مصادر للوهج : قرار مصيري يتخذ الأربعاء لانهاء الأزمة التشريعية _ التنفيذية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبوتوصية, بتاريخ ‏17 مارس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أبوتوصية

    أبوتوصية عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2008
    المشاركات:
    513
    عدد الإعجابات:
    0
    فيما رحب عدد من أعضاء مجلس الأمة بتقديم الحكومة استقالتها الى نائب الأمير سمو ولي العهد والتي سببتها بعدم تعاون المجلس مع الحكومةمؤكدين أن هذا استحقاق كان يجب أن يحدث منذ مدة بعد أن أصبحنا نعيش في مأزق سياسي بين الحكومة ومجلس الأمة و الأوضاع باتت معلقة والشعب الكويتي هو من يدفع الثمن.

    ومؤكدين فشلها في تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي تصب في صالح الوطن والمواطنين ومحملين اياها مسؤولية تعطيل التنمية إفتعال الأزمات ، وفيما توالت ردود الفعل على الساحة السياسية إثر هذه الإستقالة التي جاءت قبل جلسة مجلس الأمة غدا والحافلة بجدول أعمال يهم المواطي الكويتي البسيط ، علمت الوهج من مصادر مطلعة أن قراراً مصيرياً حاسماً سيتخذ يوم الأربعاء بشأن الأزمة الحكومية بعد أن قدمت استقالتها التي حازت على ترحيب نيابي كبير مستبعدين أن يكون هناك تعاون نيابي بين مجلس الأمة والحكومة.

    ورجحت المصادر الى أن الخيار الأقرب الى انهاء تلك الأزمة هو حل مجلس الأمة والدعوة الى انتخابات نيابية مبكرة في أقل من شهرين والإحتكام الى الشارع وفق الدوائر الخمس حتى تأتي الإنتخابات وفق النظام الإنتخابي الجديد بافرازات جديدة من شأنها التعامل مع الحكومة بما يحقق الإستقرار والتنمية الإقتصادية وتحقيق الرفاهية والرخاء للمواطن الكويتي البسيط.

    وكانت الحكومة قد قدمت استقالتها احتجاجًا على عدم تعاون مجلس الأمة معها. وقالت المصادر إن نواب رئيس الوزراء والوزراء وضعوا استقالتهم تحت تصرف ناصر المحمد الصباح، تمهيدًا لعرضها على نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، معللين ذلك بعدم إمكانية التعاون مع مجلس الأمة.

    جريدة الوهج
     
  2. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,439
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    جزاك الله خير عالنقل
     
  3. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    حلوا المجلس وبلاها

    آل سنهدم رأسك آل

    والله شي يضحك
     
حالة الموضوع:
مغلق