الصحة تحذر من استخدام اعشاب صينية خاصة بالرجيم

المراقب

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
323
حذرت وزارة الصحة هنا اليوم من استخدام اعشاب صينية خاصة بالرجيم على شكل مشروب شاي وقهوة تسمى (غرين كوفي 500) و (سليمنغ باغ غرين تي) مؤكدة ان لها اثارا سلبية ومؤثرة على القلب.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الادوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة الدكتور عمر السيد عمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ادارة الرقابة الدوائية قامت بفحص هذه الاعشاب وتبين انها تحوي مادة كيميائية تسمى (السيبيوتراميين) والتي لا يسمح باستخدامها او تداولها الا بوصفة طبية.
واضاف ان هذه المنتجات يتم ادخالها الى البلاد بطرق غير رسمية عن طريق الانترنت او المسافرين او الطرود الشخصية دون مرورها على الرقابة الدوائية في وزارة الصحة وبدون رخصة طبية داعيا الى اخذ الحيطة والحذر من مثل هذه المنتجات وعدم شراء الادوية او هذه الاعشاب عبر الانترنت او جلبها من الخارج دون معرفة خطورتها.
واكد ان تهريب وتزييف المنتجات المحتوية على مواد كيميائية او ادوية بدون رخص طبية جريمة يعاقب عليها القانون مشيرا الى ان وزارة الصحة تتخذ الاجراءات القانونية كافة وتحيل المخالفين الى الجهات القانونية حتى لو كانت الكمية للاستخدام الشخصي حفاظا على صحة الانسان.
وشدد على اهمية وسائل الاعلام في رفع الوعي لدى الناس من خطورة هذه المنتجات بعدم الاعلان عنها في اي وسيلة اعلام دون وجود رخص طبية داعيا الى عدم الاندفاع واستخدام ادوية او منتجات غير مرخصة حفاظا على سلامة المجتمع من الاثار الخطيرة المترتبة على استخدام هذه المنتجات.
يذكر ان هناك بعض الأدوية والمنتجات تباع بأشكال مختلفة سواء من البيت أو المحلات وقد تأخذ شكلا آخر من خلال بيعها عبر التلفونات بسبب خوف من يقوم ببيعها من الملاحقة وعادة ما تكون هذه الأدوية او المنتجات غير مفحوصة من قبل الجهات الرسمية بسبب ادخالها عن طريق المنافذ بحجة الاستخدام الشخصي.

المصدر
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=47468&cid=30
 

الملفات المرفقه:

  • green.jpg
    green.jpg
    الحجم: 5.1 KB   المشاهدات: 822

hamed_zd

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,202
للرفع لتعم الفائده للجميع
 
أعلى