مواضيع مهمه بحاجه الي قانوني للأجابه عليها

abo saleem

عضو نشط

السلام عليكم

الشكر لكل من فتح هذا الموضوع بقصد الاجابه عن المواضيع او بقصد الاستفاده من الموضوع ..

بالبدايه عندي كذا نقطه ابي الرأي القانوني فيها والله يعطيكم العافيه مقدماً :) على سعة صدوركم ..

النقطه الاولى .. شريت بنايه في السالميه بتاريخ 1 - 3 - 2009 يعني تقريبا قبل شهر و 20 يوم .. هل ابدل عقود الايجارات كلها واحطها باسم المالك الجديد ؟؟ وهل اضعها بنفس التاريخ او اضعها بالتاريخ القديم للعقد مع تبديل الاسم الجديد للمالك الجديد ؟؟ ماهو الوضع الاكثر قانونيه ؟؟ ام اتركها كما هي باسم المالك القديم ونفس العقود وهل لها أي تأثير علي كمالك جديد للبنايه ؟؟

النقطه الثانيه .. هل يجوز بما اني مالك جديد اني ارفع الايجار على كذا مؤجر علما بأن بعض الايجارات منخفضه والعقود القديمه لم تكمل الخمس سنوات ؟؟ احتاج الاجابه القانونيه ؟؟

النقطه الثالثه .. اذا اكتشفت انه هناك شقه مؤجره كمعرض للازياء النسائيه هل استطيع اخلاءها فوراً ؟؟

النقطه الرابعه .. اذا كانت جميع عدادات الكهرباء بأسمي كمالك جديد وتحولت عند الكهربا باسمي الا عداد واحد وهو عداد المحل باسم صاحب المحل هل يحق للكهربا فصل التيار عن العماره كلها لان صاحب المحل لم يدفع اللي عليه عند الكهربا ؟؟ او بس يفصلون التيار عنه هو ؟؟

النقطه الخامسه .نقطه مهمه. اكتشفت بعد شهر وعشرين يوم من شراء البنايه ان صاحب البنايه قام بتمديد كيبل من صندوق الكهرباء الرئيسي فالبنايه بدون المرور بعداد كهرباء وطالع الكيبل الي السطح وطالع من السطح الي عمارتين مجاورتين تمدهم بالكهرباء العمارات اللي ممدود لها الكهرباء قيد الانشاء والكيبل الممدود يغذي غرفه الحراس في البنايات الاخرى ويغذي بعض انشطه العمال الذين يعملون في البنايات كالاجهزه الكهربائيه وغيره وانا لم يكن عندي علم بالموضوع .. هل اذهب لشؤون المستهلكين في وزاره الكهرباء واعمل اثبات حاله ؟؟ ومن ثم اذهب الي المخفر واعمل ايضا اثبات حاله ؟؟ وهل هناك تصرف قانوني اخر ؟؟

نقاط مهمه تهمني وتهم الكل ارجو من كل قانوني يدخل موضوعي كل الرجاء الاجابه عنها وله مني جزيل الشكر والامتنان مقدما ..

اخوكم ابو سالم ..

fayoona74

مستشار قانوني
موضوع

السلام عليكم

الشكر لكل من فتح هذا الموضوع بقصد الاجابه عن المواضيع او بقصد الاستفاده من الموضوع ..

بالبدايه عندي كذا نقطه ابي الرأي القانوني فيها والله يعطيكم العافيه مقدماً :) على سعة صدوركم ..

.. شريت بنايه في السالميه بتاريخ 1 - 3 - 2009 يعني تقريبا قبل شهر و 20 يوم .. هل ابدل عقود الايجارات كلها واحطها باسم المالك الجديد ؟؟ وهل اضعها بنفس التاريخ او اضعها بالتاريخ القديم للعقد مع تبديل الاسم الجديد للمالك الجديد ؟؟ ماهو الوضع الاكثر قانونيه ؟؟ ام اتركها كما هي باسم المالك القديم ونفس العقود وهل لها أي تأثير علي كمالك جديد للبنايه ؟؟

لاتحتاج لتغيير عقد الايجار انما ينتقل اليك بكامل حقوقه والتزاماته باعتبارك مالك بوثيقة بيع رسمية موثقة فقط تحتاج اما لاخطار رسمي او كتاب مسجل بعلم الوصول يتضمن مطالبة المستأجر بسداد الايجار المستحق لصالح المالك الجديد مع ارفاق صورة من عقد البيع للعلم

النقطه الثانيه[/color] .. هل يجوز بما اني مالك جديد اني ارفع الايجار على كذا مؤجر علما بأن بعض الايجارات منخفضه والعقود القديمه لم تكمل الخمس سنوات ؟؟ احتاج الاجابه القانونيه ؟؟

لايجوز لك رفع الايجار انما يتعين عليك الالتزام بالشروط والاسعار المتفق عليها بالعقد.
النقطه الثالثه .

. اذا اكتشفت انه هناك شقه مؤجره كمعرض للازياء النسائيه هل استطيع اخلاءها فوراً ؟؟

لايجوز لك الاخلاء طالما أنه العقد المبرم مكتمل لاركانه القانونية بما يتفق مع القوانين واللوائح الا بتوافر الشروط المنصوص عليها بقانون الايجارات وهو منشور بالمنتدى

النقطه الرابعه
.. اذا كانت جميع عدادات الكهرباء بأسمي كمالك جديد وتحولت عند الكهربا باسمي الا عداد واحد وهو عداد المحل باسم صاحب المحل هل يحق للكهربا فصل التيار عن العماره كلها لان صاحب المحل لم يدفع اللي عليه عند الكهربا ؟؟ او بس يفصلون التيار عنه هو ؟؟

طالما أن عداد المحل غير مقيد باسمك بوزارة الكهرباء لايتم قطعه الا عن المتخلف عن السداد المسجل باسمه العداد لديهم.
النقطه الخامسه .نقطه مهمه. اكتشفت بعد شهر وعشرين يوم من شراء البنايه ان صاحب البنايه قام بتمديد كيبل من صندوق الكهرباء الرئيسي فالبنايه بدون المرور بعداد كهرباء وطالع الكيبل الي السطح وطالع من السطح الي عمارتين مجاورتين تمدهم بالكهرباء العمارات اللي ممدود لها الكهرباء قيد الانشاء والكيبل الممدود يغذي غرفه الحراس في البنايات الاخرى ويغذي بعض انشطه العمال الذين يعملون في البنايات كالاجهزه الكهربائيه وغيره وانا لم يكن عندي علم بالموضوع .. هل اذهب لشؤون المستهلكين في وزاره الكهرباء واعمل اثبات حاله ؟؟ ومن ثم اذهب الي المخفر واعمل ايضا اثبات حاله ؟؟ وهل هناك تصرف قانوني اخر ؟؟

نعم توجه للقضاء المستعجل واعمل صحيفة دعوى باثبات حالة ضد الشخص الذي قام باجراء التصرف بشأن الكيبل مختصما وزارة الكهرباء يليه ندب المحكمة خبير يودع تقريره فاذا كانت لصالحك وثبتت المخالفة يحق الزام المخالف بازالتها كما لك المطالبة بتعويض امام قاضي الموضوع

نقاط مهمه تهمني وتهم الكل ارجو من كل قانوني يدخل موضوعي كل الرجاء الاجابه عنها وله مني جزيل الشكر والامتنان مقدما ..

abo saleem

عضو نشط
بارك الله فيك على الردود

اجابه سريعه منك اختي الله يعطيك القوه والعافيه

Broker2009

موقوف
اهم شي خذ بالك من الحارس

اول شي : يكون كاتب عقد باسم شخص معين وهو مو ساكن بالعماره ولا شي وياجر الشقه مفروش :(

ثاني شي : اخينا بالله تقول هو المالك ياجر اليدفع عموله ( حلاوه يا حلاوه ) اكثر.

ثالث شي : تقوله انا عزوبي يقولك صعب انا ما اجر عزوبي بعد شوي يناديك ويقولك بص انا حزبطها مع الوكيل بس هو عاوز 50 دينار وانا مش مشكله :(

والخ الخ .....

abo saleem

عضو نشط
مشكور اخوي على النصايح

والحارس بيني وبينك عليه شكوك كثيره

والله كريم ان شاء الله والقى حارس امين ومظبوط

Broker2009

موقوف
جيبلك هندي لانه كلهم متعلمين عند نفس المدرس الهندي يخاف ما يسوي مثلهم

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
أولا : من مصلحتك ان تظل العقود القديمة كما هي .. حتى لا تضيع على نفسك فرصة انتهاء الخمس سنوات والتي بعدها يتم تجديد العقود والزيادة وقد يكون بعض المستأجرين قد اقتربت مدة الخمس سنوات بالنسبة له .. وما عليك سوى إنذارهم بأنك أصبحت المالك الجديد للبناية حتى تحل محله في الحقوق والواجبات .
ثانيا : طالما لم تمض خمس سنوات لا يحق لك زيادة الأجرة .. إلا في حالة واحدة وهي أجرة المثل .. فإذا كانت العمارات المجاورة لك في نفس وضعك المعماري والأجرة أكثر منك يحق لك المطالبة بأجرة المثل وديا أو برفع دعوى قضائية .
ثالثا : أما بشان معرض الأزياء النسائية فالعقد شريعة المتعاقدين . حيث ان العبرة بالعقد المحرر للشقة هل لذات الغرض ام لا فان كان لذات الغرض فلا يحق لك طلب الاخلاء وان كان الغرض من الايجار بالعقد مختلف حق لك طلب الاخلاء .
رابعاً : طالما ان عداد الكهرباء باسم صاحب العمل فلا يتم فصل التيار الكهربائي سوى عن المحل فقط ولا يحق لإدارة الكهرباء فصل التيار عن العمارة كلها طالما ان بقية العدادات باسمك كمالك وتسدد ما عليك ..
خامساً : هذه تعتبر سرقة تيار كهربائي وعليك إبلاغ وزارة الكهرباء لتخلى مسئوليتك من ناحيته وتضبط المخالف من ناحية اخرى ..

المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979

أعلى