يرجى من جميع المعلنين عدم نشر أكثر من موضوعين على الصفحه الأولى حتى لا يتم إلغاء العضويه وحذف المواضيع ويفضل أن تكون جميع مشاركات المعلن في موضوع واحد

النصيحه والاستشاره من اخواني

نواف25

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2010
المشاركات
88
ارجو من إخواني اعضاء المنتدي الكرام واصحاب الخبره العقاريه الاستشاره : إذا عندك 50000 الف و ودك تستثمرها ؟ شنو افضل طريقه. مع العلم لديك سكن. شاكر و مقدر.*
 

مهم للغاية

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
شرايك بمشروع(خلال 5 سنوات) يخلي حلالك يصير 75 الف دينار + مدخول شهري ثابت (لك ولعيالك) بقيمة 750 دينار مدى العمر

الخيار الأول شقق سكنية تمليك بالكويت تقدر تستملك شقتين بقيمة 25 الف للواحدة يعني المجموع 50 الف

الايجار بيت النازل 250 دينار للشقة الواحدة والمجموع = 500 دينار شهريا وبالسنة 6000 دينار

يعني تقريبا مدخولك السنوي 12 بالمية ويعتبر ممتاز جدا
الخيار الثاني
بعد ما تشتري الشقتين وتستانس بال 500 دينار شهريا .... تدش عام العقار السحري ....شلون ؟؟

.... تشتري شقة ثالثة بالأقساط من بيت التمويل قيمتها 25 الف كاش
ركز وياي
السعر المعلن :25000 دينار
سعر البيع :29184 دينار
المقدم :24 دينار
عدد الأقساط :60 أشهر
قيمة القسط :486 دينار
الربح :4184 دينار
نسبة الربح :16.75 %
المديونية :29160 دينار

-----------
يعني اذا قلنا مدخولك من الشقتين اللي انت شاريهم من حر مالك(500 دينار) راح تحطه قسط حق الشقة اللي شريتها من بيت التمويل (486) راح يصفي لك 14 دينار + قيمة ايجار الشقة الثالثة 250 دينار = 264 دينار شهري (وبعد خصم 15 دينار شهري للمكتب العقاري الي سيتولى مهمة تحصيل الايجارات 5 دنانير عن كل شقة شهريا) يبقى لك تقريبا 250 دينار صافي بجيبك حلال زلال وانت مستملك 3 شقق حلوين قيمتهم 75 الف مدفوعة فلوسهم (خذ من جيسه وعايده)

وخلال 5 سنوات راح تصير الشقة الثالثة غير مطلوبة لبيت التمويل ... ويصير مدخولك عبارة عن ايجار 3 شقق سكنية + امتلاكك لوثيقة 3 شقق سكنية ..... وتقدر تكرر عملية شراء شقة رابعة وخامسة (اذا الله عطانا وياك طولة عمر)
 

الموحد1

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
402
اخوي بيت التمويل عنده شقق خاصه فيه؟ ولاّ قصدك تحويل الشقه عليه مثل تحويل السيارات؟

والحسبه اللي حطيتها اكيده؟
 

مهم للغاية

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
اخوي بيت التمويل عنده شقق خاصه فيه؟ ولاّ قصدك تحويل الشقه عليه مثل تحويل السيارات؟

والحسبه اللي حطيتها اكيده؟

من ناحية شقق خاصة فيه ... لا أعلم ........لكن المثل يقول ....بيت السبع ما يخلاش...
ومن ناحية الحسبة التجارية
انا ناسخها من الحسبة التجارية لموقع بيتك (فقرة المواد الانشائية بحد اقصى 15 سنة) لكن انا اخترت التسديد على 60 شهر

بإذن الله نهائية (يمكن دينار فوق او دينار تحت على القسط)
 

نواف25

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2010
المشاركات
88
الله يجزاك خير اخوي مهم للغايه (اسم علي مسمي) والله لا يحرمك الأجر . وفكره طيبه من رجل طيب . إذا عزمت علي الشراء وين و بأي منطقه تنصح و اسعارهم.؟ شاكر
 

مهم للغاية

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
الله يجزاك خير اخوي مهم للغايه (اسم علي مسمي) والله لا يحرمك الأجر . وفكره طيبه من رجل طيب . إذا عزمت علي الشراء وين و بأي منطقه تنصح و اسعارهم.؟ شاكر

انصحك بالشقق اللي فيها الأجانب من امريكا وأوروبا .... لأنهم قد كلمتهم .... وناس ماشين بالقانون ... والدفع عندهم مقدم ... وما يقعد يماطل باجر اليوم عقبه انطر علي شوي ...ناس ملتزمين جدا بالدفع ويمشون تحت الساس..... اهم شي وفر لهم اجهزة الحماية والكشف عن الحريق والدخان يستانسون عليك .........واذا حطيت لهم اجهزة و ومرشات الاطفاء ..... تلقاهم مثل القطاوة على زبيدية .

مثل الفنطاس المهبولة بوحليفه ........ وما حولها....... الاسعار ابتداء من 18 ولغاية 35 على حسب عدد الغرف والتشطيب. وعمر العمارة .... واذا كانت مؤجرة او لا
 

man-kuwait

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
666
حياك باراضي الخيران السكنية
راجع موضوعي اراضي الخيران السكنية
مع العالم ان الدائري الثامن وسكة الحديد تمر فيها
والاسعار مع الازمة والحين جم سعرها
وشوف اللي يناسبك
مع العلم الارض ماعليها تكاليف ولا محاكم لكن الشقق فيها تخلف عن الايجار ومحاكم وتكاليف
هذه وجهة نظري
وليست دعوه للشراء من عندي بل اختيار الاراضي وانتظار ارتفاعها اضمن
 
أعلى