بورصة الأخبار

بدرالعتيبي

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
1,094
الإقامة
مجلس التعاون الخليجي
بالتعاون مع شركة فرنسية عالمية وتوقيع العقد قريباً
«الأبراج» تتفاوض لتنفيذ مشروع لتدوير النفايات والطاقة بدولة خليجية بـ 600 مليون دولار

شركة الابراج القابضة تتفاوض حالياً مع شركة جونبفتشر الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال الطاقة لتنفيذ مشروع لتدوير النفايات والطاقة في احدى الدول الخليجية وذلك بقيمة اجمالية تصل الى 600 مليون دولار مؤكداً ان هذا المشروع الذي من المتوقع ان تقوم الابراج بتوقيع عقده خلال الايام القليلة المقبلة سيكون الاول من نوعه لتدوير النفايات والطاقة في منطقة الشرق الاوسط واوضح المصدر ان «الابراج» تتفاوض حالياً لتأسيس شركة خدمية لوجستية في الامارات مع احدى الشركات العالمية لتنفيذ مشروع لوجيستي ونقل في الامارات لافتاً الى ان الابراج تجري مفاوضاتها مع شركة ابل لوجستيك وهي شركة ضخمة مملوكة لشركة استثمارية كبيرة في المنطقة.
من جهة اخرى اكد نفس المصدر ان شركة الابراج القابضة تستعد حالياً للمنافسة في مناقصة مع الجيش الامريكي تصل قيمتها الى 10 مليارات دولار وستتقدم لهذه المناقصة نهاية شهر يوليو الجاري.
وتوقع المصدر ان تحقق الابراج عوائد قياسية من مشروع تدوير النفايات والطاقة قد يصل الى اكثر من %35 كعائد سنوي اما بالنسبة لمناقصة الجيش الامريكي فمن المتوقع ان تتجاوز العوائد %35 سنوياً على ابعد تقدير خاصة وان الابراج ستستفيد استفادة ضخمة من هذه المناقصة التي من المتوقع ان تفوز بها نظراً لتمتعها بإمكانيات قوية تؤهلها للفوز بها.
ونوه المصدر ان الابراج تدرس مشاريع اخرى في البحرين والسعودية وتحديداً في المنطقة الشرقية للمملكة في قطاعات التدوير والتنظيف والبنية مشيراً الى ان اقل مشروع من بين تلك المشاريع تصل كلفته الى 3 مليارات دولار.
وافاد المصدر ان الشركة تسعى خلال الايام القليلة المقبلة لتعزيز تواجدها محلياً تمهيداً لانطلاقتها نحو الاقليمية والعالمية منوهاً الى ان الخطط الرامية للشركة تهدف لدخول اسواق خليجية مجاورة بما في ذلك بعض الاسواق العربية الواعدة منها سورية والاردن والدخول في قطاعات وانشطة جديدة لا تؤمن لها نقلة نوعية فحسب بل وتضفي عليها قيمة حقيقية تتناسب وحجم خططها وطبيعة الاهداف التي تدنو لتحقيقها ويأتي في مقدمة تلك القطاعات التي تتجه الابراج القابضة لدخولها بقوة قطاع الموانئ والطاقة ومشتقاتها ومحطات الكهرباء وتحلية المياه وتعزيز قطاع الخدمات اللوجستية من نقل وتخزين.
 

بدرالعتيبي

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
1,094
الإقامة
مجلس التعاون الخليجي
تحالف «المشاريع ـ الزمردة» يسعى لتعزيز ملكيته في «السور» إلى أكثر من %45

تحالف «المشاريع ـ الزمردة» يتجه للإفصاح عن تملكه لأكثر من %20 من رأسمال شركة السور لتسويق الوقود البالغ نحو 30 مليون دينار.
وأشار المصدر إلى أن التحالف يسعى لزيادة ملكيته في الشركة إلى أكــثر من %45 عبر تداولات البورصة لكن دون استعجال بعد أن ضمن السيطرة على الشركة.
من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن التحالف لن يتجه للدعوة لعقد جمعية عمومية بعد تملكها لأكثر من %20 على أساس أن النية موجودة لاستمرار مجلس إدارة الشركة في مهامه حتى انتهاء فترته الحالية خصوصا أن المجلس الحالي يعبر في الأساس عن تحالف «المشاريع ـ الزمردة».
يشار إلى أن السعر السوقي لسهم السور أقفل لدى نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 445 فلساً بعد أن تم تداول نحو 7.2 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 3.2ملايين دينار عبر 357 صفقة.
 

بدرالعتيبي

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
1,094
الإقامة
مجلس التعاون الخليجي
8/7/2008

«أعيان كابيتال» و«أعيان العقارية» تطوران أرض المحفظة المصرية الثالثة



أعلن مدير ادارة الاصول في شركة أعيان كابيتال أسامة البناي أمس أن الشركة قد بدأت تطوير الأرض الخاصة بالمحفظة المصرية الثالثة وذلك بعد نجاح مميز للمحفظتين الأولى والثانية.
وذكر البناي في بيان صحافي أن تطوير هذه الأرض والتي تقع في القاهرة الجديدة تديره شركة أعيان العقارية وهي احدى الشركات الزميلة. واشار الى وجود طلب كبير على الوحدات السكنية وقوة شرائية ممتازة دفعت الشركة لتطوير الأرض الى مجمعات ووحدات سكنية ومجمع تجاري بما يعود بالنفع الكبير على مساهمي المحفظة من خلال عوائد مجزية.
وقال ان مشروع تطوير أرض المحفظة الثالثة يعتبر أول تطوير للشركة لمشروع عقاري في مصر وسيليه تطوير مشاريع أخرى هناك، خصوصا وأن الشركة تسعى الى الاستفادة من السوق المصري بصورة استراتيجية.
من جانبه، قال مساعد مدير التسويق في شركة أعيان العقارية عبدالله الرشدان ان شركة أعيان العقارية وشركة أعيان كابيتال دشنتا مشروعهما في مصر في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
وبين الرشدان ان المشروع المقام على 12 فدانا يقع مباشرة أمام مبنى الجامعة الأميركية الجديد وهي تعد من أكبر الجامعات الأميركية خارج أميركا والتي يتوقع أن يتوافد عليها الطلبة من خارج مصر بشكل كبير ابتداء من الفصل المقبل وهو الفصل الذي ستبدأ فيها الدراسة.
واوضح الرشدان بأن المشروع والذي تمت تسميته (مارفل سيتي) يتكون من 152 وحدة سكنية موزعة على خمسة مجمعات منفصلة بارتفاع اربعة أدوار ويتميز المشروع بوجود مجمع تجاري بمساحة 14 ألف متر مربع تم تصميمه على أحدث المعايير ليميز المشروع والموقع المميز الذي به . وتوقع الرشدان أن يفوق الطلب على الوحدات السكنية العدد المعروض، موضحا أن الوحدات السكنية سوف تباع بنصف تشطيب و هو ما تقوم به أغلب المشاريع العقارية في جمهورية مصر حيث تشطب من الخارج بشكل نهائي وتترك للعميل الحرية في تشطيب الشقة من الداخل حسب رغباته و أذواقه و هذا الأمر يعد قيمة مضافة للمشروع.


«الصلبوخ» توصي بزيادة رأسمالها
100 في المئة ودخول مساهمين جدد

أوصى مجلس ادارة شركة الصلبوخ ‏التجارية بزيادة راسمال الشركة بنسبة 100 في المئة ليصبح 20.475 مليون دينار بدلا من 10.237 مليون دينار موزعة على 204.75 مليون سهم وذلك على النحو التالي:‏
1 - زيادة رأسمال الشركة من 10.237 مليون ‏دينار الى 16.38 مليون دينار توزع على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة فى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بسعر 150 فلس للسهم الواحد يمثل قيمة اسمية 100 فلس ،وعلاوة اصدار 45 فلس وعمولة اصدار 5 فلوس تدفع نقدا وبدفعة واحدة.‏
2 - زيادة رأسمال الشركة من 16.38 مليون دينار الى 20.475 مليون دينار تخصص للمساهمين الجدد بسعر 175 فلسا للسهم الواحد، يمثل قيمة 100 فلس، وعلاوة اصدار 70 فلسا وعمولة اصدار 5 فلوس تدفع بدفعة واحدة، مع تنازل المساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية عن حق الاولوية.‏ وأعلنت الشركة أن مجلس الادارة قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للانعقاد للموافقة على هذه الزيادة.


«الإنماء» تؤسس
شركة عقارية في البحرين ‏
أعلنت شركة الانماء العقارية تأسيس
شركة عقارية جديدة في مملكة البحرين باسم شركة اريسكو للتطوير العقاري برأسمال 100 ألف دينار بحريني اي ما يعادل 71 ألف دينار بهدف ‏ القيام بمشاريع التطوير العقاري والمتاجرة بالعقارات بمملكة البحرين، وهذه الشركة مملوكة بالكامل لشركة الانماء العقارية.‏


«تعمير» توقع
اتفاقية تمويل
بقيمة 30 مليون دولار
أعلنت شركة الخليج للتعمير توقيع اتفاقية تمويل مع بنك البركة الاسلامي وبنك الاستثمار الاول لتسهيلات بقيمة 30 مليون دولار أميركي وذلك لتمويل متطلبات رأسمال الشركة ‏العاملة (ووركنج كابيتال ريكوايرمنت) ولم تؤثر الاتفاقية المذكورة على ‏الميزانية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2008 .إذ لم يتم استخدام هذه التسهيلات ‏بعد.‏

«المعامل» تتقدم
بأقل الأسعار
في مناقصة بـ3 ملايين دينار ‏
أعلنت شركة الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات انها تقدمت باقل الاسعار لدى وزارة الاشغال العامة فى مشروع صيانة عامة للطرق والساحات فى محافظة العاصمة رقم المناقصة (ق ص/ط/193) ‏بقيمة اجمالية وقدرها ثلاثة ملايين دينار وذلك بناء على التصريح المعلن من قبل ‏لجنة المناقصات المركزية في موقعهم على الانترنت بتاريخ 6 يوليو 2008.‏

بدر بوراشد يستقيل
من «منشآت»
أعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية أنه تم قبول استقالة رئيس مجلس الادارة بدر جاسم بوراشد وانتخاب مسعود اكبر عضوا ورئيسا لمجلس الادارة.
 

بدرالعتيبي

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
1,094
الإقامة
مجلس التعاون الخليجي
ائتلاف بقيادة «أجيليتي» يحصل على 4 عقود لتشغيل مرافق وقود للقوات الجوية الأميركية


حصل ائتلاف بقيادة «أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع» على اربعة عقود لادارة مرافق وقود تابعة للقوات الجوية الاميركية لمدة خمس سنوات بقيمة 8.6 مليون دولار اميركي من مركز دعم الطاقة الدفاعية.
وسيقوم ائتلاف «ايه اف اتش فيولز سرفيسيز» بتقديم خدمات التشغيل والصيانة والامن والسلامة والحماية البيئية لطائرات القوات الجوية الاميركية وعمليات تخزين الوقود في قاعدة اندرسن في غوام، و قاعدة كادينا في اوكيناوا وقاعدة ميساوا في اليابان وقاعدة اوسان في كوريا الجنوبية
وتعد «اجيليتي» المساهم الرئيسي في ائتلاف «ايه اف اتش فيولز سرفيسيز» والذي يضم ايضا «فرغسون- وليامز» و «هامر انك». وقد تم تأسيسه خصيصا لتوفير أفضل الخدمات اللوجيستية والعمليات لـ مركز دعم الطاقة الدفاعية.
يذكر أن مركز دعم الطاقة الدفاعية هو وحدة في وكالة الدفاع اللوجيستية ويقوم بشراء وادارة امدادات الطاقة لوزارة الدفاع الاميركية . هذا وقد فاز الائتلاف في يونيو الماضي بثلاثة عقود لتشغيل وصيانة مرافق وقود تابعة للقوات الجوية الاميركية في اوروبا في قاعدة رامستاين في ألمانيا، وقاعدة لاغيس فيلد في ازورس في البرتغال وقاعدة انجرليك في تركيا لمدة خمس سنوات بقيمة كلية تبلغ الـ7.7 مليون دولار.
وقال رئيس «اجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع» في الولايات المتحدة دان مونغيون ان الائتلاف يعمل بقوة لتوفير اعلى مستوى من الخدمات في عقود ادارة مرافق الوقود التابعة للقوات الجوية الاميركية في أوروبا وانه على اتم الاستعداد لتوفير ذات المستوى من خدمات الوقود المعنية بتركيب تلك القواعد الجوية المهمة في الباسيفيك، مؤكدا التزام «اجيليتي» الكامل بتقديم الدعم العالمي لوكالة الدفاع اللوجيستية ومركز دعم الطاقة الدفاعية.
وطبقا لبنود العقود التي فاز بها الائتلاف هذا الاسبوع، سيقوم الائتلاف بادارة معدات وصهاريج تخزين الوقود المملوكة للحكومة الاميركية والتي تمد خط الطيران بالوقود وذلك ضمن عمليات اعادة التزود بالوقود التي يديرها افراد من السلاح الجوي الاميركي. وسيقوم الائتلاف بادارة تسلم وتخزين واختبار وتوزيع منتجات الوقود في قواعد اندرسن وكادينا وميساوا واوسان على ان يبدأ سريان العقد في 1 أغسطس المقبل ويستمر حتى 1 أغسطس 2013.
 

بدرالعتيبي

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
1,094
الإقامة
مجلس التعاون الخليجي
إنجاز اكتتاب «المدينة»
اكدت مصادر مطلعة ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار انجزت الاكتتاب في زيادة رأسمالها البالغة 100 في المئة، وذلك من خلال طرح 175 مليون سهم بسعر 275 فلسا للسهم شاملاً علاة الاصدار.
وقالت المصادر ان الاقبال على الاكتتاب كان جيدا حيث تمت تغطية الزيادة بنسبة تفوق 100 في المئة وذلك حسب الارقام الاولية لانتهاء العملية امس.

تملك الاغلبية من خلال الزيادة
تتجه احدى الشركات الاستثمارية التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية للمساهمة بحصة الاغلبية في زيادة رأسمال شركة صناعية في طريقها الى زيادة رأسمالها خلال الفترة القليلة المقبلة.
وعلم ان الشركة الاستثمارية كانت تبحث قبل ذلك الاستحواذ على هذه الشركة الا ان قضية الزيادة في رأس المال حالت دون استكمال العملية مما جعل الحديث يكون على تغطية الحصة الاكبر التي تمكنها من حصة نسبة كبيرة من راس المال ، خصوصا وان الشركة سبق ان تملكت نسبة جيدة من الشركة الصناعية عبر تعاملات السوق.

«الصفاة»... نجاح لـ «الجذور»
افادت معلومات مؤكدة ان شركة الجذور للوساطة المالية التي تعمل في السوق المصري والتي تتملك شركة الصفاة للاستثمار نحو 60 في المئة من رأسمالها تشهد الان تطوراً واضحاً في عدد العملاء والعمليات التي تنفذها في السوق المصرية ، فيما اشارت المصادر الى ان الجذور ستكون بمثابة ذراع تنفيذية للصفاة خلال المرحلة المقبلة في السوق المصرية.
ومن ناحية اخرى، علم ان احدى الجهات المتخصصة قامت بتقييم شركة الجذور للوساطة حيث افاد التقرير النهائي لهذه الجهة بان قيمة الشركة حالياً تصل الى نحو 120مليون جنيه مصري اي ما يعادل نحو 6 ملايين دينار الامر الذي يؤكد ان شركة الصفاة للاستثمار قد نجحت في تملك هذه الشركة التي يصل عدد عملائها الى 16 الف عميل .
واشارت المصادر الى ان الصفاة تتجه بهذه الشركة الى توسعات جيدة خصوصا وان لديها امكانات تؤهلها الى ذلك.فيما اشارت المصادر الى ان الجذور تتملك نحو 10 فروع في السوق المصرية وسط توقعات بان تحقق الشركة طفرة في نتائج العام الحالي مما سيكون لها انعكاس جيد على الصفاة وهي المالك الاكبر في الشركة.

... وعمليات شراء
افادت مصادر ان هناك اكثر من جهة قد تملكت ما يزيد على 5 في المئة من رأسمال «مجموعة الصفوة القابضة» وذلك من خلال عدة حسابات عبر الشراء المباشر في السوق ، الامر الذي يوضح عمليات الشراء القوية التي يشهدها السهم على مدار الايام الماضية .ومن ناحية اخرى، تتجه انظار المتعاملين الى الارباح المنتظرة للصفوة عن النصف الاول حيث من المتوقع ان تعلن الشركة عن ارباح تقدر بنحو 35 فلساً للسهم خصوصا وان الشركة سوف تستفيد من تملكها لنحو 50 مليون سهم من اسهم «الصفاة للاستثمار» عند مستويات منخفضة للغاية مقارنة بالاسعار التي يتداول عليها سهم الصفاة حالياً.

مبادلات
شهدت اسهم المجموعة التعليمية القابضة خلال الاسبوع الماضي عمليات مبادلة لدى التعاملات اليومية ما بين محافظ مالية مقربة الامر الذي يوضح النشاط في عمليات التداول على السهم.

شراء وقرب من الحسم
شهد الأسبوع الماضي عمليات شراء نشطة على اسهم المعدات القابضة من قبل اكثر من جهة استثمارية حيث اقتربت احدى هاتين الجهتين من حسم تملكها لحصة استراتيجية من رأس المال، فيما يبدي احد كبار المستثمرين في السوق اهتمامه بالسهم وذلك ما يتضح من حرصه على كميات كبيرة عند المستويات الحالية.
 
أعلى