زيـــــــــــــــــن , خير الكلام ماقل ودل

ابوسارونه

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

أختراق الـ 1300 كان يوحى بمستوي سعرى جديد .. وحددته بـ 1600 .. وبغض النظر عن الاخبار او صفقات الشراء , فـ زين لايمكن لها ان تتجاوز الـ 1750

* * *

سؤال .. هل الـ 46% المراد بيعها .. تم تجميعها من السوق؟!!

أن كان الجواب نعم فالسهم سيتجاوز الـ 1750

سؤال .. من البايع وهل هذه الاسهم ملك لأشخاص ؟!!

ان كان الجواب نعم .. فهذا يدلنا علي ضايقتهم المالية .. وبلاهه المشترى

سؤال .. هل سيستفيد ملاك السهم البسطاء من الصفقه ؟!!

ان كان الجواب نعم .. فالخبر يخصهم

سؤال .. انا بعت وانا اشتريت .. مادخلك انت؟!!

هذا هو الجواب للصفقه .. شـ دخلكم في اسهم الملاك .. يبيعون يشترون .. وانتو شكو؟

الخبر .. مجرد محفز وقتي .. سيزول تأثيره بالقريب العاجل .. لان الكميه .. هي .. هي .. ولا جديد

دمتم بخير ,,

مدمن فلوس

عضو نشط
سؤال .. وماذا نستفيد من هذه التساؤلات؟

يااخي والله ماني فاهم المغزى من اسئلتك
ممكن توضح للبسطاء الي مثلي؟

ابوسارونه

عضو مميز
سؤال .. وماذا نستفيد من هذه التساؤلات؟

يااخي والله ماني فاهم المغزى من اسئلتك
ممكن توضح للبسطاء الي مثلي؟

اقصد .. ان الصفقه حتي لو تمت .. من المفروض ان لايكون لها اي تأثير .. وان تاثيرها مجرد تأثير وقتي لا اكثر ولا اقل , والسبب انها سحبت من محفظه .. لمحفظه اخرى .. فـ ما الفرق ؟!!

بالاساس هذه الكميه كانت محيده .. واصبحت كما هي محيده .. فما الجديد؟؟

ابوسارونه

عضو مميز
عموما .. بما انكم بهذا المنتدي الراقي .. فـ المفروض ان تكونوا اكثر الناس فهاميه بقياس الفرح والحزن .. ومثل هذا الخبر سيعطي دفعه .. وقتيه .. للإرتفاع

استفيدوا منه .. ولكن لا تعلقوا امال كبيره

دمتم بخير ,,

q8aty

عضو نشط
لو نفرض ان الخبر صحيح وسعر البيع دينارين ........والحين زين تقريبا 1600 يعني نتكلم بنطاق 400 فلس اتوقع يحوم حولها,,, بمعني ان ماكو ارتفاع اكثر من اللي حصل ...لهذه الفتره ..

ابوسارونه

عضو مميز
لو نفرض ان الخبر صحيح وسعر البيع دينارين ........والحين زين تقريبا 1600 يعني نتكلم بنطاق 400 فلس اتوقع يحوم حولها,,, بمعني ان ماكو ارتفاع اكثر من اللي حصل ...لهذه الفتره ..

حسب التحليل الفني .. من الممكن انه يوصل لـ 1750 .. ولكن الخوف كل الخوف من امر في بالي .. لن اقوله حالياً .. لكي لايصبح اشاعه.. وهو امر لن يحصل الا عند الوصول للهدف

مدمن فلوس

عضو نشط
ياابو سارونه

بقولك موقف حصل معاي الاسبوع الي فات
شريت بـ 1.520 وعندي امل انه يوصل 1.600 وكان هذفي 1.600 وكان عندي سيوله برى السوق قلت ابدخلها عشان اشتري بعد
وتأخرت يومين يوم دخلت السيوله نزل خبر على لسان الاماراتي ينفي انه يفكر يستحوذ على زين
لقيت السهم بـ 1.440 يعني خسران 80 فلس
وشريت بـ 1.440 عشان ابرد على السهم عشان انحاش من اول فرصه

والحمدلله اليوم انحشت وبعدها قلت توبه

انوفستي

عضو نشط
الريال يعني ان الشراء مو من السوق يا شطار وكل هذا لعب في لعب على نظام مضاربي بحت

ابوسارونه

عضو مميز
ياابو سارونه

بقولك موقف حصل معاي الاسبوع الي فات
شريت بـ 1.520 وعندي امل انه يوصل 1.600 وكان هذفي 1.600 وكان عندي سيوله برى السوق قلت ابدخلها عشان اشتري بعد
وتأخرت يومين يوم دخلت السيوله نزل خبر على لسان الاماراتي ينفي انه يفكر يستحوذ على زين
لقيت السهم بـ 1.440 يعني خسران 80 فلس
وشريت بـ 1.440 عشان ابرد على السهم عشان انحاش من اول فرصه

والحمدلله اليوم انحشت وبعدها قلت توبه

لاتعتمد علي الاخبار .. فالاهداف ان حددت .. لايسير بها سوى الاخبار
وهدف زين كان بالاول 1300 .. وقلنا ان اخترق سيذهب الي 1600 .. ولكن السؤال .. كيف سيذهب؟!!

من هنا يأتي دور الاخبار .. فهي المكلمه للتحليل الفني .. وهناك ناس يسوقونها بأوقات محدده

نصيحه :تأكد ان التحليل الفني .. كذبه يجب ان تصدقها وتبدع بها لان هذه الكذبه .. ستقودك لسماع ملايين الكذبات الي ان تصل للهدف :)

دمت بخير ,,

ابوسارونه

عضو مميز
الريال يعني ان الشراء مو من السوق يا شطار وكل هذا لعب في لعب على نظام مضاربي بحت

مافهمت , ممكن تصيغ ردك بلغه فصحي
ولا عليك امر

alhuwaidi

عضو نشط
تحياتي للاخ الكبير ابو سارونه

اتمنا قبول وجهة نظري المتواضعه اخي الكريم .
وتعقيب على السؤال الاول (احتمال كبير ان 46% تم بيع جزء كبير منها ولكن هل سعر السوق المطروح حاليا هو المتفق عليه للصفقه ) لا أعتقد .

جواب السؤال الثاني منهو البائع لايمكني التأكيد على شخص معين او جهة معين ولكن من ناحية الضيقه المالية انا متأكد انه في أزمة مالية ويحاول تعديل وضعه بسيولة بيع الحصة التى يملكها او تملكها الجهة المقصوده حيث ان العالم بأكمله مر بأزمة مالية ولا تستبعد انه منهم او انها منهم
حيث كل الشركات تطلب قروض للاستثمار او بناء المشاريع ونقص السيوله هو ما جعله يطلب البيع او تطلب البيع .
سؤال .. هل سيستفيد ملاك السهم البسطاء من الصفقه ؟ ان تم اشراكهم بالصفقه سيستفيدون حسب الوعود التى تم التصريح بها .

بيع الملاك لأسهمهم يأثر بشكل كبير من ناحية الملاك الجدد وسياستهم الاستثمارية ومن ناحية العرض والطلب يأثر بسعر السهم لنفترض ان لو عرض بالسوق 40,000000 سهم والطلب لا يتعد نصف العرض من المأكد ان ينزل السهم

وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ

تحياتي لك اخي الكريم
وبالتوفيق ان شاء الله

ابوسارونه

عضو مميز
تحياتي للاخ الكبير ابو سارونه

اتمنا قبول وجهة نظري المتواضعه اخي الكريم .
وتعقيب على السؤال الاول (احتمال كبير ان 46% تم بيع جزء كبير منها ولكن هل سعر السوق المطروح حاليا هو المتفق عليه للصفقه ) لا أعتقد .

جواب السؤال الثاني منهو البائع لايمكني التأكيد على شخص معين او جهة معين ولكن من ناحية الضيقه المالية انا متأكد انه في أزمة مالية ويحاول تعديل وضعه بسيولة بيع الحصة التى يملكها او تملكها الجهة المقصوده حيث ان العالم بأكمله مر بأزمة مالية ولا تستبعد انه منهم او انها منهم
حيث كل الشركات تطلب قروض للاستثمار او بناء المشاريع ونقص السيوله هو ما جعله يطلب البيع او تطلب البيع .
سؤال .. هل سيستفيد ملاك السهم البسطاء من الصفقه ؟ ان تم اشراكهم بالصفقه سيستفيدون حسب الوعود التى تم التصريح بها .

بيع الملاك لأسهمهم يأثر بشكل كبير من ناحية الملاك الجدد وسياستهم الاستثمارية ومن ناحية العرض والطلب يأثر بسعر السهم لنفترض ان لو عرض بالسوق 40,000000 سهم والطلب لا يتعد نصف العرض من المأكد ان ينزل السهم

وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ

تحياتي لك اخي الكريم
وبالتوفيق ان شاء الله

الله يجزاك خير .. وجهه نظر جديره بالاحترام
لذا سأخرج لك وجهه نظري الحقيقيه من غير اقتنعه :)

بيع الخرافى لحصته .. يأكد موضوع كتبته سابقا وأسميته .. صدمه السوق الكويتي , وتوقعت به ان تقل مداخيل زين .. خلال عام !!

فـ مستثمر بحجم الخرافى .. يقرء الامور بشكل جيد ولا يمكنه الخروج من شركه بحجم زين بهذه السهوله , هذا اولاً

ثانياً , اتوقع والعلم عند الله .. عند وصول زين للهدف 1750 واتمام الصفقه , سـيحصل لزين نزول حاد , لماذا؟؟

لان خروج الخرافى .. ليس بالامر الهين .. ومن الطبيعي ان يكون له اصدقاء ومعارف كبار .. سينصحهم بالخروج او ربما يقلدونه من غير نصيحه

ثالثاً , الاسواق دائما تكون هكذا .. لاصفاء دائم ولا سوء دائم ويجب علي المشترى ان ينظر للفائده السنويه من استثماره .. فأن كانت اقل من المطلوب .. فلا داعي لأن يغامر , فالمقياس هو الارباح الموزعه قياساً لسعر الشراء ,,, فهل تراه متوازي؟؟

دمت بخير ,,

علي بن حمد

عضو نشط
ماشاء الله على ملاك السهم يستاهلون

ابوسارونه

عضو مميز
1750 بإذن الله .. يستاهلون

sulaimanajmani

عضو نشط
اعتقد انه راح يتجاوز الدينارين اذا يبون نسبة كبيرة راح يشفطون كل المتوفر بالسوق

مدمن فلوس

عضو نشط
ياابو سارونه الخبر يقتل التحليل الفني وانت عارف

شلون تبيني مااحسب حساب للخبر

كذلك التحليل الفني ماهو قاعده صحيح ولكن التحليل الفني يشجعك على الشراء والبيع
وكذلك من التحليل الفني تقدر تحدد الاسعار الي تبداء من عندها موجه الشراء وموجه البيع
ومنها تقدر تربح واذا ماربحت احتمال كبير تطلع بدون خساره

لكن اذا السهم عليه اشاعات كل يوم والاشاعات متناقضه يعني مره فوق ومره تحت
تصبح المسئله هنا مثل القمار انت وحظك شريت وطلعت اشاعه وارتفع ربحت واذا شريت
وطلعت اشاعه ونزل خسرت او تدبست بالسهم وماتدري هل فيه نهايه قريبه للتدبيسه

او انك مطوّل

ابوسارونه

عضو مميز
اعتقد انه راح يتجاوز الدينارين اذا يبون نسبة كبيرة راح يشفطون كل المتوفر بالسوق

اتمني لو ان هؤلاء المستثمرين يسلموني محفظتهم .. سأجمع لهم بعد شراء حصه الخرافي ثلث اسهم السوق بنص دينار , وان كنت مغامر سأجمع بربع دينار ولكن للامانه سأخاف من الفصل ههههه

انت تعتقد ان الشراء مثل البيع ؟
البيع .. ارتفاع .. والشراء نزول .. ومن يشترى بالعالي غشيم :)

bo a7md

عضو نشط
يا اخي هذي سيوله هائله راح تدخل السوق الكل ربحان المستثمرين والمضاربين وربحيه مؤكده لجروب الاستثمارات الوطنيه المدرجه بالسوق 0 اعتقد جميع الاسهم ستنتعش وتستفيد من الصفقه 0 واخيرا عندي معلومه مؤكده بأن مجاميع استثماريه دخلت على سهم زين كمضاربين وحققت ارباح كبيره ستظهر في بيانات الربع الثالث مثل جروب الصفاة والبحر والمدينه 000

ابوسارونه

عضو مميز
ياابو سارونه الخبر يقتل التحليل الفني وانت عارف

شلون تبيني مااحسب حساب للخبر

كذلك التحليل الفني ماهو قاعده صحيح ولكن التحليل الفني يشجعك على الشراء والبيع
وكذلك من التحليل الفني تقدر تحدد الاسعار الي تبداء من عندها موجه الشراء وموجه البيع
ومنها تقدر تربح واذا ماربحت احتمال كبير تطلع بدون خساره

لكن اذا السهم عليه اشاعات كل يوم والاشاعات متناقضه يعني مره فوق ومره تحت
تصبح المسئله هنا مثل القمار انت وحظك شريت وطلعت اشاعه وارتفع ربحت واذا شريت
وطلعت اشاعه ونزل خسرت او تدبست بالسهم وماتدري هل فيه نهايه قريبه للتدبيسه

او انك مطوّل

مع بدايات التحليل الفني .. كانت هذه المقوله صحيحه
ولكن الان .. ومع انتشار هذا العلم .. اصبح كما قلت لك

يرسمون الشكل المراد .. ويغذونه بالاخبار لكي يكتمل النموذج .. والمتداولين .. يتبعون الاشكال ويتم اصطيادهم

ألم ترى كيف ان كبار المحللين اصبحوا يخرجون الخبر قبل صدروه من الشارت؟؟ كيف؟ هل هو سحر؟

أعلى