شركة سما التعليمية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رأسمالها بين 10 و15 مليون والمجموعة التعليمية أكبر مساهميها
تأسيس »سما« التعليمية قبل نهاية الشهر وبدء سلسلة استحواذات على مدارس

كتب طارق عرابي:

أبلغت مصادر مطلعة »الوطن« ان شركة سما التعليمية قد أوشكت على اغلاق باب الاكتتاب في رأسمالها والانتهاء من اجراءات التأسيس وتعيين مجلس الادارة، علماً بأن المجموعة التعليمية القابضة تعتبر هي المساهم الرئيسي في رأسمال الشركة الذي يتراوح بين 10 و15 مليون دينار.
وقالت المصادر أن شركة سما التعليمية ستكون شركة متخصصة في مجال التعليم الأساسي، كما أنها تهدف لأن تكون أكبر شركة تمتلك مدارس في قطاع التعليم الخاص في الكويت.
وأضافت المصادر أن »سما« ستعلن عن الاستحواذ على عدد من المدارس وذلك بمجرد الانتهاء من اجراءات التأسيس المتوقعة قبل نهاية الشهر الجاري.

تاريخ النشر: الاحد 13/4/2008

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 27/07/2008
برأسمال 15 مليون دينار
التعليمية القابضة تطلق «سما» التعليمية


صرح مصدر مسؤول في المجموعة التعليمية القابضة عن قرب موعد إطلاق شركة سما التعليمية والتي سيبلغ رأس مالها 15 مليون دينار، وبهذا الصدد أكد نائب العضو المنتدب في المجموعة التعليمية القابضة فراس العودة على أهمية تأسيس شركة متخصصة في تقديم الخدمات التعليمية ضمن مجال التعليم الأساسي المتفوق كخطوه تهدف بالدرجة الأساس إلى تعزيز ذراع المجموعة في هذا القطاع الاستثماري الذي تمتلك به خبره واسعة على مر أكثر من 25 عاما. وهو القطاع الذي تمكنت فيه المجموعة عام 1997 من إدارة عدد من المدارس الخاصة والمتنوعة بلغ إجمالي عدد طلبتها أكثر من 27الف طالب وطالبه . كما وضع هذا التطور في سياق مواكبة التعليمية للنمو الطبيعي لاستثمارات الشركة في قطاع التعليم الأساسي. وأضاف بأن ما تم رصده لهذه الشركة الوليدة من خطط توسعيه في مجال التعليم الأساسي سيمكنها وفي فتره وجيزة من تحقيق مكانة سوقية هامة على طريق تأكيد الريادة لشركات المجموعة ضمن مختلف القطاعات، والتي تشمل التعليم العالي وقطاع تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والتدريب والتأهيل البشري.
وأشار العودة إلى تطور قيمة رأس المال التأسيسية المقترحة لشركة سما التعليمية بعد أن كانت مقدرة بعشرة ملايين دينار كويتي فقط عند بداية طرح الشركة للإكتتاب لتصل إلى قيمة 15 مليون دينار تماشيا مع ما أبداه الشركاء الاستراتيجيون للمجموعة من رغبة في رفع استثماراتهم في هذا القطاع، خصوصا وأن شركة سما قد طرحت خطتها الطموحة للإستحواذ على عدد من أهم المدارس على مستوى الكويت، منها أكبر مدرسة أمريكية من حيث عدد الطلبة، علاوة على ما كشفه استقراؤها السوقي من توفر للفراغ النوعي والكمي بشكل كبير جدا ومجد من حيث إمكانية استيعاب قيمه أكبر بكثير من قيمة رأس المال المعتمدة لتأسيس أعمال الشركة.
أما بشأن الإعلان عن إطلاق شركة سما فقد أكد العودة على أنه وبمجرد اكتمال الإجراءات القانونية واستقرار الحصص السهمية للمشروع سيتم الإعلان عن شركة سما وتوقع أن يتم ذلك في غضون شهر أو شهرين من الآن.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تغطية رأسمال سما التعليمية.. وNBK كابيتال مساهم بـ 30%

كتب حسن ملاك:
انتهت المجموعة التعليمية القابضة من تغطية رأسمال شركة سما التعليمية بالكامل والبالغ 15 مليون دينار كويتي.
وتساهم المجموعة بما نسبته 40% من رأس المال مقابل 30% لشركة NBK كابيتال و20% لبيت الاستثمار الخليجي.
وأبلغ مصدر ذو صلة أن الشركة الجديدة بصدد الاستحواذ على أكبر مدرسة أميركية في الكويت من حيث عدد الطلبة وسيعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع المقبل لاطلاق الشركة.
وقال ان الشركة متخصصة في التعليم الأساسي وتأسيس وإدارة المدارس الأجنبية.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
تأسيس خمس شركات مساهمة برأسمال 24.5 مليون دينار
1

ذكرت جريدة (الكويت اليوم) انه تم تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي يبلغ 24.5 مليون دينار كويتي. وأضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي سما التعليمية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. وذكرت ان من اغراض الشركة انشاء وتملك وادارة المدارس للمراحل التعليمية المختلفة العربية او الاجنبية ودور الحضانة والمدارس ومراكز اللغات والمعاهد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وانشاء وادارة مساكن للطلبة تلحق بهذه المدارس. وقالت ان الشركة الثانية هي منا لصناعة وتجارة الحديد التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ خمسة ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. وأضافت أن من اغراضها تجارة الحديد ومواد البناء وصناعة حديد التسليح وتجارة المسبوكات الحديدية وتجارة خردة الحديد وصناعة هياكل السيارات . وقالت الجريدة ان الشركة الثالثة هي شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 2.5 مليون دينار موزعة على 25 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
العودة: سما ستستحوذ على أكاديمية الإبداع الأميركية
رأسمال الشركة 15 مليون دينار ومتخصصة في مجال التعليم الأساسي
خالد الخالدي
أكد العودة أن بيئة الاستثمار في دولة الكويت تشهد وقفاً في منح الأراضي الجديدة ضمن عقود «bot» ستكون له انعكاسات خطيرة على المستوى التعليمي في دولة الكويت، وأن المتأثر الأكبر بتبعات ذلك سيكون أولياء أمور الطلبة.

قال نائب العضو المنتدب في المجموعة التعليمية القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة سما التعليمية فراس العودة ان أهم أبعاد الاستثمار يكمن في مجال التعليم الأساسي، الذي يشكل اليوم أحد أهم المحاور التي يقبل عليها المستثمرون محلياً وإقليميا، وذلك من خلال ما تظهره البيانات والإحصاءات والدراسات من رسوخ استراتيجي لهذا النوع الاستثماري الذي يعتمد بشكل أساسي على تحقيق الدخل التشغيلي في بناء أرباحه، واضاف العودة في كلمة امام الجمعية العمومية التأسيسية لشركة «سما» امس ان ما يتمتع به الاستثمار في مجال التعليم على صعيد نمو قيمة أصوله بشكل مطرد إضافة إلى تنوع مجالات عمله وتعددها، الأمر الذي يجعل من الاستثمار التعليمي الملاذ الأكثر أماناً ضمن أسواق تعبث التذبذبات بمصائرها كل يوم.

وأعلن العودة عن نية الشركة الاستحواذ على أكاديمية الإبداع الأميركية، أكبر مدرسة أميركية من حيث عدد الطلبة في دولة الكويت، والتي تُعدّ من أرقى المدارس على مستوى دولة الكويت والمنطقة، من خلال حصولها على عدد كبير من الاعتمادات الدولية، ومنها الاعتماد الدولي (cis) واعتماد مجلس الولايات الوسطى للكليات والمدارس(msa) كما أن المدرسة تعتبر أحد الأعضاء الفاعلين في مجلس جنوب الشرق الأدنى لمدارس عبر البحار (nesa)، كما أنها حاصلة على اعتماد منح شهادة البكالوريا الدولية (ib).

وأوضح العودة أن بيئة الاستثمار في دولة الكويت تشهد واقع وقف منح الأراضي الجديدة ضمن عقود bot، مؤكداً أن هذا القرار ستكون له انعكاسات خطيرة على المستوى التعليمي في دولة الكويت، غير أن المتأثر الأكبر بتبعات ذلك سيكون أولياء أمور الطلبة، حيث إن توقف منح الأراضي ضمن هذا النظام سيرفع وبشكل كبير من حجم الفارق بين الطلب على مؤسسات التعليم الخاصة، وخصوصاً الأجنبية منها ذات الجودة بالمقارنة بقدراتها الاستيعابية، ما سينتج عنه وبحسب دراساتنا ارتفاع كبير ستشهده رسوم تلك المدارس خلال الأعوام القليلة المقبلة، بينما لن تتأثر الشركات الاستثمارية في مجال التعليم الأساسي إلا بشكل محدود.

وأعرب العودة عن أمله الكبير في ما ستحققه شركة سما التعليمية على المديين القصير والمتوسط، من حيث توسع أعمالها، إذ شدد على كون رأس المال الحقيقي في الاستثمار التعليمي، كما يكمن في مدى توافر الخبرات الإدارية والتشغيلية التي تمثل إحدى أهم الركائز التي يستند إليها أي استثمار في هذا القطاع، وهو الأمر الذي تعتبر فيه المجموعة التعليمية القابضة أكبر العاملين به، ليس على مستوى دولة الكويت فقط، بل على مستوى المنطقة والعالم.

وأشار العودة إلى أن المجموعة التعليمية القابضة التي تعتبر من اكبر الشركات في المنطقة من خلال حجم استثماراتها وأصولها المنتشرة في الكويت ودول العالم قد لجأت في الآونة الأخيرة إلى توسيع ونقل العديد من استثماراتها في مجالات التعليم المختلفة إلى دول مجاورة، مثل مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وجمهورية لبنان، إضافة إلى وجودها في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين والهند من خلال فروع شركاتها التابعة.
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب اسهم شركة سما التعليمية
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب 100 الف سهم شركة سما التعليمية
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب 100 الف سهم شركة سما التعليمية
97565160
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب شراء اسهم شركة سما التعليمية

99713013
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب شراء جميع الأسهم الغير مدرجة

ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب شراء جميع الأسهم الغير مدرجة
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة
ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
اخواني الاعزاء سوف اقوم بتقديم بعض النصائح لكل من يرغب ببيع اسهمه الغير مدرجة في السوق الكويتي او غير الكويتي وهذه النصائح قد تساعد صاحب الاسهم ببيع اسهمه باقل خسارة وبعد اتضاح الرؤية الكاملة له عن السهم الذي يملكه.
النصيحة الاولى لا تبع اي سهم تملكه قبل التاكد من قيمته الدفترية الحقيقية وذلك من خلال الاتصال بالشركة وطلب التقرير السنوي ومن ثم تقوم بالإطلاع عليه ومعرفة وضع الشركة المالي واصول الشركة فاذا كانت البيانات جيدة والاصول ممتازة لا تقم ببيع السهم بسعر بخس بل ينبغي عليك الانتظار لحين حصولك على سعر مناسب
كما يمكنك مخاطبة الشركة لعلها تكون مهتمة بشراء السهم او لديها عملاء مهتمين بشراء السهم بسعر افضل مما طرح عليك في سوق الجت او من قبل الدلاليين بالسوق او غيرهم .
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
النصيحة الثانية
حاول ان تقوم بعمل زيارة للشركة بنفسك ومقابلة احد المسؤولين للتاكد من وضع الشركة واخر اخبارها واذا كان هناك اخبار ايجابية قريبة عن السهم قد تساهم في ارتفاع سعر السهم مثال على ذلك : 1- تخفيض راس مال الشركة وارجاعه للمساهمين فهذا دوما يصب في مصلحة المساهم .

2- قد يكون هناك رغبة من الشركة ببيع اصل من اصول الشركة ايضا وارجاعه قيمة هذا الاصل للمساهمين وهذا ايضا عادة يصب في مصلحة المساهم وحتى وان كان بيع هذا الاصل يحقق بعض الخسارة نتيجة بيعه باقل من سعره ولكن بالنهاية يوفر نقد وسيولة مالية للشركة وللمساهمين .

عند زيارتك للشركة ولقاء احد المسؤولين قد تحصل على معلومة غائبة عنك وعن المساهمين تعود عليكم بالفائدة مثل ان يكون هنك خطة اصلاح للشركة تكون بمثابة انعاش لهذه الشركة وعودتها للحياة وتجعلها قادرة على ممارسة اعمالها وتحقيق ارباح بالنهاية توزع وتعود على المساهمين
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب اسهم شركة سما التعليمية
نشتري جميع الأسهم الغير مدرجة بافضل سعر
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة وبافضل سعر
نقدم لك النصح والمشورة
ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب اسهم شركة سما التعليمية
نشتري جميع الأسهم الغير مدرجة بافضل سعر
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة وبافضل سعر
نقدم لك النصح والمشورة قبلالبيع او الشراء
على استعداد لتوفير وبيع وتصريف الكميات الكبيرة والصغيرة
لاتتردد بالإتصال
ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب اسهم شركة سما التعليمية
كما اننا نشتري جميع الأسهم الغير مدرجة بافضل سعر
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة وبافضل سعر
نقدم لك النصح والمشورة قبل البيع او الشراء
لاتتردد بالإتصال
ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب اسهم شركةسما التعليمية اي كمية
نشتري جميع الأسهم الغير مدرجة بافضل سعر
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة وبافضل سعر
تواصل معنا ونحن على استعداد ان نقدم لك النصح والمشورة لبيع سهمك باعلى سعر
ابوعبدالرحمن
97565160
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,755
مطلوب
لدينا اسهم شركة سما التعليمية
ابومشــــــــــــــاري
لبيع وشراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
Soo8_aljat@
 
أعلى