الفهد طلب اعتماد المخططات التنظيمية للمدن الجديدة... على «مسؤولية الإسكان»

الحالة
موضوع مغلق

الشاخص

عضو نشط
بعد مخاوف من عرقلة البلدية لخدمات المقاولين

الفهد طلب اعتماد المخططات التنظيمية للمدن الجديدة... على «مسؤولية الإسكان»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

|كتب طلال الشمري|

كشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السنية لـ «الراي» عن مشكلات عدة تواجه المقاولين العاملين في تنفيذ البنية التحية لبعض القطاعات في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد، نتيجة «تعنت» البلدية في إصدار الموافقات على المخططات التنظيمية التي اعتمدتها المؤسسة دون الرجوع اليها في وقت سابق.
وأوضح المصدر ان المؤسسة تخشى من أن يؤثر قرار عدم الموافقة على اعتماد المؤسسة لهذه المخططات على أعمال المقاولين في بناء محطات الكهرباء وأعمال وزارة الأشغال التي تخدم هذه المناطق السكنية الجديدة.
ولفت إلى ان «أوامر صدرت من وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد إلى القياديين في المؤسسة بضرورة مواصلة العمل في اعتماد المخططات دون الرجوع إلى البلدية واعطاء المقاولين صلاحية العمل على مسؤولية المؤسسة، لحين حل هذا «الإشكال» والبت بقرار على من تقع المسؤولية في اعتماد المخططات للمدن من قبل مجلس الوزراء».
وأشار إلى ان الأمور لدى المؤسسة تسير وفق أوامر الشيخ أحمد الفهد في انتظار «الفرج» من مجلس الوزراء لكن ما قد يعيق أعمال المقاولين بعد عام أو عامين هو عدم اعطائهم رخصة بناء للخدمات (الكهرباء - الأشغال - المواصلات) من قبل البلدية على اعتبار انها لا تزال متمسكة بأنها المسؤولة عن اعتماد هذه المخططات منفردة لوحدها، ما يعمل على ابطاء الإجراءات المتبعة في تنفيذ المدن، بينما نحن نريد القرار من جانبنا بهدف تسريع البناء للخدمات».
وأمل المصدر أن يتمكن مجلس الوزراء من اصدار القرار الحاسم قبل بدء المؤسسة في شهر أكتوبر المقبل توزيع البيوت على المواطنين الذين في حاجة ماسة إلى هذه الخدمات.

الحريه وطن

عضو نشط
لاتقسم يارجل

الحميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي باعنا الوهم وراح نام ببيتهم

الاسكان ماراح تنحل وارهنك وبعد 4سنوات راح تكون الطلبات 120الف طلب اسكاني وانت حكومتك خابرها بعني عارف الوضع لاتفرحون

والله لاذكرك راح توصل فترات الانتضار الي 20 و30 سنه

I T C

عضو نشط
لاتقسم يارجل

الحميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي باعنا الوهم وراح نام ببيتهم

الاسكان ماراح تنحل وارهنك وبعد 4سنوات راح تكون الطلبات 120الف طلب اسكاني وانت حكومتك خابرها بعني عارف الوضع لاتفرحون

والله لاذكرك راح توصل فترات الانتضار الي 20 و30 سنه

والله اخوى انا محبط نفسك لكن قسمى على تطنيشه والاصرار على المضي قدما رغم معارضه البلديه التعبانه...

وصدقنى بدأت اتفائل خير بهذا الرجل لاتنسى موضوع شمال شرق الصليبخات حركه وموضوع غرب هديه قاعد يسعى له يعنى الرجل بدأ من حيث انتهى السابقون...

تفائل خيرا

اسمحولي بكلمه وشهادة حق والشهادة مجروحه بالفارس النشمي الشيخ / أحمد الفهد

أيد كلام أخي i t c نعم فأبن الشهيد بدأ من حيث أنته السابقون ........ أنظر اليوم أنحلت مشكلة شباب أثقلت الديون كاهلم وقد أوشكت على خراب البيوت العمرانه ........ شيخنا المقدام تبنى حل مشكلة عدم منح تراخيص البناء للقرار سنة 2003 والذي يمنع البناء في المناطق الغير مكتملة البنية التحتية ...... تعلم أخي العزيز الناس أشترت أراضي بمناطق شرق القرين من 2003 ولم يستطيعون طق مسمار باراضيهم السبه هذا القرار مما جعل الناس تدفع قسط القرض وقسط أيجار شقه وديون ليس أول ولا تالي لمدة 6 سنوات أخي العزيز تصور أنت تره ارضك أمام عينك وتعض اصابعك ندم لأنك لا تستيطع البناء ....... أنا أحد الاشخاص من الذين أنضروا تصور قسط بنك للزوج 450 دينار وايجار شقه 400 دينار ومعاش خادمه 50 دينار قسط سياره 80 دينار والسياره ياله من فضلك كل يوم خراب أعمل حسابك ماجله وايدام 200 دينار يانزين 40 دينار مصروف جيب 100 مصروف زوجه 50 دينار غسال سياره 5 قول لي أخي كم يبقى من واحد راتبه 1300 .

أسمحلي دشيت موضوع ثاني بس من حر مافي قلبي ...... المهم بالموضوع شوف الأنجاز حق بو فهد تدري مشكلتنا هذي ما في باب الا طقيناه نبي الحل بس عمك أصمخ ...... بوفهد ما قصر بيضه وجهه عسى الله يحفظه وروح منها للأعلى يا بوفهد ومن أنجاز لي أنجاز .

ومره ثانيه مبروكين ملاك شرق القرين

الجود الاول

عضو نشط
معروف عن البلديه الرشاوى

وانها ساس الفساد الادارى فى الكويت

ليش احمد الفهد ما يعطيهم مبلغ كبير كرشوه

وتالى ما راح يعرقلون مشاريع الدوله الاسكانيه

ترى هذا مجرد اقتراح بس

أبو قتاده

موقوف
أحمد الفهد

شيخ وفيه رزه الشيوخ

ماعلى العليه من قصيرين العلوم

يجى الشئ الى تشوفه شوف العيون

والى الوهم باعه الحميدى وراح لبيته

ولد الشهيد والحرشه ما يشوف الرخوم

عز على عز يالله توفق وتنور طريقه

I T C

عضو نشط
يا جماعه الرجل توه مسك الوزاره بمده قصيره وشوف ماشاء الله انجاز ورا انجاز..

الله يوفقه ويرحم ابوه البطل ويرحم والديكم اجمعين

الحريه وطن

عضو نشط
أحمد الفهد

شيخ وفيه رزه الشيوخ

ماعلى العليه من قصيرين العلوم

يجى الشئ الى تشوفه شوف العيون

والى الوهم باعه الحميدى وراح لبيته

ولد الشهيد والحرشه ما يشوف الرخوم

عز على عز يالله توفق وتنور طريقه

اخي الكريم مافهمت منك شي وكلمه الرخوم مالها داعي

ياجماعه انا مثلكم متفائل والله بالشيخ احمد الفهد كل الوزارات اللي مرها يمدحونه الموظفين وفيه خير ورجال جيد وحشي لله مانكرهه بالعكس فرحت لما حطوه بالاسكان وقلت ان ماحلها الشيح احمد الفهد ماراح تنحل لكن حنا كمواطنين معاد نثق بمسئولين الحكومه سواء اسكان وغيره ليش لانهم كذبو علينا كذا مره يعني موتكله الحميدي والعوضي وغيره وغيره خذ عندك مثال وزير الصحه اول هبة انفلونزا الخنازير قال مرض عادي وسهالات وراح يذبح احد والناس كل كم يوم يموت شخص وهو اليوم بتصريحه للوطن الحين يقول راح ياخذ ضحايا شف شلون الدجل والشعوذه

يعني انعدمت الثقه بين الشعب والحكومه وراح نشوف يحل الاسكان الشيخ احمد واتمني ذلك ولا يبقي الحال الي خروج المهدي عليه السلام

I T C

عضو نشط

ياجماعه انا مثلكم متفائل والله بالشيخ احمد الفهد كل الوزارات اللي مرها يمدحونه الموظفين وفيه خير ورجال جيد وحشي لله مانكرهه بالعكس فرحت لما حطوه بالاسكان وقلت ان ماحلها الشيح احمد الفهد ماراح تنحل لكن حنا كمواطنين معاد نثق بمسئولين الحكومه سواء اسكان وغيره ليش لانهم كذبو علينا كذا مره يعني موتكله الحميدي والعوضي وغيره وغيره خذ عندك مثال وزير الصحه اول هبة انفلونزا الخنازير قال مرض عادي وسهالات وراح يذبح احد والناس كل كم يوم يموت شخص وهو اليوم بتصريحه للوطن الحين يقول راح ياخذ ضحايا شف شلون الدجل والشعوذه

يعني انعدمت الثقه بين الشعب والحكومه وراح نشوف يحل الاسكان الشيخ احمد واتمني ذلك ولا يبقي الحال الي خروج المهدي عليه السلام

اخوى هذى قصيدة وانقالت بالشيخ فهد وما اعتقد انت المقصود فيها..

وثانى شى انا اكثر واحد يحب تعليقاتك الحلوه واكيد طالعه من واحد حلو

وثالثا عساك تصير جارى ... ونقعد انا وياك ونذكر الشيخ فهد بخير.

ياناس اراضي بالهبل وأقرب من آخر الدنيا صباح الأحمد المطلاع خيران ( قلعة وادرين ) وين رايحين شوف غرب الجليب وحوالينها قدام صباح الناصر ياخي شيل المنطقه العسكريه الي قريبه من الفروسيه واقلعوها في الخيران ولا السالمي وحطو مكانها بيوت ياناس شوفو اسواق القرين من قلة الاسواق عندنا حطوا مكانه بيوت شوف المطار خله في آخر الدنيا وسو مكانه بيوت عندك اماكن قريبه كثير بس لا حياة لمن تنادي .

ابوفيصل2008

عضو نشط
بإذن واحد احد محد راح يحل قضية الاسكان وتكدس الطلبات إلا الشيخ احمد الفهد. لانه رجل الاصلاحات
الشيخ احمد الفهد معروف بقوة الشخصية واذا قال فعل. مو مثل وزير الاسكان السابق الحميدي اذا قال(......؟.....) طايحله ابر بنج بالمواطنين
وان شاء الله بتشوفون منطقة غرب هدية وغيرها من المناطق التي تسركم او زيادة القطع السكنية بالمناطق...
من كان يتوقع او يفكر او يتخيل ان يصدر مثل هذا القرار بالسماح بالبناء المنازل قبل الانتهاء من البنية التحتية بعهد اي وزير سابق
ونعم الرجل ياشيخ احمد الفهد رجل من ظهر رجل
والله يرحم بطنن جابك

أبو قتاده

موقوف

أخوى العزيز

مشكله الاسكان سهله

وزع أراضى على الناس

يعنى بالسنه الواحده تنحل

مو مشروع هذا واجب والدستور أقره(حق السكن والعيش الكريم)

مو بدل أيجار 150دينار ( والتعويض المعنوى وين)

هناك أسر كويتيه تضررت الله يعينهم

وأحمد الفهد الله يوفقه اليوم نمدحه لكن بعد سنه لك منى وعد

أذا ما أنجز له رد

أما بالنسبه لكلمه (رخوم) الله يبعد عنه ويعطيه الناس الى تحب

حريه وطن
وعز الكويت

( المشكله أراضى مو مشكله مال وقطاع خاص )

والدليل المطلاع لم يتم عمل شء

الكويت أكبر من الكل دون أستثناء

الحريه وطن

عضو نشط
يا جماعه الرجل توه مسك الوزاره بمده قصيره وشوف ماشاء الله انجاز ورا انجاز..

الله يوفقه ويرحم ابوه البطل ويرحم والديكم اجمعين

والله ونعم القصير يالغالي احط دوانيه فيها كل وسائل الترفيه من انترنت وشو تايم واوربت يعني راحه نفسيه للاخر

يالغالي itc انا ابي مدينه الاحلام احب خيطان وان شاء الله يتحقق حلمي واسكن خيطان اقسم لك بالله لو يقولون تبي عبدالله السالم ولا خيطان اختار خيطان

احلي منطقه بالعالم

ان شاء الله نصير قصرا واهم شي نكي ((الحريه وطن)) وهو برضو نكي بالبلوتوث مال التلفون

مشكوووووووووور يالغالي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى