ممكن جواب وافي وابي رايكم

بنت قطر

موقوف
اولا هذي اول مشاركة لي وانشالله ماتقصرون فيني هل عندما استانف قضية ضدي صدر حكم فيها اول درجة وبعدها استانفت ولكن وقعت في خطا عندما لم اعلن المدعي علي بالعنوان الصحيح حيث تم تاجيل القضية للاعلان مرة اخرة ولكن تفاجئت عندما قامو بالجلسة التالية بان دفعوا بان الاستئناف لم يكن لعدم صحة اجراءات الاعلان والان انتظر الحكم هل صحيح دفاعهم

جـراح

عضو نشط
اولا هذي اول مشاركة لي وانشالله ماتقصرون فيني هل عندما استانف قضية ضدي صدر حكم فيها اول درجة وبعدها استانفت ولكن وقعت في خطا عندما لم اعلن المدعي علي بالعنوان الصحيح حيث تم تاجيل القضية للاعلان مرة اخرة ولكن تفاجئت عندما قامو بالجلسة التالية بان دفعوا بان الاستئناف لم يكن لعدم صحة اجراءات الاعلان والان انتظر الحكم هل صحيح دفاعهم

ياليت اقدر افيدك يااخت بنت قطر

لكن فيه قسم للاستشارات القانونية ممكن هناك تلاقين الجواب

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=156172

وحياك الله

abdullah.m

عضو نشط
ممكن شرح اكثر للدعوي من المدعي ومن المدعى عليه وصدور الحكم الاولي ضدك كيف يعني انك مدعي عليه والاعلان فهو واجب على المدعي اعلان المدعي عليه بالطرق المعروفه بالارشاد او عن طريق المخفر

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اختي العزيزة
موضوعك غير واضح فلو تشرحي اكثر من هو المدعي والمدعي عليه ونوع القضية لان بعض القضايا لايكن بها استئناف وما هو حكم اول درجة

القضية لم يصبح الحكم نهائي حتى يدفع بصحة الاجراءات

وكلامك ان القضية امام محكمة الاستئناف ولم يفصل بها اذن
وان اول جلسة لم يتم الاعلان
والجلسة الثانية تم فيها حضورهم
فان حضورهم هو بمثابة اعلان صحيح فكيف يدفعوا بهذا الدفع

بنت قطر

موقوف
القضية كالتالي قام شخص برفع دعوي يطلبني بدفع له مبلغ من المال نظير اتعاب قام بها في ادارة مشروع وتم تحويل القضية الي ادارة الخبراء وحسمت ان اذا رات المحكمة انه يستحق فله 00000 اما اذا لم يستحق فالراي الثاني 0000 وبعدها حضرت اول جلسة وتم فيها الحكم ضدي بدفع مبلغ وبعدها قال لي المحامي نستانف اخر يوم للتعطيل عليه ولكن المحامي اخطا في طريقة استئنافة فمضي اكثر من 30 يوم من ايداع صحيفة الاستئناف ولم نعلن المدعي فحضرت الجلسة وطلب القاضي الاعلان مرة اخري ولكن المشكلة انهم دفعوا بعدم صحة الاستئناف وانه لم يكن بسبب الاعلان فهل هذا صحيح والقضية مدني كلي تكفون ساعدوني وابي الراي الحكيم

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اختي بنت قطر
سؤلك غريب جدأ انتي محامية وتحاولين تختبريني
كيف انتهت 30 يوم وعملتي استئناف وبعد حضرتي الجلسة وطلب القاضي الاعلان مرة اخرى
على العموم لو كانت صحيحة وفاتت الصحيفة على الجدول وتم تسجيلها
الدفع بفوات مواعيد الاستئناف صحيح

ابو البراء^^

عضو نشط
اختي لو سمحتي من اللي دفعوا بعدم صحة الاستئناف وبعدين حتى لو كان العنوان غلط راح تؤجل الجلسه حتى تعلن اما عن طريق المندوب او عن طريق الارشاد واكيد لازم يكون هناك حكم استئناف لان لك حق استئناف وتمييز

ورق خسران

عضو نشط
القضية كالتالي قام شخص برفع دعوي يطلبني بدفع له مبلغ من المال نظير اتعاب قام بها في ادارة مشروع وتم تحويل القضية الي ادارة الخبراء وحسمت ان اذا رات المحكمة انه يستحق فله 00000 اما اذا لم يستحق فالراي الثاني 0000 وبعدها حضرت اول جلسة وتم فيها الحكم ضدي بدفع مبلغ وبعدها قال لي المحامي نستانف اخر يوم للتعطيل عليه ولكن المحامي اخطا في طريقة استئنافة فمضي اكثر من 30 يوم من ايداع صحيفة الاستئناف ولم نعلن المدعي فحضرت الجلسة وطلب القاضي الاعلان مرة اخري ولكن المشكلة انهم دفعوا بعدم صحة الاستئناف وانه لم يكن بسبب الاعلان فهل هذا صحيح والقضية مدني كلي تكفون ساعدوني وابي الراي الحكيم

السلام عليكم
بعد اذن الاستاذ المحامي
اختي الكريمه اتوقع اللي صار وياج هو انج ما قمتي برفع استئناف بالوقت المحدد ومحاميج وطافت فتره الاستئناف وصار الحكم نهائي ونافذ وبعد فوات المده قدمتم الاستئناف واعلنتوهم وردو عليكم ببطلان الاستئناف لفوات الميعاد وانتي ما تدرن شسالفه :)

وبهذه الحاله يكون تقصير من ال...... وتقدرين ترجعين عليه بتعويض وتوه في قضيه كسبها شخص على ..... بسبب اهمال الاخير في الدعوى
واذا مو داله الطريج ترى انا حاضر ادليج اياه

أعلى