حقيقة مرة!! وصفعة لكل مخرب!!

التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

مقدمة ...
مما شدني لدخول هذا المنتدى ( المؤشر ) هو أنه منتدى يحضى بإقبال شديد من الناس والجماهير وماشاءالله ولااله الاالله .. فأحببت أن أكون عضوا فيه لأشارك في مواضيعه القيمة سواء كانت إستثمارية أو البورصة أو غيرها من الأقسام ...
حقيقة مرة!!:mad: وصفعة لكل مخرب!!

هذا العنوان الذي إخترته أخص فيه ولاأجمع قسم البيع والشراء وكذلك أكرر أخص أناس معينوون هم أقرب ماأسميهم حاقدون أو مرضى نفسيون أو أطفال تافهون .. الحقيقة المرة أنا لخصتها بنقاط وردي عليها كذلك :

1- قد يأتي إليك بعض الأشخاص الحاقدون أو المرضى النفسيون .. فمثلا يشارك شخص في موضوعك ليس لكي يشتري سلعتك .. بل لكي يثرثر بما لايفقه ولايعلم مثلا ( هذه غالية وأنا رأيتها بالمكان الفلاني أقل وانت كذا وكذا ) طبعا ياريت وياحبذا انه يكون صادق في كلامه ولكن للأسف كاذب آثم مخرب .. الا من وفقه الله.

2- يأتيك شخص آخر ويتدخل مثلا يخاطبك ويقول ( إن هذه سلعتك التي عرضتها لايوجد من يشتريها !! أو هي لاتنفع للبيع ولا تبيعها أفضل لك !! ) طبعا لايريد بذلك وجه الله إنما الإستهزاء القبيح الذي ينبع عن مرض نفسي عميق .. الا من وفقه الله .

3- يأتيك السفيه أيضا مثلا ويقول ( إن بضاعتك أو سلعتك هذه أنا لدي أفضل منها ولمن يريد نفسها يراسلني على الخاص ( ومرات يضع هاتفه ) فياعجبااا لهؤلاء المرضى !!! ألا يتقون الله !!!؟ .

4- وأيضا قد يأتيك مريض أيضا يكون بينك وبينه عداوة أو قد لايكون بينك وبينه شيئ سوى أن الآخر مريض نفسيا فيدعي عليك ويتهمك بأشياء مثلا كقول ( أنت لص أنا إتصلت عليك ولم ترد أنت بضاعتك غير صالحة أنت إنسان كاذب وووالخ ) طبعا لايريد بذلك وجه الله أو النصيحة إنما فقط فقط هو الحقد والمرض والتخريب ليس الا .... الا من وفقه الله.

وهناك أمور عديدة يأتي بها المريض بمشاركته الغثاء .. ولكن إختصرتها.

* ملاحظة ( قد يكون هناك ناس يريدون وجه الله وينصحون البائع بطريقة حضارية ) وأنا لاأعنيهم وأنا أعني هؤلاء المرضى

قال الإمام الشافعي رحمه الله

تجنبني بنصحك في انفرادي **** وجنبني النصيحة في الجماعة

فإن النصح بين النـــاس نـوع **** من التوبيخ لا أرضى أستماعــه

فإن خالفتني وعصيت أمـري **** فلا تجزع إذا لـم تـعـطى طاعة


وأيضا أزيد وأقول النصيحة بالسر: لأن الإنسان يكره التشهير وتعتبر هنا النصيحة فضيحة، لهذا يحاول الدفاع عن نفسه، ولقد حث الشرع على النصيحة بالسر. يقول الفضيل: "المؤمن يستر والفاجر يهتك" لأن الهدف من النصيحة أن يقلع الشخص عن الخطأ، وليس الغرض إشاعة عيوبه أمام الآخرين.


صفعة لهؤلاء المرضى وضربة كالسيف لهم ألخصها بأقوال إمامنا الشافعي رحمه الله

يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الاحتراق طيبا


وقال رحمه الله

اذا سبني نذل تزايدت رفعة و ما العيب الا ان أكون مساببه
و لو لم تكن نفسي علي عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه
و لو أنني أسعى لنفعي لوجدتني كثير التواني للذي أنا طالبه
ولكني أسعى لأنفع صاحبي و عار على الشبعان ان جاع صاحبه


وقال رحمه الله

إذا نطق السفيه فلا تجبه .. فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنه .. وإن خليته كمدا يموت


ونصيحة لهؤلاء قال الشافعي رحمه الله

لما عفوت ولم أحقد على أحد .. أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عدوي عند رؤيته .. لأدفع الشر عـــني بالتحيـات
وأُظهر البـِشر للإنسان أبْغضه .. كما إن قد حشى قلبي محـبات
ولست أسلم من خل يخالطني .. فكيف أسلم من أهل العـداوات
الناس داءٌ ودواءُ الناس قربهم .. وفي اعتزالهم قـطع المودات




أخيرا وليس آخرا ....

هذا الموضوع وملاحظاتي وتعليقاتي وإقتباساتي أنا لخصتها حسب رؤيتي لها وحسب ماتعاملت به مع هؤلاء المرضى النفسيون والحاقدون ورأيت تعاملهم المشمئز والأعوج مع الآخرين .. لاأريد بذلك الا وجه الله تعالى ولكي ينكشف هؤلاء المخادعين المرضى النفسيون ...


مع خالص تحياتي أخوكم/ أبوعمر


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
2,135
الإعجابات
0
الإقامة
الكويت
#2
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته,,


الصراحه ياخوي كلامك صحيح والاهم من ذلك انك خصيت ناس معينين وهذا الاهم,,

وانا ملاحظ هذا الامر ولكن لا حياة لمن تنادي ,,


جزاك الله خير وبارك الله فيك وهذا ان دل علي شئ فانه يدل علي حرصك لدينك ثم علي المنتدي ...
 
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
2,135
الإعجابات
0
الإقامة
الكويت
#3
وهذا الرابط يبين لكم مدي الاستهزاء من قبل الاخوان الله يغفرلهم علي صاحب السلعه الي عارضها,,

وانا في البدايه لمته لما شفته عصب علي اول واحد رد عليه ولكن بعدين وقفت اتفرج فقط لان الاعضاء الله يسامحهم صار الي ماعنده شغل يعلق,,


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=125750
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#4
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته,,


الصراحه ياخوي كلامك صحيح والاهم من ذلك انك خصيت ناس معينين وهذا الاهم,,

وانا ملاحظ هذا الامر ولكن لا حياة لمن تنادي ,,


جزاك الله خير وبارك الله فيك وهذا ان دل علي شئ فانه يدل علي حرصك لدينك ثم علي المنتدي ...
أكيد اخوي هم ناس معينيين ولو خليت لخربت ومثل ماقلت لاحياة لمن تنادي بس |إن شاءالله تكون فيهم ذرة من هالحياة :) .. واياك إن شاءالله وشاكرلك على مشاركتك القيمة والصريحة
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#5
وهذا الرابط يبين لكم مدي الاستهزاء من قبل الاخوان الله يغفرلهم علي صاحب السلعه الي عارضها,,

وانا في البدايه لمته لما شفته عصب علي اول واحد رد عليه ولكن بعدين وقفت اتفرج فقط لان الاعضاء الله يسامحهم صار الي ماعنده شغل يعلق,,


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=125750
والله ياخوي شي يضيق الخلق .. للأسف الناس وصلوا القمر وبعض اللي عندنا مثل ماقال فيهم الرسول صلى الله عليهم وسلم كغثاء السيــــــــــــــــل

الله يعيين .. وشاكرلك
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#7
اخوي بوالعيس وضح أكثر ؟.
 
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,178
الإعجابات
12
الإقامة
OKBK
#8
وهذا الرابط يبين لكم مدي الاستهزاء من قبل الاخوان الله يغفرلهم علي صاحب السلعه الي عارضها,,

وانا في البدايه لمته لما شفته عصب علي اول واحد رد عليه ولكن بعدين وقفت اتفرج فقط لان الاعضاء الله يسامحهم صار الي ماعنده شغل يعلق,,


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=125750
أخوي في اي بي الصراحة قريت الموضوع وما قدرت اني ما اعلق ،،، الريال قاط اقزوزه ،،،
 
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,356
الإعجابات
901
الإقامة
الدعيه
#9
السلام عليكم

اخوي بوالعيس وضح أكثر ؟.
اخوي جزاك الله خير علي موضوعك..بس تعليقي كان علي الإستهزاء اللي

صار بالرابط ..أتوقع بينهم موقف ولا كان ماصار جذي
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#10
واياك اخوي بوالعيس وحياك ربي .. ومثل ماقلت اخوي بوالعيس لنفرض إن بينهم موقف يااخي ماتوصل جذيه بينهم والله ماأدري شاللي بقلوب هالبشر .. والله يعين

شاكرلك اخوي
 
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
2,135
الإعجابات
0
الإقامة
الكويت
#11
أخوي في اي بي الصراحة قريت الموضوع وما قدرت اني ما اعلق ،،، الريال قاط اقزوزه ،،،


تبي الصراحه ان غصب ماسك نفسي بس قلت ان اماسويتها قبل اسويها الحين وانا حاس ان الموضوع فيه ان بس شنو ما ادري,,

وعلي فكره ياجماعه لاتنسون ان في بعض الاحيان صاحب الموضوع اهو الي يخلي الناس تتكلم عليه والدليل الي بالرابط الاخ ما ادري متعمد ما يتكلم عدل ونص كلامه مومفهموم ,,


علي العموم انا راي الانسان يسكت افضل او انه يكون ناصح وياخذ الاجر وكلمه طيبه افضل من تعليق ماله داعي,,

هذا راي الشخصي والله اعلم..
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#12
يزاك الله خير في آي بي كلام جميل .. بس مثل ماقلت اذا صاحب الموضوع اللي اهو البايع قاعد يستعبط او يستهبل او مايتكلم عدل هذا شيئ راجعله اهو اللي بيسمع مايسره .. بس ترى يمكن صاحبنا او بعض الناس اللغة عندهم ضعيفة فالواحد يحسن النية .. والله المستعان


شكرااا
 
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإعجابات
4
الإقامة
DREAM WORLD
#13
أولا حياك الله اوخيي بالاستراحه بينا ان شاءالله تفيد وتستفيد :)

ثانيا : صاج اوخيي وهذيل كلهم اب صوووب
والي يتطنزون على كتابة الشخص شي ثاني
الحبايب مقزرينها عالريال ولا يدرون عن البضاعه شي >>> أكثر مايقهرني الله يهديهم
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#14
أولا حياك الله اوخيي بالاستراحه بينا ان شاءالله تفيد وتستفيد

ثانيا : صاج اوخيي وهذيل كلهم اب صوووب
والي يتطنزون على كتابة الشخص شي ثاني
الحبايب مقزرينها عالريال ولا يدرون عن البضاعه شي >>> أكثر مايقهرني الله يهديهم

الله يحيييج سيسترر ... وكلامج صحيح 100% بس للأسف .. قد أسمعت من ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي :)

شاكرلج مروورج الكريم
 
التسجيل
16 أكتوبر 2007
المشاركات
468
الإعجابات
0
الإقامة
Q8
#15
كلامك صحيح 100 % يا اخوي مسموح

ومثل ما يقول المثل

كلن يرى الناس بعين طبعه

فيشوف اي واحد حاط موضوع ويقول انته نصاب على طووول يقوول نصاب


الظاهر والله اعلم انه الحسد والبغض تارس قلبه وشايف انه شغل الريال ماشي فيقول نصاب

ومشكور اخوي مسموح على الموضوع اللي من زمان ودي اتكلم فيه
 
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإعجابات
4
الإقامة
DREAM WORLD
#17
والله الفهلوي ياريت تشوووفلكم صرفه حق هالاوادم
مافي موضوع إلأ خربووووووه
يدشووون يتطنزون ويمشون مادري وين قاعدين
والله شي يحز بالخاطر :(
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#18
كلامك صحيح 100 % يا اخوي مسموح

ومثل ما يقول المثل

كلن يرى الناس بعين طبعه

فيشوف اي واحد حاط موضوع ويقول انته نصاب على طووول يقوول نصاب


الظاهر والله اعلم انه الحسد والبغض تارس قلبه وشايف انه شغل الريال ماشي فيقول نصاب

ومشكور اخوي مسموح على الموضوع اللي من زمان ودي اتكلم فيه
العفو اخوي ويعافيك ربي ...شاكرلك مشاركتك ومرورك اخوي الفاضل مستر ومثل ماقلت ياخوي والله يهديهم ..


شاكرلك
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#19
يثبت مؤقتا للفائده




الفهلوي
يزاك الله خير .. وإن شاءالله فعلا تعم الفائدة .. اللهم آمين
 
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
462
الإعجابات
0
#20
والله الفهلوي ياريت تشوووفلكم صرفه حق هالاوادم
مافي موضوع إلأ خربووووووه
يدشووون يتطنزون ويمشون مادري وين قاعدين
والله شي يحز بالخاطر
كلامج جميل سيسترر وآنا أطالب بعد بهالشي وكل واحد فاهم ..

شكراا
 
أعلى