شرب الماء قبل الأكل يخفض الوزن

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,655
الإقامة
DaMBy
شرب الماء قبل الأكل يخفض الوزن

اكتشف باحثون أميركيون فائدة جديدة للمياه بعدما وجدوا ان شرب كوبين قبل تناول الطعام يساعد في خسارة وزن أكبر.

وذكر موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي ان دراسة جديدة أظهرت ان الراشدين في متوسط العمر الذين شربوا كوبين من الماء قبل تناول كل وجبة طعام استهلكوا وحدات حرارية أقل وفقدوا وزناً أكبر من الذين لم يشربوا الماء.

وعمد الباحثون إلى تقسيم رجال ونساء بدناء بين الـ55 والـ75 من العمر إلى مجموعتين، الأولى تتبع نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية والدهون، والأخرى تتبع النظام عينه وإنما مع شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة.

وتبين بعد 12 أسبوعاً ان الذين شربوا الماء قبل الطعام خسروا 7 كيلوغرامات مقارنة مع المجموعة الأخرى التي خسر أفرادها 4.9 كيلوغرامات، أي ان الفارق يقارب 30%.

وقالت براندا دايفي المسؤولة عن الدراسة في معهد فيرجينيا ان ما لم يعرفوه حتى الآن هو إن كان شاربوا المياه يعوضون الطعام الذي يفوتونه في ما تبقى من الوقت، لكنها أشارت الى ان هذا الأمر لم يحصل خلال الأسابيع الـ12 التي أجريت فيها الدراسة.

وأضافت دايفي ان "شرب المياه إستراتيجية سهلة يمكن أن تساعد الناس الذي يسعون لفقدان الوزن، ونحن لا نقول اشربوا مزيداً من الماء فتذوب الدهون، لكن للذين يعملون على تخفيض أوزانهم ويتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية هذا شيء يمكن أن يساعد".

 

Balloons Shop

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,377
الإقامة
أسواق القرين
معلومه راائعة شكرا لك
 
التسجيل
11 يونيو 2010
المشاركات
1,639
الإقامة
الكويت الحبيبة
وازيد على ذلك // اذا شرب كوب واحد فقط من الماء قبل الاكل بنص ساعة

بهذة الطريقة يساعد على هضم الاكل بطريقة منتظمة // مما يساعد على الاستفادة من الاكل ، ويزيد وزنة بطريقة سريعة جدا // (( يعني ابحاثهم فشلت ))

حلوة يشرب كوبين من الماء ، علشان تصير خبيصة في المعدة

وتعال ياغازات >>>>​
 
أعلى