تحرر السوق من عقدة زين

المحسود

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2004
المشاركات
909
طبعا الامور واضحة الان
الخطوة المطلوبة توجه هذه الاموال الي باقي قطاعات السوق هناك اسهم مظلومة و قطاعات مظلمه بسبب عدم وصول السيوله لها و ذالك بسبب توجه الصناديق الي السهم العملاق زين
هناك مقوله نرددها نحن اشتر على الاشاعه و بيع على الخبر
التوفيق للجميع
 
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
162
سؤال اخوي محسود.. هل القياده للسوق سوف تكون لمجموعه الخرافي وكما تعلم زين اظن بعد هذه الصفقه لم تعد لها الرياده في السوق..
 

المحسود

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2004
المشاركات
909
سؤال اخوي محسود.. هل القياده للسوق سوف تكون لمجموعه الخرافي وكما تعلم زين اظن بعد هذه الصفقه لم تعد لها الرياده في السوق..

مساء الخير و افطار هني
اعتقد الريادة للريادة
هناك مجموعات اخرى سوف تتحرك بعد سبات عميق و مجموعة اجلتي +بعض المجموعات الاخرى كذالك قطاع البنوك
و التوفيق
 

الحوت25

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
115
اعتقد والله اعلم السهم الريادي القادم اتضح امس واليوم من خلال التداول
والله اعلم
 

عمتهم

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2009
المشاركات
31
الإقامة
الكويت
هل الكلام يعني نزول سهم زين؟

أو مجرد إنه ماعاد يقيد السوق وبقية الاسهم ؟
 

عمتهم

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2009
المشاركات
31
الإقامة
الكويت
لا اختي ابدا مومعناته ينزل بس السهم راح يصير مملوك لجهات

استثماريه وليست مضاربيه

الحمددددددددددللله والشكر لك يارب

انا طول عمري أبيه يصير استثماري

مشكور على هالبشاره
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
على الرغم من ان الفرق السعري لسهم زين في البورصة وسعر اتمام الصفقة الخاصة ببيع نحو 46% يقدر بحوالي نصف دينار، إلا ان سهم زين سجل انخفاضا سعريا كبيرا أمس، في مقابل ارتفاع اسهم الشركات الاخرى التابعة لمجموعة الخرافي وبعض اسهم البنوك، وهذا يعود الى مجموعة من الأسباب.

أولا: انه مع بيع مجموعة الخرافي حصتها في زين الام، فإن السهم خسر اهم داعم له، أي أهم صانع سوق والذي يكاد يكون الوحيد الذي كان قادرا على تحريك سهم زين من خلال شركة الاستثمارات الوطنية التي ظلت أكبر صانع سوق على زين.

ثانيا: ان شركة زين الام لن تستفيد من الصفقة نفسها خاصة في ظل احتفاظها بما لديها من اسهم الخزينة التي تقدر بنحو 10% من اجمالي اسهم زين.

ثالثا: مع خروج شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، فإن سهم زين في نظر الأوساط الاستثمارية فقد حيويته وجاذبيته، بل ان هناك مخاوف من ان يكون معدل دوران سهم زين شبيها بمعدل دوران سهم الوطنية للاتصالات.

رابعا: للأسباب السابقة وغيرها من الأسباب، فإن الكثير من أوساط المتداولين وبعض المستثمرين قاموا بعمليات بيع قوية أمس على سهم زين الذي انخفض خلال مراحل التداول بالحد الأدنى مقابل استمرار ارتفاع سهم الاستثمارات الوطنية والساحل للتنمية والاستثمارات وصناعات الأنابيب بالحد الأعلى، وذلك باعتبار ان هذه الشركات سوف تحقق أرباحا كبيرة من هذه الصفقة كون لديها كميات في اسهم زين، فيما ان سهم المال للاستثمار شهد مضاربات أدت لارتفاعه بالحد الأعلى خلال مراحل التداول بفعل عمليات المضاربة التي شهدها الا انه عاد ليفقد هذه المكاسب خصوصا ان الشركة لن تستفيد من صفقة زين.

مراكز جديدة

ويلاحظ ان الكثير من أوساط المتداولين الذين قاموا بعمليات بيع على سهم زين دخلوا في عمليات بناء مراكز مالية جديدة على بعض الأسهم القيادية، خاصة اسهم البنك الوطني وبيت التمويل الكويتي واجيليتي، حيث يتوقع ان تشهد هذه الأسهم ارتفاعات سعرية كبيرة في الفترة القادمة، خاصة انها ستجذب سيولة مالية من حملة اسهم زين. وفي مقابل ذلك، فقد اتسمت حركة التداول على أغلب اسهم الشركات الرخيصة بالضعف مع انخفاض في اسعارها السوقية.

تحول نحو الهبوط

ويلاحظ انه في الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة تحول الاتجاه الصعودي الملحوظ للسوق الى هبوط وذلك نتيجة عمليات البيع القوية على أغلب الأسهم، خاصة زين الذي شهد عمليات بيع قوية أدت لانخفاضه بالحد الأدنى، وهذا مؤشر غير مريح لحركة التداول المستقبلية لسهم زين الذي عرض بالحد الأدنى دون طلبات شراء في أواخر 20 دقيقة من فترة التداول، حيث عرض حوالي 4.2 ملايين سهم للبيع بالحد الأدنى.
 
أعلى