البصمة

rivaldo11

عضو نشط
السلام عليكم
هل يجوز للموظف الذي يحمل شهادة البكالريوس أن يعامل معاملة واحدة مع رئيس القسم في البصمة اذا كان يحمل نفس المؤهل الدراسي؟
انا سمعت في لائحة تنص على ذلك في ديوان الخدمة.
ابي أتأكد من هالكلام صحيح ولا لا؟ واذا كان صحيح ما هي الاجراءات القانونية في ذلك؟

الحريه وطن

عضو نشط
في قانون بالخدمه المدنيه قديم يقول لك اللي يخدم بالحكومه فوق عشرين سنه ينشال اسمه من البصمه

وعموما كل كم سنه وتنلغي البصمه من الكويت نهائيا

fayoona74

مستشار قانوني
شنو المقصود بانه يعامل نفس المعاملة السؤال مو واضح

الحرية وطن صج راح يلغونه وبناء على شنو اذا عندك معلومات قولها لنا عشان نظل عايشين على امل الغائها الله يسمع منك

الحريه وطن

عضو نشط
والله علي حسب كلام د شملان العيسي في لقاء علي تلفزيون الكويت قبل شهر قال ان هاذي فزه لا اكثر ولا اقل وبعد مده راح تنلغي

ومره مدير اعرفه قال كلها سنه وتنلغي اهي مناقصه لواحد بينفعونه واستفاد خلاص

rivaldo11

عضو نشط
أقصد اذا كان رئيس القسم يحمل شهادة بكالاريوس وخدم اقل من 20 سنة واذا كان في موظف بنفس القسم يحمل نفس الشهادة فإن رئيس القسم يبصم حالة حال الموظف.
هل في لائحة او شي اقدر استند عليها ؟
لان سمعت في موظفين قدموا كتاب للديوان وخلو رئيس القسم يبصم

rivaldo11

عضو نشط
اذا رئيس القسم خدمته كانت اقل من 20 لازم يبصم؟

بو متعب

عضو نشط
انا عندي فكرة
شرايكم ترفعون قضية على الخدمة المدنية لان من المحتمل ان تستغل البصمة لامور التزور مثل كتابة دين او وصل امانه او غيره من نصب واحتيال خاصة وان الرقم المدني متوفر لديهم او اي شي اخر اما التوقيع فيوجد خبير خطوط اما البصمة فهي مطابقة ويسهل استغلالها
الامر راجع للاخوة اللي مالهم خلق يداومون

مميز نت

عضو نشط
نحن عندنا في الدوام (وزارة الأشغال) أجهزة البصمة تقوم أثناء البصمة بتصوير الموظف و أرسال

الصورة في الحال الى جهاز الكمبيوتر في الوزارة ..

هنا السؤال :

هل يجوز تصوير الموظف والموظفة دون أخذ إذن مسبق ؟؟ هل يصح قانونا" ؟؟

هل تستطيع الموظفات رفع قضية بحجة أن صورهن أصبحت متاحة لضعاف النفوس ممن قد

يتلاعب بها و يعرضها على النت و غيره ؟؟؟

نحتاج رأي أهل الإختصاص ..

fayoona74

مستشار قانوني
قرار الديوان يسري على رؤساء الاقسام وحتى على المراقبين حالهم حال الموظفين مافي فرق الا ماستثني بقرار خاص ومذكورة حالات الاستثناء بقرار تطبيق البصمة بس ماذكرها صراحة

fayoona74

مستشار قانوني
نحن عندنا في الدوام (وزارة الأشغال) أجهزة البصمة تقوم أثناء البصمة بتصوير الموظف و أرسال

الصورة في الحال الى جهاز الكمبيوتر في الوزارة ..

هنا السؤال :

هل يجوز تصوير الموظف والموظفة دون أخذ إذن مسبق ؟؟ هل يصح قانونا" ؟؟

هل تستطيع الموظفات رفع قضية بحجة أن صورهن أصبحت متاحة لضعاف النفوس ممن قد

يتلاعب بها و يعرضها على النت و غيره ؟؟؟

نحتاج رأي أهل الإختصاص ..

رأيي اجتهاد شخصي
اظن ان طول ما ان مافي اثبات ان تم اساءة استعمال الصور فماتقدر تسوي شي لان هذي سلطة تقديرية لجهة الادارة طالما كانت في حدود المصلحة العامة والطعن يكون لما يثبت ان تم اساءة استخدام الصور او الجهاز على نحو يضر بالموظفين

rivaldo11

عضو نشط
فيونه حاولي تتذكرين القرارات الخاصة اللي تقولين عنها :)

fayoona74

مستشار قانوني
عندي بالدوام باجر اقولك شنو الاستثناءات اذا مانسيت وانشغلت قول امين

rivaldo11

عضو نشط
ان شاءالله ما تنشغلين ويكون موضوعي ببالج على طووووووووووول:)

فوارق

عضو نشط
الواحد يجي الدوام ويبصم امنا بالله لكن اللي يحز فيني وباط جبدي ليش الصوره مثل ما قال اخوي ضعفاأ النفوس وتري احنا بشر واعتقد الداخليه صارت معاهم وقام يصورون السياره اللي متجاوزه من الخلف بعد ماشلخوهم مجلس الامه

kfsdhm

عضو نشط
السلام يا جماعه انتو الحين قاعدن تتكلمون عن البصمة وانتو تداومون من ال8 لي الساعه2 وربع
انا شنو اقول اللي اداوم 24 ساعه والبصمة مسوية لنا مشكلة انا اداوم الساعه 8 والطلعه الساعه 8 الصبح ثاني يوم لازم ابصم ف انتو قولو شلون لانه اذا طق الجرس الساعه 8 الى ربع لازم نطلع الحادث مع العلم انه دوامي يخلص 8 واذا طلعت يكون اجتهاد مني والحكومة ما تعطيني اوفر تايم ولا شي بس المشكلة ماسكينا من ايدنا اللي تعورنا لاني انا اداوم بالادارة العامة للاطفاء والله الي قاهرني انه لا فلوس ولا تقدير ولا احد يدري انه المطافي مافيها تقدير وشغلنا يعتمد على الانسانية اول شي قبل المعاش لاني اذا سمعت الجرس الساعه 4 الفير انقز من عز نومي ولا اقول شي لاني اقول لو الحين الي مسوي حادث ولا اللي بيتة محترق يمكن واحد اعرفة ولا واحد من اهلي اذا انا فزيت من نومي اكيد اذا حترق بيتنا في يوم من الايام الله لايقولة راح يفز مثل م انا فزيت وارد الساعه 6 ونمت متى تبوني اقعد الساعه 8 اكيد ماراح اقعد واذا ما بصمت لما الساعه 10 اعتبر غياب هذا اهوه ظلم البصمة والمعاش حده ظلم وكل يوم يقولون مساوينكم مع الداخلية والجيش معنة انا ما اشوف انه الداخلية يسون ربع اللي احنى نسويه انا اتحدة اي واحد من اللي بالمنتدى يلبس لبسنا 15 دقيقة واحنا نلبسة من 6 ساعات لي 10 ساعات لما يخلص الحادث والله كرييم
وسامحوني على الاطالة وعلى فكرة ماكو لا اوفرتايم احنى غصبا علينا انداوم لما انخلص الحادث حتى لو الساعه 1 الظهر بس مسحيل يعطونا اوفر تايم وعلى فكرة النفط يعطونهم مبالغ خيالية واحنى نداوم بالعيد والعطل واي وقت
جني طولت وايد
هذا من حر مافي قلبي

b.n68

عضو نشط
مرحبا أيها الإطفائ الشجاع كل إلى تقولة صحيح صحيح صحيح كلة فدوة إنك تنقذ شخص مهما كان أبنك أمك جارك مواطن شيخ وافد صديقك أبوك حتى حلالك إلهو نفطك بس لازم فى تقدير

b.n68

عضو نشط
أنت كل كلامك صحيح صحيح بس أنت تنقذ نفسك

الاولى

موقوف
مافكرت بالبصمه
رئيس قسم
الحمد لله
قبل لايحطونها
ياشباب محنا راضيين لكن القرار من الخدمه المدنيه و مجلس الوزراء
ويعمم على كل الوزرات
على فكره من زمان موضوع البصمه من سنه2006
لكن كنا نحاول نأخره
طالبوا مجلس الامه أو الاعضاء يبصمون
وشوفوا أذا ماألغوه
لكن حنا مساكين مثلكم أذا طبقوه علينا مومشكله
أنا عن نفسى أطلب التقاعد وأفتك
موضوع جيد مشكور

fayoona74

مستشار قانوني
الاخ المحترق قلبه
موضوعك يحتاج وقفة من مجلس الامة ومن القيادات العليا عندكم ومايعالجه الا باستحداث تشريع يمنحكم مميزات

أعلى