كيفية بيع وشراء اسهم غير مدرجة

Humax

موقوف
السلام عليكم

أخواني محامين المنتدى الكرام عندي استفسار بشأن بيع كمية من الاسهم عندي لشركة غير مدرجة في البورصة ، علما أن شهادة الاسهم مكتوب فيها غير قابلة للتحويل قبل مضي 3 سنوات على تأسيس الشركة وهي لم يمض عليها 3 سنوات بعد وأنا محتاج للمال حاليا ، فكيف أستطيع بيعها ولكي يطمأن الشاري بدون التوقيع على وصل أمانة و كمبيالة

مع الشكر

fayoona74

مستشار قانوني
بيعها حق احد من اهلك يكون ثقة ولما تنقضي مدة الثلاث سنوات حولها او بدال ماتحولها لما تدرج بيعها وعط الفلوس حق اللي شراها منك وتقدر تحرر عقد عرفي بينك وبين الشاري يكون فيه شهود
غير جذي مالك الا وصل وصل امانه او كمبيالة

Humax

موقوف
شكرا على ردج الاخت المحامية ، لكن البيع لاحد مكاتب سوق الجت فهل يكفي عقد عرفي مثل ما تفضلتي وشهود ويتصدق من كاتب للعدل ، بدون كمبيالة هل كافي هالشي

والله يجزيج الخير دنيا وآخره

fayoona74

مستشار قانوني
اذا تصدق من كاتب العدل صار رسمي والعدل ماراح ترضا تصدق عقد مخالف لان الاسهم قلت انها غير قابلة للتحويل حاليا
العقد العرفي اظن انه يكفي لحفظ حقك
ولمزيد من لتاكيد مر على العدل يوم الاحد التسجيل العقاري والتوثيق واستفسر منهم اذا يصير يوثقولك مثل هالنوع من العقود عشان تاخذ الكلام من مصدره افضل

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
يجوز لك بيع الأسهم لأخر بعقد عرفي على ان يوثق بعد مرور المدة المانعة من التحويل والعقد العرفي دليل كامل وحجة على من يوقعه طبقاً للمادة / 13 من قانون الاثبات ويجوز إثبات تاريخ الورقة عن طريق إدارة التوثيقات بوزارة العدل طبقاً للمادة / 14 من الإثبات .
المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979

أعلى