استشاره بخصوص كفالة (شخص ميت )

الحريه وطن

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصتي كالاتي
كفلتي لي شايب علي بيت التمويل في سباره عام 1997 المهم بعد ماكفلته بشهر توفي الشايب وبعد ما توفي الشايب رفع قضيه بيت التمويل علي حيث انني الكفيل المهم الشايب له 12 ولد ورقضو السداد وطاحت براسي وسددت المبلغ الكامل وهو 7000دك ورحت رفعت قضيه علي الورثه وبعد مداولات ومحاكم 5 سنوات صدر لصالحي الحكم واخذت 6100دك منهم
المهم هل اقدر ارفع عليهم قضية تعويض مالي حيث انني سددت الفلوس بقرض ولا زلت اسدد القرض
هل اقدر اطالب بتعويض مالي وهل لازم اوكل محامي ولا عادي اقدم انا طلب فيها

rahaly

مستشار قانوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصتي كالاتي
كفلتي لي شايب علي بيت التمويل في سباره عام 1997 المهم بعد ماكفلته بشهر توفي الشايب وبعد ما توفي الشايب رفع قضيه بيت التمويل علي حيث انني الكفيل المهم الشايب له 12 ولد ورقضو السداد وطاحت براسي وسددت المبلغ الكامل وهو 7000دك ورحت رفعت قضيه علي الورثه وبعد مداولات ومحاكم 5 سنوات صدر لصالحي الحكم واخذت 6100دك منهم
المهم هل اقدر ارفع عليهم قضية تعويض مالي حيث انني سددت الفلوس بقرض ولا زلت اسدد القرض
هل اقدر اطالب بتعويض مالي وهل لازم اوكل محامي ولا عادي اقدم انا طلب فيها

كان المفروض اذا لك تعويض تطلبه امام نفس المحكمة التي حكمت لك بالمبلغ ... ولاحظ انك تطالبهم بمبلغ يعتبر تعويض على التأخير في السداد

وبعدين مو هم المدينين بل والدهم .. وبالتالي يكون الدفاع عن نفسهم حق لهم ... فلن تقبل منك المحكمة طلب تعويض بسبب استخدامهم حقهم في التقاضي ..................... مهما طال امد التقاضي

والله اعلم

fayoona74

مستشار قانوني
تأخير الورثة في سداد ديون الميت من تركة والدهم المتوفي سبب اضرار للكفيل فالضرر متحقق والسبب الورثة وفي اضرار متحققة بالفوايد نتيجة القرض اللي اخذه
شاللي يمنع انه يطالب بتعويض طالما ان في حكم لصالحه اذا مانقضت مدة التقادم بالمطالبة يعني مو شرط التعويض يطلبه بنفس قضية الزامهم بسداد ديون والدهم من تركته شرايك رحالي شاللي يمنع ليش مايجرب
انا لو منك حرية وطن اجرب

fayoona74

مستشار قانوني
اخ الحرية وطن ليش بس اخذت 6100 وين باجي المبلغ الشايب كان دافعه لو شنو

الحريه وطن

عضو نشط
حكمت لي المحكمه بهذا المبلغ فقط
الرجال مات مادفع ولا قصد يعني ان شريت سياره مو يعطونك ثلاثة اشهر بعدها يبدء السداد هو مات بعد الكفاله بشهر علي طول
الحكم صدر لي عام2005 شهر 12

كم ياخذ المحامي عليها سعر لاني اخاف اطالبهم وافلس

rahaly

مستشار قانوني

المية تكذب الغطاس ...

فيونة تقول لك حق ..
خليها تاخذ القضية .. او توصيلك محامي
وخليها تاخذ القضية باتعاب تاخذها نسبة مئوية بعد كسب القضية
( اقبل حتى ب 50% )

واذا رفضت فيونة ...
نقولها ... ما نعطي استشارات ونخسر الناس مع المحامين

طبعا بتقولنا القضية سهله ... خلي الشخص يرفعها بنفسه

بنقولها هو ما يعرف قانون .. ولا فاضي يقضي وقته بالمحاكم

تاخذين القضية مدام وضعه ممتاز ؟؟

;)

fayoona74

مستشار قانوني
والله لو اني فاضية وفاتحة مكتب اخذها ليش لا بس للاسف وقتي مو لي وعندي دوام
انا ماقلت وضعة ممتاز سالتك ليش وانت مارديت علي لحد الحين
وقلت للحرية وطن يجرب وليش يحط محامي لايحط اذا خايف يخسر يباشر قضيته بنفسه وتعال لي بالخاص اوصيلك على محامي حاضرين للطيبين وياخذ سعر شوي وامون عليه
بس التعويض سلطة تقديرية مافي شي ثابت ولازلت بانتظار رحالي ليش مايقدر يطالب بتعويض الحين شاللي يمنع

rahaly

مستشار قانوني
والله لو اني فاضية وفاتحة مكتب اخذها ليش لا بس للاسف وقتي مو لي وعندي دوام
انا ماقلت وضعة ممتاز سالتك ليش وانت مارديت علي لحد الحين
وقلت للحرية وطن يجرب وليش يحط محامي لايحط اذا خايف يخسر يباشر قضيته بنفسه وتعال لي بالخاص اوصيلك على محامي حاضرين للطيبين وياخذ سعر شوي وامون عليه
بس التعويض سلطة تقديرية مافي شي ثابت ولازلت بانتظار رحالي ليش مايقدر يطالب بتعويض الحين شاللي يمنع

فيونة ...

كل واحد في العالم مو بس بالكويت .... يقدر يطالب بالتعويض
محد يقوله ليش ....

بس انا كمحامي لازم اوجه موكلي واعطيه احتمالات قضيته
مضمون ..
احتمال نجاح كبير ...
احتمال نجاح بسيط ..
قضية خسرانه ...

قضية الاخ ... مو خسرانه 100% ... بس خسرانه 99.99% ...

ليش ؟؟

قانونا له حق يطالب ...
واقعيا ... حسب شرحه ..
هو طالبهم .. رفضوا يسددون .. لجأ للمحكمة ... استصدر حكم .. نفذ(او تصالح على مبلغ) ....

اذا في تعويض كان المفروض يكون .. طلب فوائد قانونية ... او تعويض مدني ( مابي اعلمج شنو تكييفه :) )

لاحظي .... هذا بالنسبة للمدعي عليه شخصيااااااا

فكيف اذا كان ينفذ على وارث ؟؟؟

الوارث بكل تأكيد قدم دفاع ودفوع ... في الاخير رفضت المحكمة رأيه ... وحكمت للمدعي ...

اين الخطأ ؟؟؟

" التعويض ان كان له مقتضى "

هم دعواهم ليست كيدية ... دافعوا عن انفسهم .. وما نجح دفاعهم

هو يقول ماخذ قرض وخسر الفوائد

هل تتتبع المحاكم الشخص اذا كان يطالب اخر مبلغ من اين جاء بالمال ؟؟

واذا واحد متسلف من مرابي مضطر ... يعطونه المبلغ والفوائد التي تقاضاها المرابي ؟؟

التعويض عن خطأ يا عزيزتي ... اين الخطأ ؟؟
المماطله بالدعوى ؟؟

ما فيها تعويض ...

هذا جوابي ...
وياريت يروح المحكمة ... عشان نشوف الحكم ... :)

بس ليش زميلج المحامي ياخذ مقدم ؟؟

بروح الريال خسران ... يعني يخسر مرتين ؟؟

;)

fayoona74

مستشار قانوني
الخطأ ان الورثة رفضو يسددون ديون والدهم من تركته وهو حق مقرر قانونا والامتناع نتج عنه اضرار بحرية وطن انه اقترض وتحمل فوائد عاد ربوية مو ربوية نظام الاقتراض جذي
بوجهة نظري الشخصية ماقارن نفسي بغيري لو عندي أمل 1% اجرب ويظل التعويض سلطة تقديرية للقاضي وممكن تتنفذ مما تبقى من تركة الميت
واذا المحامي زميلي ياخذ مقدم بعد حاله حال غيره من المحامين واي قضية تحتمل الخسارة وتحتمل الربح والله انا اشوف يروح المحكمة هناك يساعدونه يسووله صحيفة دعوى ويشرح للقاضي اللي صار ومايخسر مرتين اذا اهو حاب التجربة وله أمل ولو 1%
موحرام الريال يدفع فوايد قول 3000 دينار فوق ال 7000 دينار هذا الضرر بعينه وعلمه.

الحريه وطن

عضو نشط
والله استفدت من نقاشكم
والفوائد اللي اخذوها علي البنك 2900تقريبا
انا عادي اذا مضمونه مومشكله اعطي المحامي حقه ماعندي مشكله
الحين انا بروح بنفسي وارفعها بنفسي شلون ووين اروح هل لقصر العدل ولا للفروع لاننا بالاحمدي
وهل رفع الدعوي يحتاج رسوم مثلا وفي حال لها رسوم كم الرسوم؟
وشنو الاوراق اللي اجيبها معي وانا رايح المحكمه

وشكرا لكم كلكم

fayoona74

مستشار قانوني
دام عزمت تجرب ودخلنا بالجد راسلني عالخاص وبعد مطالعة اوراقك نقطع بانك ترفع دعوى تعويض او لا وخدماتي مجانية والله المستعان :)

الحريه وطن

عضو نشط
ان شاء الله
وماقصرتو

حكمي مكتوب فيه مشمول بالنفاذ المعجل بشرط تقديم الكفاله

ورق خسران

عضو نشط
حكمت لي المحكمه بهذا المبلغ فقط
الرجال مات مادفع ولا قصد يعني ان شريت سياره مو يعطونك ثلاثة اشهر بعدها يبدء السداد هو مات بعد الكفاله بشهر علي طول
الحكم صدر لي عام2005 شهر 12

السلام
اخووي سقط حقك بالمطالبه بالتعويض المدني بالتقادم بمرور 3 سنوات وحتى اتعاب المحاماة لو كنت حاط محامي وتبي تطبق نص الماده 118 مكرر مرافعات فيسقط حقك فيها كذلك لان على كلامك ان القضيه صدر فيها الحكم النهائي ب12-2005 واحنا اليوم ب 6-2009 يعني 3سنوات و 6 شهور

rahaly

مستشار قانوني
السلام
اخووي سقط حقك بالمطالبه بالتعويض المدني بالتقادم بمرور 3 سنوات وحتى اتعاب المحاماة لو كنت حاط محامي وتبي تطبق نص الماده 118 مكرر مرافعات فيسقط حقك فيها كذلك لان على كلامك ان القضيه صدر فيها الحكم النهائي ب12-2005 واحنا اليوم ب 6-2009 يعني 3سنوات و 6 شهور

اخي الكريم ..
لا اعرف اذا كنت محام او لأ ..

ولكن من اين جئت بتفسير السقوط بالتقادم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واي قانون مرافعات اللي قاعد تطبقه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن قالك ان الاحكام تسقط بثلاث سنين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

افرض ياخوي الرجل محد رد عليه واخذ كلامك انه ثقة ... ما يصير نقول كلام قانوني اما ما نكون متخصصين فيه او مو عارفين صحته !!!
ونأتي بارقام مواد قانونية(حتى دون نقل النص) ... ليقع الناس في الغلط بصحة المعلومة الكتوبه ..

هذه حقوق ناس ياخوي ... ياريت نتوخى الحذر في الحقوق

تحياتي

أعلى