تفكيك «الخدمات» ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تفكيك «الخدمات» ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12
4 قطاعات جديدة في البورصة

|قالت مصادر مسؤولة في سوق الأوراق المالية إن الجهات المعنية وضعت تصوراً بشأن اعادة هيكلة قطاعات السوق ضمن خطة التطوير التي تنتهجها اللجان المختصة بالتعاون مع «ناسداك».
وأوضحت المصادر أن هناك توجها قد يكون الأقرب للتنفيذ قريباً يتمثل في اضافة أربعة قطاعات جديدة الى القطاعات الثمانية الحالية ليصل العدد الاجمالي الى 12 قطاعاً، الأمر الذي يترتب عليه خروج عدد من الشركات من قطاعات تتداول فيها حالياً وتحويلها الى قطاعات أخرى.
ونوهت المصادر الى أن القطاعات الجديدة قد تتمثل في الصحة و«التكنولوجيا والاتصالات» والتعليم وغيرها، لافتة الى أن تفعيل التصور الجديد من شأنه أن ينظم العمل في قطاعات السوق ومن ثم حركة المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية من خلال عمليات التداول اليومية خصوصاً في ظل تشابه الكثير من أسماء الشركات المدرجة.
وأشارت المصادر إلى أن تلك القطاعات باتت تضم عددا لا يستهان به من الشركات، وباتت قيمتها السوقية تفوق بمرحل قطاعات أخرى قائمة حالياً مثل قطاع الأغذية. وضربت مثالاً على ذلك بقطاع الاتصالات، الذي يضم إلى «زين» و«الوطنية» شركات أخرى مثل «هيتس» و«حيات كوم» و«المستقبل».
ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر أن متابعة تحفظات وملاحظات وزارة التجارة والصناعة في مناقشة طلبات الادراج في السوقين الرسمي أو الموازي ستكون حاضرة خلال الفترة المقبلة، ولن يقبل ادراج الشركات الا في حال تجاوز تلك التحفظات والملاحظات، منوهة الى أن هناك اهتماما بضرورة ايجاد حلقة وصل مستمرة ما بين البورصة والتجارة في شأن الشركات التي تدرج من وقت الى آخر.
 
أعلى