شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
اقــتــصـاد

نسبة إنجاز مشاريعها في الكويت بين %80 إلى %100
«المزايا» تربح 10 ملايين دينار في 9 أشهر ومديونياتها 54.9 مليوناً وتنجز 5 مشاريع في 2010



رشيد النفيسي





أعلنت شركة «المزايا» القابضة عن تحقيق ارباح بقيمة 10.02 ملايين دينار خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري 2009، حيث بلغت ربحية السهم 22.26 فلسا، وهي النتائج التي تؤكد استقرار أداء الشركة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي على الرغم من التغيرات التي ألمت بالاسواق العالمية.

جاء هذا الاعلان عقب انتهاء اجتماع مجلس الادارة الذي عقد في مقر شركة «المزايا» برئاسة رئيس مجلس الادارة رشيد يعقوب النفيسي، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم امس.

وتعليقا على النتائج، قال رشيد يعقوب النفيسي: «لقد استطاعت «المزايا» ان تحقق ارباحا متوازنة وذلك في اطار خطتها المدروسة وسياستها المتحفظة والتي تم وضعها لعام 2009 حيث راعت فيها الشركة المناخ الاقتصادي العام، والتطورات المالية في الاسواق العالمية».

واضاف النفيسي: «ان اجمالي اصول الشركة بلغ 371 مليون دينار في حين بلغت حقوق المساهمين 129.3 مليون دينار في الوقت الذي بلغت فيه مديونية الشركة امام البنوك 54.9 مليون دينار والتي لا تتعدى نسبتها الـ%10من اجمالي اصول الشركة ونسبة %40 من اجمالي حقوق المساهمين .

واكد النفيسي ان «المزايا» قد كرست كل الوسائل الممكنة للحفاظ على استقرار الارباح النسبي للاشهر التسعة الاولى، محققة ايرادات تشغيلية بلغت 50.66 مليون دينار.

واضاف النفيسي: ان خطة «المزايا» الحالية تتمحور حول اربعة عناصر اولها تنفيذ وتسليم جميع المشاريع تحت الانجاز حاليا، وهو الامر الذي قطعت خلاله «المزايا» شوطا كبيرا حيث بلغت نسبة الإنجاز لمشاريعها في الكويت حوالي 80 الى %100، في حين بلغت نسبة انجاز مشاريعها في دبي نحو 40 الى %80.

أما المحور الثاني فيكمن في اعادة هيكلة اصول الشركة العقارية وتسديد جميع الالتزامات المالية المستحقة عليها وذلك ضمن الخطة الموضوعة لتسييل هذه الاصول عن طريق عمليات البيع، فيما سيرتكز المحور الثالث في الاستحواذ على جميع الوحدات السكنية والمكتبية التي تم تسويقها مسبقا ضمن مشاريع «المزايا» قيد التنفيذ والتي عجز اصحابها عن السداد نتيجة لظروف الأزمة المالية العالمية والتي حددت امارة دبي نظاما واضحا للاستحواذ عليها، الامر الذي سيعود بالنفع على اصول الشركة ونتائجها المالية حيث وضعت «المزايا» خطة لإدراج هذه الاصول ضمن المشاريع المدرة للدخل او المشاريع المتاحة للبيع.

أما عن المحور الرابع والاخير فهو البدء في عمليات تشغيل المشاريع الكبرى المدرة للدخل والموجودة في كل من الكويت والسعودية ودبي وابوظبي، الامر الذي يتوقع ان يوفر لشركة «المزايا» عائدا سنويا بداية عام 2010 والذي سيشهد الانتهاء من تنفيذ 5 مشاريع مدرة للدخل.

وفي نظرة عامة على مشاريع الشركة الحالية في كل من الكويت ودبي والسعودية وابو ظبي، فقد قال النفيسي ان «المزايا» تضع حاليا لمساتها الاخيرة على مشروعها التجاري الواعد في منطقة الشويخ والمسمى بـ «سفن زونز» والذي تم طرحه للايجار في وقت سابق وبلغت نسبة التأجير فيه نحو %65، بالاضافة الى مشروع برج «كلوفر كلينك» الذي يخدم قطاع العيادات الطبية، والذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى مراحل متقدمة، أما مشروعها الحيوي في قلب مدينة الكويت الا وهو مشروع مدينة الاعمال الكويتية والذي وصل الى مراحل متقدمة وجار طرحه للايجار في غضون الاشهر القليلة المقبلة.

واضاف النفيسي: ان مشاريع الشركة في دبي تسير حسب الجدول الزمني المعد لها حيث انتهت «المزايا» مؤخرا من تسليم مشروع ابراج بحيرات الجميرا السكني والمسمى «بالايكن» كما قطعت شوطا كبيرا في مشروع "البزنس افنيو" حيث بلغت نسبة الانجاز فيه %65 في حين بلغت نسبة الانجاز في مشروع الفيللا السكني %85 ونسبة 30% لمشروع الليوان في دبي لاند، كما قال النفيسي ان جميع هذه المشاريع مباعة بنسبة %80 وقد تم تحصيل ما يفوق %60 من اجمالي هذه المبيعات الامر الذي يساهم في جدول التدفق الزمني لتنفيذ هذه المشاريع.

أما عن مشاريع الشركة في السعودية فقد اضاف النفيسي قائلا: «ان «المزايا» تمتلك ثلاثة ابراج لخدمة قطاع المكاتب في مدينة الرياض والواقعة على شارع المعذر، حيث تصنف هذه المشاريع ضمن الاعمال المدرة للدخل، حيث ان احد هذه الابراج مؤجر بالكامل، في حين ان البرجين الاخيرين مطروحين للايجار، علاوة على ارض سكنية شاسعة في المملكة العربية السعودية وتحديدا في منطقة الاحساء على مساحة 1.192 مليون متر مربع، حيث تمتلك فيها «المزايا» %45 وجار العمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لأعمال البنية التحتية لها تمهيدا لطرحها للبيع كقسائم تجارية وسكنية، حيث من المتوقع ان تحقق «المزايا» عائدا جيدا في حين إتمام هذه الصفقة.

أما عن مشاريع الشركة المستقبلية فذكر النفيسي انه على الرغم من سياسة التريث والحذر الذي تتبناه «المزايا» في مسيرتها الحالية إلا ان «المزايا» تعمل على اقتناص الفرص التي تحقق اهدافها وسياستها.


تاريخ النشر 11/11/2009
 
  • Like
Reactions: tls
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
565
بارك الله فيك بو سلمان
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
قناة هابطة غاية
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 258.9 KB   المشاهدات: 886

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ملاحظة :

تم الحديث عن وضع الشركة في يوم الاثنين الموافق 23/11/2009 عن طريق خدمة "joman sms"

أرباح تشغيل مزايا تمثل 53% والاستثمارية 47% من ربح 30/6/09 وانخفض هامش ربح التشغيل من 40% في 30/6/08 إلى 16% في 30/6/09 لكن قروضها منخفضة في 30/6/09 بمبلغ 55 مليون وهي 15% من الموجودات و 42% من حقوق المساهمين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سهم ثقيل دم ::verymad::
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
سعر السهم مغري جدا لكن اللي يخوف إنه قاع القناة الهابطة الأخير دون الـ100 فلس
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 28.8 KB   المشاهدات: 769

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
قاع القناة ما قبل الأخير عند الـ114
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 30.3 KB   المشاهدات: 710

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
قربنا عند قاع القناة عند الـ114
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 35.7 KB   المشاهدات: 790

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
المزايا تسلم المشروع الطبي في الربع الأول من 2010


تستعد شركة المزايا القابضة إدخال تحفة معمارية جديدة ومشروعا عقاريا مميزا إلى منطقة الجابرية في الكويت، وذلك من خلال مشروع كلوفر كلينيك الذي سيكون عند إنجازه أعلى برج بين مجموعة المباني المتواجدة في المنطقة، كما سيكون أول مشروع طبي متكامل يحمل مفاهيم جديدة حول التطوير العقاري في القطاع الطبي إلى الكويت التي تفتقد إلى المشاريع العقارية الطبية المتخصصة والمبنية في الأساس لخدمة القطاع الطبي وتوابعه.

وأعلنت الشركة إنجاز ما يفوق 87% من الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع كلوفر كلينيك، الإستثمار الأول للشركة في مجال الرعاية الطبية والواقع على مساحة 4000 متر مربع في منطقة الجابرية التي تعد من أكثر المناطق حيوية في قلب الكويت، كما أنجزت نسبة كبيرة من أعمال التشطيب للعيادات والمرافق الصحية التابعة للمشروع إستعدادا لتسليمه خلال الربع الأول من 2010. وقبيل إنجاز المشروع كاملا، ارتفع "كلوفر كلينيك" بين مجموع المباني الواقعة في الجابرية ليكون أعلى برج بينها، حيث وصل إرتفاعه إلى 100 متر.

وتقوم المزايا حاليا بالتحضير لليوم المفتوح الذي ستقيمه الشركة في المشروع خلال الاسابيع القليلة القادمة وتستضيف فيه الاطباء والمتخصصين لمعاينة المزايا التي يتمتع بها المشروع والوقوف عند مواصفاته وعمليات التشطيب الجارية في العيادات الطبية والمرافق التابعة له مثل مركز الأشعة والصيدلية والطوابق الخاصة بعيادات "البوتيك كلينيك"، والتي تقوم بها المزايا بعد سلسلة من الدراسات والأبحاث والتعاقد مع بيوت الخبرة في المجال.

وفي هذا الإطار، قالت المهندسة سلوى ملحس، نائب الرئيس التنفيذي في المزايا القابضة: "ستتعاون المزايا في مهام إدارة كلوفر كلينيك مع كفاءات طبية متخصصة في إدارة المشاريع الطبية. ولأننا نريد لكلوفر كلينيك أن يكون مشروعا متخصصا بكل ما للكلمة من معنى، عمدنا إلى إسقاط مهمة تشطيب العيادات عن الأطباء وقمنا بها بأنفسنا من خلال التعاقد مع شركات عالمية في المجال، كما قمنا بتجهيز المباني المتخصصة بأحدث التقنيات وسنقوم باختيار كوادر ذات خبرة عالية في المجال الطبي لإشغالها. وقد حرصنا أن يضم المشروع إلى جانب العيادات المتخصصة التي تتنوع بمساحاتها لتلبي كافة احتياجات الكوادر الطبية المتنوعة، مركزا للأشعة، وصيدلية متطورة، والبوتيك كلينيك الذي يخدم الطب التجميلي ويحافظ على الخصوصية التامة، وقد تم لهذه الغاية تخصيص مداخل منفصلة لزائري هذه العيادات".

وتسعى المزايا حاليا للحصول على رخصة مركز طبي متخصص لتتمكن من توسيع قاعدة الأطباء المتخصصين من الكويتيين وغير الكويتيين المنضوين تحت سقف "كلوفر كلينيك". كما قررت المزايا إضافة قسم متخصص لعمليات اليوم الواحد، وعيادات الأسنان، والأطفال، والأمراض الجلدية والليزر، والأمراض الباطنية وغيرها من التخصصات التي تلبي إحتياجات كافة العملاء.

وسيضم "كلوفر كلينيك" أيضا مجموعة من التخصصات الطبية التي تطرق أبواب الكويت للمرة الأولى، حيث تم تأجير عيادة متخصصة بأمراض إضطرابات النوم (Sleeping Disorder) مجهزة بأحدث الأساليب والتقنيات العلاجية. إلى جانب تجهيز المختبر الحي (Live Lab) الذي سيكون على اتصال وتعاون وتواصل مع أهم المختبرات في العالم للحصول على نتائج الفحوصات والتحليلات المخبرية بأسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك، فقد استقطب "كلوفر كلينيك" مركزا للصحة (Wellness Center) المخصص للمعاينة الدورية، وتشخيص الأمراض بشكل مبكر، وإكتشاف التشوهات الجينية التي قد تحدث أمراضا مستقبلية، ومعالجة البدانة، والإهتمام بالصحة الخارجية كقوة الشعر والأظافر وصحة الجلد وغيرها.

وأضافت ملحس: "كلوفر كلينيك هو من المشاريع المهمة بالنسبة للكويت لأنه جاء ليسد الحاجة المتنامية للمشاريع الطبية المتخصصة في ظل تقدم وتطور القطاع الطبي في الدول المجاورة والدول العربية وذلك للأهمية التي يتمتع بها هذا القطاع. كذلك يشكل كلوفر كلينيك أهمية خاصة للمزايا، لأنه من المشاريع المدرة للدخل الذي سنقوم بجني عوائده خلال الربع الثالث من 2010، والتي من المتوقع أن تكون عوائد جيدة، وستضاف إلى ميزانية عام 2010".

ويتألف "كلوفر كلينيك" من 19 طابق بمساحة 600 متر مربع للطابق الواحد لخدمة العيادات بمختلف مساحاتها والتي تتنوع بين 200 و300 وحتى 600 متر مربع، الى جانب مبنى ملاصق مؤلف من 7 أدوار لخدمة الـ "بوتيك كلينك" ويمتد على مساحة 130 متر مربع للطابق الواحد، علاوة على طابق متخصص للمختبرات الطبية، وآخر للاشعة الطبية، وآخر كمركز صحي للعلاج "الطبيعي"، بالإضافة إلى صيدلية متخصصة بمساحة تفوق الـ 87 متر مربع بالطابق الأرضي. وسيضم "كلوفر كلينيك" مجموعة من احدث الاختصاصات الطبية الغير متواجدة في الكويت، على غرار عيادة علم الامراض (Pathology) التي تقوم بتشخيص ودراسة الامراض في وقت مبكر، والعيادات المتخصصة بعلم التغذية وغيرها من الاختصاصات الجديدة في المنطقة. ويضم "كلوفر كلينيك" سردابا كاملا بمساحة القسيمة يمنكها استيعاب ما يفوق 200 سيارة لخدمة العيادات والعملاء. كما سيوفر المشروع خدمات متعددة للزوار مثل خدمة ركن السيارات، ومجموعة من المقاهي وغيرها... وكانت المزايا قد أبرمت في وقت سابق عقداً لتطوير هذا المشروع بنظام الـ B.O.T. حيث من المتوقع أن تبلغ تكلفة هذا المشروع 7 مليون دينار، وأن يحقق إيرادات تتراوح بين 15-20%.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
تداول اليوم غريب , تم تداول 11 مليون سهم , منهم مليون بالحد الأدنى بأول دقيقة , وهذه الكمية الهائلة آخر مرة شفناها شهر 9 -2008 , والناظر للشارت من بعد يلاحظ إن لما تطلع هالكميات يتبعها هبوط , بعد ارتداد محدود , فأرجو الحذر بارك الله فيكم , لكن إن شاء الله يكمل صعود.
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 33.4 KB   المشاهدات: 722
  • 888.png
    888.png
    الحجم: 45.8 KB   المشاهدات: 782

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
شباب اشعندها المزايا اليوم والله سهم ماحنا عارفينله هو رايح ولا جاي وين التحليل شباب السوق نازل والمزايا طالع والله سهم غريب عجيب
 

الصدق منجاه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
549

الملفات المرفقه:

  • مزايااا.jpg
    مزايااا.jpg
    الحجم: 83.2 KB   المشاهدات: 1,656

الصدق منجاه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
549
الجدول من موقع بورصة الكويت
 

الملفات المرفقه:

  • مزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايا.jpg
    مزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايا.jpg
    الحجم: 48 KB   المشاهدات: 1,379

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
يعني هذا سبب تحذف السهم اللي صار في بداية الاسبوع
 

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
اشلون يعني نحتفض بالسهم ولا نقطه
 
أعلى