صفحة عز ومجد تجددها الكويت كعادتها

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بعيدا عن البهرجه الاعلاميه -------------- والدليل لم تنقل الخبر أي محطه أو وكالة أنباء

وصول 17 جريحا عراقيا الى الكويت لتلقي العلاج في المستشفيات الكويتية
الصحة 03/09/2009 07:36:00 م


9 (كونا) -- بتوجيهات من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نقلت طائرة عسكرية كويتية هنا اليوم 17 جريحا عراقيا ممن اصيبوا في التفجيرات الاخيرة التي وقعت في بغداد الاسبوع الماضي الى الكويت لتلقي العلاج.
وكان في استقبال الجرحى وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي حيث تم نقل المصابين فور وصولهم بواسطة سيارات اسعاف مجهزة تابعة الطوارئ الطبية لتلقي العلاج في مستشفيات منطقة الصباح الصحية.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيتم توزيع الجرحى والمصابين العراقيين الذين سيتلقون العلاج في الكويت على مستشفيات منطقة الصباح الصحية.
وأضاف ان مركبات للطوارئ الطبية في المطار العسكري عملت على نقل المصابين العراقيين الى مستشفيات ابن سينا والرازي والبابطين والصباح اضافة الى مستشفى زين للانف والاذن والحنجرة ومستشفى البحر للعيون.
واشار الى ان هذه اللفتة من سمو امير البلاد تأتي ضمن مبادرات سموه للوقوف مع الشعب العراقي الشقيق وتضامن الكويت مع العراق لتجاوز هذه الظروف الصعبة.
من جانبه قال مساعد مدير ادارة الطوارئ الطبية لشؤون الاسعاف عبد الرضا عباس الذي رافق الجرحى في تصريح ل(كونا) ان المصابين وعددهم 17 كانت اصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وشديدة وتركزت في اغلبها بالوجه والكتف وبعضها في البطن وسيتم ارسالهم جميعا الى المستشفيات بمنطقة الصباح الصحية.
وافاد بأن الكويت على استعداد لمساعدة كل من يحتاج المساعدة دون تفريق بين شخص واخر مشيرا الى ان اطباء الكويت جنود وفي اي وقت واي ظرف يقدمون الخدمة التي تعتبر واجبا دينيا ووطنيا.
واضاف ان استقبال الكويت للجرحى العراقيين يأتي من واجبها الانساني تجاه العشب العراقي الشقيق الذي يتطلب تكاتف كل الجهود للوقوف معه وتقديم كافة اوجه الدعم له.
بدروه ثمن القائم بأعمال سفارة العراق المؤقت محمد عيسى عزاوي في تصريح ل(كونا) مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تجاه الشعب العراقي مشيرا الى ان المصابين هم من ضحايا التفجيرات الاخيرة في وزارة الخارجية العراقية التي وقعت الاسبوع الماضي.
واشاد بالكويت اميرا وحكومة وشعبا لمواقفها الداعمة للعراق وبالمساعدات التي قدمتها واصفا العلاقات بين البلدين بأنها علاقة مميزة مبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار.
كذلك ثمن المصابون مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وقالوا انها ليست بغريبة على الاشقاء في الكويت داعين الله العلي القدير ان يحفظ الكويت واحة امن واستقرار بقيادة سمو امير البلاد وولي عهده الامين.
يذكر ان صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امر بنقل جرحى عراقيين لعلاجهم في مستشفيات الكويت نتيجة اصابتهم في التفجيرات الدامية التي ضربت العاصمة بغداد اخيرا
 

الذيبة

عضو مميز
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
10,008
الإقامة
في قلــوب الطيبيــن
عــمـــــــــــار يــا كــــــــــويــــت ,,,,,,,,
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 
أعلى