خبر ممتاز لحملة الدينار العراقي

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
777
الإقامة
الكويت
بغداد - 16 - 2 (كونا) -- نفى محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن ان العملة العراقية الحالية مؤقتة.
وقال الشبيبي في ايجاز للصحافيين اليوم ان العملة المطروحة في التداول المحلي حاليا هي "عملة قانونية" تمتلك كافة وظائف العملية النقدية المقرة دوليا ولها مقومات الرصانة والاستمرارية وهناك رصيد من العملات الاجنبية لدى البنك يكفي لتغطية قيم المتداول.
وطمأن محافظ البنك المركزي المواطنيين العراقيين الى ان كافة فئات العملة متوفرة لدى الجهاز المصرفي ويمكن تغطية حاجات السوق المحلية من تلك الفئات وبامكان المواطن مراجعة فروع مصرفي (الرشيد) و(الرافدين) للحصول على فئات العملة المختلفة المطروحة.
الى ذلك اكدت مصادر مصرفية اليوم ان اسعار صرف الدولار عادت لتشهد انخفاضا ملحوظا امام الدينار العراقي الجديد.
واعلن البنك المركزي في مزاده اليومي ان السعر الذي رسا عليه المزاد اليوم بيعا وشراء خلال افتتاح المزاد السابع والتسعين اليومي للعملة في البنك المركزي بلغ (1400) دينار للدولار الواحد ويعزى هبوط سعر الدولار الى الانخفاض في عروض الشراء بالنسبة الى الدولار حيث بلغ (1985000) دولار بينما بلغ المباع من قبل البنك بالسعر نفسه وبلغت مجموع عروض البيع للدولار (697000) واعلى سعر للبيع كان (1450) دينار للدولار الواحد.
 
أعلى