التصريحات السلبية سبب رئيسي في هبوط السوق

بحراوي

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2005
المشاركات
1,388
الإقامة
الكويت
تصريح المحافظ البنك المركزي الخاص بتسييل البنوك هذا سبب رئيسي في هبوط السوق وكذلك خبر نقل الشركات من السوق الرسمي الى السوق الموازي الي الظاهر اصحاب الشركات الوهمية ما عجبهم هالقرار ، بالاضافة الى ان السوق اعتمد اعتماد كلي على اسهم زين !! يعني اسهم زين تحرك السوق كله يتحرك وهذه اكبر سلبية يمر فيه سوق الكويت للاوراق المالية
 

الشاكي

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
136
ولا تنسى السوق الامريكي وتداعياته على باقي الاسواق ومن ضمنها السوق الكويتي .
 

wlmadi

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
387
الإقامة
الكويت
«فنية» البورصة تجتمع اليوم: الحواجز تتزايد لمنع نقل شركات «الرسمي» إلى «الموازي»
الوطن الكويتية 03/09/2009
تعقد اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية برئاسة مدير عام البورصة صالح الفلاح اجتماعا اليوم يتوقع أن يكون استكمالا لنقاشات تتعلق بعدد من التعديلات الاجرائية المتعلقة بالسوقين الرسمي والموازي.

ووفقاً لمصادر متابعة فان التوقعات تشير الى أن اللجنة في طريقها للاتفاق على آلية الانتقال من السوق الموازي الى الرسمي على قاعدة استيفاء الشروط والمتطلبات لافتة الى أن اللجنة الفنية ستنظر كذلك كيفية التعامل مع إحدى شركات الموازي التي طلبت ادراجها في الرسمي.

ولفتت المصادر أن طلبات شركات الموازي للادراج بالرسمي بعد استيفائها الشروط ستوضع على قائمة الانتظار لحين اجتماع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية المتوقع أن يكون الأسبوع المقبل التي يتوقع أن تتخذ قراراً بتوصيات اللجنة الفنية المتعلقة بالأمر.

من جهة أخرى قالت مصادر متابعة أن نقل شركات الرسمي الى الموازي يواجه صعوبات تطبيقية وتخوفات من قبل البورصة بالعودة مجدداً الى النزاعات القضائية مع الشركات المدرجة بشأن أمور خلافية وهو الأمر الذي يتوقع معه أن يلغى التوجه من الأساس.

ورأت المصادر أن صعوبات فنية تقف كذلك أمام تطبيق نقل الشركات من الرسمي الى الموازي تتعلق بمعايير هذا النقل على اعتبار أن المعايير تدفع لاعتبار أن السوق الموازي سوق الأسهم الراكدة والخاسرة بما يعني أن الأمر قد يتوقف عند هذه النقطة دون اتخاذ قرارات محددة بشأنه.
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
صحيح بس انشاء الله الوق يعكس التوقعات بعد العيد
 
أعلى