البخاري اليمني نجم صفقة زين عصامي من حضرموت لم يكمل تعليمه الجامعي

ab-naser

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2008
المشاركات
60
البخاري اليمني نجم صفقة زين
عصامي من حضرموت لم يكمل تعليمه الجامعي


برز أمس الأول اسم رجل الأعمال الماليزي مختار البخاري المالك الرئيسي لمجموعة البخاري القابضة، كمالك جديد في شركة زين للاتصالات المتنقلة، إلى جانب مجموعة من الشركات الهندية.

ويتحدر البخاري من عائلة متوسطة المستوى ترجع جذورها التاريخية الى حضرموت، وهو من الشخصيات التي يطلق عليها 'عصامية' كونه بنى ثروته بنفسه وبجهوده الذاتية على الرغم من أنه لم يكمل تعليمه الجامعي، إذ بدأ حياته العملية وهو لا يزال في مراحل دراسته الثانوية.

وبدأ البخاري المولود عام 1952 أولى خطوات تكوين ثروته الحالية في التسعينيات من القرن الماضي عندما توسع في تجارة الأرز ليتحول بعدها الى مجالات أخرى في قطاع الأعمال، حيث كانت خطوته الثانية تجاه الخدمات اللوجستية.

وتضم 'البخاري القابضة' مجموعة كبيرة من الشركات التي تغطي أنشطتها مجالات النقل والخدمات اللوجستية والزراعة والبنية التحتية وتطوير العقارات وتوليد الطاقة والشؤون الهندسية.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ترقبوا قريبا .... مثلوثه زين !!!
 

weld.q8

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2008
المشاركات
667
الإقامة
دار الخير والعز(الكويت)
شنووو سوو الجامعيين بالسياسه الكويتيه والاقتصاد الكويتي في الوقت الحاضر رغم من اسس الاقتصاد الكويتي ناس اتنووو ادرى شنوو شهاداتهم؟؟؟؟؟؟:)
 

رجل المال

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2009
المشاركات
330
يمني وهندي شروا شركة زين عليهم بالعافية للإنهم عرفوا اشلون يشتغلون مو ربعنا حتى جسر مابنوه الي من خبرة الأجانب رجع فينه الزمن للوراء وذكرونه ايام التجارة مع الهند واليمن وزنجبار وايران وصارو الخليجين تجار وله شنو عندنا غير البر والبحر وكملوها البريطانين والأمريكان وطلعولنا النفط الي تحتنا ابي اعرف شنو انتجنا من ذالك اليوم الى الآن لاشيئ معتمدين على المنتجات الأجنبية بس فالحين نعطيهم فلوس ونقول فقارة والله احنى الفقارة المساكين الله كريم
 
أعلى