مقترح هام -انشاء نشرة شامله | المؤشرنت
   

مقترح هام -انشاء نشرة شامله

ahmedali3

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2002
المشاركات
48
اقترح ان تكون هناك نشرة يشارك الجميع في صياغتها وليس شخص واحد لكثرة تفاصيل النشرة اليوميه التي اقترح وجودها


توجد مصادر كثيرة للنشرة الاقتصاديه والتي ممكن ان تكون هنا وفي منتدى الخليج



النشرة اما ان تكون ثلاثة ايام او يوميه


النشرة تحوي على معلومات تهم المضارب والمستثمر

النشرة لا تركز فقط على اخبار السوق ولكن انا عملت فقط نمونه لهذه النشرة ولطولها بصراحه لم استطع اكمالها

وسوف اذكر بعض المقتراحات للنشرة الشبه يوميه :

•ان يتم الاعتماد على مصادر موثوقه ومشهوره وهي عديده
مثل briefing .com, marketwatch,marketguide, yahoo finance

وكذلك مواقع الانسايدر مثل Thompson fin

ومواقع اب قريد والداون قريد briefing .com

ومواقع التي تعطي توقعات الارباح للشركات مثل zacks

ومواقع تعطي بيانات الشركات الماليه مثل edgar ,marketguide

ومواقع للاخبار مثل routers

والمواقع المشهوره الكل يعرفها بس قصدي ان نستمد معلوماتنا من المشهور والمعروف

هذه النقطة الاولى


النقطة الثانيه :

الاختصار في ذكر المعلومات واذا احب احد ان يقرأ المزيد فعليه بالرجوع الى مصادر المعلومه

نريد معلومه تساعدنا في اعطاء رؤية واضحه عن السوق في ذلك اليوم وذلك الاسبوع

المعلومات مشتته في الانترنت ومن يستطيع جلبها في خمس او ست صفحات سيوفر على الشباب عناء كبير وخاصة للمضاربين

المعلومه تقوم بذكر خبر او اب قريد او داون قريد فقط

ولاتشرح باسهاب

ومع الوقت ياشباب ستتكون عندك ملكة تستطيع من خلالها ان تفهم وبسرعه ان سهم اعطي اب قريد قوي يعني اهتمام وول ستريت به
وسهم اعطي داون قريد قوي يعني بيع محموم

شركة انتجت دواء فعال لعلاج السرطان مثلاً يعني تحليق عالي

شركه رفضت هيئة الدواء الامريكيه ان ترخص لدواءها
هبوط مخيف للسهم

شركة اشترى الانسايدر خلال الاشهر الماضيه بسعر الهاي للسهم اي عندما يصل السهم الى اعلى سعر له منذ 52 اسبوع تجد الملاك يرغبون بشراءها
ليس كمثل سهم يباع بادنى سعر له منذ 52 اسبوع ومع ذلك يقوم الانسايدر ببيع كبير من اسهمهم



النقطة الثالثه:

اقترح ان تحوي النشرة على مايلي:

-نظرة شاملةعلى السوق ليوم امس وقبله
- كلام مختصر لاهم الاحداث الاقتصاديه والتي من المحتمل ان تؤثر على السوق اليوم

-بيان بالشركات الفائزة والشركات الخاسرة خلال هذا الاسبوع
-ذكر الشركات التي حصلت على اخبار حلوه هذا الاسبوع
والشركات التي اعلنت عن اخبار سيئه بمافيها ارباح ومنتجات الشركات

-الشركات التي تمت ترقيتها
-والشركات التي تم تخفيضها
-الشركات التي اعطت ارباح اعلى من المتوقع
-الشركات التي اعطت ارباح اقل من المتوقع
-الشركات التي اعطت ارباح نفس المتوقع
-الشركات التي عدلت توقعها لارباحها في المستقبل ايجاباً وسلباً( هذه مهمه جداً)
-الاسهم القويه
-الاسهم الضعيفه
-القطاع القوي
-القطاع الضعيف
-الاندماجات وشراء الشركات
-شراء الانسايدر عند سعر الهاي 52 اسبوع
-بيع الانسايدر عند سعر الهاي 52 اسبوع
-اول شراءللانسايدر خلال 6 اشهر الماضيه
-اول بيع للانسايدر خلال 6 اشهر الماضيه
-مراقبة حركة اهم صناديق الاستثمار يعني اهم الشركات التي تم شراءها واهم الشركات التي تم بيعها
-تدفق الاموال: متابعه شركات المال الكبرى في وول سترييت ماهي الشركات التي اشتروها خلال هذه الاسبوع
-وماهي الشركات التي باعوها خلال هذا الاسبوع
-وامور اخرى هامه

المهم كل هذا يتم ياشباب باختصار فخير الكلام ماقل ودل

واقتراحي ان يتم تكوين مجموعه من الشباب لايراد جميع هذه المعلومات ووضعها في موضوع واحد كل يوم

فلو تم توزيع هذا العمل الهام في نظري يوميا على الشباب
فستجدون وبعد مدة بسيطه ان تكون عندكم
رؤية واضحه للسوق ومعلومات جباره
والاهم من ذلك ملكة المستثمر الحاذق والمضارب المتمكن

الامور تاتي بالخبره ياشباب وفي سوق الاسهم من يطّلع اكثر يربح اكثر والرزق على الله



اقرأ كثيراً تربح كثيراً




هذا مجرد اقتراح واطلب من الاخ الاستاذ خاصة وجميع الاخوان عامة ان يقوم بالاشراف على هذا العمل والاهتمام به


هذه نمونه عملتها امس ولم اكملها لاني بصراحه تعبت فهي اكثر من 7 صفحات على الوورد
 

ahmedali3

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2002
المشاركات
48
احصائيات السوق : يوم الثلاثاء

داو: هابط -40 -0.39%
نازداك: -43.30 -2.42%
S&P500 : هابط -7.47 - -.67%


اهم احداث السوق اليوم :

-بعض الشركات ادهشت السوق بارتفاع ارباحها
واعطت شوية رغبة شراء
-واخرى احبطت السوق بهبوط ارباحها
-النفط مازال يشكل هاجس للسوق بعد اعلان العراق ايقاف صادراته النفطية

-كثير من شركات المال في وول ستريت خفضت من توقعها لارباح شركات التقنيه الكبير ه

-الاشاعات تتزايد ان سيسكو ستعلن عن تحذير لارباحها



المستثمرين ينتظرون ارباح الربع الاول تنتهي :

يشهد السوق تداول قليل بانتظار فرص سانحه لشراء الاسهم باسعار اقل بعد اعلان الشركات لارباحها


الاسهم القويه :

SPGLA
CORV
JDAS
PRM
OSIS

الاسهم الضعيفه:
KRON
MWL
TMTA
INGR
WCOM


القطاعات هذا الاسبوع :

القطاعات القويه:

1) Entertainment
2) Computer Hardware
3) Drug Stores
4) Banking
5) Gaming Activities
6) Photography
7) Catalog & Mail Order
8) Recreational Vehicles
9) Apparel
10) Restaurants


القطاعات الضعيفه:

1) Oil & Oil Services
2) Data Storage
3) Networking
4) Software
5) Semiconductors
6) Wireless
7) Telecom Services
8) Software



حديث المحللين:

أعلن روبرتسن ستيفن بتخفيض توقعاته لارباح شركات تخزين المعلومات
technology storage stocks
واعترفوا المحللين ان لا احد يعرف متى هذا القطاع سيتعافى

-قولدمن ساش متفائل بنمو ارباح شركات الانترنت
المحللين لدى قولدمن ساش يشعرون بان كثير من شركات الانترنت تعرض حالياً رؤيه واضحه لارباحهم اكثر ممامضى
وقد ذكر هذا البروكر شركات محدده يتوقع انها ستعطي نمواً جيداً على المدى المتوسط :
-EBAY
-OVER
-AMZN
-FLWS
-EXPE







هل توجد اخبار حلوه عن شركات في وول ستريت؟

- شركة DAIL ترى احتياج قوي لمنتجها وقالت امس انها تتوقع ان ترتفع ارباحها للربع الاول
على الاقل 5 سنت للسهم اكثر من توقعات المحللين ويعود هذا للطلب الشديد على مبيعاتها من السوق المحلي

رمز السهم : DL




شركة OSI SYSTEMS osis مازالت تحلق منذ 11 سبتمبر
من اكثر الاسهم استفاده من احداث سبتمر الماضي شف شارت السهم منذ غزوة مانهاتن الكبرى
http://finance.yahoo.com/q?s=osis&d=1y



ارتفعت 11% امس
وهذه الشركه معروفه انها شركة semiconductor وتركز على تصنيع البصريات الالكترونيه والان تحتاجها الشركات والحكومه الامريكيه لتطوير اجهزة حساسه مثل اشعة اكس للمطارات وكاشف الاسلحه عبر نقاط التفتيش

وقد اعلنت الشركه انها وبنهاية هذا الربع الثالث (يعتبر الربع الاول هو الربع الثالث لهذه الشركة )ستحقق ربح 14 الى 16 سنت للسهم
فرست كول ومن خلال توقع ثلاث محللين في المتوسط فان متوقع ان تربح الشركه 12 سنت للسهم

طبعاً اذا اعلنت اي شركة تغيير توقعها لارباحها سلباً وا ايجاباً
ينخفض السهم اذا اعلنت عن الخفض
ويرتفع اذا اعلنت عن ارتفاع ارباحها


ARIA:
شركة ARIA شركة بايوتك اعلنت انها نجحت في الانتهاء من اختبار ناجح لداوء علاج السرطان

وقفزت 17% بعد هذا الاعلان



وايضا هذه الشركات يتوقع ارتفاع مبيعاتها وبالتالي ارباحها
CVS
RDN
CAKE

على الفكره السهم الاخير CAKE وهذه شركه شيز كيك استمرت بالاداء القوي والمتفوق على اداء السوق من اشهر
ووصلت امس لاعلى سعر لها منذ سنه
ومع حجم تداول كبير

IMCL

اما شركة IMCL فهي شركة بايوتك عرضت نتائج لاختبارات السرطان وكانت ايجابيه ويسمى المصل ايربتكس

ويذكر المحللين القريبين من هذا القطاع ان الشركه لديها فرصة 60% ان يصادق الفيدرال على دوائها

WEBM

سهم ( WEB METHODS (WEBM حلقت بعد بقائها عند سعر الدعم لادنى سعر لاربعة اشهر ماضيه ووصلت الى 16 دولار
بعدما تحالفت مع شركة سيبل وSEBL سمتها The preferred solution
وتحالفها مع webm سيكون تحالف حقيقي

المهم ان المضاربين يتوقعون ان يرتفع السهم خلال الفترة القادمة الى سعر مستوى 25 دولار


CPQ
شركة كومباك اعلنت انها اما ستقابل توقعات المحللين بالنسبة ارباح الشركة
او انها ستتغلب على توقعاتهم
ولكن المستثمرين لم يكونوا على رضا من هذا الاعلان وهبطت 3%



سهم DTG :

تتوقع الشركه ان تتغلب على توقعات المحللين لارباحها بشكل كبير

ولهذا فالسهم وصل امس لاعلى سعر له منذ 52 اسبوع ويرافقه فوليوم عالي واختراق حاجز سعري جديد





الشركات السيئه :

والتي اما اعلنت عن ارباح سيئه او توقع لنمو طفيف لمبيعاتها وغير هذا

تستطيع ان تعرف المزيد عنهم عبر مواقع عديده

الشركات هي:
VZ
KRON
JNIC
DLPX




• ناصر يتقلد البراشوت الذهبي من فورد
رئيس شركة فورد السابقه ناصر والذي اجبر على الاستقاله في اكتوبر الماضي استلم 4.8 مليون دولار واسهم الاوبش مقيمه بضعف مستحقاته بعد الاستقاله





• الاندماجات :

هل ستشري شركة LEVEL 3 شركة GLOBAL CROSSING(GBLXQ)؟

طبقاً لصحيفة وول ستريت جورنال فان الشركه تفكر في شراء هذه الشركة قلوبال كروسنق


الترقيه والتخفيض :

الترقيه : LIN,SCMR,USB

التخفيض:BRCD,AMCC,KSE,WCOM,

خفضت شركة روبرتسن ستيفن تقديرات الارباح 2002 لشركة BRCD من 26 سنت الى 25 سنت وايضاً لسنة 2003



نتائج ارباح اهم الشركات :

الشركات التي اعطت ارباح ايجابية:

DNA
MTG
RIMM
SONS

الشركات التي اعطت نفس توقع المحللين:
ABT
MS


الشركات التي اعطت توقع جيد لارباحها المستقبليه:

CVS
DL
DTG
LE
OSIS
SHRP
Jdas
Kcp
BLI
TWAV
WEN
ARRS
MCHP
TSA


الشركات التي اعلنت عن توقع سيء لارباحها:
IBM
ASCL
CTXS
JNIC
MENT
PLXT
SDIX
AIN
AEOS
CKSW
IMC
KRON
MSM
NAUT
NT
P
RIMM
VLCT




شراء الانسايدر بسعر الهاي (52 اسبوع ارتفاع)

CAC
PLD
SIE
TJX
WTW

على الفكره السهم الاخير هذا سهم لتخفيض الوزن وقد وصل السهم الى اعلى سعر له منذ سنه ومع ذلك فالانسايدر مازال عندهم رغبه شراء لهذه الشركه



اول شراء للانسايدر خلال الستة شهر الماضيه:

BWINB
BSTC


بيع الانسايدر بسعر قريب من الو (52 اسبوع هبوط)
AIH
DCNT
MCD
SCAI
YDNT




ملاحظه:انتبه لا يكفي ان ترى شراء انسايدر لاسهم شركته
لا يكفي ابداً

وانما وحسب رأي البعض ان لابد من توافر شرط ان يكون على الاقل ثلاث من الانسايدر يشترون وليس فقط واحد
وايضاً لابد ان تكون الكميات المشتراه من قبلهم كبيره

واذا كان الشراء والسهم في سعر الهاي فهذا يزيد من التنبؤ ان الشركه مقبله على توسع ونمو في ارباحها والسوق يوافق الانسايدر على توقعه بالنمو ولهذا تجد السهم يتم تداوله باعلى سعر







حركة شركات المال الكبرى :
شراء : HOV,JDAS,PLMD,SHRP,URBN

بيع : ACGL,KRON,OTEX,PXD,WHES


آخر كلام:


المحللين يتوقعون نمو محدود لقطاع التكنلوجيا

وان العام القادم قد يبدأ النمو ويستبعدون حدوث انتعاش القطاع هذا العام

ومازالوا يرون ان اسعار التقنيه مازالت غاليه والتقيم عالي
 

الاحمدي

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2002
المشاركات
193
الإقامة
السعوديه \ جده
استاذي احمد علي

اقتراح رائع فعلا ولا يصدر الا من فكر احترافي .

اود ان اقترح التالي بالنسبه لتوزيع الجهد علي رواد المنتدي

يوجد في المنتدي مستويات من الشباب تتراوح بين المبتدئيين جدا والمحترفين .

اقترح التالي :

يقوم رواد المنتدي متوسطي الخبره بالرد واجابة استفسار المبتدئين فمن غير المعقول ان يقوم مثلا الاستاذ او بريد او المؤشر وبقية الاخوه المحترفين بالرد علي سؤال عن كيفية فتح حساب او عن البيد والاسك.

يقوم رواد المنتدي المحترفين بالتالي:
1- تولي امور النشره التي ذكرها الاستاذ احمد علي وابدأ ملاحظاتهم الشخصيه عن تطورات الحدث.
2- يقوم رواد المنتدي متوسطي الخبره امثالي بالكتابه في النشره ايضا ولكن تحت متابعه شديده من الاخوه المحترفين والتعديل عند ذكر اي فهم خاطي
3-يقوم الاخوه المحترفون بتنشيط مشروع المنتدي للاستثمار وتنشيط همم شباب المنتدي لدراسة الاسهم بطريقه صحيحه وتعديل اي ملاحظات عن كيفية الدراسه ثم في النهايه يقوم الاخوه المحترفين بتقييم السهم وابدأ اراءهم .

بارك الله فيك وعلي جهودك
 

mohammed

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
63
الإقامة
السعوديه- الظهران
الله يعطيك العافيه يابو علي. البدايه بتكون صعبه لكن المثل يقول كثر التكرار يفهم الشطار



والله يوفقك
 

عفار

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2002
المشاركات
1,389
الإقامة
الرياض
بارك الله فيك ياأستاذ احمد على هالاقتراح الطيب والمفيد لنا وأتمنى ان يلقى صداه اهتمام الاخرين

أستاذ احمد ذكرت ان شركةprmمن الشركات القويه وسعرها امس نازل2.42ممكن نشوفها عند 1.90
 

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
التسجيل
30 أغسطس 2001
المشاركات
6,726
الإقامة
الكويت
الأخ أحمد علي

إقتراحك في محله وفي حالة إتفاق مجموعه من خيرة أعضاء المنتدى للتطوع للمساهمه فيه فسأضع جميع إمكانيات المؤشرنت لدعمه
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / الموشر

طبعا .... هذا هو المتوقع منكم والمبادرة جيدة ولكن هل المحترفين على استعداد لانه بلا شك يأخذ وقت بعض الاخوه ولكن أتوقع حرصهم سيدفعهم للمشاركة لتسهيل قراءة مؤشرات السوق الامريكي .

الاخ / المؤشر أعتقد بأنك لديك القدرة للتأثير على الاخوان في المشاركة مع احترامي وتقديري

أخوك / الرويعي
 

أبو عزيز

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2001
المشاركات
66
شكرا ياخ احمد فكرة ومجهود تستحق الثناء عليها


جزاك الله خير
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم احمد علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على طرحك هذه الفكرة الجيدة واتمنى ان يقوم بعض الاخوان بالتطوع بتنفيذ هذه الفكرة بصورة واقعية وعدم الوقوف بصورة سلبية كالعادة فالمشاركات قليلة والجميع ينتظر فقط توصيات الشراء وبشرط ان يرتفع السعر . والذين يشاركون عددهم قليل بحجة قلة الخبرة.

لذلك نحتاج لتفعيل هذه الفكرة بصورة دقيقة فكل من يريد ان يشترك بالفكرة نطلب منه المبادرة بطرح اي مجال يستطيع ان يغطية ومثل هذا التطوع سيعود بفائدة كبيرة على الشخص نفسة من زيادة مقدرته وتجربته .

وانا شخصيا مستعد للمساهمة في هذه النشرة اليومية وتزويد الاخوان بكل مايطلبونه من معلومات .

مع تحياتي للجميع
 

king of dow

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2002
المشاركات
67
الأخ أحمد علي

ليت فكرتك تتحقق يوميا بهذا المنتدى لكانة الفائدة كبيرة

وما أثار أنتباهي هذه الشركة WTW

وهذا ماذكرته عنها

شراء الانسايدر بسعر الهاي (52 اسبوع ارتفاع)



CAC
PLD
SIE
TJX
WTW

على الفكره السهم الاخير هذا سهم لتخفيض الوزن وقد وصل السهم الى اعلى سعر له منذ سنه ومع ذلك فالانسايدر مازال عندهم رغبه شراء لهذه الشركه


واليوم السهم حقق 6 سنت أرباح اكثر من المتوقع

Weight Watchers
Reports Q1 earnings of $0.34 a share, 6 cents better than estimates

نرجوا المزيد من المشاركات المميزة

وبعد مراجعتي للشركات التي أشترى فيها الأنسايدر بسعر ال هاي وجدت أن جميع الشركات واصلت الأرتفاع بغض النظر عن ما حصل للسوق في الفترة السابقة وشركة TJX عملت سبلت الأسبوع الماضي

وهذا يقودني لتتبع شراء الأنسايدر لأعتقادي أنهم أفضل من يعرفون بأحوال شركتهم
وذالك واضح في شركة KG عندما وصل سعرها من 34 - 36

قاموا بالبيع المكثف لمعرفتهم بأحوال الشركة

أرجوا ممن له راءي المشاركة

اما انا فسأتتبع الأنسيادر
 

ابو ثامر

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2002
المشاركات
231
الإقامة
US
هل مات هذا المشروع الجميل؟

من أجل احيائه مرة أخرى ارى أنه من الافضل تحديد المهام بالضبط ووضعها على شكل قائمة وبعد ذلك يتم توزيع المهام بين اعضاء المنتدى ويكون هناك منسق لهذه العملية .... وحتى تكون العملية سلسة ومثمرة فانها يجب ان تقتصر على المعلومات التي يصعب الحصول عليها بسهولة ... فمثلا أكثر عشرة شركات رابحة او خاسرة يجب استثنائها من هذا العمل لان الشخص ممكن ان يحصل عليها بسهولة ...

أرجو أن يرى هذا المشروع النور وأنا التزم معكم بالمشاركة الفاعلة باذن الله ... هذا المشروع حقيقة مفيد للمضاربين اكثر من المستثمرين ...

مشروع اخر قد يكون مكملا للمشروع السابق من حيث كونه مفيد للمستثمرين هو دراسة القطاعات المختلفة ومحاولة الكشف عن الكنوز الكامنة فيها قبل ان تصل اليها ايادي المستثمرين الأخرين وذلك بتوزيع المهام على اعضاء المنتدى بحيث كل مجموعة من الاعضاء يشاركون في دراسة قطاع واحد .... ليس من الممكن بتواجد عدد محدود من الاعضاء الفاعلين حاليا ان نغطي كل القطاعات ولكن من الممكن ان نبدأ بقطاعين او ثلاثة وبعد ذلك ننتقل الى قطاعات اخرى مع وضع القطاعات التي سبق دراستها تحت المجهر لتحين فرص جديدة ...

لا أود أن أطيل في هذا الموضوع ولكن اتمنى من الأعضاء الفاعلين كالاستاذ وبريد والمؤشر ان يتبنوا هذين المشروعين او احدهما (وان كنت شخصيا افضل المشروع الثاني لسهولته ولانه لا يحتاج الى عمل يومي ولان المعلومات التي ممكن ان نحصل عليها لن تكون بتلك السهولة كما هو الحال في المشروع الاول) وان يضعوا اللبنة الاولى في انشائه ...

واخيرا .... مشوار الالف دولار يبدأ باقتراح :D

تحياتي للجميع
 

بروود

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2006
المشاركات
151
Up Up
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اين هؤلاء الكتاب لماذا لا توجه الدعوة لهم عبر الايميل الخاص بهم والمسجلين به في المنتدى من قبل ادارة المنتدى؟


بروود
 
أعلى