استرداد أموال الاكتتاب

Humax

موقوف
التسجيل
5 مارس 2009
المشاركات
275
الإقامة
دولة الكويت
السلام عليكم

السادة محامين المنتدى الكرام ، قبل حوالي اقل من عام اكتتبت في شركة نور للاتصالات ، حاليا الشركة حسب ما هو معلوم لم تستثمر رأس المال ولا نعلم كمساهمين ما هي أخبار الشركة كل الد`ي نعلمه انها خسرت رخصتي الهاتف النقال في عمان والبحرين ، وهناك تكتيم من مسئولي الشركة عن إعطاء اية معلومات ، والسؤال هو هل يحق المطالبة بإسترداد أموالنا التي اكتتبنا بها وماهي الاجراءات القانونية تجاه الشركة التي من الممكن أن أقوم بها بنفسي بدون ان يتم تكليف محامي ودفع أتعاب له .
الله يجزاكم خير
 

نيويورك

مستشار قانوني
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,159
الإقامة
الكويت
هذا ممكن نعتبره نصب و احتيال أو تدليس ..و هي جنايه .. و على كل حال القضيه جنائيه بحكم قانون الجزاء :

مادة (235):
كل من كان قائمًا على إدارة مشروع تجاري أو صناعي أو زراعي، يتكون رأس ماله كله أو بعضه من اكتتابات الجمهور عن طريق الأسهم أو السندات أو أي نوع آخر من الأوراق المالية، ارتكب تدليسًا قصد به خداع الجمهور لحمله على الاكتتاب أو لحمله على تسليمه لحساب المشروع مالاً أيًا كان، سواء بنشره ميزانية أو حسابًا غير صحيح، أو بتزويره أوراق المشروع أو مستنداته أو دفاتره، أو بإدلائه ببيانات كاذبة عن أمور جوهرية من شأنها تضليل الجمهور تضليلاً لا يستطيع معه تبين الحقائق من مصادر أخرى، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تجاوز خمسة آلاف روبية أو بإحدى هاتين العقوبتين، ولو لم يترتب على تدليسه حصوله من الجمهور على مال أيًا كان.


الاجرا ببساطه تروح النيابه ..و ترفع القضيه .. و اذا بتوكل محامي عنك فهذا حق لك ..
 

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
التسجيل
10 مارس 2009
المشاركات
290
بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الكريم.. يحق لك استرداد اموالك التي اكتتبت بها طالما كان العقد يبيح لك ذلك وطالما أحسست بوجود تكتيم عن اعطاء معلومات.. فيحق لك ابلاغ النيابة العامة بالأمر وسوف تجري تحقيق بالموضوع وفي حالة صحة بلاغك سوف تقيد ضدهم.. ولكنك سوف تحتاج لمحامي لمتابعة الموضوع وحضور الجلسات والرد عليهم حتى لا تفاجأ بقرار أو حكم ليس في صالحك.
كما يحق لك رفع دعوى تجارية مدنية للمطالبة بقيمة اموالك مع الارباح والتعويض المادي والمعنوي في حالة خطأ الشركة تجاهك.. وهنا لابد من محامي لرفع الدعوى ومتابعتها والرد على دفاع الخصم.. وصدقني عدم وجود محامي ليس في صالحك

المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979
 
أعلى