يا وزير الاعلام..لا تترك عصا بيد سفيه او "جويهل"!!

الحالة
موضوع مغلق

عصويد

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2006
المشاركات
1,520
كتب هاجر الخالدي
نحن نعترف باننا ضد التكتل الشعبي قلبا وقالبا، وضد نواب التأزيم وضد كتلة التنمية والاصلاح والتي هي بعيد عن الاصلاح..وضد كل ما يسئ للكويت او للأسرة الحاكمة، بيد اننا أسفنا جدا لما بثته قناة السور وصاحبها الجويهل!!
نعترف بان الحرية مكفولة، لكن يجب الا تكون بهذه الطريقة السيئة فالجويهل حاول مرارا وتكرارا تسليط الضوء على ان مواطني الكويت فقط هم من عاشوا داخل السور!! وللأسف يجد من يستمع له، بل يهاجم قبائل عريقة ومنها قبيلة مطير..رغم ان هذه القبيلة ضاربة اطنابها عمق التاريخ وبداخل السور وما اكثر العوائل الكويتية التي يعود نسبها الى قبيلة مطير..
بل يسوءنا ان يصف القبائل بانهم "جناكل ومغيز"، فهو اسلوب رخيص جدا، ونظن الجويهل من حقه ان يختلف وحتى "يردح" لمسلم البراك لكن لا ان يخرج عن سياق الاختلاف، ولا يعمم..
فهو يرى ان البدو المجنسين انما هم "مخنثين"..فهل هذه كلمة تقال على شاشة وعلى الهواء مباشرة، أتأسف كثيرا على نشر الكلمة، لكنني اتساءل اين وزير الاعلام من هذا الكلام..وقد يرى البعض انني ادافع كوني بنت قبيلة ابدا، فالقبائل هي أساس الكويت..فما هو معروف ان من حكم الكويت قبل الصباح هم قبيلة الخوالد..ثم حكم الكويت ولا يزال اسرة آل صباح الكرام فمن هم ال الصباح الا يعودون من قبيلة عنزة، ومن هي عوائل الكويت، اليس فيها الشمري والظفيري والمطيري والعازمي والرشيدي والعجمي وكل القبائل الاخرى !!
ثم نقول للجويهل ان كنت تتشدق بالعوائل، فاين يعود نسب تلك العوائل ام هم "فقع" خرج او طراثيث كما تدعي على القبائل.
لنأخذ امثلة لعوائل الكويت العريقة، فمثلا عائلة المرزوق..اليسوا من شيوخ قبيلة السبعان، ونأخذ مثلا العنجري اليسو من قبيلة تميم..والغانم اليسوا عنزة.. وهلال فجحان..اليس من قبيلة مطير!!
ما حكاية الحديث عن ان الكويت عوائل فقط، لا قبائل!!
ان الكويت بلد كأي بلد اخر يحمل كل الاطياف، فمنهم من يعود نسبه الى العراق ومنهم من يعود نسبه الى السعودية ومنهم من يعود نسبه الى بلاد فارس، فاين الخطأ في ذلك!!
ان خصومتنا مع التكتل الشعبي او نواب او شخصيات اخرى لا تجعلنا نتطاول على اصولهم وعوائلهم، بل نضرب افعالهم وادائهم داخل وخارج المجلس
ونحن وان اختلفنا مع مسلم البراك او المسلم او غيره فلا يمكن ان نسمح لمثل "جويهل" ان يحاول ضرب قبائل مثل عتيبة او مطير او آل يام او اي قبيلة اخرى
فلا يجوز ان يخرج من كان بالامس "مجهولا" ليقول من هم عتيبة او قبائل الرابعة والخامسة..
ولا نشره على الجويهل بل على قناة سكوب التي مدت يدها له، واصحابها من قبيلة جلها من "البدون" بل ان "عيال" السعيد لم يكونوا من داخل السور بل عاشوا ولا يزالون في الجهراء فهل هم خارج حسبة الجويهل!!
ان المواطن الكويتي لم يكن ابدا من عاش بداخل السور بل من عاش حتى في أطرافها..
فما هو معروف ان عوائل في الجهراء عاشت اكثر من قرن، في حين ان عوائل بداخل السور لم يتعد وجودها نصف هذه المدة، فما هو المقياس في الولاء والمواطنة..
نعلم ان البعض قد يستفزه هذا المقال، لكننا نتمنى ان نتوقف كثيرا عند قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلك ان اكرمكم عند الله اتقاكم، ففي الوقت الذي يخرج فيه الكويتي الى اوروبا لا يقول انا عازمي او عجمي او مطيري او انا مواطن من داخل السور، بل يقول انا كويتي ولا فخر.
الافتخار في الهوية امر مطلوب، لكن لا يمكن التقليل بشأن الاخرين..
لهذا نود ان نهمس باذن وزير الاعلام، هل ما يبث في قناة السور..اساءة للكويت ام حرية!!
فان كانت حرية فلا اقل من ان يخرج كل صاحب مال بفضائية ويبدأ بسب خصومه والدوس في بطونهم واصولهم..بل نرى ان ترك الجويهل بلا حساب من شأنه بث سموم التفرقة والنعصرية والطائفية في الكويت، بل غرس مفاهيم قد تكون وبالا في علاقة مناطق ببعضها وقبائل باخرى، ولا اقل من حجب رأي السفيه..
اللهم قد بلغت مرضاة لله وحقنا للتفرقة والعنصرية، اللهم فاشهد انني لم ارد من ذلك سوى وحدة الكويت.





والله بنت رجال وكلام كبير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى