بخصوص تأسيس شركة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني و أخواتي أعضاء منتديات المؤشرنت

حالياً انا و كم واحد من العائلة قاعدين ندرس مخطط بناء شركة فكرتها جيدة جداً و مربحة و فكرة الشركة سوف تجعلها رائدة بمجالها و بإمكانها التطور يوم بعد يوم لكن المهم هو ان ليس لدينا رأس مال و فكرنا بان نعمل إكتتاب

لكن بصراحه لا نعلم أي شيء عن البورصه بالنسبة لإدراج شركة جديدة
و كل إلي نعرفه أن عندما نريد بناء إكتتاب و تمويل للشركة <<< ملاحضة ليس لدينا إلا مخطط و فكرة الشركة يعني ما عندنا فلوووس
المهم كل إلي محتاجينه هو طريقة تمويل الشركة و طريقة التعامل مع الجهات المختصة لبناء شركة جديدة و تمويلها عن طريق بنك و سوق الاوراق المالية بالإكتتاب يعني الشركة راح تكون مساهمة .

إلي عرفته أن راح يمول المشروع بنك و إكتتاب في السوق الاوراق المالية الكويتية و تكون هناك نسبة للحكومة بما أنها وافقة على بناء الشركة مثل بنك بوبيان بما أن الحكومة وافقة على تاسيسه فلها نسبة أريد ان أعرف كل التفاصيل

و الإعتقاد الاكبر بان تكلفة المشروع ممكن قد تصل إلى 15 مليار دينار كويتي إذا أراد أن يبدأ بخطوة قوية جداً أما إذا أراد أن يتأسس على تطور قليلا قليلاً فممكن يحقق نفس الاداء بتكلفة قد تصل 3 مليار كبداية و خلال 10 سنوات ممكن يصل رأس ماله إلى 15 مليار من ارباحه و تطوير نفسه و يصل إلى المستوى الذي مخطط له كبداية و طبعاً هناك أشياء كثيرة كل ما قل سعر تأسيس الشركة كلما زادة عدد العقود مع الكثير من الشركات لكن كبداية فمن الممكن يتم التعاقد مع 300 شركة إذا كان رأس مال الشركة 15 مليار أما إذا كان 3 مليار فمن الممكن يتم التعاقد مع 500 شركة و على حسب طبعاً أنتم إستغربتم لماذا كلما قل سعر التأسيس يزيد عدد العقود لان الشركة سوف تكون فكرتها شبه شراء و تأجير يعني إذا كانت بسعر 15 مليار فهي سوف تشتري متطلباتها لتمتلكها اما إذا كانت أقل فهي سوف تأجرها من شركات تمتلكها

المهم نحن الان نريد طريقة الاكتاتب و بناء شركة جديدة يتوفر فقط فكرة الشركة و على العموم الفكرة مازالت في وضع الدراسة أي لم تنهتي لكن نريد طريقة توفير السيولة المالية لبنائها علشان ندرس كم نحتاج لبنائها و ماهي السيولة المالية التي ممكن قد تتوفر لنا لبنائها

و أتمنى أنكم تعطونا فكرة تأسيس الشركات بالتمويل و الاكتتاب و طريقة تعامل البنوك مع الفكرة و توفير الصناديق الاسثمارية أم لا تحتاج إلى صندوق و ما هي الفكرة بالاساس لكن بالرجاء بأن تكون فكرة الشركة إسلامية

بيتك للتداول

عضو نشط
اذا تبي شركة انا ابيعك شركة عمرها 4 سنوات ولا يوجد عليها عمالة
افضل من التأسيس

رأس مالها 150 الف و حسابها في بيت التمويل

بس عطني سعرك عالخاص
وشكرا

شكراً لكم لكن نحن بحاجه لبناء شركة جديدة و تجميع رأس مالها من سوق الاوراق المالية

و أخي الكريم ما هو تخصص شركة جاينكس و أريد جميع المعلومات عنها و متى وقت دوامهم الفعلي لي أتصل بهم و أعرف كيف يمكننا توفير السيولة المالية لبناء الشركة

عصويد

عضو نشط
اللي سمعته ان ((تجارة عامة ومقاولات)) هذا الترخيص عليه طق اعصي وناس ادورة دوارة ركزوا موتجارة عامة بروح ومقاولات بروح ,,اذا تمت الخطه راح يشتغلون والناس اللي دورة تقول وزارة التجارة موقفه تراخيص من هذا النوع

بالنسبة لترخيص تجارة عامة و مقاولات فهي موجودة شركة جدي من 25 سنة و جدي مسلم الادارة لوالدي تقريباً من 15 سنة و مريح باله لكن الشركة صغيرة يعني ينفع نعمل لها أكتتاب و نعمل فرع مخصص منها لمشروع الفكرة الشركة إلي موجوده عندي

أنا ما أقصد ينفع ينفع أسئل هل ينفع ان نعمل لها أكتتاب و نطور الشركة و نبني فرع للشركة التي مخطط لها لكن المشروع محتاج المليارات و ليس الملاين فكروا بهذا يعني فعلاً محتاج أن ينزل في سوق الكويت للأوراق المالية

و أنا أفضل بان نبني بترخيص جديد لكن نريد ان نعرف ما هو الافضل أن أبني ترخيص جديد أم نمشي على نفس الترخيص لكن لا يمكنني الافصاح بأسم فكرة المشروع إلا لشركات التي يمكنها مساعدتنا في بناء المشروع

137 مشاهدة و 3 ردود أتمنى منك التفاعل مع الموضوع و حتى لو تضعون خبرتكم حتى لو كانت قليلة أو أي معلومة سمعتوا بها

راعي الصفرا

عضو نشط
مرحبا اخوي كابتن الايرباص....ما اتوقع فكرة تأسيس شركة رأس مالها 15مليار او بالاقل على قولتك 3 مليار تنجح او حتى مستحيل يتم الموافقة عليها!!!!!! يا اخي بغض النظر عن فكرة تأسيس الشركة وعملها ومهما كانت ناجحة من عدمه مستحيل يتم الموافقة على اكتتاب بهذا الحجم في الكويت...يا اخي بنوك تأسست اكبرها واسمنها ما كانت مبالغها 10% من المبلغ الي انت ذاكرة... فالفكرة مصيرها الفشل وخصوصا انك تقول نحن المؤسسيس لا نملك المال؟!!! وهذا ليس تحبيط ولكن واقع للأسف...وارجو ان يلقى رأيي رحابت صدر عندك وشكرا

ابو عليا

عضو نشط
اخوي البنوك اللي اكبرها واسمنها راس مالها ميه مليون بالطق وانت تبي شركه بمليارات ومو عارف ابجديات تاسيس الشركات عموما راسلني بالخاص يمكن امول مشروعك اذا عجبني بس حدي ملياريين اكثر من جذيه لاتحاول

الوحيد 1974

عضو مميز
اخوي البنوك اللي اكبرها واسمنها راس مالها ميه مليون بالطق وانت تبي شركه بمليارات ومو عارف ابجديات تاسيس الشركات عموما راسلني بالخاص يمكن امول مشروعك اذا عجبني بس حدي ملياريين اكثر من جذيه لاتحاول
مشكور ابو عليا ضحكتنى على الصبح وانا ضايق خلقى :p:p:D

أوكيه أنا أدري أني قلت مبلغ كبير جداً و صعب أنه يتم فتح إكتتاب له

لكن أنا حاسبها لشركة تكون بدايتها قوية جداً بنفس مستوى الشركات التي بنفس مجالها حالياً

لكن بإمكاننا مثلاً بداية بتكلفة 700 مليون دينار تقريباً لمدة أول 5 سنين و من الارباح يتم تطويرها شيء في شيء هناك الكثير من أقترح علي أن أبدي بتكلفة 10 مليون كبداية و بعد 5 سنين أصل إلى مستوى 700 مليون وشوي شوي إلى مستوى أعلى لكن ممكن تقولون لي طريقة الاكتتاب أو ما يتطلبه و بإذن الله اليوم راح تكون بداية دراسة حقيقية لفكرة هذه الشركة فاليوم سوف أجتمع مع عمي لدراسة الخطة و راح ندرس مستوى الشركات العالمية التي بنفس الفكرة تقريباً من أن تأسست إلى يومنا هذا و أشياء كثيرة يعني ممكن أدرسها لمدة أربع أشهر أو أكثر

طبعاً إلي ب10 مليون فكرتها ما راح تكون قوية جداً و زبائنها راح يكونون قليلين علشان جذي أخترت الغالية شوي و قد تصل إلى 700 مليون كبداية أنا سمعت أن هنالك شركة موجودة حالياً و قوية و نازلة في سوق الاوراق المالية الكويتية و كان رأس مالها من تأسسة 25 مليون دينار لكنها تبدء من الصغير إلى الكبير و شيء فشيء لتصعد و ناجحة لكني فكرتي في تغير نمطي شوي في فكرة الشركة علشان جذي محتاجه مبلغ أكبر شوي

راعي الصفرا

عضو نشط
اخ كابتن,,,طريقة تأسيس شركة عامة مساهمة لا اعرفها..بس افتكر تصدر بمرسوم...وهذا انا اجهلة ولا ودي اتكلم فيه...بس هم ارجع واقولك 700 مليون مبلغ كبير ...ممكن تبدأ 5 او 10 او 15 او20 اكثر شوي ونساهم معاك:)و ممكن مع متطلبات الشركة وتوسعها تسوي زيادة رأس مال 50% (وتمص فلوسنا مثل ما هو حاصل بسوقنا) ونكتتب هم بعد معاك بالزيادة...ومن كلامك ونكك ورأس المال انا عرفت شنو طبيعة الشركة:) واتمنى لك التوفيق

انا أحب الناس التي تفكر بالطريقة هذي و تصل إلى فكرة الشركة و على العموم حصلة على معلومة من أخ عزيز أرسل لي رسالة على خاصة و الفكرة الشركة مثل ما أنتبهة لها أنت

و طبعاً أنا إذا ببدي نفس الشركات الموجودة و أنت عارفها و أكثر من العدد إلي عندها بقليل و أستخدم نوع التأجير و طبعاً فكرة الشركة غير عن الموجودة بنمط غير شوي بفكرة تجلب الملاين من العملاء و بسعر قليل جداً و سوف أبدي بملغ 70 مليون بإكتتاب بس أول شيء بسوي الدراسة
و بدايتها اليوم و طبعاً الشركة لازم تكون على القوانين العالمية و مطابقة للقوانين الاوربية

Balool

عضو نشط
اخوي اذا ما عندل رأس المال محد راح يكتتب معاك و الناس انقرصوا ما اتوقع يكتتبون مع اي شركة

و انت تقول 3 مليارات دينار في الازمة العالمية .. من وين بتيبهم؟ شوف الاسهم الي كانوا بدينار الحين نبيهم يرتفعون لي 100 فلس

مع احترامي لك بس فكرتك ما تصلح بهالوقت بطاطا مو بس بتاتا

أنا فكرة كانت شوي و كان المبلغ توقع لأن فكرتها كبيرة لكن إذا ببدي من صغيرة إلى أكبر راح يكون تقريباً البداية 70 مليون شفت الفرق بدايتها

ثانياً كانت البداية شراء آليات تصل إلى 150 آلية و سعر الوحدة يصل إلى 67 مليون دينار كويتي ورسوم تشغيلها قد تصل إلى ألف دينار كل مره فهذا مبلغ كبير جداً و يتطلب تقريباً تشغيل الآلية الوحدة في اليوم مرتين على الاقل يعني 300 مره و ألف دينار يعني يومياً الدفع 300 ألف دينار لكن بعد التفكير

إذا أجرة الاليات من الشركات المخصصة لها قد يصل سعر تأجيرها في السنة 3 ملاين تقريباً لكن سوف أتاكد و أبحث معلومات عن أسعار الاجار و الشركات التي تأجرها و سوف نأجر كبداية 20 آلية و بعد سنة يتم تطويرها و رفع عددها و شيء فشيء أنا كل إلي قلته كان إعتقاد و ليس أكيد بإذن الله بعد كم يوم أقولكم التوقع المحتمل لرأس مال الشركة و أنا أتوقع كبداية 70 مليون أو 100 مليون بس و بعدين تعرفون و أقولكم شنو فكرة الشركة

حسبتها بشكل تقريبي إذا كان راس مال الشركة 100 مليون دينار و شراء 20 آلية بالأقصاد عن طريق أحدى شركات التأجير التي تشتريها و من ثم تقصدها على الشركة لمدة 10 سنوات و سوف يكون ربح الشركة في السنة الأولى تقريباً 29 مليون دينار كويتي إذا تم توزيع ارباح المساهمين دبل سعر مساهمتهم يعني إلي يشتري السهم بمبلغ 100 فلس بنهاية السنة ياخذ 200 فلس على كل سهم شراه و طبعاً هذا الربح بس من خدمة وحده من خدمات الشركة من دون باقي الخدمات اي يعني سوف ينفع بداية الشركة بمبلغ 100 مليون دينار كرأس مال و من ثم يتم تطوير و توسعة الشركة للسنة الثانية

Kaubar

عضو نشط
أخوي انا اعرف واحد ياخذ الأليات اللي تقول عنها مستعملين وقديمين ويجددهم ويطورهم وبالتالي

يأجرهم والريال مطلع خير ولله الحمد

تبي

15 و7 و3 مليار دينار وماعندك دينار تحط فوقهم الله يهداك بيت موقادرين نشتري

فكرتك حلوه بس الموضوع بحر لازم تكون سباح والا تغرق ياحبوب

kuwait city

عضو نشط
للبيع شركة تجارة عامة و مقاولات راس المال 250,000 الرخصة مجددة من قبل شهر لمدة سنتين , اللي مهتم يرسل على الخاص

أعلى