع الاول

وبعدين هم فى مجال اجدد اذا بخاطرك تشوف ارباح النص الاول

وبعدين قرر :p

تسلملي بو حنفي :)

بس في مشكلتين: الدلال يمكن يرفض التجديد و كل مرة أجدد رح يرتفع السعر، صح؟
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
المري: تغطية اكتتاب زيادة رأسمال «نورتل» بلغت 95 في المئة حتى الآن ولا نية للتمديد

| كتب رضا السناري |


أعلنت شركة نور للاستثمار المالي عن تغطية 95.2 في المئة من الاكتتاب الذي طرحته الشركة لزيادة رأسمال شركة نور للإتصالات «نور تل» - وهي شركة مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية السمحة - من 500 ألف إلى 100 مليون دينار، وبينت الشركة انه من المقرر اغلاق الاكتتاب في زيادة رأسمال «نورتل» 29 من الشهرالجاري ولا نية للتمديد.
وصرح نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة نور للاستثمار ناصر المري في مؤتمر صحافي ان شركة نور تل ستعمل في قطاع الاتصالات والقطاعات الأخرى ذات الصلة بهدف تحقيق معدل نسبة عائد داخلية يبلغ 25 في المئة، مشيرا إلى ان استثمارات الشركة ستكون بشكل رئيسي في السوق المحلي والخليجي والأسواق الناشئة، واضاف انه من المخطط ادراج الشركة في سوق دبي خلال عام 2009 اذا سمحت القوانين، وسوق الكويت للأوراق المالية خلال عام 2011 في حال موافقة الجهاز المختص.
وأكد المري انه من المرتقب ان يكون بداية تشغيل نشاط الشركة في الربع الرابع من 2008، وسيتضمن نشاطها جميع قطاعات الاتصالات، وفي مقدمتها GSM, fixed Line, MVNO, Infrastructure, WIMAX, ISPS, IT, VAS والتي تؤهلها لأن تكون شركة اتصالات متكاملة من حيث تنوع الخدمات والمنتجات، كاشفا عن ان قيمة الاستثمارات الجاهزة حسب وصفه لـ«نور تل» تقارب 80 مليون دينار، ستكون مصاحبة لتشغيل الشركة.
وبين المري أن توجه «نور» للاستثمار في قطاع الاتصالات يرجع إلى كونه يحمل فرصا اكثر، والاستثمار فيه مشجع للشركة خصوصا في ظل استثماراتها في مجموعة الاتصالات الأردنية (JTEL) ، مضيفا ان قطاع الاتصالات يعد من اكثر القطاعات المغرية نظرا لنسبة الطلب العالية عليه.
وحول السوق المحلي ومدى استعداد الشركة للمنافسة فيه قال ايمن البناو وهو من شركة نور : «انه صغير ولكنه مربح لكن الشركة ترى فرصا كبيرة في الخليج وامكانية ايجاد المزيد من الفرص والإمكانيات». واضاف: « تمثل نور تل نموذجا مختلفاً في قطاع الإتصالات ويعتبر دورها مكملاً للشركات الأخرى العاملة في المنطقة، فـ «نورتل» ستكون مكملة لشركات الاتصالات الاخرى وليس منافسة».
واشار البناو إلى انه من المرتقب ان يحدث نوع من الاندماج بين الخدمات التكنولوجية في المستقبل القريب، مبينا في هذا الخصوص اجهزة الاتصالات الحالية التي تجمع اكثر من خيار تكنولوجي في للعميل في جهاز واحد، ومن ثم سيكون نشاط «نورتل» موجه إلى جميع مجالات الاتصالات، لافتا إلى ان تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال «نورتل» يتضمن مساهمات خليجية من دون ان يوضح نسبتها او اسماء الجهات المساهمة، مضيفا ان الاكتتاب في الزيادة لن يتضمن خيار تخصيص الاسهم.
وعن القيمة المضافة التي يمكن ان تقدمها «نور تل» في قطاعات الاتصالات كشف المري عن ان نور تل قامت بشراء حصص مؤثرة في شركات عديدة في الولايات المتحدة الأميركية واوروبا التي تعمل في قطاع الاتصالات مما بشأنه ان يساهم في احداث ثورة في قطاع الاتصالات بالمنطقة، موضحاً ان نور تل ستعمل على توفيرخدمات ذات قيمة مضافة بما يشمل جميع الخدمات وراء الاتصالات الصوتية القياسية، إلى جانب تقديم خدمات مستحدثة للاسواق الناشئة.
على صعيد اخر، اكد مدير الاتصالات في شركة نور تل المهندس علاء حمية ان «نور» لاتزال في سباق التنافس على رخصة الهاتف الثابت في مصر، التي تأجلت مزايدتها إلى 21 من الشهر المقبل، مبينا ان الشركة تتفاوض مع 3 جهات قيادية مرشحة للفوز بالمزايدة، وافاد ان «نور» تعد سببا رئيسيا في تأجيل المزايدة بسبب الدراسات التي قدمتها والتي تعكس رغبتها القوية في الفوز بالرخصة.
تجدر الاشارة إلى ان الحد الأدنى للاكتتاب لكل طلب هو 25 ألف سهم. ويمكن زيادة الطلب بمضاعفات 10 آلاف سهم كما يشار إلى ان بيت التمويل الكويتي وكيل القبض والدفع.
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
«نور» ترفع حصتها في «ميزان»

كشف المري خلال المؤتمر عن ان نور للاستثمار رفعت حصتها في بنك ميزان الباكستاني من 35 في المئة إلى 42 في المئة، مبينا ان قيمة الصفقة تقارب 20 مليون دولار. مع العلم ان الطرف البائع هو بنك شامل.
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
«نور» تستعد للتخارج من استثمار والعائد يقارب مئة مليون دولار

| كتب رضا السناري |


علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة نور للاستثمار المالي في طور المفاوضات النهائية للتخارج من أحد استثماراتها، من دون ان تكشف عن طبيعة هذا التخارج، وان كانت المحت إلى ان الصفقة متعلقة باستثمار خارج الكويت.
وافادت المصادر ان قيمة التخارج تقارب 100 مليون دولار، مضيفة ان ربحية «نور» في حال اتمام الصفقة توازي قيمة الصفقة بالكامل تقريبا، ما يعنى ان ربحية الشركة ستكون في حدود 100 في المئة من قيمة الاستثمار، وهو مايؤكد حسب المصادر ان استراتجية «نور» في اختيار استثماراتها مبنية على رؤية ودراسة مستفيضة للاستثمارات التي تساهم فيها، والتي في الغالب تعكس معدلات ربحية وصفتها بالعالية جدا.
وعلى صعيد متواصل قالت المصادر ان «نور» تتفاوض في الوقت الحالي في اكثر من اتجاه، من دون ان تبين نوعية هذه المفاوضات، الا انها لفتت إلى ان بعض هذه المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة، وتتضمن استثمارات وصفتها بالجيدة جدا.
وحول آخر تطورات شركة «نورتل» كشفت المصادر ان الشركة وصلت إلى المراحل النهائية في مفاوضات تجريها للاستحواذ على ترخيص شبكة «جي اس ام» مملوكة لشركة عربية، من دون ان تبين قيمة الاستحواذ، الا انها اشارت إلى ان الشركة متوسطة الحجم ، وغير مدرجة في اسواق المال، وتتضمن في نشاطها قطاعي الاتصالات وكذلك خدمات الاتصالات.
 

Audacity

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
28
(نور) تنفى ما نشر فى احدى الصحف المحلية اليوم

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة نور للاستثمار تنفى ما نشر
فى احدى الصحف المحلية اليوم حول تخارجها من احد استثمارتها فى الخارج.‏
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
صندوق نور كويت إل بي أو يستحوذ على 40% من شركة أتوماك للسيارات

افصحت شركة نور للاستثمار المالي عن قيام صندوق نور كويت إل. بي. أو Lbo، الذي تديره الشركة بالاستحواذ على نسبة 40% من شركة أتوماك للسيارات.
وشركة أتوماك للسيارات هي شركة مساهمة كويتية مقفلة تعمل في مجال تأجير السيارات، وقد تأسست عام 2002. وتقدم الشركة خدمة تأجير السيارات على المدى الطويل لكل من الحكومة والشركات الخاصة، بالاضافة الى تأمين تسهيلات تأجير فورية. وتملك مكاتب وورش عمل قائمة في كل من الشويخ والأحمدي.
ومن الجديد بالذكر ان صندوق نور كويت إل. بي. أو Lbo، هو صندوق اسهم خاص أسسته شركة نور للاستثمار المالي في نهاية سبتمبر 2007 في جزر الكيمن، وهو يركز على فرص الاستحواذ على الشركات داخل الكويت وتطويرها للدخول في الأسواق الخليجية.
وتعتبر هذه الصفقة هي الاستثمار الأول الذي يقوم به الصندوق والذي يسعى من خلالها الى توسيع نشاطات الشركة على الصعيد الاقليمي وجذب مستثمرين دوليين مختارين اليها.
وقد قام بدور المستشار المالي للصفقة إرنست اند يونغ للاستشارات في الكويت، في حين قام بدور المستشار القانوني مكتب المشورة للاستشارات القانونية (براين كايف).
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
تسعى للاستحواذ على حصص مؤثرة في شركة هندية قائمة
»الكويتية الهندية« التابعة لـ »نور« تستثمر 150 مليون دولار في »نيودلهي« خلال 2008 بعوائد متوقعة بين %20 إلى %30 سنويا
كتب طارق عرابي:
أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية الهندية القابضة عبدالناصر عبدالمحسن الصبيح أن الشركة تخطط لاستثمار نحو 150 مليون دولار في السوق الهندي خلال العام الجاري 2008، متوقعاً أن تحقق نتيجة لذلك عوائد تتراوح بين 20 ـ %30 سنويا.
وأشار الصبيح في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية للشركة صباح أمس أن الكويتية الهندية ستبدأ خلال النصف الثاني من العام الجاري الدخول في فرص استثمارية متنوعة في السوق الهندي في قطاعات مختلفة (عقاريةـصناعيةـنفطية) وبصفقات تقدر بين 50ـ25 مليون دولار لكل صفقة من تلك الصفقات، مضيفاً أن الشركة ستسعى للاستحواذ على حصص تتراوح بين %5 و%20 من شركات هندية قائمة وأن أول عملية استحواذ ستتم على احدى شركات النفط والغاز.
وأكد الصبيح على أن الوقت الحالي يعتبر من أفضل الأوقات لدخول السوق الهندي، حيث أصبحت تتوفر هناك فرص استثمارية عديدة تقوم كلها على الشريعة الاسلامية.
وكان الصبيح قال في كلمته أمام الجمعية العامة أن الكويتية الهندية قامت بزيادة رأسمالها من مليون الى 30 مليون دينار، كما قامت باستخدامه بشكل فعال الأمر الذي حقق أرباحاً بلغت 1.6 مليون دينار تمثل عائداً سنوياً بلغت نسبته %11 على رأس المال.
وأوضح أنه تم تشكيل مجلس الادارة ليضم 5 أعضاء يمثلون المساهمين الرئيسيين كما قامت بتعيين رئيس تنفيذي يتمتع بخبرة واسعة في يناير 2008، مشيراً الى أن مجلس الادارة ركز خلال العام الحالي على وضع استراتيجية صحيحة وأهداف مناسبة للشركة وكذلك تحديد السياسات والاجراءات لتحقيق هذه الأهداف.
ومضى يقول أن الشركة قامت باعتماد سياسة تخصيص الأصول للاستثمار في الأسواق المدرجة وغير المدرجة والأسواق العقارية داخل الهند وذلك بهدف الارتقاء بالشركة لتكون شركة استثمارية رائدة لتمهد الطريق أمام دخول المستثمرين الكويتيين والخليجيين الى أسواق الهند.
وكانت عمومية الكويتية الهندية قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 ، كما وافقت على مبدأ التعامل مع الأطراف ذات الصلة.
جدير بالذكر أن هناك عدداً من الشركات الزميلة للشركة الكويتية الهندية القابضة هي شركة نور للاستثمار التي تمتلك حصة وقدرها %57 وبيت التمويل الكويتي الذي يمتلك حصة وقدرها %10 وشركة التخصيص التي تمتلك حصة وقدرها %7.



عبد الناصر الصبيح: سنسعى للادراج في السوق بعد سنتين

في رده على سؤال حول ادراج الشركة الكويتية الهندية القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية قال الصبيح ان الشروط الجديدة التي وضعتها ادارة سوق الكويت للأوراق المالية أمام الشركات الراغبة بالادراج قد جعلت من الصعب على الكثير من الشركات الادراج في السوق، لكنه مضى يقول أن الكويتية الهندية ستسعى لتحقيق مطالب وشروط السوق المتعلقة بالادراج والعمل على الادراج بعد سنتين.

تاريخ النشر: الخميس 10/7/2008
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
رفعت ملكيتها إلى %41.6 من إجمالي أسهم المصرف
»نور« تشتري %7 إضافية من بنك ميزان الباكستاني بقيمة 4.5 ملايين دينار

أعلن نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري ان الشركة وقعت اتفاقية مع بنك شامل البحريني لشراء حصته البالغة %7 من أسهم بنك ميزان الاسلامي في باكستان بما يعادل 31.296.788 سهما وذلك بسعر 37 روبية باكستانية للسهم »أي بقيمة إجمالية تتجاوز 4.5 ملايين دينار«، وتم اعتماد اتفاقية شراء اسم بنك ميزان من جانب البنك المركزي في باكستان وبهذه الصفقة تكون شركة نور للاستثمار المالي قد رفعت حصة ملكيتها إلى %41.6 من إجمالي أسهم البنك.
وذكر المري ان بنك ميزان الاسلامي الباكستاني يعد أول وأكبر بنك اسلامي في باكستان وله أكثر من مئة فرع موزعة على ثلاث وثلاثين مدينة باكستانية ويتميز بأنه من اسرع البنوك نموا في القطاع المصرفي حيث بلغ متوسط النمو في الودائع لدى البنك إلى %60

تاريخ النشر: الثلاثاء 15/7/2008
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» عن اجتماع مقبل سيجمع بين شركة «نور للاستثمار المالي» وممثلي الحكومة المصرية وهيئة الاستثمار المصري خلال اليوم أو غد، من أجل وضع الخطوط العريضة للاتفاق على الشروط المحددة للدخول على مناقصة رخصة الهاتف الأرضي الجديدة التي تطرحها الحكومة المصرية أمام المشغلين الراغبين فيها.

وذكرت المصادر أن ممثلي شركة نور للاستثمار المالي قد يجمعهم اجتماع آخر من أجل البحث في شروط التقدم للاستحواذ على حصة 67 في المئة من بنك القاهرة، التي تنوي الحكومة المصرية بيعها، بعد تعديل شروط المتقدمين لهذه المناقصة.

وأكدت المصادر أنه في حال الاتفاق على تلك الخطوط العريضة المنظمة للمناقصتين فسيكون لشركة «نور» دور شرس في المنافسة، نظرا إلى أن شركة نور تهتم بشكل موسع في الدخول الى القطاع المصرفي الإقليمي والعالمي، ومن جانب آخر قطاع الاتصالات التي تعمل به الشركة حاليا من خلال شركة «تورشل» التابعة والزميلة، حيث ستكون رخصة الهاتف الثابتة هي أهم الأهداف لها حاليا، نظرا إلى موقع مصر الجغرافي الذي يقع بين أكبر خطي فايبر في العالم، سواء ان كان في البحر الأبيض او الأحمر، لذلك تسعى «تورتل» جاهدة للدخول في السوق المصرية والاستفادة من حجم السوق، إضافة الى الإمكانات المتاحة لتشغيل أفضل الخدمات.
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398


«نور» تنتهي من دراسة الجدوى الاقتصادية لمصفاة دير الزور في سوريا



دمشق ـ كونا ـ أعلنت شركة نور الكويتية امس عن انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع مصفاة دير الزور في شرق سوريا وان لجنة التكرير في وزارة النفط والثروة المعدنية السورية اقرتها.
وقالت الشركة في بيان لها ان نتائج هذه الدراسة جاءت مشجعة جدا حيث أثبتت ان المشروع المتمثل بانشاء مصفاة لتكرير النفط بطاقة 140 الف برميل يوميا سيحقق فائدة كبيرة لسوريا من عدة نواح تتمثل في المساهمة بتلبية احتياجات البلاد من المشتقات البترولية التي يتزايد الطلب عليها باستمرار نظرا للنمو الصناعي الذي تشهده والتوسع السكاني المخطط له خلال السنوات القليلة المقبلة.
وأضاف البيان ان وجود مثل هذا المشروع سيسهم في التقليل من استيراد المشتقات النفطية من الخارج وخاصة مادة المازوت التي تدعمها الحكومة السورية وكذلك في توفير فرص عمل محلية وخاصة في المناطق المجاورة للمصفاة اضافة الى تأمين فرص عمل غير مباشرة من خلال الصناعات المكملة وصناعة الخدمات التي تنشأ مع بدء العمل في بناء المصفاة وتشغيلها الى جانب الربح المادي الذي سيحققه المشروع للمستثمرين عامة.
وأكد رئيس مجلس ادارة شركة «نور للنفط» ومقرها دمشق محمد احمد الابراهيم في البيان ان الشركة سوف تتخذ الخطوات السريعة لتنفيذ المشروع وأولها استصدار التشريعات اللازمة ودعوة المستثمرين من المؤسسات والشركات السورية والعربية والعالمية اضافة الى دعوة المواطنين السوريين للاكتتاب العام لتأسيس شركة مصفاة دير الزور والمضي قدما في خطوات بناء المصفاة دون تأخير.
وقال الابراهيم ان شركة نور تسعى من خلال مشروع مصفاة دير الزور الى المساهمة في تحقيق المزيد من النمو الصناعي وتكوين قيمة مضافة لسوريا وذلك في سياق الخطة الصناعية الطموحة التي تعتمدها، مشيرا الى أن شركة نور للنفط سوف تعمل على استقطاب الشركات المتخصصة لتنفيذ المشروع طبقا لافضل معايير الجودة والمتطلبات البيئية.
ووافقت وزارة النفط على الدراسة التي قامت بها شركة «وود ماكنزي» البريطانية العالمية وهي احدى الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال علما أن هذه المراجعة شملت مستخرجات المصفاة من حيث النوعية والكمية واحتياجات سوريا لهذه المنتجات مع التركيز على حماية البيئة بشكل خاص.
وكانت شركة نور للاستثمار المالي الكويتية قد وقعت مع وزارة النفط والثروة المعدنية السورية في مايو 2007 مذكرة تفاهم تتولى بموجبها الشركة الكويتية تشكيل تحالف مالي بقيادتها يضم رجال أعمال ومؤسسات وشركات حكومية سورية وعربية وأجنبية بغرض اقامة وتشغيل المصفاة التي تقدر تكلفتها مع بعض المشاريع التي ستقام على هامشها بحوالي 1،5 مليار دولار اميركي.
منقول من جريدة القبس
 

alhilo

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
633
السلام عليكم
لو واحد من الاخوان المحليلين او المختصين يحللنا سهم تور وين الدعم وجزاكم اللة الف خير
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

الدعم الأول : 420

الدعم الثاني : 395

المقاومه 435 الهدف الأول عند اجتيازها : 465-470

كتحليل فني السهم لازال في ترند هابط ولم يعط إشارة دخول حتى الآن

الأفضل انتظار إعلان الأرباح وبعدها إتخاذ القرار وبالتوفيق ان شاءالله لملاك السهم
 
أعلى