شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

أبو عبدالله 55

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2007
المشاركات
29
مشكور اخوي على الرد :)

المدينه باعت شوي من النبراس .. افتكر الباقي راح يحتسب ارباح غير محققه .. على ما اعتقد :)


يعطيك العافيه على النقل .. صراحه مو هينين .. اذا صارت .. صج بيطلعون ارباح :)

بس ليش ارباحهم كلها جذي

ليش ماكو ارباح تشغيليه .. ؟؟:cool:


اخى العزيز
شركة استثمار شنو راح تكون ارباحها التشغيلية؟؟!!!!

ماكو غير هالعمليات
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
مشكور اخوي على الرد :)

المدينه باعت شوي من النبراس .. افتكر الباقي راح يحتسب ارباح غير محققه .. على ما اعتقد :)


:cool:

اهي صحيح باعت حصة 10% حق شركة اكتتاب وحققت ارباح نسيت كم بس كانوا حاطين الاعلان بالبورصة

بس انت شلون تقول باعت والارباح غير محققة !!!!!!

بعد اهي باعت وتحقق الربح شلون تقول ارباح غير محققة :D

حبيب يالغالي :)
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
والله يا خوي السبع أعتقد أهو الأخ المميز Saad من منتدى النوادي و هذا اللي قاله:

"اخبار وصفقات متوقعه للمدينه وقروبها

اولا: المدينه وتقليص ملكيتها في نبراس 0 قامت المدينه الاسبوع الماضي بتقليص ملكيتها في شركة نبراس من 88% الي 75% اي انها قلصت ملكيتها بنسبة 13% والمعرف ان راس مال نبراس 19 مليون دينار موزعه على عدد اسهم 190 مليون سهم اي انها باعت24 مليون و700 الف سهم وتكلفة السهم على المدينه تقدر بحوالي 200 فلس وباعتها باسعار اعلى من 400 فلس اي انها حققت ربح قدره 4 مليون و940 الف دينار وهذه تشكل ربحيه قدرها 28 فلس لسهم الواحد على راس المالي الحالي وسوف تظهر هذه الارباح في اعلان ارباح الربع الاول لسنة 2008 ثانيا : المدينه وهيتس للاتصالات 0 المدينه تملك في شركة هيتس للاتصالات مانسبته 55% من راس مالها البالغ 100 مليون دولار موزعه على 55 مليون سهم وسوف تقوم شركة المدينه ببيع كامل حصتها لشركة نبراس بعد تغير اسمها الي شركة هيتس تليكوم وستكون الصفقه بقيمة3 دولار لسهم وللعلم التكلفه على المدينه تبلغ دولار واحد لكل سهم اي انها ستحقق دولارين ربحيه لكل سهم --( حصة المدينه 55 مليون سهم * دولارين = 110 مليون دولار اجمالي الربح مايعادل تقريبا 29 مليون دينار ارباح من هذه الصفقه بربحيه تقدر بحوالي165 فلس على راس المال الحالي و80 فلس ربحيه لسهم على راس المال الجديد ) ومن المتوقع الاعلان عن هذه الصفقه في نهاية الربع الثاني بعد زيادة راس مال نبراس 0 ثالثا : المدينه ووزيادة راس مال نبراس: ستقوم المدينه بزيادة راس مال نبراس من 19 مليون دينار الي 80 مليون دينار وستكون حصة المدينه 75% من اسهم نبراس مايعادل 600 مليون سهم وسوف تقوم بعد ذلك المدينه بييع جزء من حصتهامايعادل 250 مليون سهم من اسهم نبراس في اكتتاب خاص بسعر 150 فلس ( 100 فلس قيمة الاسهم الجديده في نبراس و50 فلس ربحيه لشركة المدينه كما فعلت عندما اشترت شركة كاظمه من جلوبل وغيرت اسمها الي شركة اكتتاب وطرحةجزء من حصتها في اكتتاب خاص ) وستحقق المدينه ارباح من هذه الصفقه 12 مليون و500 الف دينار كويتي وسيتم طرح الاكتتاب الخاص في شهر يونيو القادم على ابعد تقدير وستظهر هذه الارباح مع اعلانات الربع الثالث ان شاء الله اي ان اجمالي الارباح التى ستحققها المدينه من هذه الصفقات ستتجاوز 45 مليون دينار كويتي وهي تعادل ضعفين ماحققته المدينه هذه السنه وتعادل 125 فلس ربحيه على راس المال الجديد بعد المنحه وزيادة راس المال --- اخيرا ماكتب ليست دعوه لشراء او البيع ولا اتحمل مسؤليته لان الكلام هذا سمعته من احد اعضاء مجلس الاداره وهذ السيناريو المتوقع مالم تستجد امور اخرى خارجه عن ادارة الشركه كتصحيح عنيف يهبط بالسوق او اوضاع سياسيه خارجيه ثؤثر على السوق ككل --وهذ والله اعلم
"



ماشاء الله تبارك الرحمن

نرفع القبعةأحترام لتفكير هذا الشخص وحسبته ولو أن في خطأ بسيط وهو

بيع المدينه لحصة في نبراس في أكتتاب عام وليس خاص والسعر اللي أعرفه هو 190 فلس الى 200 فلس



أرباح المدينه لسنة 2008 وكما ذكرت سابقا لن تقل عن 2007 على رأس مالها بعد زيادته الى 100 % وتوزيع المنحه

بناء على ماذكره اخوي سعد من معلومات دقيقه جدا


بالنسبه للمدينه شركة أستثماريه أرباحها من السوق والشي الجديد المفرح تملكها في شركة أتصالات
وهذه ستدخل عليها أرباح تشغيليه


المدينه زينه زينه


أخوكم
بوفواز

وشكرا لناقل الكلام

من منتدى النوادي
 
التسجيل
6 أغسطس 2007
المشاركات
4,127
الإقامة
الكويت
مساء الخير على الجميع
هل تتوقعون تغير التوزيعه من 50 الى 40 يؤثر على السهم يوم الاحد وشكراً
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
نبراس لاتؤثر على أرباح المدينه صعدت أنزلت لاتؤثر نفس أكتتاب لا تؤثر في أرباحها
الا إذا باعت المدينه جزء من ملكيتها فتحقق أرباح بما يعادل تلك الكميه وقت بيعها وسعرها



ولا تسجل أرباح غير محققه أو خساير غير محققه

في حال عدم البيع
هذه معلوماتي المتواضعه
اخوكم
بوفواز
 

abo.omar

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
319
أن شاء الله وقول وفعل أخوي( صحفي ) مع الشكر .
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
انا عزيزى ماقلت السهم مو زين ولا قلت شي بحقه اللى قلته لا تتسرعون بنقل الاخبار الغير دقيقه للسهم , ثاني شي خلو التحليل الفني من الخبراء ياخذ مجراه عشان لحد يلومكم بس من ناحيه السهم ماقلت شي للاني والحمدالله فاهم وضع المدينه جدا ان كان بالنزول او الصعود بالنسبه لي اما لغيرى الله اعلم ,,, وان شاء الله توصل مثل ماتبون بالعكس اكون سعيد جدا جدا جدا احد يكره الربح
موفجين خير




أؤيد كلامك 100% .
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
هل تكون لدينا شكل ايجابي
(uptrend bullish pennant )

نتمني ... :cool:
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية، عطفا على اعلانه السابق يوم الاربعاء
الموافق 26-03-2008،والخاص بالبيانات المالية السنوية لشركة المدينة للتمويل
والااستثمار ،للسنة المالية المنتهية في 31-12-2007،أن مجلس ادارة الشركة
قد اجتمع يوم الخميس الموافق 27-03-2008واعتمد البيانات المالية المذكورة.‏
كما قرر مجلس الادارة التوصية للجمعية العمومية للشركة باجراء التوزيعات
التالية، عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007، للمساهمين
المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية:‏
توزيع ارباح نقدية 40 % من القيمة الاسمية للسهم 40 فلس كويتي لكل سهم
توزيع اسهم منحة 15% من راس المال المدفوع 15 سهم لكل 100 سهم
كما اوصى مجلس ادارة الشركة بزيادة راس مال الشركة بنسبة 100% بقيمة
اسمية 100 فلس كويتي للسهم وعلاوة اصدار 175 فلس كويتي للسهم .
علما بأن هذه التوصيات تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة والجهات
المختصة.‏
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 31/03/2008
أوصت بتوزيع 40 فلسا نقداً و%15 منحة وزيادة رأس المال الى 275 فلسا
المطوع: %200 معدل النمو في أرباح «المدينة»و%40 عائد توزيعاتها مع زيادة رأس المال




أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة «المدينة للتمويل والاستثمار» خالد يعقوب المطوع أن الأرباح القياسية التي سجلتها الشركة خلال العام الماضي كانت نتيجة طبيعية للسياسة الاستثمارية الجيدة التي تسعى الشركة إلى تفعيلها من خلال اقتناص الفرص الواعدة سواء في السوق الكويتي أو الأسواق الإقليمية المجاورة.
نمو الأرباح
وقال المطوع في تصريح صحفي أن أرباح العام 2007 شهدت نمواً قياسياً بنسبة 200 % مقارنة بنتائج العام 2006 حيث بلغت في مجملها 21 مليون دينار مقارنة بـسبعة ملايين خلال العام الماضي.
ومن ناحية أخرى، أوضح المطوع أن مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتوزيع أرباح سنوية للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية بواقع 40 في المئة نقداً إضافة إلى 15 في المئة أسهم منحة مجانية يصاحبها زيادة في رأس المال بنسبة 100 في المئة، وذلك بسعر 100 فلس كقيمة اسمية مضافا إليها علاوة إصدار بقيمة 175 فلسا للسهم. منوها إلى أن رأس المال سيصبح37 مليون دينار عقب توزيع المنحة واعتماد الزيادة من قبل الجهات المعنية.
إجمالي الإيرادات
وعلى الصعيد نفسه، بين المطوع أن إجمالي إيرادات الشركة حتى 31 ديسمبر الماضي بلغ 33 مليون دينار مقارنة بـ11 مليونا في 2006 و4 ملايين دينار خلال العام 2005 حيث يتضح النمو الكبير في حجم الإيرادات التي تطورت بشكل كبير خلال الشهور الأخيرة. وأشار إلى أن النمو لم يكن في جانب دون الآخر، بل امتد إلى صافي الأرباح الذي وصل إلى 120 فلساً للسهم الواحد مقارنة بــ44 فلسا حتى نهاية العام 2006 و28 فلسا للسهم في2005.
العائد 40 في المئة
وأضاف المطوع: «لقد وصلت موجودات الشركة إلى 207 ملايين دينار مع نهاية ديسمبر 2007 مقارنة بنحو 64 مليون دينار خلال العام 2006 و27 مليونا في العام 2005. ونوه إلى النمو المطرد الذي سجلته حقوق المساهمين والذي وصل إلى نحو 42 مليون دينار في نهاية عام 2007 مقارنة بـ20 مليونا في نهاية 2006.
واستعرض المطوع التوزيعات السنوية التي أوصى بها مجلس الإدارة حيث أكد أنها «تحقق عائداً يصل إلى 17 في المئة دون النظر إلى زيادة رأس المال والتي إذا ما وضعناها في الحسبان فان العائد سيكون بحدود 40 في المئة».
ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي في الشركة ممدوح الشربيني أن «المدينة» لديها استثمارات واعدة سواء في أسواق المال المحلية أو الإقليمية أو على مستوى الاستثمارات العقارية.
فارق أسعار
والمح الشربيني إلى أن غالبية استثمارات الشركة لا تزال بقيمتها الدفترية (سعر الاقتناء) وان كانت قيمتها السوقية قد تضاعفت عدة مرات خلال الآونة الأخيرة، منوها إلى أن هناك نحو 120 مليون دينار فارق ما بين القيمة السوقية والقيمة الدفترية لتلك الأصول سواء كانت لشركات مدرجة في السوق أو العقارات التابعة. إذ تمثل هذه الأصول غير المقيمة بقيمتها الحقيقية أمانا أكثر للشركة.
مساهمون جدد
وعلى صعيد متصل، أفاد الشربيني أن الشركة تسعى بكل جدية لتوسيع قاعدة مساهميها من خلال إدخال مجموعات ومستثمرين استراتيجيين إلى الشركة، وذلك عن طريق الزيادة في رأس المال أو من خلال السوق عبر الشراء المباشر بما يضيف قيمة جديدة إلى الشركة في المستقبل.
ومن ناحية أخرى تناول الشربيني جانبا من الخطة التي تسعى الشركة الى تفعيلها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنها تدرس المضي في انجاز عمليات استحواذ جديدة وذلك على شركات مدرجة وغير مدرجة أيضا حيث من المنتظر أن تشمل هذه المساعي والدراسات عدداً من الشركات الخدمية إضافة إلى شركات تنشط في قطاع الطاقة أيضا. موضحا أن الشركة قد بدأت في وضع الملامح الأولية لتلك الفرص والتي يتوقع أن يتم انجازها خلال العام الجاري.
50 مليوناً من الزيادة
وكشف عن حجم السيولة التي تنتظرها «المدينة للتمويل والاستثمار» من زيادة رأس المال حيث أوضح أنها تقدر بحوالي 50 مليون دينار سوف تستخدم في دعم التوسعات الإقليمية وتمويل الفرص المتاحة أمام الشركة على المدى المنظور، موضحا أن هذا الأمر سوف ينعكس أيضا على حقوق المساهمين التي ينتظر أن تصل إلى 80 مليون دينار.
وقال الشربيني: « إن المدينة بصدد التجهيز لإعادة هيكلة شركة النبراس القابضة التي سبق وان استحوذت عليها من خلال سوق الأوراق المالية، في نفس الوقت الذي تهتم فيه بتطوير الجهاز التنفيذي للشركة والشركات التابعة».
تنويع الاستثمارات
وعن مساعي «المدينة للتمويل والاستثمار» نحو تنويع استثماراتها في عدد من القطاعات بين الشربيني أن الشركة مهتمة بشكل كبير في قطاع الاتصالات وذلك من خلال شركة «هيتس للاتصالات» التابعة لها والتي تعمل في أسواق إفريقيا والتي تقدم خدمات الاتصالات في عدد من الأسواق الإفريقية الواعدة، لافتا إلى أنها تسير بخطة انتشار مدروسة في أسواق القارة والتي كان آخرها الدخول في سوق غينيا الاستوائية حيث بلغ عدد الأسواق التي تعمل فيها «هيتس» خلال المرحلة الأولى أربعة أسواق هي ليبيريا وتنزانيا والكونغو إضافة إلى غينيا.
المرحلة الثانية لـ «هيتس»
ونوه إلى أن «هيتس» ستبدأ المرحلة الثانية قريباً حيث يتوقع أن تدخل خلالها في أسواق جديدة في القارة الإفريقية، ويتوقع الدخول إلى سوقين جديدين خلال عام 2008.
استثمارات عقارية
وعلى صعيد متصل تحدث الشربيني أيضا عن الاستثمارات العقارية الخاصة بالشركات التابعة حيث تناول في البداية نشاطات «صرح المدينة» المملوكة للشركة الأم بنسبة 49 في المئة منوها إلى أنها تملكت أراضي في رأس الخيمة سجلت أسعارها أخيرا طفرة كبيرة حيث تلقت الشركة عروضا مجزية للتخارج منها إلا أنها فضلت الاحتفاظ بها وسط توقعات بان يتزايد سعرها خلال المرحلة المقبلة.
وعن مشاريع «المدينة للتطوير العقاري» البالغ رأسمالها 15 مليون دينار والمملوكة للشركة الأم بنسبة 100 في المئة لفت الشربيني إلى أن هذه الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع يتضمن 308 فلل في منطقة الخيران بقيمة 46 مليون دينار، لافتا إلى أن الشركة سوف تسلم المرحلة الأولى من المشروع خلال شهر يونيو القادم حيث من المتوقع تسليم نحو 108 فلل.
« إدارة الأصول»
ومن جانب آخر أكد الشربيني أن المدينة تعكف حالياً على تحضير أدوات استثمارية تدعم قطاع إدارة الأصول لدى الشركة لتحقيق أعلى العوائد مشيرا إلى أنها تسعى لإطلاق صندوق خليجي جديد برأسمال مستهدف يصل إلى 100 مليون دولار خصوصا بعد أن نجحت في تدشين نشاطات كل من: «صندوق الهند» و«صندوق المساهمات الخاصة» وحققت عوائد متميزة لحاملي الوحدات في هذه الصناديق.
تطور في الأداء
وحول أداء الشركة خلال العام 2007 قال الشربيني أن أداء «المدينة» قد شهد تطورا كبيراً على صعيد ربحية الشركة، وأكد أن «المدينة» ستحافظ على معدلات النمو على صعيد أرباحها وحقوق مساهميها خلال العام 2008 في ظل التطور الذي سيطرأ على رأس المال.
 

طوارق ذ م م

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2006
المشاركات
90
ماتتوقعون نشوف المدينه نفس مانشوف المجموعه الدوليه اليوم
وبنفس الشكاوي الي انقالت وانكتبت عن المجموعه الدوليه
كل شي ممكن وليش لا
!!!!!!!!!!!!!!
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
ماتتوقعون نشوف المدينه نفس مانشوف المجموعه الدوليه اليوم
وبنفس الشكاوي الي انقالت وانكتبت عن المجموعه الدوليه
كل شي ممكن وليش لا
!!!!!!!!!!!!!!

وليش تقارن المدينة بالمجموعةد
انا أقول اذكر الله وتفائل خير
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
هههههههه لا ماتصير اللى قاضبها الشمالي مو البدر هناك فرق :) واحد يبي يربح اليوم ولا يفكر غدا وواحد يبي القلعه بجذور صلبه جدا عشان عند الشموخ يقدر يثمر بلا نهايه هذا الفرق بين الاثنين
البدر انكشف وانتو بعينكم تشوفون نتيجه الطمع والجذب والشركات الورقيه والشربيني ماطلع منه الا لما حس انه البدر ماهو تاجر مجرد صوره اعلاميه مزوده ابطاريه من النوع الليثيوم اللى اتكلم وايد بس فعلا لا اظن
 

صحفي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
457
الإقامة
الكويت
الصبر يا اخوان اني اشوف المدينة خلال الشهر الجاي بدينار واذكركم
 

Q8Broker

بو محمد
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
8,934
السلام عليكم

الشربيني ناوي اصلي فيكم شرق .

هذا تحذيري الثاني .​

وعليكم السلام ورحمة الله

أخوي المدير شتقصد بالضبط من المشاركه السابقه ؟
وإذا كنت تعرف شي المفروض تقوله حتى يكون اخوانك الأعضاء على بينه
أفضل من الإلغاز​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 01/04/2008
قيمتها 355 مليون ريال تقريباً
«المدينة» تتخارج من أراض عقارية في السعودية و%230 أرباح الصفقة

كتب أدهم السمان

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتجه الى التخارج من مشروع عقاري في المملكة العربية السعودية وذلك خلال الفترة الحالية.
واشارت المصادر الى أن الشركة كانت قد اشترت هذه الأراضي العقارية منذ فترة بأسعار متدنية وصلت الى حوالي 105 ملايين ريال، مؤكدة ان الشركة تلقت عدة عروض لشراء هذه الأراضي، ووافق مجلس الإدارة على افضلها ويتجه لتنفيذه قريبا.
وأكدت المصادر ان الشركة «المدينة» ستحقق أرباحاً ستتجاوز 230% من القيمة الأصلية للأرض، موضحة ان الشركة وافقت على العرض المتقدمة به جهة سعودية بقيمة تصل الى حوالي 355 مليون ريال سعودي.
ارباح الصفقة
وقالت المصادر ان الربحية التي ستحققها الشركة والتي تتجاوز الـ 250 مليون ريال ستضمن أرباح الشركة خلال الربع الاول من العام الجاري والذي من المنتظر ان يكون أفضل بكثير من الأعوام السابقة خاصة في ظل توجهات الشركة والتخارج من استثمارات لديها، بالاضافة الى الارباح التي تحققها «المدينة» من خلال الشركات التابعة لها.
وعلى صعيد متصل قالت مصادر مقربة من مجلس الإدارة في شركة «المدينة» ان الشركة تدرس عدة سيناريوهات لتغيير مجرى ونشاط شركة تابعة مع اطراف سعودية، مؤكدة ان هذا السيناريو سيكون له الأثر الايجابي على أداء الشركة خلال المرحلة المقبلة خاصة وان الشركة تعمل في سرية تامة على اتمام صفقة مع الطرف السعودي الذي أبدى رغبته الحقيقية منذ فترة لمشاركة «المدينة» في السيناريو الجديد للشركة التابعة والمدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية. وأكدت المصادر ان الطرفين اتفقا على جميع البنود فيما يخص هذه الشراكة، متوقعة ان تعلن الشركة «المدينة» عن هذه الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة. وذكرت المصادر ان مجلس الإدارة يعكف حالياً على دراسة عدة مشاريع مهمة في البحرين والسعودية، بالاضافة الى عدد من الدول العربية والافريقية التي تسعى الشركة للتواجد في اسواقها من خلال نشاطها واعمال شركاتها التابعة والتي ستضمن قطاع الاتصالات والذي من المنتظر ان تسنده الى شركتها التابعة «النبراس» والتي يعكف مجلس الإدارة على زيادة رأسمالها وتغيير نشاطها الى شركة اتصالات. وقالت المصادر ان الأطراف السعودية مهتمة جداً بهذه الشركة.

 

صحفي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
457
الإقامة
الكويت
هالشي طيب والله
بس نزول السوق مو خادم المدينة

واني ارى ال 900 قريبه
 

market-maker

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
332
ان شاء الله السهم للاعلى لان المدينة اليوم السوق مومساعدها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى