آخر محتوى من قبل careful_invest

  1. الاولى للاستثمار (أولى) ... 3

    يبدو ان حجتهم ان الشركة غير مدرجة رسميا بالبورصة ولهذا لا ينطبق عليها شروط المزايدة.
  2. الاولى للاستثمار (أولى) ... 3

    حسب كلامك مجلس الادارة معروف بالكذب المخالف للشريعة الاسلامية لكن حريص على بيع أسهم البورصة المدرة للأرباح بسعر بخس لصالح شركة اخرى بسبب عدم تطابق شركة البورصة مع معايير الشركات الاسلامية. دولة التناقضات والتلاعب باسم الدين. كيف سيواجهون رب العالمين بهذه النوايا الخبيثة وبظلم المساهمين والتربح...
  3. الاولى للاستثمار (أولى) ... 3

    يبقى لك 68% من اجمالي أسهمك.
  4. نصيحة : تبديل الاسهم

    يعطيك العافية أخوي السعد. لكن غالبا البنوك ستعلن عن تراجع أرباح النصف الأول والسنوي لهذا لا أنصح بالشراء حاليا حيث أتوقع النزول سيكسر أقل قاع وصلت له البنوك هذه السنة. ربما أفضل وقت للشراء بداية العام القادم.
  5. الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

    صحيح كلامك. لكن ركز على انخفاض حقوق المساهمين. هذا مؤشر سلبي. على العموم.. نتمنى ان تصل اسعار ارزان الى مستويات جديدة بعد منتصف العام القادم. لكن أستبعد هذا الأمر خلال الفترة القصيرة القادمة.
  6. الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

    يا جماعة.. انخفاض شديد في ارباح الربع الثالث مقارنة مع العام الماضي، وكذلك انخفاض حقوق المساهمين وارتفاع المطلوبات. هذا واضح من البيع القوي اليوم.
  7. الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

    ما دام اجتماع مجلس الادارة 1 الظهر بعد الاقفال في نهاية اسبوع التداول، غالبا سيعلن عن خسائر في الربع الثالث لكي يتم امتصاص صدمة الخبر خلال الويكند. هذا مجرد تقدير بحكم حالات كثيرة مشابهة.
  8. جريدة القبس تنشر الرعب في بورصة الكويت

    مقال القبس يحذر من ازمة مالية عالمية قد تمس استثمارات الهيئة في دول العالم لكن لا يتطرق بشكل مباشر الى البورصة الكويتية. أعتقد بعض المستثمرين سيوجه امواله الى الداخل سواء في العقار او البورصة مما قد نشهد انتعاشا في القطاعين.
  9. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    لا انصح بالشراء قبل التخفيض لأن سيرتفع سعر السهم تلقائياً بعد التخفيض ثم حتماً سيقوم صانع السوق بالضغط عليه بالنزول مرة اخرى الى أسعار متدنية جديدة لكن هذه المرة بما تملكه من اسهم أقل. هنا ستكون خسارتك مضاعفة.. اسهم اقل بسبب التخفيض مع نزول مرتقب لأسعار متدنية جديدة. لهذا من الأفضل انتظار الدخول...
  10. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    نسبة تخفيض رأس المال المعلن عنها يطفي كامل الخسائر المحققة حتى الربع الأول ولا يغطي الخسائر الجديدة المعلنة في الربع الثاني التي اجمالا وصلت 82% حتى الآن قبل تاريخ الاطفاء المتوقع في 19/اغسطس.
  11. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    حتى بعد التخفيض الشركة حققت خسارة مرحلة في الربع الثالث لانها تجاوزت 75%. كما انها تعاني من ديون ضخمة ومخصصات عالية. الحل الأمثل هو دمجها مع شركة رابحة مثل أرزان وابعاد السلمي تماما عن الادارة. هنا قد يتشجع المستثمر للدخول على الشركة. انا حاليا أملك في عقارات الكويت لأن السلمي بعيد عن ادارتها...
  12. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    الكل يعلم ان ايفا هي البحر وليس صالح السلمي الذي للأسف كان سبباً اساسياً في تدمير شركات البحر وتشويه سمعتها الاقتصادية بالكذب المستمر على المساهمين والرأي العام. المتابع لتصريحاته الاعلامية كلها وعود براقة كاذبة لم يتحقق منها شي. لهذا مصداقية شركات البحر صفر اذا استمر السلمي في ادارة ايفا. على...
  13. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    الحقيقة مستغرب كيف شركة بهذا المستوى من الأداء السئ جدا جدا وسعر سهم متدني جدا وخسائر ضخمة تاخذ عقد حكومي ضخم بالمليارات. بل ان طلال البحر صاحب الشركة الام إيفا عضو في مجلس ادارة البورصة!!!! للأسف نشهد نهاية مؤلمة لشركة كانت عريقة تاريخيا في البورصة والاقتصاد الكويتي.
  14. الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

    جميع اسهم البحر غامضة التداول ولا ينفع معاها لا تحليل فني او اساسي. اللي في راسهم راح يسوونه وحسب مزاجهم، وكما ارى يوجد أسهم في السوق أكثر اماناً وربحاً. لماذا تخاطر في شركات اثبتت تاريخياً فشلها إدارياً ومالياً!!
  15. شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

    للأسف استمرار نفس الوجوه في مجلس الادارة يعني استمرار الانحدار والفشل. نكررها علمياً وموضوعياً بان لن تتغير النتائج ما لم تتغير الأسباب وهؤلاء ساهموا بإنحدار قياسي للشركة الأم لمدة 11 عاماً من الخسائر المتواصلة!!! المنطق يقول بان استمرار نفس العقلية وآلية التفكير وبالضمائر المريضة بالكذب...
أعلى