مواطن يودع السوق السعودي

سلمى عنيزة

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
243
7tgb8418ht1d.jpg
[/URL][/IMG]

دبي-الأسواق.نت

لم يجد أحد المواطنين السعوديين الذين يتعاملون في سوق الأسهم، وسيلةً يعبر بها عن يأسه من هذا السوق، ومن ثم مفارقته له بصورةٍ نهائية، إلا أن يشتري 'تورتة' مغطاة باللون الأحمر، ويكتب عليها بالأبيض 'وداعًا لتداول الأسهم السعودية'، ثم يباشر تقسيمها إلى مثلثاتٍ متساوية ويلتهمها في احتفالٍ أقامه خصيصًا لهذه المناسبة دعا إليه مجموعة من أقاربه وأصدقائه.

وقال المتداول السعودي الذي لم يفصح عن اسمه لوسائل الإعلام المحلية في المملكة، وإن دعا بعضها لتشهد معه هذا الاحتفال، إنه أراد الاحتفال بمقاطعة التداول في السوق، لأنه قرارٌ سيرجع إليه الكثير من الراحة والطمأنينة التي فقدها بعد ما أصبح يتعامل مع السوق المالي الذي جعله في همٍّ دائم، ومخاوف من الخسائر التي تلاحقت عليه في السنوات الأخيرة برغم أنه يتعامل بكل حرفية ومهنية في السوق.

وأضاف حسبما ذكرت صحيفة 'القبس' الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد 7-9-2008، أنه يرى أن سوق الأسهم السعودية أصبح مكانًا للخسائر أكثر من الأرباح، ومن ثم فإن المتعاملين الآن مع هذه البورصة إنما هم مغامرون، أو أنهم لا يقدرون على اتخاذ قرار مفارقة هذا السوق، على أمل تعويض خسائرهم التي تزايدت خلال الشهر الأخير.

وأشار إلى أن اختياره للون الأحمر، جاء بقصد أن هذا اللون يتمدد في البورصة في حالة الخسائر وهو ما حدث معه كثيرًا في أيام تداوله.

وقال: 'لقد فقدت كامل مدخراتي في سوق الأسهم، بل إنني لجأت للاقتراض وخسرت أيضًا ما اقترضته، وأنا الآن لا أملك إلا 25% من راتبي لأصرف منه على أسرتي والباقي يذهب لتسديد ديون الأسهم'.

ولفت إلى أنه قام قبل هذا الاحتفال بتصفية جميع الأسهم التي في محفظته ولم يعد لديه أية صلة مع سوق الأسهم السعودية، مؤكدًا أن لا نية لديه للرجوع للتعامل مع البورصة مرةً أخرى، وأنه سيعمل على طرق مجالات أخرى للاستثمار في حال تمكنه من توفير مبالغ إضافية مستقبلاً.
 

بيت الشعر 1

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
63
الإقامة
السعوديه
الله يعوض على المسلمين​
 
التسجيل
18 يوليو 2008
المشاركات
91
اعتقد ان هذه المرحله لا بد ان يصل لها كل شخص يتعامل مع سوق الاسهم

اما فرضا عليه وذلك بخسارته راس المال بالكامل او االجزء الاكبر منه ( لا قدر الله )

او بالوفات ( بعد عمر طويل ان شاء الله ) او باتخاذ قرار حازم نابع من اراده قويه رغم

الربح وزياده راس المال وبالنسبه لي اشك بوجود النوع الثالث ( الا من رحم ربي )
 

eze

موقوف
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
435
يعني وصلنا القاع التاريخي

الحمدلله على كل حال والله يرزق المواطنين كلهم
 

eze

موقوف
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
435
اش رايك بالوضع يا eze


رايي ان الاعلام العربي نصب ودجل

ولا اقتنع به نهائيا

ثاني شيء الازمات تصنع الثراء

والمواطن اللي يودع السوق بالمناطق هذي

اسمحلي قرار خاطئ 100 %


من 21 الف الى 6الاف ويقولي اودع لا هذا نصب اعلامي عربي
 
أعلى