استاذنا عندى استفسار بسييييييييط

nona$

عضو نشط
انا نفسى اعرف كيف اقدر اقيس نسبه المخاطره فى السهم
يعنى الحد الاعلى والمتوسط والادنى للسهم ؟؟؟
وهل قياس نسبه المخاطره تكفى للثقه فى السهم ؟

وكمان سؤال
:p

متى اقدر اقول انه السهم اٌمن ؟؟؟

abonaser

عضو نشط
نونا زي العادة تبين جواب قاطع وحاسم وعلم الاسهم (اذا كان علم) علم ضبابي نوعا ما ولايوجد شي قاطع فية .

بس انا اقدر اجاوبك علي السؤال الثاني .

لا يوجد سهم آمن نهائيا واذا موجود احد يدلني علية اكون لة من الشاكرين

لكن يوجد اسهم دفاعية وهي عادة اسهم شركات الكهرباء وحتي هذي علي ما اظن تخلت عنها صفة الدفاعية.

وبالنسبة للسؤال الاول

يوجد هناك معامل يسمي البيتا يقيس تغير السهم مقارنة بمؤشر S&P500 يعني اذا المعامل للسهم فرضا 1.5 اذا ارتفع الموشر 2%
ارتفع السهم 3% والعكس صحيح ايضا في هذا المعامل .
لكن انا لا استخدم هذا المعامل نهائيا وانا مضارب يومي وصراحة انا غير مقتنع فية لكن شوفي شارتات الاسهم االتاريخية وقارنيها بشارت الموشر واحكمي بنفسك .

nona$

عضو نشط
شكرا على الرد ابو ناصر

ابو ناصر من ناحيه قياس المخاطره اانا ماطلبت رد قاطع وحاسم زى ماقلت انا ابى افهم بس لا اقل ولا اكثر :)
عندى موقع اعطانى هوا الاستاذ بس حاولت اوصل للنتيجه اللى واصلين لها فى الموقع مافهمت انا احب الحسابات الرقميه ف عشان كده سألت الاستاذ عن قياس النسبه على اى اساس

بالنسبه ل لسؤال الثانى انا مو معاك لانه فى اسهم تقدر تقول عليها اُمنه لكن تختلف الدرجات من ناحيه الامان هذا راى الخاص

وحبيت استفسر من الاستاذ لانى لاحظت انه درجه الامان لها مقاييس تقاس وانتظر ايضا رد استاذنا على سؤالى ؟
:confused:

الاســــتا ذ

عضو محترف
الاخت الكريمة

الاخ ابو ناصر كعادته لم يقصر بالجواب حيث ان البيتا يعطي مقياس على درجة المخاطرة بالسهم وان كان في بعض الحالات يكون هذا المقياس لايعمل في بعض الاسهم .

وهناك مواقع تعطي نسبة المخاطرة ومنها

http://www.riskgrades.com/retail/quote-riskchart.cgi?symbols=MSFT&datatype=US

وكذلك

http://moneycentral.msn.com/investor/srs/srsmain.asp?Symbol=SCRI

بالاضافة الى بعض البرامج الجاهزة او المواقع باشتراك.

ولكن اهم شئ في هذا الموضوع هو متابعة اخبار الشركة والخبرة والمعرفة الدقيقة بسلوك السهم وبذلك يستطيع الانسان ان يعرف من خلال متابعته لسهم معين اين تقع المخاطرة وماهي نسبتها.

مع تحياتي

أعلى