هل يحق للزوجة نفقة وهي في بيت اهلها وهل اذا طلبتها لبيت الطاعة تسقط عنها النفقة

شيخ-الشباب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
21
ارجو من المستشارين القانونين ان يجيبوني

هي طالبة علي نفقة لها ونفقة للعيال وخادمة وسائق

علما بان الجلسة الاسبوع الجاي ما الاجراء اللي اسوية الحين

هل ارفع باجر اطلبها لبيت الطاعة وشنو اقول الاسبوع الجاي للقاضي في جلستي

مايصير اعطيها نفقة في بيت اهلها
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
على حسب كلام رحالي و فيونه
من حقها طلب نفقه وهي قاعده ببيت اهلها ومالهم دخل كم راتبها ان شا ءالله عندها مليون دينار هم تكون ملزوم بالنفقه وبالنسبه للسايق والخادمه هذي تصير تقديريه من القاضي اهو لاي يحكم لها ولالا حسب حالتك الماديه ومافي اي اجراء تسويه عشان هل قضيه غير انك تسوي حافظه مستندات تثبت انك مديون وعليك اقساط عشان القاضي يرأف فيك بمبلغ النفقه ويشوف هل من الممكن يحكم لزوجتك بسايق و خادمه ام لا
حط فيها شهاده مديونيه من البنك ومن شركات التمويل وشركات الاجهزه الكهربائيه المهم تحط الي تقدر عليه
وبالنسبه لبيت الطاعه اطلبها لكن كل شي راح يكون منفصل يعني كل قضيه تمشي على حده , ولاتفكر تدخل القضايا في بعض , وللعلم بيت الطاعه حتى لو حكم على زوجتك ماكو شي يردها لك اجباري بس مجرد الهدف انك تثبت انها ناشز هني كل حقوقها يطيح
الله يعينك
 

شيخ-الشباب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
21
واذا ارفضت بيت الطاعة هل تعتبر ناشز

وهل تسقط حقوقها كاملة حتي نفقتها ونفقة العيال
 

ناصر فيصل

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
434
الإقامة
الكويت
نفقة

تفقة الاولاد ليس عليها اشكال ملزمة للزوج اما الزوجة الناشز لا تستحق نفقة فكيف تثبت انها ناشز تطلبها لبيت الطاعة فاذا رفضت تطلب من القاضي تثبييت رفضها . و الله يعيينك على البلاوي .
 

شيخ-الشباب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
21
تفقة الاولاد ليس عليها اشكال ملزمة للزوج اما الزوجة الناشز لا تستحق نفقة فكيف تثبت انها ناشز تطلبها لبيت الطاعة فاذا رفضت تطلب من القاضي تثبييت رفضها . و الله يعيينك على البلاوي .

اخوي ناصر فيصل مافهمت شنو نفقة الاولاد ليس عليها اشكال ملزمة
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
يعني نفقه الاولاد ياخذونها و ملزمه بكل الحالات سواء ناشز او غير ناشز اما شلون تثبت نشوزها تطلبها بيت طاعه وان حكم القاضي انها ترجع لبيت الزوج (راح يطلعون مليون عذر عشان مايحكم القاضي ويقنعونه بأنك غير مؤتمن) والقاضي بيرفض يحكم عليها الذهاب لبيت الزوجيه وان حكم لصالحك يمهل الزوجه 30 يوم تنفذ الحكم والا تصبح ناشز و طبعا الزوجه هم بترفع قضيه اخرى وفلم بفلم بفلم يعني بالعربي 90% انسى النشوز
 

fayoona74

مستشار قانوني
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
2,071
الإقامة
الكويت
اخوي شيخ الشباب باختصار
نفقة اولادك عليك عليك لو شنو ماصار
نفقة زوجتك عليك الا اذا ثبت نشوزها بحكم قضائي

الحل ارفع قضية طاعة
شنو تقول للقاضي بالنسبة للدعوى اللي رافعتها زوجتك عليك
قوله اللي صاير بالفعل ان اهي طالعة من البيت بدون رضاك
والافضل انك تحل الموضوع ودي وتتصالحون
 

kabeer40

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
30
احوى شيخ الشباب بالنسبه لنفقه الاولاد والسكن والخادمه ماكو فكه منخت حتى لو تطلقها لكن دعوى الطاعه لازم تسويها قبل ما ترفع عليك دعزى طلاق وتاخذ منك نفقه لها ونفقه متعه لها ونفقه طلاق واذا هى رفعت دعوى طلاق قبلك بسقط حقك فى انك ترفع دعى الطاعه والنشوز بس اذا سبقتها بدعوى الطاعه تفتك من كل حقوقها اللى راح تطالب فيها لنفسها بس عيالك ملزوم تدفع لهم
واهم شى تروح تبيع من راتبك بالتامينات قبل لا تاخذ من القاضى كتاب تطلع فيه تقرير راتب من دوامك وجمع كمبيالات وعقود اجار خاول تثبت ان عليك مصاريف وايد علشان ما يزيدون عليك نفقه العيال
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
ارجو من المستشارين القانونين ان يجيبوني

هي طالبة علي نفقة لها ونفقة للعيال وخادمة وسائق

علما بان الجلسة الاسبوع الجاي ما الاجراء اللي اسوية الحين

هل ارفع باجر اطلبها لبيت الطاعة وشنو اقول الاسبوع الجاي للقاضي في جلستي

مايصير اعطيها نفقة في بيت اهلها

للاسف المشرع أعطاها الحق في هذا.... ترفع قضيه وهي مرتاحه ومكرمه عند أهلها بس عليها توكيل لمحامي والباقي يعرفه المحامي ...النفقه كاسبتها أكيد لكن هناك بعض طلباتها تعتمد على راتب الزوج وعدد الاولاد..وهي السائق والخادمه ..اذا كنت ميسور الحال وصاحب عمارات او راتبك 1600وأنت صاعد راح يحكم لها القاضي ..بكل طلباتها ..اذا رفعت قضيه بيت الطاعه راح تسقط نفقتها هي فقط..اما الباقي لا تسقط...يتصور البعض أن الطلاق ممكن يخفف عليه النفقات الصحيح أنها تزيد..واذا طلقتها عليك 1-العده2-المتعه3-امؤخر أما بالنسبه للاولاد1-النفقه2-أجره سائق 2-خادمه3-أجره المسكن +التأثيث المسكن4-تشتري سياره....واذا راجعت مستشفى خاص للاولاد أنت تدفع الحساب لانهم أولادك..........الان اي امرأه تتزوج غني بس تنجب منه حتى لو ابن واحد تعتبر هي أصبحت غنيه حتى لو طلقها..لان راح يصرف عليها يمكن 5000دينار شهريا تعطي الطفل 60دينار والباقي في جيبها.........
 

نجد الخليج

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2009
المشاركات
54
الإقامة
السعودية **وطن الرجال
قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما اتاه الله لا يكلف الله نفسا الا ما اتاها‏}‏


الله يفرج همك اخى الكريم ،،


( مستشار قانونى سعودى )
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
للاسف المشرع أعطاها الحق في هذا.... ترفع قضيه وهي مرتاحه ومكرمه عند أهلها بس عليها توكيل لمحامي والباقي يعرفه المحامي ...النفقه كاسبتها أكيد لكن هناك بعض طلباتها تعتمد على راتب الزوج وعدد الاولاد..وهي السائق والخادمه ..اذا كنت ميسور الحال وصاحب عمارات او راتبك 1600وأنت صاعد راح يحكم لها القاضي ..بكل طلباتها ..اذا رفعت قضيه بيت الطاعه راح تسقط نفقتها هي فقط..اما الباقي لا تسقط...يتصور البعض أن الطلاق ممكن يخفف عليه النفقات الصحيح أنها تزيد..واذا طلقتها عليك 1-العده2-المتعه3-امؤخر أما بالنسبه للاولاد1-النفقه2-أجره سائق 2-خادمه3-أجره المسكن +التأثيث المسكن4-تشتري سياره....واذا راجعت مستشفى خاص للاولاد أنت تدفع الحساب لانهم أولادك..........الان اي امرأه تتزوج غني بس تنجب منه حتى لو ابن واحد تعتبر هي أصبحت غنيه حتى لو طلقها..لان راح يصرف عليها يمكن 5000دينار شهريا تعطي الطفل 60دينار والباقي في جيبها.........


اضف على ذلك تقدر الحين تجدد جوازها بدون اذن ريلها ويالله روووح
الله المستعان
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما اتاه الله لا يكلف الله نفسا الا ما اتاها‏}‏


الله يفرج همك اخى الكريم ،،


( مستشار قانونى سعودى )

في السعوديه ما عمري سمعت أن سعودي دخل السجن لانه ما دفع نفقه سائق أو خادمه أو المتعه اصلا ما في متعه هناك....هنا حتى اولادي ليس لي حق في تربيتهم الا بعد طابور طويل الام وام الام والخاله وام الاب وثم والاب...شفت شلون ..أحمد ربك ان هناك يطبق المذهب الحنبلي ....
 

نجد الخليج

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2009
المشاركات
54
الإقامة
السعودية **وطن الرجال
في السعوديه ما عمري سمعت أن سعودي دخل السجن لانه ما دفع نفقه سائق أو خادمه أو المتعه اصلا ما في متعه هناك....هنا حتى اولادي ليس لي حق في تربيتهم الا بعد طابور طويل الام وام الام والخاله وام الاب وثم والاب...شفت شلون ..أحمد ربك ان هناك يطبق المذهب الحنبلي ....

أهلا بك اخى الكريم / كلامك عين الصواب ،، مشايخنا الأفاضل بالمحاكم
لايسجنون رجل من أجل نفقة ،، وذلك لتطبيق الشرع الأسلامى
والنفقة على حسب مدخول الزوج ،، آخر قضية عندى حكم فيها القاضى
1000 ريال ل 3 اطفال ،، تقريبا 75 دينار كويتي !!!
والحضانة بالمملكة ،، البنت 7 سنوات تلحق وجوبا لأبيها بدون تخيير ،،
لأنها تحتاج إلى حفظ‏,‏ والأب أولى بذلك فإن الأم تحتاج إلى من يحفظها ويصونها ولأنها إذا بلغت السبع‏,‏ قاربت الصلاحية للتزويج وقد تزوج النبي -صلى الله عليه وسلم- عائشة وهي ابنة سبع‏,‏

وبالنسبة للولد : بعد اتمام ال7 سنوات يخير بين والدية

فإذا بلغ الغلام حدا يعرب عن نفسه ويميز بين الإكرام وضده فمال إلى أحد الأبوين‏,‏ دل على أنه أرفق به وأشفق عليه فقدم بذلك وقيدناه بالسبع لأنها أول حال أمر الشرع فيها بمخاطبته بالأمر بالصلاة ولأن الأم قدمت في حال الصغر‏,‏ لحاجته إلى حمله ومباشرة خدمته لأنها أعرف بذلك‏,‏ وأقوم به فإذا استغنى عن ذلك تساوى والداه‏,‏ لقربهما منه فرجح باختياره‏.‏


( مستشار قانوني سعودي )
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
أهلا بك اخى الكريم / كلامك عين الصواب ،، مشايخنا الأفاضل بالمحاكم
لايسجنون رجل من أجل نفقة ،، وذلك لتطبيق الشرع الأسلامى
والنفقة على حسب مدخول الزوج ،، آخر قضية عندى حكم فيها القاضى
1000 ريال ل 3 اطفال ،، تقريبا 75 دينار كويتي !!!
والحضانة بالمملكة ،، البنت 7 سنوات تلحق وجوبا لأبيها بدون تخيير ،،
لأنها تحتاج إلى حفظ‏,‏ والأب أولى بذلك فإن الأم تحتاج إلى من يحفظها ويصونها ولأنها إذا بلغت السبع‏,‏ قاربت الصلاحية للتزويج وقد تزوج النبي -صلى الله عليه وسلم- عائشة وهي ابنة سبع‏,‏

وبالنسبة للولد : بعد اتمام ال7 سنوات يخير بين والدية

فإذا بلغ الغلام حدا يعرب عن نفسه ويميز بين الإكرام وضده فمال إلى أحد الأبوين‏,‏ دل على أنه أرفق به وأشفق عليه فقدم بذلك وقيدناه بالسبع لأنها أول حال أمر الشرع فيها بمخاطبته بالأمر بالصلاة ولأن الأم قدمت في حال الصغر‏,‏ لحاجته إلى حمله ومباشرة خدمته لأنها أعرف بذلك‏,‏ وأقوم به فإذا استغنى عن ذلك تساوى والداه‏,‏ لقربهما منه فرجح باختياره‏.‏


( مستشار قانوني سعودي )


ياليت يطبق عندنا المذهب الحنبلي بس للاسف الرجل يمنع من السفر ويصير عنده ضبط واحضار اذا توقف عن تنفيذ حكم النفقة
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
اخت فيونة يعني جم راح تكون نفقة العيال اذا معاشي 700 اقساطي 300 جم راح يخصم مني القاضي وجم راح يصفالي ارجو الاجابة
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
يعني يصفالك 400دينار!حسب تقدير القاضي اعتقد 50 دينار ؟؟كم طفل عنك؟؟هل متزوج باخرى؟راح تنخفض ايضا وساكن بايجار ؟؟
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
عندي نصيحه للمتزوجين حديثا ..وهي أن يتم تأخير الانجاب لسنتين على الاقل لان أول سنتين هي أخطر سنوات الزواج وخلال هذه الفتره يحصل الطلاق غالبا..ولكي لا يضيع الابناء ..وامراه لا تستطيع فعل شئ للرجل الا لديه اولاد منه؟؟للمراءه العده والمتعه والمؤخر اذا في ...ولكن اذا هناك اولاد ضيف مع ما سبق الخادمه والسائق وايجار البيت وتأثيث البيت وشراء سياره للسائق واجره حضانه واجره رضاعه الخ ويدخل السجن اذا لم يدفع...يعني مثل ما نقول يروح فيها الزوج المسكين...
 
التسجيل
17 يوليو 2009
المشاركات
34
اخوي ماهي الاسباب ان زوجتك عند اهلها وهل هي مازالت زوجتك ام هي مطلقة اذا كانت مازالت زوجتك وكم لكم سنة منذ تزوجتوا وكم عدد اولادكم - هذه الاسئلة وغيرها من الامور الخاصة التي لا يعرفها الا انت -طبعا هدفي من كل هذا الكلام هو انقذ نفسك واولادك وزوجتك من مشكلات الطلاق والمحاكم وتنازل لزوجتك ولاولادك من حرمان الطلاق الذي يمكن ان يعيشها اولادك واصر وتمسك بزوجتك واولادك ووسط اهلك واهلها خصوصاامها او اختها وهل ترضي لبنتك او اختك ذلك-تذكر ان الطلاق ابغض الحلال -وتذكر مايمكن ان يحدث لاولادك لو تزوجت غيرك-ناصح لك0
 

crackjas

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
163
اخوي ماهي الاسباب ان زوجتك عند اهلها وهل هي مازالت زوجتك ام هي مطلقة اذا كانت مازالت زوجتك وكم لكم سنة منذ تزوجتوا وكم عدد اولادكم - هذه الاسئلة وغيرها من الامور الخاصة التي لا يعرفها الا انت -طبعا هدفي من كل هذا الكلام هو انقذ نفسك واولادك وزوجتك من مشكلات الطلاق والمحاكم وتنازل لزوجتك ولاولادك من حرمان الطلاق الذي يمكن ان يعيشها اولادك واصر وتمسك بزوجتك واولادك ووسط اهلك واهلها خصوصاامها او اختها وهل ترضي لبنتك او اختك ذلك-تذكر ان الطلاق ابغض الحلال -وتذكر مايمكن ان يحدث لاولادك لو تزوجت غيرك-ناصح لك0

هل يوجد دليل ان الطلاق ابغض الحلال؟؟ طبعا الحديث النبوي ضعيف متنا وسندا :cool: شوفلنا دليل ثاني
 
أعلى