............ سؤال مهم وضروري ارجو المساعده

حبيب قلبي

موقوف
عندي سؤال للاخ المحامي ..

عندي صديق بياخذ قرض 40 الف دينار وبعدها بيستقيل او ينفصل من دوامه ماعنده مشكله يبي يعرف شنو اجراءات البنك راح تسويه ويا ؟

معا العلم لو كان بينسجن ماعنده مشكله يبي يعرف جم المده ينسجن ويطلع ويفسفس الفلوس ؟

بدون مجامله

عضو نشط
عندي سؤال للاخ المحامي ..

عندي صديق بياخذ قرض 40 الف دينار وبعدها بيستقيل او ينفصل من دوامه ماعنده مشكله يبي يعرف شنو اجراءات البنك راح تسويه ويا ؟

معا العلم لو كان بينسجن ماعنده مشكله يبي يعرف جم المده ينسجن ويطلع ويفسفس الفلوس ؟

المعذرة اخوي اسال خريج سجون ممكن يفيدك:p:)

حبيب قلبي

موقوف
السجن للرجال تتعلم فيه التحمل والدين والعمل .. لكن في الدنيا تشوف بلاوي زرقه

fayoona74

مستشار قانوني
يعني اشكره واحد يبي يبوق ويبي شلون القانون يحميه هههههه
الحل ان يبوق ويهاجر على طول

حبيب قلبي

موقوف
القانون ماراح يحمييه انا عارف .. بس قوليلي جم سنه راح ينسجن الله يخليج وشنو الاجراءات

قناص_السوق

عضو نشط
كل ما يملك يتم الحجز عليه اتوقع :) ويصدر منع سفر , و اكيد بالتحقيق يعرفون لو تم غسيل الاموال او لم يتم و اذا ما تم غسيل الاموال لا بد من مصادرتها :)

fayoona74

مستشار قانوني
والله انا اقول يتقي الله الدنيا ماتسوى الفلوس وصخ دنيا وهذي فيها جناية يعني ينسجن اكثر من 3 سنوات وانت طالع

fayoona74

مستشار قانوني
بس جناية اذا توافرت اركانها لكن مثلا اذا استقال او انفصل غصبا عنه يحجزون على املاكه اللي عنده لان اموال المدين كلها ضامنه لديونة وهني يختلف الوضع تصير مدني واذا ماعنده يكمل يسدد الباجي ينسجن بو ثلاث سنوات ونازل

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر جميع الاخوان على المشاركة

الاجابة /
00 أولا أرجو منك أن تنصح صديقك بعدم الإقدام على الاقتراض مادامت أن تلك النية بداخله .. فلا يقبل شرعاً أكل أموال الناس بالباطل ودون حق وبنية عدم السداد .
- أما بشأن الإجراءات التي سوف يتخذها البنك قبل المدين في حالة توقفه عن السداد .. فسوف يقوم البنك باستصدار حكم قضائي يقضي بإلزام صديقك بسداد المبلغ ويمكنه بعد ذلك اتخاذ كافة إجراءات التنفيذ قبله من منع سفر وضبط وإحضار وحجوزات بكافة أنواعها مثل حجز البنوك وحجز السيارات وحجز منقول وحجز عقاري وغيره .. فالأمر ليس متوقفاً فقط على أمر الحبس إذ هناك العديد من إجراءات التنفيذ الأخرى التي يحق للدائن اتخاذها قبل المدين لاستيفاء حقه .

المحامي / عوض ماطر المطيري

99420979

حبيب قلبي

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر جميع الاخوان على المشاركة

الاجابة /
00 أولا أرجو منك أن تنصح صديقك بعدم الإقدام على الاقتراض مادامت أن تلك النية بداخله .. فلا يقبل شرعاً أكل أموال الناس بالباطل ودون حق وبنية عدم السداد .
- أما بشأن الإجراءات التي سوف يتخذها البنك قبل المدين في حالة توقفه عن السداد .. فسوف يقوم البنك باستصدار حكم قضائي يقضي بإلزام صديقك بسداد المبلغ ويمكنه بعد ذلك اتخاذ كافة إجراءات التنفيذ قبله من منع سفر وضبط وإحضار وحجوزات بكافة أنواعها مثل حجز البنوك وحجز السيارات وحجز منقول وحجز عقاري وغيره .. فالأمر ليس متوقفاً فقط على أمر الحبس إذ هناك العديد من إجراءات التنفيذ الأخرى التي يحق للدائن اتخاذها قبل المدين لاستيفاء حقه .

المحامي / عوض ماطر المطيري

99420979

اخي العزيز انا لم اطلب منك النصيحه فا بالاخير الله راح يحاسبه ليس انت وليس البنك .. انا طلبت منك بس الاجراءات القانونيه واهوا مايملك شي اهوا بياخذ قرض وقبلها بيبع سيارته وياخذ مبلغ القرض ويحطه بأحساب واحد خارج الكويت وانت تقول البنك يحجز على ممتلكاته اهوا لا يمتلك شي .. اهوا حاط اباله ينسجن مده معينه ومن ثم يخرج فهل الكلام صحيح؟

انا اعرف واحد سوا هالشي من قبل خذا قرض 45 الف وراح طار فيهم بره البنك مايقدر يوصله ولا يحق للانتربول انه اييبه قعد اكثر من 5 سنوات بره الكويت والبنك يروح حق اهله ويقولون عنا ماندري عنا .

قناص_السوق

عضو نشط
اخوي اول شي :) المحامي ما قصر ولا نصح و فادك بالاجراءات

ثاني شي اصل القرض لازم ما يتعدا 40% من الراتب

ثالث شي المبلغ صخم مو بسهولة يتحول برى الكويت . . . الا اذا كان على دفعات .... وهذا قضيه اخرى غسيل اموال تعتبر

رابع شي حسب الدولة في دول تتعاون مع الانتربول وفي دول ما تتعاون

خامس شي والاهم من هذا كله .... اذا وصل للبنك ان انفصل من شغله او قدم استقالته كأجراء احتزازي يحجزون على ما يملك عند قاض الامور المستعجله ..... من ضمن هالامور منع سفر

وهذا اسرع شي يوصل للبنك قبل لا ينزل الرواتب :)

اتمنى وصلت المعلومه

يعني رفيجك يحتاج ايضا تزوير ... و خطه و دراسه ........

وانت بامكانك تكسب الاجر و تنصحه و انتو حرين :)

انا انطر الجريده اقرى اخبار عنكم :)

fayoona74

مستشار قانوني
اذا قريت الخبر كويتي قوللي اي جريدة منشور :)

أعلى