حادث ومضلوم ومو عارف شلون ايب حقي

وله

عضو نشط
طيب وين المشكلة كلام الاستاذ صحيح ماقال الا كل خير

قناص_السوق

عضو نشط
يا جماعه ششتو ذهن الريال :) الاراء مختلفه

شوف قلبي (ماكو قضيه تكسبها بدون اثبات)
حتى المخفر يمكن يقولك وين اثباتك شحقه اسجل قضيه وانت ما عندك اثبات و انت مصلح السياره ...

حتى لو كان بالمحكمه ... بصحيفة الدعوى لازم تكتب المرفقات تثبت الحادثه التي وقعت ... اتمنى فهمتني

اول شي جمع اثباتاتك , تالي روح المخفر

واثباتاتك قلتها لك انا و المحامي وافقني الراي ...

وارد اكررها لك
(فواتير التصليح + مقايسه بالاضرار قبل التصليح من الكراج + ورقة فحص السياره بعد التصليح تبين اماكن حايشتها ضربه بالسياره + ورقه بخص ايدك تبين فيها كل السالفه و رقم لوحة سيارة المتضرر + لونها + نوعها + اماكن الاضرار التي لحقت بالسياره المتسببه بالحادث + برنت برقم الهاتف يبين انك كلمت الاشخاص الي اتفقو معاك عالتصليح ... )

كويتي08

عضو نشط
يا جماعه ششتو ذهن الريال :) الاراء مختلفه

شوف قلبي (ماكو قضيه تكسبها بدون اثبات)
حتى المخفر يمكن يقولك وين اثباتك شحقه اسجل قضيه وانت ما عندك اثبات و انت مصلح السياره ...

حتى لو كان بالمحكمه ... بصحيفة الدعوى لازم تكتب المرفقات تثبت الحادثه التي وقعت ... اتمنى فهمتني

اول شي جمع اثباتاتك , تالي روح المخفر

واثباتاتك قلتها لك انا و المحامي وافقني الراي ...

وارد اكررها لك
(فواتير التصليح + مقايسه بالاضرار قبل التصليح من الكراج + ورقة فحص السياره بعد التصليح تبين اماكن حايشتها ضربه بالسياره + ورقه بخص ايدك تبين فيها كل السالفه و رقم لوحة سيارة المتضرر + لونها + نوعها + اماكن الاضرار التي لحقت بالسياره المتسببه بالحادث + برنت برقم الهاتف يبين انك كلمت الاشخاص الي اتفقو معاك عالتصليح ... )

بس جذي بيتورط الكراج اللي صلحله سيارته بدون إذن من الجهات المختصة...يعني سيتم مخالفة هالكراج وصاحب الكراج

"+ برنت برقم الهاتف يبين انك كلمت الاشخاص الي اتفقو معاك عالتصليح "

هذه مايقدر يطلعلها لان شركة تزويد خدمة الهاتف (زين - وطنية - فيفا) لا تمنح بيانات مثل هذه إلا بإذن من الجهات المختصة حتى لو كانت طالبها هو مالك الهاتف نفسه

نيويورك

مستشار قانوني
مع احترامي لآراء الجميع...ولكن إجابتي هي الأقرب للحقيقة العملية

وانا متأكد منها 100%

اتفق معاك ايضا .. بس اختلف معاك في ان الدعوى " اصطدام ثنائي و ترك مكان الحادث " و ليس اصطدام و هروب ... و التعامل مع الهروب من حيث الضمان او الكفاله يختلف عن ترك مكان الحادث و تختلف اجراءات التعامل القانونيه بالنسبه للمباحث او التحقيق أو الادعاء و حتى المحكمه ... مع تأييدي للاجراءات اللي تفضلت فيها ...

اغلب المشاركات صحيحه و واضح انها تنم عن تجربه شخصيه .. او مهنيه قانونيه .. و أغلبها تسير في الاتجاه الصحيح ..و الاختلاف في جزئيات بسيطه ..و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ...

قناص_السوق

عضو نشط
بس جذي بيتورط الكراج اللي صلحله سيارته بدون إذن من الجهات المختصة...يعني سيتم مخالفة هالكراج وصاحب الكراج

"+ برنت برقم الهاتف يبين انك كلمت الاشخاص الي اتفقو معاك عالتصليح "

هذه مايقدر يطلعلها لان شركة تزويد خدمة الهاتف (زين - وطنية - فيفا) لا تمنح بيانات مثل هذه إلا بإذن من الجهات المختصة حتى لو كانت طالبها هو مالك الهاتف نفسه

البرنت طبعا من الجهات المختصه بعد رفع القضيه ...
والكراج كيفه يتحمل المسؤولية ... بس بالامور هذي ما يهملون القضيه الاساسيه ويروحون للكراج ... لان ماكو اي جنايه او اصابه بالقضيه ... و ما راح يتعرض للمسائله لان تلقى حتى الطرف الثاني صلح السياره .. غير ان ما راح يقدم اي شهاده الكراج .. كافي الاوراق الي وياك والشهاده ورقة فحص السياره بكراج اخر ... ويمكن ثلاث ارباع الكويت تروح الكراجات بدون اوراق حادث انا منهم اروح كراج عمي ...

كويتي08

عضو نشط
اتفق معاك ايضا .. بس اختلف معاك في ان الدعوى " اصطدام ثنائي و ترك مكان الحادث " و ليس اصطدام و هروب ... و التعامل مع الهروب من حيث الضمان او الكفاله يختلف عن ترك مكان الحادث و تختلف اجراءات التعامل القانونيه بالنسبه للمباحث او التحقيق أو الادعاء و حتى المحكمه ... مع تأييدي للاجراءات اللي تفضلت فيها ...

اغلب المشاركات صحيحه و واضح انها تنم عن تجربه شخصيه .. او مهنيه قانونيه .. و أغلبها تسير في الاتجاه الصحيح ..و الاختلاف في جزئيات بسيطه ..و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ...

نعم أخي نيويورك كلامك صحيح وأحب اضيف ايضا انه حتى تهمة ترك مكان الحادث لا تنطبق على هذه الحالة...لأن قانون المرور فرض هذه العقوبة في في حالة كان الحادث قد اسفرت عنه إصابة فقط.....لذلك يتم تسجيل اصصدام وهروب ليتمكن المحقق من عمل ضبط واحضار للمركبة الأخرى وتعميم أوصافها ورقمها على كل جهات الشرطة وأجهزة الكمبيوتر...

كويتي08

عضو نشط
البرنت طبعا من الجهات المختصه بعد رفع القضيه ...
والكراج كيفه يتحمل المسؤولية ... بس بالامور هذي ما يهملون القضيه الاساسيه ويروحون للكراج ... لان ماكو اي جنايه او اصابه بالقضيه ... و ما راح يتعرض للمسائله لان تلقى حتى الطرف الثاني صلح السياره .. غير ان ما راح يقدم اي شهاده الكراج .. كافي الاوراق الي وياك والشهاده ورقة فحص السياره بكراج اخر ... ويمكن ثلاث ارباع الكويت تروح الكراجات بدون اوراق حادث انا منهم اروح كراج عمي ...

اخت فيونة...كلامج سليم وبيروح فيها الكراج :d... بس تدرين اشكثر هالقضية بتنام عند جهات الاختصاص اذا كانت بتمشي بهالإجراءات؟....بتقعد أشهر طويلة!!! هذا غير الروحات والجيات اللي بيتبهذل هالمسكين بين المحقق والمباحث يجيك على قضيته اشصار فيها!!!!
على كل حال....اذا كانت الاضرار كــــبـــــيرة وتستاهل الروحات والجيات فمو مشكلة...اما اذا الاضرار بسيطة فلو تخليها لوجه الله أحسلك بوااايد!!!!

المهم خلونا نستخلص الفائدة من هذا الموضوع والفائدة هي:
اذا صار معاك حادث مرة ثانية...المفروض انك تتصل على الشرطة عشان يجي شرطي ويخطط الخادث...ولكن الحقيقة العملية تقول ان الشرطي مراااح يجب غالبا!! لذلك...فاذا كان الحادث بسيط فبإمكانك تاخذ تلفون الطرف الثاني واسمه ورقم سيارته (وهم انت تعطيه بياناتك) وتلحقون بعض الى مخفر المنطقة وتقولون للشرطة صار معاي حادث وبيقومون بكل الاجراءات...أما اذا كان الحادث بإصابات (فعاد غصبن عليهم الشرطة يجون واذا ما جوا اشتك عليهم)
لأن البهذلة....بل كل البهذلة...اذا رحت بروحك للمخفر والطرف الثاني مو معاك!!! لانك هني بتضطر تسجل "اصطدام وهروب" وبتشوف اجراءات طويلة بتكرهك بحياتك.....!!!

قناص_السوق

عضو نشط
تعقيب على كلام كويتي :)
اول شي انا مو فيونه :)
ثاني شي :-
انا قبل سجلت اصدام و هروب
بس انا الي طلعتلهم قرون كل يوم اروح حق المباحث ايينهم ها يبتو المتهم والله 5 ايام ويابوه :) يقولولي احنا لم نييبه ندق عليك اقولهم ايه متى انا بصلح السياره يقولون صلح احط الحجه التامين ما يقبل اوراقي الا لم نخلص القضيه :) وحنيت عليهم سنه بساعه

وقال انا انحشت كان بطقني واهو مو راعي مشاكل :) معنهم 4 بالسياره وانا بروحي وقالولي سو الي بتسويه المخفر اقربلك ومشو

كويتي08

عضو نشط
تعقيب على كلام كويتي :)
اول شي انا مو فيونه :)
ثاني شي :-
انا قبل سجلت اصدام و هروب
بس انا الي طلعتلهم قرون كل يوم اروح حق المباحث ايينهم ها يبتو المتهم والله 5 ايام ويابوه :) يقولولي احنا لم نييبه ندق عليك اقولهم ايه متى انا بصلح السياره يقولون صلح احط الحجه التامين ما يقبل اوراقي الا لم نخلص القضيه :) وحنيت عليهم سنه بساعه

وقال انا انحشت كان بطقني واهو مو راعي مشاكل :) معنهم 4 بالسياره وانا بروحي وقالولي سو الي بتسويه المخفر اقربلك ومشو

اوووه اسمحلي أخوي والله خربطت بالاسم...سوري حيل
بس انا عادة اشوف الرد بسرعة (مرات من تلفوني) وما أدقق بالضبط منو اللي كاتبة...حقك علي..
نرجع لموضوعنا....مبين عليك عنيد وشكاي :p بس زين تسوي .. لازم الواحد يصير جذي عشان ياخذ حقه....شوف يا طويل العمر...أنا اشكثر يدعموني وأطووووف واسامح وما اروح مخفر...لأني عارف الاجراءات عدل ولايعة جبدي وانا مو فاضيلهم نهائيا...أتمنى يجي اليوم اللي يخصصون ضباط من الادارة العامة للمرور يركبون سياكل ويروحون لمكان الحادث ويعطون الناس أوراق واهم في مكان الحادث عشان يسهل أمور الناس احسن من هالمشاوير والمواعيد اللي مالها داعي نهائيا....
وبصراحة زيييين حيل ان المباحث يابوا الطرف الثاني خلال خمسة ايام...لان غالبا يطولون وما ييبون أحد!!!! بس الظاهر دشيت في بلعومهم انت :p

الأبطح

عضو نشط
حبيبي انا صار لي نفس اللي صار لك
ارفع قضية بالمخفر اللي تتبع له المنطقة اللي صار فيها الحادث
ورقم سيارة البنت
راح يطلبونها وبتعترف اما يعطونك فلوسك عند المحقق
او اعمل تو كيل لماكتب المطالبة باموال الغير
وريح راسك
انا سويت جذيه بعد ما تعاطفت مع اللي دعمني
ورحت اشوف قيمة التصليح والقطع
وقلت له قلب علي
يشهد الله لو قايل ما عندي او ادفع النص جان ما قلت شي
لكن يعمل نفسه شاطر علي لاااااااا
بعدها رفعت عليه قضية وصار لي فلم هندي
ولا احداث مسلسل طاش ماطاش
ريحت نفسي وعملت توكيل لمكتب
واستلمت فلوسي بعد 3سنوات
هذا الحجي من 7سنوات

gulf40

عضو نشط
ياجماعه كل ماسبق من اجابات على هذا التساؤل ليست صحيحة الا شخص واحد هو الاقرب للصح
ولا يجوز رفع دعوى مدنية للمطالبة بقيمة اصلاح السيارة ... الا بعد اللجوء
اولا : لمخفر الشرطة الذي وقع الحادث في منطقته وذلك لتسجيل قضية تصادم ضد صاحب السيارة المتسبب في الحادث ويوجد لديك رقم السيارة
وان شاء الله سوف يتم اثبات الواقعة طالما انهم لاينفون حدوث التصادم
وايضأ ازيدك من الشعر بيت سوف يقوم الخبير الفني بمعاينة السيارة وسوف
يظهر اذا تم التصليح سيارة الخصم وتحديد وقتها وكشف كذبهما اذا انكر التصادم او لم تقم باصلاح السيارة حتى الان وتحديد ايضأ مكان التصادم بالسيارة ويثبت الحق مايدعية الشاكي
ثانيا : طالما ان لديك فواتير اصلاح فهذا ايضا دليل
ثالثا : شهادة الكراج او غيرهم مع ان القانون الجديد لايجيز التصليح الا بورقه حادث من المخفر الشرطه ولكن مافي اي مانع بتقديم شهادتة
رابعأ : ويمكن ايضأ اثبات تلك الاتصالات عن طريق استخراج برنت بتصريح
ثم بعد ذلك يتم تحريك الدعوى الجزائية ضد المتهم او المتهمة في الحادث وعندما يصدر ضدها حكم جزائي نهائي
يمكنك وقتها اللجوء الى المحكمة المدنية لاقامة دعوى بالمطالبة بقيمة الاصلاح طبقأ لفواتير الاصلاح والمقايسة
==========
اما رأي الدكتور وتأيدة الاخت فيونه هذا غير صحيح
عندما يقول التوجة للمحكمة لرفع دعوى مدنية طبعأ هذا غير قانوني وغير صحيح
=========
ياجماعة خلونا نكتب صح وباختصار
لانريد نسخ ولصق من صفحات الانترنت ووضع 30 نص المادة
وكل مادة تختلف عن الثانية
========
انا بكل امانة ارى الاخطاء ولكن احترم رأي الاخوان ولا احب ان اعلق عليها ولا اخطيهم فاضع الاجابة بكل احترام بدون اي تعليق واخرج بس عندما رأيت التعليق يهدفني ويخطأ كل اجاباتي تدخلت بالكشف الاخطاء التي وضعت وهناك الكثير والكثير
فاتمنى ان تكون الاجابة مختصرة ودقيقة
والمثل يقول
خير الكلام ماقل ودل​

حصلت معاي 100 % كلام المحامي صحيح
وسلمتها مكتب للمطالبة المدنية بالمبالغ

سامحوني على المداخلة

أعلى