موبايلي تعلن: الهلال صاحب الجماهيرية الأكبر بالمملكة | المؤشرنت
   

موبايلي تعلن: الهلال صاحب الجماهيرية الأكبر بالمملكة

علي بن حمد

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
523
في إعلان سيحدث ردة فعل كبيرة.. بعد "استفتاء زغبي"
موبايلي تعلن: الهلال صاحب الجماهيرية الأكبر بالمملكة
عبد الله البرقاوي - سبق - متابعة : أظهرت دراسة حديثة أجرتها واحدة من كبريات شركات الأبحاث والإحصاء بالتعاون مع شركة موبايلي (الشريك الرسمي لنادي الهلال) أن نادي الهلال يتربع على عرش الأندية الأكثر جماهيرية في المملكة.
وخلصت الدراسة التي شملت شريحة عشوائية من 16000 شخص، بين نساء ورجال من الفئة العمرية الأكبر من 15 عاماً، إلى أن 46 % من سكان المملكة هم من المتابعين لكرة القدم، بينما لا يهتم 54 % بكرة القدم إطلاقاً، وعن شعبية نادي الهلال، فقد أجرت شركة الأبحاث الدراسة في خمس مناطق رئيسية في المملكة، جاءت المنطقة الوسطى كأكثر المناطق التي يتمتع الهلال فيها بشعبية أكبر، تلتها المنطقة الشرقية فالمنطقة الشمالية فالجنوبية، ثم المنطقة الغربية، واستغرقت الشركة ما يقارب الثلاثة أشهر لإتمام هذه الدراسة التي شملت 31 مدينة، سواء عن طريق الاتصال المباشر أو المقابلات الشخصية.
وقالت شركة موبايلي: إنها تقوم بمثل هذه الدراسات بشكل دوري في جميع المجالات التي تستثمر فيها، وأن دراسة مماثلة تمت على نادي الهلال قبل توقيع عقد الشراكة. وفي هذا الإطار قال الأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة: إن موبايلي ليست بحاجة إلى إثبات شعبية الهلال، ولكن ظروف العمل المهنية تتطلب إجراء دراسات دورية مثل هذه، مؤكداً أن علاقة موبايلي بالهلال هي علاقة مصالح متبادلة ومهنية وليست عاطفية، وأنه من الطبيعي أن يبحث كل طرف عما يحقق مصلحته، وهذا أمر مفهوم وحق طبيعي. وأكد الغبيني أن ارتفاعاً ملموساً في نسبة شعبية الهلال قد طرأ هذا العام مقارنة بالعام الماضي، رافضاً الإفصاح عن الأرقام. لكن الغبيني استدرك أن الاستثمار الرياضي لا يزال في بداياته وأن تطوراً جوهرياً لم يحدث في هذا المضمار، خصوصاً في أروقة الأندية التي تعاني نقصاً كبيراً في الكوادر.
الجدير ذكره أن هذا الإعلان من شركة موبايلي سيحدث ردة فعل كبيرة على الجماهير السعودية مع انطلاقة الجولة الثالثة من دوري زين، حيث لا تزال جماهير الأندية الكبيرة ترفض نتائج الاستفتاءات السابقة، ومن أبرزها نتائج استفتاء "زغبي" الذي أعلن من خلاله قبل سنوات أن الهلال صاحب أكبر شعبية جماهيرية في المملكة، إضافة إلى التصريحات المتبادلة بين رؤساء وأعضاء شرف الأندية الكبيرة حول النادي الأكثر شعبية وجماهيرية في المملكة
 
أعلى