ما هي الاجراءات المتبعة

HAMEED979

عضو جديد
[ ياجماعة شنو الاجراءات الي الواحد يتبعها في تسجيل عقار بسمة ساء كان [شقة او بيت و وين ايروح شنو الاوراق الي يحتاجها ؟

واذا عندي شقة و ابي ااجرها هل احتاج رخصة او اذن ؟

و فرضا اذا عندي شقة في عمارة وكل واحد في العمارة عندة شقة ملكة هل في قانون يفرض علينا سعر معين مثلا حدك تأجر ب200 لي 300 ممنوع اكثر من جذي وشكرا ؟ ابي بالتفصيل لتعم الفائدة؟

واذا واحد شرة شقة ملك - بنك التسليف يعطية القرض ولا لأ ؟

HAMEED979

عضو جديد
واحد يحس فينا اشدعوه ما تعرفون

ترة ازعل

السلام عليكم لا تزعل ياخوي لان أغلب اللي بها المنتدي موفاضينا الا للنقد الهدام لاسعار العقار ،ولان اغلب الي بالمنتدي ما عندهم خبره ولا يعرفون يردون
عموما انا توني قريت موضوعك والرد كما يلي
1-يجب تسجيل عقد ايتدائي عند مكتب عقار معتمد
2-يجب ان يقوم المكتب بتخليص المعامله من البلديه ثم أخذ موعد لدي التسجيل العقاري بالعدل مجمع الوزارات كي يتم التسجيل النهائي للعقار وياخذ المشتري وثيقته الجديده
اما بخصوص شقق التمليك فلا يشترط الاستئذان من باقي الملاك للأجار ولكن عندما تكون العماره للعائلات فمن الذوق ان يقوم مالك الشقه بتأجيرها لعائله
والاي استفسار من اي عضو او منك ياأخي العزيز انا حاضر

القصاص 2

عضو نشط
السلام عليكم لا تزعل ياخوي لان أغلب اللي بها المنتدي موفاضينا الا للنقد الهدام لاسعار العقار ،ولان اغلب الي بالمنتدي ما عندهم خبره ولا يعرفون يردون
عموما انا توني قريت موضوعك والرد كما يلي
1-يجب تسجيل عقد ايتدائي عند مكتب عقار معتمد
2-يجب ان يقوم المكتب بتخليص المعامله من البلديه ثم أخذ موعد لدي التسجيل العقاري بالعدل مجمع الوزارات كي يتم التسجيل النهائي للعقار وياخذ المشتري وثيقته الجديده
اما بخصوص شقق التمليك فلا يشترط الاستئذان من باقي الملاك للأجار ولكن عندما تكون العماره للعائلات فمن الذوق ان يقوم مالك الشقه بتأجيرها لعائله
والاي استفسار من اي عضو او منك ياأخي العزيز انا حاضر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوهاجر الشمري تقبل الله اعمالك
اين هم اليوم اصحاب الافتاء تعودنا بقسم العقار يأتون باسماء تهاجم الكل دون استثناء باى كلمة ويجعلون اللى يعرف اى معلومه فبل لا يفيد اخوانه يفكر الف مره ومره حتى لا ياتيه كلام جارح وللاسف لو كانوا على معرفة لقلنه كلمة حق منهم ولو كانوا على معرفة لفادوا انفسهم ولا يسعنه الا قول فاقد الشي لا يعطيه وللعلم هم بمثابت مجاميع هجومية وبين الحين والاخر يتم تغير اسمائهم لايقافها من قبل الادارة او اسماء جديده للرد على انفسهم بمواضيعهم
انظر الى الاسعار اليوم وانظر الى الاسعار قبل سنه وانظر الى المواضيع المثبته وانظر الى السوق والصفقات بوزارة العدل والعاقل خصيم نفسه وشكرا

وشرحك للاخ كافي ووافي واحب ان اضيف عليه
يقوم المكتب باستخراج شهادة الاوصاف من فرع البلدية وتاخذ من الوقت تقريبا اسبوع او عشر ايام وحسب الواسطه تخلصها بيوم ثم يذهب الملف مع شهادة الاوصاف الى البلدية الرئيسية وتاخذ اسبوع وحسب الوساطه تخلصها بيوم ومن ثم تذهب الى العدل بصوره شهادة الاوصاف ويكون الملف قد وصل من البلدية الى وزارة العدل ادارة التوثيق العقار بمجمع الوزارت الدور الاول ومن ثم تضع موعد ويكون من اسبوع الى اسبوعين تقريبا وفي يوم الموعد تجب انت مع البايع وتدفع عموله قدرها .05% للدوله ومن ثم يتم التوقيع الى الوثيقة الجديده عند الموثق وتسلم البايع باقي المبلغ
واعتذر ان نسيت او اخطأت
اخوكم بو مزيد

الحمدالله رب العالمين

أعلى