وزير التجارة أرسل رد اللجنة بكتاب رسمي إلى غرفة التجارة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة makandari, بتاريخ ‏17 مارس 2008.

  1. makandari

    makandari عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2007
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    0
    وزير التجارة أرسل رد اللجنة بكتاب رسمي إلى غرفة التجارة


    الفلاح: لجنة السوق وافقت على مقترحات غرفة التجارة ماعدا المنظور أمام القضاء




    - إقرار سلم الرواتب الجديد بزيادة لا تتعدى 21 في المئة

    - اعتماد دراسة ماكينزي لتطوير السوق وفق خطة خمسية

    كتب- سعود سلطان:
    أعلن مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح موافقة لجنة السوق على دراسة مستشار السوق »ارنست اند يونغ« المتعلقة باعادة هيكلة السوق والهيكل التنظيمي وسلم الرواتب والحوافز للموظفين بنسبة زيادة لا تتعدى 21 في المئة لمختلف إدارات السوق وبحسب درجات الموظفين وسيتم العمل بالموافقة التي اعتمدتها لجنة السوق في اجتماعها امس بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس فلاح الهاجري واعضاء لجنة السوق بأثر رجعي اعتبارا من الاول من يناير العام الحالي.
    وقال الفلاح في تصريح للصحافيين ان الاجتماع ناقش ايضا الكثير من الامور المدرجة على جدول الاعمال ومن ابرزها الموافقة على دراسة شركة ماكينزي واللجنة الفنية في السوق بشأن آلية تطوير السوق وفق الخطة الخمسية الموضوعة والتي تنتهي في 2012 حيث اكد ان لجنة السوق قامت بالاطلاع على تلك الدراسة والتقرير المقدم واحالته للجنة الفنية مجددا لتنفيذه وفق أوليات السوق ووفق التشريعات والنظم التي يسمح بها عمل السوق حاليا وبما يحقق التطور المطلوب.
    كما استعرض الفلاح ايضا مناقشة لجنة السوق لمذكرة غرفة تجارة وصناعة الكويت بشأن مطالب مجموعة 61 شركة والتي اتفقت اللجنة في مجمل المذكرة والمقترحات المقدمة واعدت لجنة السوق كتاباً موقعاً من وزير التجارة والصناعة يتضمن الرد على المذكرة وارساله الى رئيس الغرفة مشيرا الى ان الرد يحتوي على اتفاق الكثير من النقاط المطروحة ماعدا النقاط المعروضة والمنظورة امام القضاء.
    من جانب اخر كشفت مصادر مطلعة ل¯ »السياسة« بان المذكرة التي قامت لجنة السوق بارسالها الى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت تتضمن الموافقة على بعض البنود والمقترحات المقدمة من قبلهم سابقا وهي تخصيص السوق حيث اصبح ذلك المطلب من الضروريات الواجب تطبيقها وفق تشريعات وقوانين تساهم في الفصل بين الحكم والخصم الى جانب تحقيق التخصيص الكثير من الطموحات المطلوبة في تفعيل السوق مما يؤكد اتفاق لجنة السوق مع ذلك المقترح المقدم كما تضمن الكتاب ايضا الموافقة على ضرورة تفعيل المادة 62 من قانون السوق بضرورة انعقاد جمعية عمومية بمساهمة ومشاركة الشركات للبورصة الى جانب موافقتها على بند »على المتضرر عدم اللجوء للقضاء« والوصول الى حلول ودية في التنسيق مع اتحاد شركات الاستثمار والبورصة دون تصعيد الخلافات للخروج بحلول ترضي جميع الاطراف الى جانب عدم اعتراضها على زيادات رؤوس الاموال وتأكيدها على ان هذا المقترح من شأن المساهمين في الجمعية العمومية فضلا عن اتفاقها ايضا بمشاركة القطاع الخاص في الاراء والقرارات قبل صدورها وتعديل ما يلزم في حال وجدت قرارات خطأ وعشوائية.
    واشارت المصادر بان اتفاق لجنة السوق في الكثير من النقاط المطروحة والمقدمة تهدف الى إسدال الخلاف مع الشركات المتنازع معها فضلا عن ان ذلك التوافق يصب في الصالح العام وزيادة حجم التداول وصالح الاقتصاد الوطني كما ان عملية التعاون بين الجهات الاقتصادية مطلب اساسي يحقق التطور لعمل السوق والشركات والمستثمرين.
    اما المقترحات والنقاط التي لم تبد موافقتها لجنة السوق تضمنت النقاط المتطورة امام القضاء وهي التحييد والدمج وبعض قضايا الإدراجات الى جانب تعديل بعض القرارات ازاء الإدراجات التي لم يتم رفعها للقضاء.




     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 17/03/2008
    انجاز سلم الرواتب وتقرير ماكنزي
    انفرجت ازمة الـ 61 برأس المال فقط والباقي أمام القضاء

    كتب أدهم السمان

    انفرجت ازمة مجموعة الـ 61 شركة ولجنة سوق الكويت للأوراق بعد فترة كبيرة استغرقت ما يقارب من 7 شهور، وتمخضت اللجنة فولدت الموافقة بقرار زيادة رؤوس الأموال فقط والباقي أمام القضاء، وذلك على حد قول مصادر مطلعة في تصريحاتها لـ«عالم اليوم».
    وقال مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح ان لجنة سوق الكويت للاوراق وافقت على التوصيات التي ارسلتها غرفة التجارة والصناعة في كتدابها الموجه للجنة السوق والتي تطالبها فيه بالعديد من النقاط الهامة.
    وأضاف الفلاح ان اللجنة استعرضت كتاب الغرفة وتمت الموافقة على مجمل النقاط المطروحة ضمنه ومع رأي الغرفة، مؤكداً ان اللجنة أرسلت كتاباً رسمياً لغرفة تجارة وصناعة الكويت تفيد بأنها وافقت على توصياتها. وأوضح الفلاح ان هذا الاتفاق على رؤية الغرفة في توصياتها لم يشمل القضايا المرفوعة والمنظورة أمام المحاكم، مشيراً إلى ان هذه الاوضاع ستترك لحكم القضاء دون التدخل فيها، وذلك لاحترام رأي القضاء العادل.
    وأكد الفلاح ان هذه القضايا وما تحتويه ستطبق فور الحكم فيه سواء كان في صالح اللجنة أو ضدها، منوهاً بأن القرارات التي اتخذت في الاجتماع تم توقيعها والموافقة عليها من وزير التجارة المهندس فلاح الهاجري بصفته رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية.
    ومن ناحية أخرى أعلن الفلاح عن مواقفة اللجنة ايضاً على قرارات أخرى من بينها استعراض دراسة سلم الرواتب والمتعلق بالهيكل التنظيمي للسوق، بالاضافة إلى اعادة هيكلة السوق والذي تم الموافقة عليه.
    واضاف الفلاح ان اللجنة تطرقت خلال الاجتماع إلى التقرير المقدم من الخطة الخمسية لتطوير السوق والتي ستنتهي منه 2012، مع التوصية من اللجنة في اجتماعها للاطلاع من قبل اللجنة الفنية وتنفيذه حسب أولويات السوق. وعن النية في زيادة المرتبات لموظفي سوق الكويت للاوراق المالية أوضح الفلاح ان الزيادة لاتتعدى 21% بمجملها على ان يعمل بهذه الزيادة بأثر رجعي من بداية شهر يناير 2008 الماضي.
     
  3. makandari

    makandari عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2007
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يستر من الي بالاحمر
     
  4. بونواف

    بونواف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2008
    المشاركات:
    1,335
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اخوي حدان يعني افهم من الكتوب انه الاحكام الي اطلعت لصالح البحر لن تقوم البورصه بستأنافها... وشكرا
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخوي بونواف فهمك للموضوع عكسى ...
    جميع القضايا التى رفعت على لجنة السوق وصدر بها أحكام أولية سوف تستأنف هذا مسلم به ...للدفاع عن وجهة نظرها
    ومن ضمنها قضية البحر ...
    وبالتوفيق للجميع
     
  6. m.h.a

    m.h.a عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    803
    عدد الإعجابات:
    1
     
  7. بونواف

    بونواف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2008
    المشاركات:
    1,335
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه

    مشكور على التوضيح اخوي