حدث فى مثل هذا اليوم... العجب العجب العجب !!!

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
الكويت - سبتمبر 1960 صدر العدد الاول من نشرة غرفة تجارة وصناعة الكويت واعتبارا من إبريل 1976 تغير اسمها ليصبح "الاقتصادي الكويتي" . وتهدف المجلة إلى التعريف بمسيرة الاقتصاد الكويتي وقضاياه وفعالياته واطلاع القارئ على اهم الاحداث والتشريعات الاقتصادية والاحصاءات وتعريف رجال الاعمال بالفرص التجارية والاستثمارية والصناعية المتاحة .والاقتصادي الكويتي مجلة شهرية تصدر باللغة العربية .
1965 - بدأ بنك التسليف والادخار بتقديم القروض الاجتماعية للمواطنين بقصد الزواج أو التعليم أو العلاج في الخارج ولا يتقاضى البنك فوائد على هذا النوع من القروض التي تسدد في مدة أقصاها 60 شهرا.1978 - بيت التمويل الكويتي يفتتح أبوابه للجمهور حيث بدأ في تقديم خدماته المصرفية والعقارية على أساس المرابحة.
1987 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوم بالقانون رقم 48 لسنة 1987 في شأن مكافحة المؤثرات العقلية وتنظيم استعمالها والاتجار فيها حيث لا يجوز استيراد أو تصدير أو أنتاج أو صناعة أو تملك أو إحراز أو حيازة أو الاتجار أو شراء أو بيع أو نقل أو تسليم أو وصف أو صرف مواد المؤثرات العقلية أو تسليم أو وصف أو صرف مواد المؤثرات العقلية أو مستحضراتها ألا حسب القانون.
1996 - تم افتتاح مشروع سوق السمك واللحم والخضار في مدينة الكويت على مساحة 17.
167 متر مربع.
1999 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يتسلم أوراق اعتماد سفير المملكة الأردنية لدى الكويت محمد القرعان بعد فترة من التباعد والفتور في العلاقات بين البلدين منذ عام 1990.
1999 - بدء تطبيق لائحة التعديلات الجديدة والبنود المضافة لقانون المرور رقم 67/76 بتغليظ العقوبات ودفع الغرامات المالية من مبلغ 5 دنانير للمخالفة إلى 90 و150 دينارا لوضع حد للاستهتار والرعونة من قبل بعض قائدي المركبات الذين يخالفون القوانين واللوائح المرورية ويتسببون في حوادث مرورية جسيمة.
2001 - بدء تحصيل أجور العلاج من المرضى غير الكويتيين غير المسجلين في نظام التأمين الصحي أو الضمان الصحي.
2003 - دولة الكويت ترفع الرسوم الجمركية من 4 بالمائة إلى 5 بالمائة وذلك تطبيقا للتعرفة الجمركية الخليجية الموحدة.
2003 - صدور العدد الأول من مجلة "كويت زووم" التي تحتوي على أدق المعلومات المتعلقة بالكويت من أماكن ترفيهية وسياحية وتراثية بالإضافة إلى المتاحف والمكتبات ودور السينما والمسارح ويرأس تحريرها علي النمش.
2004 - وفاة مبارك فالح راعي الفحماء عن عمر ناهز 67 عاما وهو أحد رجالات الكويت الذين شاركوا في العمل السياسي فقد انتخب لعضوية مجلس الأمة في الدورتين البرلمانيتين 1981 و1985.
2007 - بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن اعتبار يوم السبت راحة تعطل فيه الجهات الحكومية والرسمية والمدارس والجامعات الى جانب يوم الجمعة وذلك بدل عطلة يوم الخميس التى اقرت للمدارس عام 1986 وللجهات الحكومية عام 1995.



عمري بحياتي ما سمعت ان بنك التسليف يقدم لك قرض للعلاج او التعليم ... الا نعرفه قرض للزواج او قرض للبيت ؟؟؟؟؟؟؟


المصدر: http://www.news.gov.kw

وكالة الانباء الكويتية كونا
 
أعلى