أنزين يازين من المستفيد يازين

الحالة
موضوع مغلق

alhuwaidi

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2009
المشاركات
210
عمومية زين تسمح بتملك الأجانب حصص استراتيجية في الشركة


وافقت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدتها شركة الاتصالات المتنقلة ( زين ) على بنود جدول الأعمال المقترح من مجلس الإدارة، حيث وافقت الجمعية على إلغاء المادة العاشرة من النظام الأساسي التي تحدد الحد الأقصى للملكية بـ 2% من رأس مال الشركة للأفراد 5% للشركات الكويتية.
وقد صرح د. سعد البراك الرئيس التنفيذي لمجموعة زين أن إلغاء هذه المادة يفتح الباب أمام أي مستثمر استراتيجي في زين، وأضاف البراك أن مفاوضات زين أفريقيا مازالت سارية وليس لها مدي زمني محدد.
يذكر ان زين اشترت في 2005 موجودات "دويتشه سيلتيل" في 13 دولة افريقية بقيمة 3.5 مليار دولار. وفي العام 2007 انفقت الشركة 6.1 مليار دولار من اجل الحصول على ثالث رخصة للاتصالات الجوالة في المملكة العربية السعودية.
ومن اجل تحمل هذه النفقات والازمة الاقتصادية التي طرأت، اضطرت زين الى زيادة رأسمالها والاقتراض. وفي ايار/مايو سرحت الشركة الفي موظف اي 13% من مجمل موظفيها.
تجدر الاشارة الى ان الدولة الكويتية تملك 24.6 % من شركة زين، وهي شركة الاتصالات الثالثة في الكويت الى جانب الوطنية وفيفا.

سؤال لماذا في هذا الوقت تم السماح للمستثمر الاجنبي التملك في زين هذا واحد انزين لو تم فتح الباب بشكل رسمي لكي يكشف المستثمر الاجنبي عن هويته يازين من هو المستثمر الزين الذي تنفتح له الابواب

(يمكن صدفه وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى