من هى ؟

التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
499
رقابة البورصة تستدعي مسؤولي مجموعة استثمارية للتحقيق في تعاملات



إعداد: محسن السيد وعيسى عبد السلام
كشفت مصادر مطلعة لــ«القبس» ان ادارة الرقابة في سوق الكويت للأوراق المالية رصدت خلال الايام القليلة الماضية تعاملات مخالفة قامت بها الذراع الاستثمارية لمجموعة استثمارية كبرى مدرجة في السوق الرسمي، خلقت تعاملات وهمية على شركة اخرى تابعة، وما زالت هذه التعاملات قيد التحقيق. وقالت المصادر: ان ادارة الرقابة استدعت الأسبوع الماضي مسؤولين في الشركة الاستثمارية التي قامت ادارة الأصول فيها بهذه التعاملات للتحقيق معهم، مشيرة في هذا الصدد الى ان رقابة البورصة رصدت لأكثر من يوم تعاملات اجرتها الشركة الاستثمارية من خلال محافظها المالية، صفقات معينة جرت على اسهم شركة اخرى مدرجة من خلال البيع واعادة الشراء بين محافظ هذه الشركة الاستثمارية لبناء مراكز مالية ما تلبث ان تلغيها من خلال عمليات معاكسة لأجل خلق تعاملات وهمية على السهم بينما لا تتكلف الشركة سوى عمولة الصفقات، وهي الصفقات التي لا تقرها البورصة حيث لا تؤدي الى انتقال حقيقي لهذه الأسهم بين المتعاملين.
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
هذي سوالف مجموعة البحر
ويمكن يسوونه المدينه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
المدينة
 

abu_fahad

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2005
المشاركات
514
الإقامة
الكويت
أتوقع شركة الأستثمارات الوطنية والله العالم لأنها الاسبوع اللى طاف أهى اللى كان عليها تداولات كبيره ؟؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اعتقد مجموعة البحر بتعاملاتها بسهم الديره



نعتقد أن التداولات النشطة على كتلة إيفا " البحر " نقل ما بين شركات الكتلة وليس لها فائدة للمساهمين الأخرين
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
السلام عليكم

القبس جريدة كبيرة ومن اكثر الصحف مصداقية
لكن من رابع المستحيلات ان تكتب خبر ينتقد او ينشر غسيل شركة تابعة لناصر الخرافي او البحر لانهم بالاصل من ملاك الجريدة
والشركة المقصودة من الممكن ان تكون تابعة للمشاريع او المدينة او الصفاة
ومن الممكن ان هالخبر بايت وقديم وسبق ان نشر بجريدة الدار

وهذا اهو

نظرت «أمس».. وممثلهما قانوناً طلب التأجيل
البورصة تحقق مع «كامكو» في شبهة تلاعب بأسهم «الخليج المتحد»


علي الخالدي:
على ما يبدو ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية جادة «هذه المرة» في رصد التلاعبات التي تقوم بها بعض القيادات التنفيذية في الشركات وبالاخص الاستثمارية منها سواء بأسمائهم او من خلال الايعاز الى «محافظهم وصناديقهم» للقيام بعمليات «رفع» و «ضغط» القيمة السوقية للاسهم الخاصة بشركاتهم او الشركات التابعة لهم..
مصادر مطلعة أن ادارة الرقابة في البورصة اوعزت الى «الادارة القانونية» الى مباشرة التحقيق في «شبهة تلاعبات» قامت بها شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» من خلال صناديقها ومحافظها على سهم «بنك الخليج المتحد» خلال الشهر المنصرم..
وبينت المصادر ان الدائرة القانونية في السوق طلبت حضور « ط. ن» و « ش.ح » المسؤولين عن المحافظ التي قامت «بشبهة التلاعب»..
واشارت المصادر الى انه كان من المقرر ان يمثل المطلوبان يوم امس امام «قانونية السوق»، الا انه حضر عنهما من يمثلهما قانونا، وطلب تأجيل التحقيق لمدة اسبوع للاستعداد والرد على كتاب الشكوى، وكان له ما اراد.. وعلى ضوء ذلك تم تأجيل استكمال التحقيق في الشكوى الى مطلع الاسبوع القادم..
وعلى ذات صلة قالت مصادر قانونية ان العقاب الذي من الممكن ان تحصل عليه «كامكو ان ثبت تلاعبها» لا يخرج عن اطار توجيه انذار اذا ما ثبت «عدم دراية او حسن نية» من قام بتنفيذ العمليات الخاصة في موضوع التحقيق، ولفتت بقولها اذا ما تم اثبات العكس فإنه من الممكن ان تحال الشكوى الى النيابة التجارية «لكي تقول كلمتها في هذا الجانب»، الا ان المصادر استبعدت حصول مثل هذا الامر..
الجدير بالذكر ان «بنك الخليج المتحد» يمتلك الحصة الاكبر في الاسهم القائمة لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» بنسبة تصل الى 73 في المئة كما هو مبين في سجل الافصاحات الخاص بالشركة الظاهر على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للاوراق المالية.




تاريخ النشر : 03 اغسطس 2009
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
جلوبل - ميادين

شوفوا الصفقات على ميادين الاسبوع اللي طاف الكمية وصلت 15 مليون .. وينهم !
 
أعلى